مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

اكل الطفل وعمره اربع شهور

(الأمومة والطفولة - منتدى لكِ)
حبيباتي اهل الخبرة ابني عمره ثلاث شهور واسبوعين يعني دخل بالرابع وانا ما بعطيه غير عصير تفاح او كمترى مخفف وش تنصحوني اعطيه ودي اعطيه ...
  1. #1
    شوفان غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    222
    الجنس
    أنثى

    اكل الطفل وعمره اربع شهور

    حبيباتي اهل الخبرة ابني عمره ثلاث شهور واسبوعين يعني دخل بالرابع وانا ما بعطيه غير عصير تفاح او كمترى مخفف وش تنصحوني اعطيه ودي اعطيه خضار مهروسة؟؟؟؟؟؟؟؟

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    [/IMG]

  2. #2
    om ganna's صورة
    om ganna غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلد كرمها الله ورد اسمها 4 مرات فى القران (مصر) وقلبى مع الحبيب المصطفى فى المدينة
    الردود
    253
    الجنس
    أنثى
    اقول لك كلام طبيبة الاطفال لما كانت جنة فى مثل سنه نصحتنى بالزبادى اولا ثم قلت اضع فية بسكويت سادة ان قبل الزبادى بدون سكر تمام ان لم يقبلة حليه بعسل نحل او سكر........ بالنسبة للخضار ابدأى بكوسة مسلوقة مع جزر وبعدين زودى بطاطس وياريت تضعى ملح وكمون قليل فى ماء السلق وايضا البصل المسلوق مفيد ومغزى جدا وحاولى ان يكون طعامه معكم على السفرة حتى يتشجع ويقلدكم وما يمل ويترك الاكل بسرعه...... ربنا يبارك لك فيه ويجعله من الابرار ويرزق كل مشتاق.

    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ................. امين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    الرياض
    الردود
    69
    الجنس
    أنثى
    [FONT='Arial','sans-serif']ماهو أفضل طعام يمكن أن نبداء به ؟؟[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من نهاية الشهر الرابع حتى نهاية الشهر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']السادس، ابدئي بطعام جديد واحد في وقت واحد. يعتبر الأرز من أفضل الأطعمة عند[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']البداية. يمكنك شراء الأرز الخاص بالأطفال أو أن تطبخي الأرز بالبيت في ماء كثير[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حتى يصبح ناعماً جداً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].


    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أنتبهي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تضعي الحبوب أو البيض في[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']زجاجة حليب الطفل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تضيفي السكر أو الملح أو العسل أو التوابل إلى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']طعام الطفل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']استعملي ملعقة صغيرة من البلاستيك. قدمي الطعام بطرف[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الملعقة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']اجلسي الطفل جلسة مستقيمة ووجهه للأمام أثناء الأكل لتسهيل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']عملية البلع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تحاولي إقحام الطعام بسرعة بل أعطي الطفل وقتاً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']كافياً للأكل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].






    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']ماهي كمية الطعام التي يمكن تقديمها ؟؟؟[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']في البداية أعطي الطفل طعاماً طرياً سهل الهضم مرة واحدة في اليوم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من 1-2 ملعقة حاولي أن تقدمي للطفل 2-3 ملاعق بعد اسبوع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وبعد اسبوعين[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حاولي أن تقدمي له طعاماً طرياً وجبتين يومياً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']عمرأربعةأشهر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطعام الأول[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']...

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أعطي طفلك ملء ملعقة أو ملعقتين من الأرز المهروس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']أفضل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الأوقات[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']...

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']في الوجبة الثانية،أعطي طفلك نصف وجبة الحليب أولاً وبعد ذلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']أعطيه الأرز المهروس في البداية سيرفض طفلك الطعام ويلفظه لذلك حاولي مرة أخرى كل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يوم حتى يقبل الطفل الطعام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعد أسبوع حاولي مرة أخرى أن تقدمي للطفل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']طعاماً طرياً مع الرضعة الثالثة والرابعة. عندما يبلغ طفلك شهره الخامس يمكنك أن[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']تقدمي له البطاطس المهروس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عمر5-6أشهر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']...




    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إدخال الأطعمة الجديدة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عندما يكون بمقدور الطفل تناول[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حوالي خمس ملاعق في كل وجبة يمكنك البدء في إدخال الأطعمة الأخري. حاولي تقديم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الخضروات المطبوخة أو اللحم ا لمطبوخ أو الفواكه المخفوقة باستعمال الخلاطة إذا كنت[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ترغبين في استعمال أطعمة الأطفال المعلبة يجب عليك اتباع التعليمات المكتوبة على[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']العلب. احفظي علب الطعام بالثلاجة عندما يكون الطقس حاراً. تخلصي من العلب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المفتوحة. عندما يبلغ طفلك شهره السادس يمكنك أن تقدمي له مسحوق القمح[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الشهرالخامس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    1- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']متابعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الرضاعه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطبيعيه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    2- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إعطاء عصير الفواكه بكميات قليله في البدايه وتكون مخففه بالماء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المبرد المغلي من قبل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    ( [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يفضل استعمال الكوب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] ).
    3- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إعطاءه الخضار المطبوخ[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']والمهروس والجزر والكوسا والبطاطا[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    4- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إعطاءه الفواكه المهروسه ( مثل التفاح[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']والموز[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] ) .



    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عمر ستة أشهر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']خطةالتغذيةالمقترحة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من الطبيعي أن يعطي الطفل قدراً أقل من الحليب في أوقات الرضاعة عندما[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يبدأ الطفل بتناول الأطعمة الطرية. ومع ذلك يبقى الحليب ضرورياً ومهماً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']حليب الثدي (أو الحليب الصناعي) يمكن أن يعطى بعد تناول الطعام أو في أي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']وقت من اليوم. لابد من إعطاء الطفل 6[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']وجبات[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الشهرالسادس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    1- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']مواصلة الرضاعه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطبيعيه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    2- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إعطاءه الأجبان قليلة الدسم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    3- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']مواصلة إعطاءه الخضار[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']والفواكه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    4- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إعطاءه اللبن الزبادي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    5- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إضافة البقول المطبوخه جيدا[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']والمصفاة مثل العدس والبازلاء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الوجبــــــة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يجب تغذية الطفل أولاً بحليب الثدي من (الحليب الصناعي) ويجب إعطاؤه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الفيتامينات[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الضحـــى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بعد ارضاع الطفل قليلاً من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الحليب يعطى 1-5 ملاعق من الرز العادي أو الرز المهروس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عندما يصل الطفل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']إلى عمر ستة أشهر يمكنك إعطاؤه الحبوب والقمح وصفار البيض المطهي جيداً ومن ثم بعض[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الحليب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الغداء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطى الطفل 1-5 ملاعق من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']اللحم المطبوخ المهروس أو الخضار أوالفواكه ومن ثم الحليب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']المساء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطى الطفل - 1-5 ملاعق من اللحم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المهروس أو الخضار أو الفواكه الطبيعية والمهروسة وحليب الثدي أو الحليب الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الليل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطي الطفل حليب من الثدي أو الحليب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الوصفات الغذائية[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']شوربة - مهروسة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لحم مفروم مطهي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']طماطم مطهية[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أرز/ بطاطس مطهية تهرس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مع بعضها أو تخلط في خلاطة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']شوربة دجاج مهرووس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']


    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لحم دجاج مطبوخ بشكل جيد[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']حريش ودجاج مطبوخ بشكل جيد[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يتم مزجها حتى يصبح القوام سميكاً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حلوى تفاح أو خوخ[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']





    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']قشري الفواكه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']اغسليها[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إقطعيها قطعاً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']صغيرة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']اغليها بالقليل من الماء حتى تصبح لينة ثم اهرسيها[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مهرووس خضار[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']طماطم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']طازجة أو معلبة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']جزر منظف ومقطع وملوخية وليمون[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']قطعيها بشكل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ناعم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']اغليها بقليل من الماء حتى تصبح لينة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    - [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']اهرسيها بملعقة أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']خلاطة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعض الحقائق[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وضع السكر في مصاصة الأطفال سوف يتلف أسنانه ويسبب العدوى له[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']استخدام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المصاصة في جميع الأوقات يمكن أن تسبب اعوجاج الأسنان تجاه الخارج[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مياه تستخدم لشرب الأطفال أو عمل الحليب يجب أن تغلى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يستطيع الأطفال[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الذين يزيد عمرهم عن تسعة أشهر مضغ الأطعمة الطرية حتى ولو لم يكن لديه أسنان[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']قد تسبب المكسرات الاختناق للطفل الذي يقل عمره عن سنة ونصف السنة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']قد يسبب إعطاء الأطعمة الصلبة للأطفال الصغار جداً الاختناق[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عند بلوغ الطفل سن 9 أشهر يستطيع إمساك الكأس بغير اتقان[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عند بلوغ الطفل سن سنة احدة يستطيع أمساك الكأس بإتقان[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الأطعمة ذات النسبة العالية من الألياف (مثل الخبز الكامل ا لعناصر والعدس والفول[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']) [/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يجب ألا تعطى بانتظام للأطفال الذين يقل عمرهم عن سنتين ذلك لأنها تملأ معدته وتجعل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطفل يتوقف عن تناول الأطعمة الأخرى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']كيف تبدئين بإطعام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']طفلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']لمرحلةالثالثة(عمر7-9أشهر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'])



    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']هذه هي أفضل مراحل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']العمر لكي تبدئي بتعليم طفلك طريقة المضغ لمجموعة متنوعة من الأطعمة حيث يجب عليك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']إعطاء أطعمة مفرومة أو مقطعة بشكل ناعم وعند بلوغه الشهر التاسع من العمر، ابدئي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بتقديم كأس إليه للشرب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].


    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']ويجب إلا تعطيه أنواعا مختلفة من الأطعمة مع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بعضها بل ضروري أن تعطيه منها شيئا فشيئا الواحد تلو الأخر ابداي بإعطائه الخضر ثم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']اللحم وصفار البيض كونه قد يعاني حساسية ضد بياض البيض وأخيرا قدمي له أنواع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الفاكهة المختلفة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']نبدأ هنا باعطاء بياض البيض مع الصفار و كذلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']البسكويت بدلا من السيريلاك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ملاحظة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']نظفي دائماً فم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطفل وأي أسنان قد تظهر لديه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل الا حليب الثدي أو حليب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الرضاعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل أي نوع من أنواع الحليب التي تستخدمها[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']العائلة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تضيفي أي سكر أو عسل أوملح أو بهارات إلى طعام الطفل أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']شرابه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل أي حلويات أو كعك أو بسكويت أو بيبسي أو فيمتو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']أو صن توب أوميرندا أو عصائر محلاة أو مرطبات أخرى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل أي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مكسرات أو أي أطعمة أخرى تسبب اختناقه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تضجعي الطفل مسطحاً أثناء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']إطعامه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل الماء خلال إطعامه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']..







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']حليب المتابعة للأطفال[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']إذا كنت تقومين[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بتغذيةطفلك بالرضاعة الصناعية، يمكنك إذا أردت ذلك أن تتحولي إلى حليب المتابعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بدءاً من عمر سبعة أشهر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الشهرالسابع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    1- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']متابعة الرضاعه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطبيعيه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    2- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']تعطي اللحوم المسلوقه والمهروسه كل نوع علي حده .( لحم , دجاج[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] , [/FONT][FONT='Arial','sans-serif']سمك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] )
    3- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يعطي صفار البيض المسلوق جيدا أو نصف سلق[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    4- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']مواصلة إعطاءه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الخضار والفواكه المهروسه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الشهرالثامن[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    1- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']متابعة الرضاعه الطبيعيه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    2- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']البدء في تشجيع الطفل علي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']إستخدام يديه في مسك الأكل باعطائه قطع الفواكه والخضار اللينه وقطع اللحم المطبوخه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']جيدا والمقطعه قطع صغيره[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    3- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']إستعمال الكوب في إعطاء الطفل السوائل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يُعطى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']خضار مطبوخة ومقطعه مع أرز ولحمة مفرومة بشكل ناعم، فواكه لينة شرائح أو مقطعة،[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']وبطاطا مسلوقة، مع الاستمرار بالرضاعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطبيعية[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الشهرالتاسع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يُعطى شو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ربة خضار أو دجاج أو عدس مجروش، مع الاستمرار بالرضاعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطبيعية[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].








    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']تنوعالأطعمة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطفل صفار بيضة مسلوقة جيداً في البداية. وبداية من 9 أشهر، يعطى الطفل بيضة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']كاملة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']جبن طري غير مملح[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']جميع أنواع الخضار المطبوخة إلى حد تصبح[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']فيه طرية والمقطعة بشكل ناعم والمخلوطة مع اللحم أو الدجاج[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']زبادي أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مهلبية غير محلاة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']لحم أو دجاج مطبوخ مقطع بشكل ناعم أو سمك بدون عظام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطي الطفل كميات قليلة من الفواكه الطرية في نهاية الوجبة مثل الموز أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']البطيخ أو الخوخ أو التفاح المقطع بشكل ناعم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].








    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']هذه ا لمرحلة من العمر تعتبر أفضل مرحلة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']لمحاولة تعليم الطفل الشرب من الكوب. كما أنها المرحلة التي يتعود فيها الطفل على[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']استعمال الأكواب ذات المزراب بدلاً من الرضاعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].



    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']من أجل تطوير قدرة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المضغ لدى الطفل يجب إعطاء الطفل أطعمة لمضغها مثل الجزر أو التفاح المقشر أو شرائح[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من الخيار أو بسكويت[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']خطةالتغذيةاليوميةالمقترحة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يمكن إعطاء الطفل حليب الثدي أو حليب الأطفال الصناعي بعد[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطعام أو في أي وقت من اليوم. ويفضل استخدام كوب التغذية الخاص بالطفل بدلاً من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الرضاعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].








    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الفطور[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بيضة واحدة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مسلوقة أومقلية أو جبن طري والقليل من الخبز المفرود أو الصامولي أو 8 ملاعق صغيرة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من الحبوب الخاصة بالأطفال[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يعطى الطفل رضعة من الثدي أو 1 كوب مليء من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حليب الأطفال الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].





    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الغذاء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    4-6 [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']ملاعق[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']صغيرة من اللحم المفروم تخلط مع 2-4 ملاعق صغيرة من الرز المسلوق اللين بعد ذلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطى الطفل 3 ملاعق صغيرة من الزبادي أو التفاح المهروس أو الموز المهروس بعد ذلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يتم إرضاعه من الثدي أو كوب واحد مليء من حليب الأطفال الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].





    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وجبةالعشاء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']

    2-4 [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']ملاعق صغيرة من اللبنة أو الجبنة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطرية مع قطعة صغيرة من الخبز الصامولي أو الخبز العربي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعد ذلك يعطى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطفل رضعة من الثدي أو كوب واحد مليء من حليب الأطفال الصناعي أو عصير الفواكه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المخفف[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].





    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وجبةالليل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الرضاعة من الثدي أو كوب مليء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من حليب الأطفال الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].







    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']متى يمكن استخدام الحليب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']العادي ؟؟[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']لا يمكن استخدام الحليب العادي إلا بعد تجاوز الطفل السنة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الأولى حيث تكون معدة الطفل غير مستعدة لتقبل أي حليب آخر مثل حليب الماعز أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الغنم، الإبل، البقر، أو الحليب المعلب أو بودرة الحليب، بل يجب تغذية الطفل من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الثدي أو حليب الأطفال الصناعي فقط[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعد بلوغ الطفل سنة واحدة، لا تستخدم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حليب الأبقار الماعز الأغنام أو الإبل الطازج إلا بعد غليه لأن ذلك قد يعرض الطفل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']لمرض الحمى المالطية[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عند بلوغ السنة الأولى يمكنه تناول الطعام العادي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ولكن تذكري أن الأطفال لا يفضلون الأطعمة التي تضاف إليها النكهات[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يعطى الطفل الرضاعة من الثدي أو حليب صناعي خاص بالأطفال حتى السنة الأولى على[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الأقل أو بعد ذلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل أي حليب عادي مجفف أو حليب البقر أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حليب الماعز أو حليب الغنم أوحليب الإبل حتى السنة الأولى على الأقل أو بعد ذلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل الفول أو العدس أو الخبز الكامل العناصر بكثرة قبل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بلوغه سنة واحدة لأنها ثقيلة جداً عليه وسوف تمنع الطفل من تناول الأطعمة الأخرى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    > [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تعطي الطفل رشفات من السوائل أثناء تناول الأطعمة الجامدة بل اتركي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الطفل يتعلم المضغ[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].





    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']كيف تبدئين إطعام طفلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']؟؟[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المرحلةالرابعةعمر10-12شهراً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']خلال هذه المرحلة يمكن أن تعطي طفلك كل ما يستطيع أن تمسكه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بيده كالخبز والموز والحبوب المهروسة جيدا إضافة إلى أهمية الألبان والاجبان كونه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يحتاج إلى كل الغذاء والطاقة لكي ينمو جيدا علما أن طفل يحتاج في هذه المرحلة إلى[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ثلاث قنان من الحليب أو أربع إلا أن حاجة الطفل تختلف بحسب كمية الطعام التي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يتناولها[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الخطةاليوميةالمقترحةلتغذيةالأطفال[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الشهرالعاشر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    1- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']متابعة الرضاعه الطبيعيه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    2- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']البدء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']في إعطاء الطفل طعام العائله مع الأنتباه لتقطيع اللحوم والخضار الي قطع صغيره[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    3- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يسمح للطفل باستعمال الملعقه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .
    4- [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']يمكن إضافة بيضه كامله[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'] .


    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عند اقتراب الطفل من بلوغ 12 شهراً، يمكنك إعطاء الطفل 600 مل على[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الأقل من مجموع حليب الثدي أو حليب الأطفال الصناعي كل يوم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].




    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الصباح الباكر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الرضاعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من الثدي أو كوب كامل من حليب الأطفال الصناعي ويعطى الطفل الفيتامينات[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الفطور[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بيضة مسلوقة بشكل جيد أو[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']جبن غير مملح وقطعة صغيرة من الخبز العربي أو الصامولي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].










    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وجبةخفيفة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']



    50 [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']مل من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']عصير الفواكه غير المحلى أو فواكه طازجة مقطعة بشكل ناعم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].











    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الــغــــداء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']لحم أو دجاج[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']مقطع وخضار مطبوخة. ملعقتين كبيرتين من الأرز المطبوخ أو المعكرونة أو البطاطس[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعد ذلك يعطى الطفل الرضاعة من الثدي أو كوب واحد كامل من حليب الأطفال[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']العشاء[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']رضاعة من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الثدي أو كوب كامل من حليب الأطفال الصناعي، بيضة أو جبن أو لحم - كمية صغيرة من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الخبز أو البطاطس أو الأرز. طعام أصابع مثل شرائح التفاح أو الموز أو شرائح الجزر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].








    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الليل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']رضاعة من الثدي أو كوب كامل من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']حليب الأطفال الصناعي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعدسنةواحدة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']أنواع الطعـــــام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يجب أن يكون مع[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']العائلة. يعطى الطفل وقتاً كافياً ليأكل بنفسه حتى ولو كان يلقي بالطعام هنا وهناك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']وبعد ذلك قومي بإطعام الطفل بنفسك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']الفيتامينات[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يحتاج طفلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']للفيتامينات حتى السنة الثانية من العمر على الأقل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].









    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أنواعالطعام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']يعطى الطفل مجموعة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']متنوعة من الأطعمة. ولا يعطى الطفل النوع الخطأ من الطعام مثل الكعك والبيبسي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']والميراندا والشوكولاته والشبس والحلويات والآيس كريم كل يوم. ولاتعطى الطفل هذه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الأطعمة إلا كمكافأة ولا تستخدميها لتهدئة الطفل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']تذكري أن الطفل سوف يتعلم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']من الأطفال الذين يكبرونه سناً. ولذا يجب عليك أن تتأكدي أن يأكل جميع العائلة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الأطعمة الصحية للمحافظة على صحة العائلة - راجعي النشرة الخاصة بتغذية الأطفال[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الصغار[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']فلننطلق سوياً إلى الطريقة العملية للتعبير عن هذا الحب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الجميل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عند استيقاظه من النوم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']خذي صغيرك في حِضنك واحكي له ما ستقومان[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بعمله في هذا اليوم الجديد[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عند تناوله الطعام[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']لا تنسي مداعبته عن طريق[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']التمثيل البسيط[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بعد أن يأخذ طفلك حمامه الدافئ[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']
    : [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']جففي جسمه بلطف وقولي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']له: كم أنت جميل[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عندما يستعد للخروج معك وعند ارتداء ملابسه[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']حدثيه عن[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']المكان المتوجه إليه وعما سيتم فعله هناك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']قبل خروجك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أعطيه ما يكفيه من[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الحنان فترة غيابك عنه، وذلك بإعطائه حِضناً دافئاً[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وعند عودتك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عبري[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']له عن مدى اشتياقك له، وعن سعادتك لرؤيته من جديد[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']عندما يلزم طفلك الأدب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']ويلعب معتمدًا على نفسه دون إزعاج[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']أظهري له إعجابك وفخرك بسلوكه، ولا تنسي[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']تأثير القبلة[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']والكلمة الرقيقة على نفسية صغيرك الحبيب[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']وعند النوم[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']:
    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']تحدّثا سويًا عما حدث في ذلك اليوم وعن الأحداث المنتظرة في اليوم التالي بإذن[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']الله[/FONT][FONT='Arial','sans-serif'].

    [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']ومرة أخري أؤكد لك أيتها الأم الحنون أن حبك لن يكون سبباً لفساد طفلك[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بالدلال،[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']بل سيكون عاملاً أساسياً في تكوين طفل متزن ومستقر[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']نفسيًا،[/FONT][FONT='Arial','sans-serif']وستلاحظين النتيجة عندما يتقدم في عمره بإذن الله[/FONT]




  4. #4
    ملكة بنقابي~'s صورة
    ملكة بنقابي~ غير متواجد زهرة لا تنسى-ريحانة الروضة
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ - إشراقة الروضة
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,275
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8
    حرام ماتاكليه لسا صغير وكمان عصاير الله يهديك
    لان البيبي المفروض ياكل من 6 شهور لان لو بديتي معاه بالاكل راح ينسي الحليب ويتعود علي الاكل


  5. #5
    منال الفارس غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الردود
    103
    الجنس
    امرأة

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة ام لمى ولمار عرض الرد
    حرام ماتاكليه لسا صغير وكمان عصاير الله يهديك
    لان البيبي المفروض ياكل من 6 شهور لان لو بديتي معاه بالاكل راح ينسي الحليب ويتعود علي الاكل
    أنا بصراحه مع راي أم لمى ولمار وخصوصا ان الدكتور قاللي انه إطعام الطفل قبل 6شهور يسبب عنده ضعف المناعه وعسر هضم



    رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء

  6. #6
    شوفان غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    222
    الجنس
    أنثى
    يا حبيباتي انا ليه بدأت اعطية اكل لأنه ما بيرضع مني الا قلييييييييييييييييل جدا حتى ممكن يمر يوم وما رضع يعني اعتماده على الصناعي وفي هالحالة افضل له الاكل مع الحليب... وش رايكم ..

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    [/IMG]

  7. #7
    om ganna's صورة
    om ganna غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلد كرمها الله ورد اسمها 4 مرات فى القران (مصر) وقلبى مع الحبيب المصطفى فى المدينة
    الردود
    253
    الجنس
    أنثى
    اختى راجعى الطبيب افضل هو اكثر علم وخبرة ربى يبارك لك فيه ويرزق كل مشتاق

    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ................. امين

  8. #8
    mama sousou's صورة
    mama sousou غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    الرياض(لبنانية)
    الردود
    1,675
    الجنس
    امرأة
    شوفي انا بدأت باطعام طفلي لما كان قد طفلك تمام

    ولا كره الحليب ولا شي بالعكس
    كنت اعطيه الخضار المسلوقة لكن ابدأي نوع نوع

    وكنت اعطيه سيريلاك بس بتاع الاربع شهور وكنت اسلق له تفاحة واهرسها طبعا بالخلاط

    وموز اهرسه مع بسكوت كده يعني وعلى الستة شهور بدات بادخال الدجاج واللحم المهروس طبعاااا

    واقولك شي حسيت اني لو اتاخر معه كان تعبني بالاكل لكن كده الحمدلله تعود عالطعام بدري

    والحمدلله بالنسبة للمناعة صدقيني احس انه ما شاء الله عظمه يحمل وقليل جدا ما ازور الطبيب الحمدلله

    ما بعرف يمكن البعض ينصح بعد ال 6 شهور بس انا اشجعك انك بداي معه من هلأ
    آخر مرة عدل بواسطة mama sousou : 12-05-2008 في 11:41 PM




  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    مملكتي حبي الاول والاخير
    الردود
    28
    الجنس
    الحليب لية ينصحون فية عشان الاسنان يا حبيباتي

    فكرو لية الداكترة مايقولو شيء الا بعد دراسة انا اتابع مع مستشفى سعد التخصصي وقالولي لاتدخلين اي شيء حتى الموية الا بعد ست شهور مع اني عطيت ولدي مر وشاي بابونج لان المغص معذبة بس الاكل لا انصحك بس حسسية بالطعم بطر اصبعك بس لاتاكلية عشان الاسنان فكري


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    27
    الجنس
    امرأة

    flower3

    بتقدري تعطي وجبات مثل مهلبيه لا تكون جامدة هي لازم تكون وجبات خفيفه وغير جامدة


مواضيع مشابهه

  1. اول طعام لطفل اربع شهور.. أم لاول مرة
    بواسطة باربي فلسطين في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 08-02-2011, 01:21 PM
  2. اربع شهور بيوكلوه مهلبيه ؟؟
    بواسطة منوشه في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-01-2010, 04:03 AM
  3. التلفزيون وطفل عمره اربع شهور
    بواسطة شوفان في اللقاء مع د.محمد أبو سمك استشاري العيون والشبكية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-07-2008, 01:51 AM
  4. بنتي اربع شهور
    بواسطة فراشة الدوحة في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 07-08-2006, 08:39 PM
  5. بنتي اربع شهور
    بواسطة فراشة الدوحة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-08-2006, 09:09 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97