انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: الرجاء مساعدتي في تعليم طفلي دحول الحمام

الردود
    187

angry الرجاء مساعدتي في تعليم طفلي دحول الحمام

أعزائي اصجاب الخبرة عزو ابني (حفظه الله) كبر وشهر ويصير عمره سنتين وحابة قبل دخول رمضان المقبل اني اعلمه دخول الحمام ,, صار لي اسبوعين أدخله واقعد معاه بالنص ساعة في الحمام ومو راضي يتعلم ولا حتى يعرف انا ايش اعلمه ....
    اعصابي تعبت وبدأت أيأس بس مااريد اوقف خايفة اني ابدا من جديد ويصير الأمر أصعب ...علما بأنه الولد الأول وأنا ما عندي خبرة
    الرجاء المساعدة الله يجزاكم الخير

الردود
    187
    معقولة مافي ولا رد ماكان عشمي فيكم انكم تتجاهلوني

الردود
    312

الردود
    312
    بالتوفيق اختي

الردود
    187
    اختي الغالية ..بارك الله فيك وأقر الله عينك ببناتك وجعلهن أمهات مستقبليات رائعات ..ورزقك الله رزقا لا فقر بعده في التقوى والمال والعيال وفي الجنة ...يارب

الردود
    59

السلام عليكم عزيزتي :
    أنا أعرف ما تقولينه و أشعر بشعورك لأن ابني قد مر بنفس التجربة و لم أستطع تعويده على الحمام الامن أيام قليلة و الحمد لله نجحت بس عمر ابني 3 سنوات
    و الفرق اني لما كنت بأضغط عليه ما كان يتجاوب معي خاصة لما كان في عمر طفلك و يأست وعجزت و تركته يتحفض بالبامبرز الى ان كرها لحاله و بالنهاية وجدت أن الضغط لا يجدي نفعا مع الأطفال و والحل هو المحايلة اتركيه و لكن مع تذكيره دوما بالحمام واعطاء المكافأت في كل مرة ينجح فيها بالتبول بالحمام وكرهيه بالحفاض وشيئا فشيئا ستجدي نتيجة ان شاء الله

الردود
    27
    اختى الغالية بنتي لما علمتها كان عمرها سنه ونصف الحمدلله ما كملت سنتين الي هي تطلعها لاكن 6 شهور جننتني وحدة من خواتي كانت توها مخلصة من تعليم ولدها كانت تحط له في الحمام بطات والعاب وتقول لولدها اذا سواها طلع يضحكوا مستانسين يقلوا تبولت شاطر صار هو يقول لامه ماما امبى اروح الحمام يتحمس اذا دخل واذا طلع يقول للبطات بعدين بعد باجي ليكم واذا تسبح اقول بكرا باجي ليكم ومررة يستانس اتمنى اختي ان انا افدتك
    لش كل الود

الردود
    115
    أنا بعد أعاني مع بنتي ...عمرها سنتين و نص
    أحس انها ما تتحكم ... يعني ما يبين عليها انها راح تعملها... كل شي تعمله بسكوت
    تعرف ان لازم تعملها بالحمام بس ما في أي تطبيق

الله يعين ... بحاول أطبق بعض الأفكار اللي انذكرت

الردود
    33
    اختي اهم شئ بالموضوع الصبر من قبلك وعدم القسوة على الطفل والبداية تكون بان تدخليه الى الحمام كل نصف ساعة تقريبا وتقعديه وتطلبي منه ان يتبول وتقولي له كلمات مشجعه مثل يلا يا شاطر بدك تصير كبير وتدخل الحمام ولا تلبس الحفاض وهكذا وتلهيه وهو جالس حتى لا يمل ولا تتركيه لفترة طويلة كما قلت لا انت نصف ساعة لانه طبعا سيكره الموضوع يكفي حوالي 5 دقايق وكل شوي تساليه هل تريد استخدام الحمام وحاولي عندما يوسخ الحفاظ ان تقولي له لا انت شاطر لازم تدخل الحمام ولقد قراءت ان الطفل عندما يصبح حفاضه غير متسخ لفترة اطول من ساعتين عندها يكون قد ابتدا بالاستعداد للتدريب اي عندما تحسين ان بامكانه النوم لفترة وحفاضه لا يتبلل بفترات متقاربه عندها بامكانه التحكم بنفسه اكثر ودائما شجعيه وانا بصراحة اود ان اقول لك بان كل طفل يختلف عن الاخر فانا باولادي البعض طول اكثر من الاخر رغم ان اسلوبي معهم كان واحدا فلا تخافي بعض الاطفال يتاخرون بالتعلم وانا بنتي بصراحة تعلمت بسرعة لم اتوقعها بينما ابني الاول طول شوي ربما لانني كنت لسه بتعلم فيه هههههه

الردود
    1,143
    التكريم
    (أوسمة)
    احس دائما اول واحد صعب انه يتعلم بسرعة بنتي عمرها سنتين و اربع شهور من لما دخلت السنة وانا احاول معها لقيتها غير مستعدة و رجعت على السنتين احاول معها وهلاء لي قريب الشهرين بحاول احيانا ايئس و اقول بدي ارجع احفظها لكن اتذكر تعبي اعدل عن الفكرة علما باني احاول بالكلام الحلو و الستكرات و غير هذه الطرق لكنها في البداية ما كانت تسيطر على نفسها اما الوقت الحالي يا حرام بتحاول عشان بتشوفني كتير بفرح لما تستخدم الحمام و كمان لاني من يومين اشتريت لها داخلي جديد غير الي عندها و قلت لها كل ما تعمليها بالحمام بصير اشتري اشياء حلوة و هي بحاول قبل ما تخلص هالصيفية و انشاء الله ربنا يعيني
    اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي و قلة حيلتي وهواني على الناس انت رب المستضعفين و انت ربي الى من تكلني الى بعيد يتجهمني ام الى عدو ملكته امري ان لم يكن بك علي غضب فلا ابالي اعوذ نور وجهك الذي اضأت له الظلمات و صلحت عليه امور الدنيا و الاخرة من ان تنزل بي غضبك او يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول و لا قوة الا بك

مواضيع مشابهه

1. كل ما يخص تعليم الطفل على دخول الحمام تجدنه هنـــــا
    بواسطة حمرة الورد في الأمومة والطفولة
    الردود: 43
    اخر موضوع: 06-02-2011, 10:05 PM
  2. أرجو مساعدتي في تجهيز طفلي الاول
    بواسطة om radwan في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 22-09-2009, 08:28 PM
  3. منتدى لكِ > الأركان النسائية - للنساء فقط ويمنع دخول الرجال > ركن الجمال والأناقة
    بواسطة تآخي/العراق في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 05-08-2007, 08:35 PM
  4. $$ طفلي يرفض دخول الحمام $$
    بواسطة شموع لا تنطفئ في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 29-03-2007, 02:10 AM
  5. الرجاء دخول الجميله ........وعدم دخول الوحشه
    بواسطة ريـــــوف في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 19-08-2002, 01:40 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ