انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: كيف اعلم طفلي ان يدافع عن نفسه؟

الردود
    22
    flower2 كيف اعلم طفلي ان يدافع عن نفسه؟

السلام عليكم اخواتي العزيزات انا عضوه جديده نوفي ارجو ان تساعدوني ابني عمره 3 سنوات ما يعرف يدافع عن نفسه واذا اخد منه حد حاجه ما يعرف يدافع عن نفسه بس يبكي كيف اعلمه يدافع عن نفسه وهو كمان يرتدي نضاره وكتير ما يشدوها منه الا طفال مايعرف يمنعهم وخلاص فاضل4شهور ويدخل المدرسه كيف الطريقه الصحيحه لتعليمه واله يجزاكم عنا خير

ام البنين1977's صورة
    ام البنين1977 غير متواجد كبار الشخصيات "قاصة مبدعة "- شعلة العطاء
    الردود
    11,044
    التدوينات
    3
    التكريم
    (أوسمة)
    أهلا و سهلا فيكي يا أختي نوّر المنتدى
    سأرد عليكي يا أختي بإختصار و لي عوده فأنا غير مقتنعه بإجابتي .
    في البداية أول خطوة على ما أظن ، أعينيه على تقوية شخصيته ، بالأنشطة المنزلية ، و بمشاركة والدة في تربيته ، كأن يأخذه ليختار ملابسة و هدية لماما .
    و أفهميه أن لا بيكي حتى لا يزيد الأطفال عدوانية معه ، فالأطفال عاده تحب أن تستفز سريع البكاء ، أنا متأكدة أن أشياء كثيرة إبنك مميز بها فأبحثي عنها ليزيد ثقته بنفسة .
    سأعود إن شاء الله .
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ...

[

]

زرقاءاليمامه's صورة
    زرقاءاليمامه غير متواجد زهرة لا تنسى - مبدعة استراحة الإخاء "ريحانة ركن الطفل"
    الردود
    5,231
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,, اهلا بيكي أخيتي ..

أعتقد أنه صغير جدا ,, بس الله المستعان .. في البداية قصي عليه قصص عن الشجاعه وأن الانسان لابد ان يدافع عن حقوقه .. طبعا بالتدريج حتى يكبر لأنه في هذا السن لن يتفهم بشكل كامل ,, ,اعتقد في رأيي أن موضوع النظاره ÷و ما يجعله يبكي باستمرار لأنها شئ موجود فيه ولا يستطيع الاستغناء عنه ,, وعندما يضايقه الاطفال يبكي لأنه يشعر بالعجز .. حاولي أن تقوي عنده الثقة بالنفس واشعريه بذاته وحاولي تعددي محاسنه أمامه وحسسيه بانجاز الاعمال ,, وطبعا الرياضه لها مفعول السحر ياريت تشجعيه للأشتراك في رياضة معينه تشعره بذاته وتساعده في تقوية شخصيته ..

الله يعينك ان شاءالله ويقويكي

الردود
    22
    يا اهل المنتدي يا غالين يا اصحاب الخبره ساعدوني لاحل مشكله ابني فهي توءرقني كتير انا وابوه ومش عايزه اعمل حاجه و تطلع غلط وكمان انا سمعت مره دكتور بيقول غلط لما تقول لابنك اللي يضربك اضربه ممكن تقولولي ايه الاسلوب الامثل او تعرفوني اجيب منين الحل انا مش عارفه لما دخلت علي الموضوع ما لقيتش ردود وبعد ما انا رديت لقيت انكم يا حبايبي رديتوا عليه وده حصل معايا قبل كده يظهر ان في حاجه غلط في طريقتي في الدخول انا اسفه
    آخر مرة عدل بواسطة امينه السر : 15-04-2007 في 10:26 AM السبب: سوء فهم

الردود
    22
    flower1

جزاك الله كل خيراختي ام البنين وانا هاحاول اطبق معاه ده وخصوصا انه ابتدا انه يتكلم من قريب ويادوب ابتدا يتفاعل معانا بس الموضوع ده ساعات بيستفز والده و يزعقله ويقله اضرب اللي يضربك او يقله هات حاجتك منه و الحكايه دي بتوجع قلبي وخصوصا لما يكون بيلعب والاقي حد ضربه وهو ما عمل شي وربنا يعينا
    اكرمك الله يا زروقه والله انا حابه كتير ان اولادي يكونوا رياضين وان شاء الله هاحاول اطبق ده في السن المناسب و بالنسبه للنضاره هو من ساعه ما لبسها وهو حاببها والحمد لله مش بيضايق منها ولا بيحاول يقلعها بس لما حد بيشدها منه ما يعرف يعمل شي (والاطفال طبعا بشدوها فضول منهم و اولهم اخوه اللي عنده سنه)

الردود
    3,562
    عزيزتي ...

كما نعلم أبناءنا التسامح يجب أن نعلمهم القوة والدفاع عن النفس وعدم التهاون مع من يتمادى عليهم !!

سادلك على طرقة مجربة من قبلي شخصيا ... احضري دبدوبين كبار في الحجم ، أو وسادتين (انا استخدمت وسادتين بحجم كبير يساوي حجم الطفل تقريبا ...
    وسمي كل واحده بإسم كأنهم أولاد
    وحدثيه بان واحد منهم ولد طيب ومؤدب ، والثاني ولد مزعج يضرب
    وابدأي بتعليمه كيف أن المؤدب يلعب معه بهدوء وو كذلك يجب أن يعامله ودعيه يمسك الوسادة ويلف معها بشكل دائري كإنه يلعب
    ثم أحضرري الولد المزعج وحركي الوسادة بيديك على أنها تضربه ، وعلميه كيف يدفعها بيديه واستمري دوما بتكرار التمرين مع تكرار عبارة إذا ضربك أحد ادفعه ولا تسمح له بضربك
    وإذا لعب معك ولد بلطافة كن لطيف ...
    مع تكرار هذا التدريب ستغرسي في عقله حقيقة أن هناك أولاد لطيفين يجب ان نتعامل معهم بالمثل ولا نؤذي أحد يؤذينا
    وحقيقة أن هناك أطفال مزعجين يجب أن ندافع عن نفسنا معهم
    وستخلقي لدية توازن لان من يامرون الطفل فقط بالضرب سيعانون بعد فترة أنه أصبح عدواني يضرب هو ويعتدي
    أما هذه الطريقة تبقيه متوازن بإذن الله

بالنسبة للنظارة حاولي أن تضعي معها حبل خاص الذي يبقيها معلقة ف رقبته لو سحبها أحد ...واحرصي أن يكون حبل مطاطي خفيف لا يؤذيه ...
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    22
    flower1 اتاخرت عليكم معلش

السلام عليكم حبيباتي انا اسفه اتاخرت عليكم علشان ابني الصغير كان مريض اليومين اللي فاتوا ما قدرت ادخل
    جزاك الله كل الخير يا ام عمر وباذن الله ها نفذ فكرتك وسبحان الله هو بقاله يومين بدا يتعامل مع الدباديب اللي عنده ويحاول يأكلها و يلعب معاها وهو الحمد لله بيحب الحواديت وهما فعلاكبار بحجم الطفل حبيبتي ام البنين انتظر عودتك بفارغ الصبر

الردود
    12
    السلام عليكم
    حبيت اشارك واستفيد انا عندي ولد عمره 3سنوات وكان مايقدر يدافع عن نفسه ودائما ينضرب من الاطفال وتعود يدافع حبه حبه بس الفتره هاذي رجع حتى الاولاد اللي كان يضربهم صار يخاف منهم ودائما يبكي مدري وش اسوي اعصب واضربه وابوه يعصب حتى صار يخافوبديت افهمه بس مارجع زي اول له شهر

بدأت غربتي بالهفوف - محايل عسير - خميس مشيط ثم بأبو ظبي - الشارقة - دبي وعدت لأبو ظبي من جديد
    الردود
    12,093
    ابني كان تاعبني بنفس المشكلة

بس حاولي وأنت بالبيت تحكي معه ليش ما ضربته مثل ما ضربك
    ليش ما عملت له مثل ما عمل لك

حثيه بالكلام

فالكلام له فائدة

وأنت بنفس الوقت عملي حالك عم تقولي للولد المؤذي لطفلك

أنك عم تقولي له لا يا حبيبي وبنفس الوقت امسكي يده وعصي عليها بقوة لحتى توجعيه

وهيك بيبعد عن ابنك

وعملي حالك ما عملت شي للولد امام أمه

الردود
    22
    جزاك الله خيرا يا م السعاده علي المشاركه فاحنا بتجاربنا بنفيد بعض و احب اقولك ان بحكم ما شفته في حياتي ان في هذه المشكله الضرب والعنف ما ينفع بالعكس هذا بيضعفه اكترو يهز ثقته بنفسه حاولي ترديله ثقته بنفسه بالتدريج ولازم نعلم ابنائنا يكون عندهم كرامه واكتر واحد بيعطي للولد ثقه بنفسه هو ابوه فعلماء التربيه يقولون حضن الام لابنها يعطيه جرعه حب وحنان وحضن الاب يعطيه ثقه ياريت ابوه يكون قريب منه وهذا هايفيده كتير وانا مثلك بحاول مع ابني واستفيد من نصائح الاخوات والله المستعان و الان اجرب معه فره اختي ام عمر وان شاء الله ابلغك بالنتايجه وانت كمان ابقي خبرينا عن تطورات ابنك بارك الله لك فيهجراك الله خيرا يا اختي عاشقه الحلويات علي ها الفكره والله يعيننا لان فعلا انا بينوجع قلبي علي ابني لما حد بيضربه وما يعرف ياخد حقه

مواضيع مشابهه

1. ابني مش عارفه اعلمه يدافع عن نفسه ازاي
    بواسطة ommammar74 في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 08-05-2010, 04:28 PM
  2. ياااهل النخوووه طلبتكـم لاتبخلون علي كيف يدافع ابني عن نفسه
    بواسطة صرخة امل في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-09-2009, 12:57 PM
  3. كيف اخلي ابني يدافع عن نفسه
    بواسطة بنت مكه 1100 في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-03-2009, 10:38 PM
  4. كيف أعلم ولدي يدافع عن نفسه
    بواسطة - asma - في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 13-03-2006, 03:41 AM
  5. طفلي طيب وخلوق جدددددا لذا لا يدافع عن نفسه ... ماذا أفعل ؟؟
    بواسطة أم البطلين في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-12-2005, 05:41 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ