انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: مهم جدا و على عجل لو سمحتوا

الردود
    342
    مهم جدا و على عجل لو سمحتوا

اخواتي العزيزات ربما ما يمر بي شيء طبيعي لكن و بإعتبار أنها أول طفلة لي فالحقيقة لا أعرف ماذا أفعل أرجو أن ترشدوني
    ابنتي الصغيرة عمرها 2 و منذ شهرين تقريبا عودتها على النظافة و شلنا الحفاض و الحمد لله وطوال الأيام الماضية لا مشاكل لكن منذ أربعة أيام لا أعرف ماذا جرى عادت ابنتي لتوسخ نفسها تقول لي احيانا و تنسى احيانا أخرى و انا محتارة بأمري كلمتها أن ما تفعله ليس جميلا و انها أصبحت كبيرة لكن دون نتائج جربت أن اضربها ضربا خفيفا طبعا كي تعلم أن ما تفعله خطأ لكن دون نتيجة علما أني لم أضربها أبدا عندما علمتها النظافة و الآن أنا محتاره بأمري أكلمها في كل مرة و أقول هذا عيب فتقبلني و تقول لي ماما أنا عالنونو لكن تعود
    أرشدوني الله يخليكم ماذا أفعل علما أن لا شيء تغير أبدا في حياتنا هذه الفترة

الردود
    1,838
    حياك الله اختى ..
    اذا هى راحت للحمام دون حفاظ فانتى كافأيها ..يعنى عطيها اى شى تحبه ورغبيها فى هذا العمل ..

والطفل احيانا ينسى ترى ..فاذا سوتها على نفسها حاولى انك تعاقبينها ..مثلا قولى لها انا زعلانه منك .. انتى الحين كبيره ياماما ..

وانا اعرف لك وحده عندها بيت صغيره عودتها على الحمام وكانت مبسوطه مره واذا راحت لحالها تشجعها ..بس فى بعض الاحيان تنسى ..وكانت امها تضربها بس بشوويش وكانت الطفله تقول لامها انا اسفه لانها عارفه انه خطا ..
    ومع الضرب الحين والله ماعاد تسويها على نفسها ..صارت تعرف اذا ماراحت راح امها تضربها ..
    فالله يساعدك على الصغيره ويحفظها لك ان شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة ارين : 28-07-2002 في 11:17 AM

الردود
    342
    شكرا اختي سولافة على سرعة الرد تراك بردت شوي من ناري يعنب برأيك الموضوع عادي و ما يحتاج دكتور انا الحقيقة خايفة انه يكون صاير معها شي لا سمح الله أو مفتقدة لشي و الله بقيت مو عارفة شي
    و الله يعيننا كما قلت

الردود
    2,871
    اختى لين ابنتى تقريبا بنفس عمر بنتك وعندها نفس المشكله لكن لاتخافين على قولت الوالده تجيهم احيانا حالت ينسون نفسهم بنتى ماشاء الله عليها ايام تكون نظيفه طول اليوم واقول الحمد لله خلاص البنت ماتحتاج حفاظ بعد اليوم بعدها بفتره صارت توسخ نفسها والاحظ انها ماتنتبه وتنسي نفسها وخاصه اذا كانت تلعب لكن اختى اياك والضرب بالعكس الضرب يعطيك نتائج عكسيه يصير عند الطفل رعب من عمليه الاخراج ويتشنج حينها لانه يحس انه اذا ماتحكم فى نفسه راح ينضرب ...والموضوع يبغاله صبر ...والله يعينا
    آخر مرة عدل بواسطة أم غانم : 28-07-2002 في 02:05 PM

الردود
    2,478
    هذاشيئ طبيعي جدآ جدآ وعلي فكرة قرأة لك في موسوعة الطفل الأمريكية معلومة تقول أن الطفل حقيقتآ لا يستطيع التحكم الكامل بنفسه حتي سن مابعد السنتين والسبب هو أن بعد السنتين يكون الطفل أكثر وعي وقدرة علي التحكم بعضلات المثانة
    يمكنك تعليم الطفل علي إستعمال الحمام بعد السنة وقد تنجح بعض الأمهات في ذلك لاكن النجاح الكامل والمضمون غالبآ يكون بعد السنتين فلا تتفاجئي بها عندما تعملها علي حالها
    وربما أيضآ أنت تتركيها دون متابعة عليك عزيزتي بأخذها للحمام وأنتي تلعبين معها ووضعها علي كرسي الحمام--الطفل ينسي نفسه أحيانآ فعليكي أنت التذكر دائمآ
    عندما آخذ طفلتي الي أماكن لعب الأطفال تكون متحمسة وسعيدة فإذا لم أذهب بها الي الحمام قبل أن تبدأ باللعب فإنا تبلل نفسها وهي تلعب لذلك تعلمت أخذها للحمام ثم تركها تلعب كما تشاء
    طولت عليكي بس هذا موضوع مهم لكل أم ونحن نستفيد من خبرة بعضنا

الردود
    121
    أنا مع أختى سارة .. الضرب ممكن يجيب نتيجة عكسية والله.. والمكافأة أحسن شيئ
    أنا باطلب من أختى لين : عايزة أعرف كيف عودتيها على النظافة؟ ومن متى؟ وبالظبط محتاجة منك تفصيل عن الموضوع .. أنا إبنتى عندها 4 شهور وعايزة أعرف إمتى أبدأ وإزاى؟ وشكرا لكى

الردود
    342
    عزيزتي سارة اشكرك على كلامك اللي يهدي النفس و الحقيقة انا ما ضربتها غير مرة واحدة بس و ندمت و انا ضد هذا الاسلوب لكن الله يعيذنا من الشيطان مدرى ويش صار لي يومها الله يهدينا جميع لما فيه الخير
    اختي shahdmylife كيف اخبارك والل مشتاقة لكلامك بنتي يا الغالية عمرها الحين سنتين و انا اعرض عليها وقت اللعب لكن اللي صاير انه تنسى حالها حتى خارج وقت اللعب و الحين انا خايفة آخذها معي اي زياره تقوم تعمل شي واستحي مع الجماعة والله ماني عارفة ايش اسوي
    batataliloo ساكتب لك مفصلا عن ذلك تكرمي يالغالية لكن تعذريني الحين مشغولة شوي و اعود بكرة

الردود
    121

الردود
    4,569
    عنى انا لا اعودهم على الحمام حتى يبداون يسالون:
    هذا شو؟
    وليش اخوى بالحمام؟
    وليش البامبرز.؟
    يعنى بالتدريج

الردود
    2,478
    leen-b أنا الحمد لله تمام و نشاء الله إتكوني إبخيردائمآ
    معلش الأطفال بدهم صبر إمبارح بنتي بعد ما إتكلمنا في الموضوع عملتها بعد ساعة عند باب الحمام
    الله يعافينا ويصبرنا علشان إنربيهم

مواضيع مشابهه

1. لو سمحتوا
    بواسطة بدايت انسانه في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 14-08-2009, 02:48 AM
  2. لو سمحتوا .....
    بواسطة ام نونه وبودي في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 12
    اخر موضوع: 29-10-2008, 11:16 PM
  3. لو سمحتوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة aldoctora في الأطباق الرئيسة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 17-10-2008, 03:41 PM
  4. طلب لو سمحتوا
    بواسطة ميرا الأميرة في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 10
    اخر موضوع: 15-10-2008, 01:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ