انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ملاحظة يمكنك التصويت لاكثر من خيار اذا كان لديك عدة ابناء حفظهم الله

المصوتون
335. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • من 12 شهرا

15 4.48%
  • من 12 الى 18 شهر

42 12.54%
  • من 18 الى سنتين

96 28.66%
  • من سنتين الى 30 شهر

174 51.94%
  • اكثر من 3سنوات

28 8.36%
استفتاء متعدد الإختيارات.
الصفحة 4 من 15 الأولىالأولى 1234567814 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 147

الموضوع: طفلك متى ترك الحفاظ ? تعالي شاركينا الاستفادة والافادة

الردود
    720
    ام يوسف متزعليش على تدخلي بس حبيت انصحك ابنك 4سنينووالله كبير علبس الحفاظ اختي الخطو يالاولى اررفعي الحفاظ المتبقي بعيداعن نظر ابنك وفهميه انو عيب تلبس الحفاظ لانك صرت رجال ومهما رفض الفكره مترجعيش الحفاظ نهائيا
    ولما يعمله عنفسو لاتضربيه بس عاقبيه بشئ الل يبحبه متلا تئوليلو مش عيب يماما تعملها ان كررتهها مافي اشتريلك حلوى اومفيش تلعب مع صحابك وفعلا كني صارمه ان كررها فحرميه ونفذي عققوبتك وشوي شوي حينسى الحفاظ هو بروحش علمدرسه??
    حرام عليك لمايروح علمدرسه صحابه هيعايروه بلبس الحفاظـوراج ينفروا منو بس يعملا
    انا لي بنتين كانو ميه الميه بضفانين ليل نهار عالسنه وعشر شهور
    الام لازم تكون صارمه مع ولادها والله نضفت بنتي ودرجه الحراره سالب اربعين بشهر وا حد لماكنت بامريكا
    متاسف جدا اني كنت قد عاتبتكن بس اريد نصحكن كاخوات لي واياك واياك ثم اياك والضرب كاسلوب ي التنظيف من الحفاظـ هذا شعاري لانو الضرب او الصراخ بوجه الطفل راح يؤثرسلبا على عمليه التنظيف

الردود
    10
    السلام عليكم جميعا. موضوع حلو كتيييير وشغللي بالي لفترة بس الحمد لله. انا ابني عنده سنتين ونصف. بدأت معاه من عمر سنة على فترات ثم أشعر بالملل وأتراجع واستسهل اني البسه بامبرز لكن حسمت أمري مرة وصممت والحمد لله الموضوع اخذ مني فقط 10 أيام وفي اليوم العاشر فوجئت به هو اللي جاى يقوللي ودة كان بالضبط في عمر سنة نصف ومن ساعتها خلاص قولت للبامبرز باي باي

مع اميري و اميرتي في مدينة حبيبي "رسول الله"
    الردود
    1,882
    yomizo شكرا كتيير اجابتك فادتني ياريت اللي يدخلوا يجاوبوا على اسئلتي كمانام ايلياء ياريت تشرحيلنا شو بتعملي مع بناتك او جاوبي على اسئلتي بليز

الردود
    720
    تعقيب كتبت بواسطة chechen rose عرض الرد
    يا الله ام انوس داخلة عهالركن مشان اكتب نفس الموضوع

الرجااااء من الامهات يفيدونا و يشاركونا بخبراتهم و تجاربهم

و يااريت بعد اذن ام انس تجاوبوا على هالاسئلة :

- متى بدأتي بتنفيذ المهمة ؟
    - كم اخذ منك وقت؟
    - اذا عندك من كلا الجنسين,هل صحيح تنظيف البنت اسهل من الولد؟
    - ما هي اول خطوة,,يعني تفاصيل اول يوم؟؟ يعني نبقي الطفل بدون حفاظ من اول يوم ام نترك الحفاظ و نعرض عليه الدخول للتواليت ؟؟
    - كل كم من الوقت نعرض غليه الدخول للتواليت؟؟
    - هل العمر الذي بدأتي به كان مناسب ام فضلتي لو كان قبل او بعد مع ذكر السبب؟؟

ياريت تتفاعلوا معنا و تفيدونا الله يجزيكم الخير و اي سؤال بتذكره بضيفه
    عزيزتي انا بدات انضف بنتي الكبيره عالسنه ـوعشر شهوروبنتي الثانيه بنفس العمرالان تجبرتي مع بنتي الكبرى كاناصعب شويه لانو ملهاش خوات تشوفهم عملت كالتالي اولا هيئت نفسيتها كيف?? كنت قبل يومين من بدءخلع الحفاظ كنت ادخلها معي الحمام اعزكم الله ثم بعد يومين احضرت لها البوتي <عباره عن وعاء مخصص لتنظيف الاطفال لكي يعملو به البول والبراز> واتخذت خطوه برفع الحفاظ المتبقي وهاهدت نفسي ان لن تلبس الحفاظ ـمن اليوم ابدا مهما واجهت من صعوبه هدي اهم نقطه اختي لانو اذا خلعتي الحفاظـ ثم استسلمت فلن تنظف بنتك ثم بدات اضعها لى البوتي كل 20 دقيقه اوعك تعرضيها عالبوتي بفتره تقل عن 20 د لانها في النهايه سوف ترفض الذهاب بسبب الملل طبعالن تعمل في البوتي اولها فعندما تعملها عنفسها اياك والضرب او الصراخ مجرد تفهيمها ان هذا مقزز وووو ثم اعرضيها عالبوتي بعد انقضاء عشرون دقيقه ان عملت فسقفيلها وشجعيها والله كنت اسقفلها واقفز وانا اضحك واثني عليها وهكذا اليوم الاول مره تصيب وعشره تخيب بالليل اضع لها جفاظ والصباح انزعه وهكذا اعرضيها البوتي مع مرور الوقت سوف تطلب منك ان تجلس عالبوتي هي اول ماتعمل اعزك الله سوف تخاف لانها تستغرب مالذي ينزل منها سواء بول او براز في اللحظه هذي احضنها وهي تجلس ع البوتي بعد مرور اربع ايامـ كانت بنتي الثانيه نظفانه اما بنتي الكبرى اسبوع كانت نضفانه بعدـمرور سبع ايام على خلع الحفاظ لم اعد البسهما الحفاظ باليل صرت ممنوع اشربهم سوائل بعد السابعه مساء واضع في سرير ها الفوط الـكبيره المخصصه لتغير الحفاظ بنتي الثانيه نضفت اسرع لانو اختهاالكبيره كانت ثلاث سنوات كنت اجعلها تعمل في البوتي لتراها اختها وتقلدها وعندما تعملالصغيره في البوتي والله اقفز انا واختها الكبيره ونسقف ونغني بالكلمات التاليه اسم بنتي جودي نقول <جودي عملت ببي جودي عملت ققه >ونكررها عده مرات ثم نحضنها والله انها اصبحت تحب الذهاب للبوتي حتى نغني لها عمري ما وعدت احداهن بجائزه حلوى ان اقامت بعمل بول اوبراز بالبوتي فقط اكتفي بالقفز والتسقيف والغناء لانالحلوى مع هرور الوقت تصبح غير مشجعه للطفل بل التشجيع اقوى
    ايك والصراخ بوجه ابنك اياك وضربه ايك ان تعاتبيه ايك ان تبيني له انك مللتي كل ذلك تؤثر سلبا
    ارجو ان تستفيدي من تجربتي المتواضعه واي سؤال انا بالخدمه عزيزتي

الردود
    7
    أنا بنتى عمرها شهرين و خليتها تعمل فى البوتى (طبق صغير لأن ما لقيت بوتى مقاسها ) مرة واحدة لما كان عمرها شهر بص لقيت الأمر حيكون صعب عليها علشان الدنيا برد و هى لسه مش بتعرف تقعد فقررت التأجيل للصيف

لكن بنت عمتى بدأت مع بنتها و هى عمرها 40 يوم و جابت نتيجة سريعة حتى لو خارج البيت مش بتعمل فى البامبرز و توديها الحمام
    لكن المشكلة مع زوجة أخى عمر البنت عدى السنتين و بتعمل فى البامبرز
    أعتقد التعود فى السن الصغير أفضل

الردود
    81
    علمت بنتي قبل انتهاء السنتين ما اخذ معيه التعليم يومين لان البنات دائم اشطر من البنين وولدي ايضا على نهايه السنتين لكن اخذ وقت وبالليل البسه عكس البنت لكن نصيحه لاتعلمي طفلك حتى تضعي ان اشاء الله لانه يمكن ينعكس عليه الامر غيره من المولو د الجديد وتقومي بالسلامه ان شاء الله

الردود
    3,012
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان افيدكم بتجربتي ان شاءالله وساحاول الاجابة قدر المستطاع على الاسئلة الي طرحت واي سؤال انا تحت امركم

انا بدات مع ابني من كان عمره سنة تقريبا وكم شهر, ولكن مع الاسف اضطرينا ان نسافر لمدة مايقارب الاسبوع فاضطريت ان اعود لالبسه من جديد لانه مو معقول السفر طويل 8 ساعات
    وفي بيت الناس

المهم

اهم شئ , الام لما تبدا يكون عندها صبر وارادة قوية لانه مسكين لو بدات معه مدة مهما كانت ثم تمل الام مثلا وتعود لالباسه فهكذا الطفل سيتشتت , وخاصة الاطفال اذكياء

وثاني شئ التوكل على الله , وتذكروا انه الامر ليس سهل مطلقا لا , بس راح ترتاحوا بعدين , لان كلما كان الاطفال اصغر كلما كان اسهل
    هذا غير انه مافي قاعدة , ان الطفل الي عمره كذا لازم الي بعده يكون مثله
    لا كل طفل وقابليته وقدرته وشخصيته وهكذا فاتمنى ان تفهموا هذه الامور اخواتي قبل ان تبدؤا

ومثلما تفضلت الاخوات لا للعنف والضرب والتوبيخ لاننا نريد ان نعلمه شئ لا ان نهدم نفسيته

وانا ارى انه غلط السؤال المطروح كم اخذ منك الوقت , لان في اطفال بيتعودوا بسرعةةةةةة اسبوع او اثنين
    وفي الي يطول فهذا امر يعتمد على الام واسلوبها وشخصية الطفل

اتمنى ان يكوون الكلام واضح

نبدا في تجربتي

قررت انه خلاص راح ابدا , وكان شتاء , وانا اعيش في شمال اوروبا يعني ماافي ابرد من هنا ههه فمافي جو بارد ولا حار ماتفرق اخواتي الله يخليكم , بالعكس انا تعمدت انه يكون نظيف ججددددا قبل الصيف لانهم مساكين بيتعبوا وبيحتروا والحفاظات يلبسونها وهذه المنطقة تنسلخ وتعرق وهكذا

المهم بما ان ابني كان يروح الحضانة , فقلت لازم ابدا من البيت ويكون عطلة واجازة , لكي لايشعر بالتشتت وخشيت ان لايصبروا معه الانسات في الحضانة

وكان عطلة راس السنة وهنا بيكون الاجازة 25 يوم تقريبا وهذا الكلام السنة الماضية , فكنت اخذه كل 20 دقيقة او 25
    احيانا كنت انسى فكان ينزل منه هههه وزوجي اصلا يوسوس فكنت راح انهار بسبب زوجي , وهذه نقطة مهمة ان تخبروا ازواجكم بالقرار وتطلبوا منه المساعدة او على الاقل لايصعبوا عليكم الامر
    لان زوجي من كثر ماهو موسوس يقولي شنو هذا.لسا صغير خلينا نصبر لانه ماكان متحمل , لكن بعد ان تعود الحمد لله قالي والله تسلمي وعاشت ايدك

المهم , كل 20 دقيقة , هذا لو شرب ماء كثير ولو لم يشرب بيطول اكثر , المدة لااتذكرها بس ممكن اشوف لكم لو يهمكم تعرفوا لاني سجلت المدة
    وللنوم وعند الخروج كنت البسه عادي , وصار بعد مدة الاحظ اننا لما نخرج ونعود للبيت وبعد ساعات يمكن 2 او ثلاث , مامسوي اي شئ في حفاظته سبحان الله , فاستعنت بالله وصرت ماالبسه حتى في خروجنا , ولقيت في اثناء ماكنت اعلمه على التبول في الحمام, تعلم عدم التبرز في حفاظته مهما طال الوقت

فهذه النقطة انتهيت منها ولله الحمد قبل الاولى , احيانا كان يصير حوادث هنا وهناك لو كنت انسى او اهمل او ياتينا ضيوف هههه بس الحمد لله ماكانت حوادث والغام كثيرة

وصار يلبسها بس في النوم وفي الحضانة , وبعدها صار مدة اخذي له للحمام تطول اكثر من 20 دق واكثر

بعدين قلت خليني اعوده من غيرها حتى في النوم وفعلا قبل النوم كنت لااشربه ماء, وسبحان الله لم يبل في سريره ولله الفضل ولا مرة من وقتها ماشاء الله , كنت اقيظه لكي يبول في الحمام وكان اما يعاند ومايبول او يصرخ ويبكي فيعني كان تعب وازعاج ههه فصرت لااصحيه والحمد لله كان من النوع الي يمسك نفسه

بعد 4 شهور تقريبا او 3 , تكلمت مع الحضانة لانه كان يلبسها هناك فقط وكان ناشف ومايسوي فيها شئ, فقررت معهم اني ساتوقف عن الباسه اياها حتى في الروضة واحتاج مساعدتهم انهم ياخذونه للحمام فالحمد لله تم الامر

اتمنى النقاط والشرح كله يكون واضح واتمنى لكم التوفيق , وانصح الاخوات لو عندهم تحمل وقوة وصبر ان يبدؤا قبل ان ياتي الطفل الجديد بالعكس لانه يمكن ماراح يتعود لما يشوف البيبي الصغير وراح يتحول هو ايضا بدوره لصغير

وطبعا ابني من النوع الي يؤخر ذهابه للحمام الان , لاادري لماذا هل ينسى او بسبب اللعب , فحتى الان وبعد مرور سنة وكم شهر ينزل منه قطرااات من البول اعزكم الله في لباسه مثلا

فصرت الان اذكره واطلب منه ان يذهب او اخذه ايضا , لان طفل اولا واخيرا واحيانا ننسى هذه النقطه

واخييرا
    اوافق الاخت الفاضلة انه الافضل تعلمونهم على المقعدة العادية الي نستخدمها , اما تشتروا لاطفالكم الي في الصورة , او عادي
    انا ابني الان يجلس عادي على التواليت العادي

لاني فعلا صرت اقرف واتقزز من النونو ولا شنو تسمونها
    وخاصة عندما كان يتبرز فيها هههه فرميتها وقلت مالها فايدة

اعتذر على الاطالة وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير على صبركم واي سؤال على قدر استطاعتي انا تحت امركم

الردود
    2,150
    رائعة الخبرات انا ابني لسه 8 شهور استفدت كتير

شكرا لكاتبة الموضوع و الردود

بس استغربت منك engineer_samia كيف البنت عمرها شهر او 40 يوم وبتبدوا تنضفوها من البامبرز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    21
    ابني تركت له الحفاظة بعد الختان على طول وكان عمره سنتين وثلاثة شهور وبعدها حاولت البسهو الحفاظ فكان يرفض بشدة وعند الخروج حتى لو اليوم كلهو يجي والحفاظة ناشفة يعني هو الما عندو الرغبة في لبسها وخلاص انتهت قصت الحفاظ عند حمودي ربنا يخليهو لي

الردود
    1,897

تعقيب كتبت بواسطة ام البنين2004 عرض الرد
    رائعة الخبرات انا ابني لسه 8 شهور استفدت كتير

شكرا لكاتبة الموضوع و الردود

بس استغربت منك engineer_samia كيف البنت عمرها شهر او 40 يوم وبتبدوا تنضفوها من البامبرز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا ايضا استغربت من وموضوع ابن الشهر والاربعين يوم ينظف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواضيع مشابهه

1. وجبات طفلك اليومية (ملف متجدد) شاركينا وجبة طفلك
    بواسطة ام مرمر و ليلو في الأمومة والطفولة
    الردود: 109
    اخر موضوع: 01-08-2013, 12:09 PM
  2. شاركينا...متى امسك طفلك القلم؟؟
    بواسطة aljazeera في الأمومة والطفولة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 11-02-2011, 04:50 PM
  3. كيف تساعدين طفلك على ترك الحفاظ؟؟
    بواسطة أم منارالمغربيه في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 11-04-2008, 08:35 PM
  4. كيف تجنبي طفلك التهابات الحفاظ
    بواسطة جنى دان في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 03-03-2008, 07:20 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ