انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: عندي مشكلة اريد لها حلا

الردود
    16
    عندي مشكلة اريد لها حلا

السلام عليكم تحياتي لكل اعضاء المنتدى والذي اشارك فية لاول مرة وارجو منكم المساعدة
    عندي طفل بدأت اعلمه الدخول للحمام اكرمكم الله منذ ان كان عمره سنتين وشهر وداومت على تعليمة مدة شهرين تقريبا دون جدوى تذكر فأصابني اليأس وتوقفت عن تعليمه ورجع للبامبرز كالعاده ثم بعد ان اصبح عمره سنتين ونصف الآن عاودت تعليمه ومضى على ذلك شهر وحدث تحسن في عملية التبول فقط اما التبرز فلم يتحسن بل على العكس اذا اراد ذلك فعلة في ملابسة وهو يعرف ويميز تقريبا ان هذا خطأ ويردد ذلك وحاولت اغراءة بكل الوسائل ولكن دون جدوى مع العلم اني لم استخدم اي طريقة عقاب مثلا لأنني أؤمن ان العقاب ليس حلا ابدا خصوصا في هذة السن سألت نفسي عدة مرات ماهو الحل فلم اجدة .
    سؤالي لكم هو هل هناك مشكلة مثلا يعاني منها ابني ؟
    ماهي الطريقة المثلى لتعليم ابني على الحمام ؟
    هل مازال الوقت مبكرا على تعليم ابني مع العلم انة يبلغ الآن سنتين وسبع شهور؟
    أرجو المساعدة من أخواتي الاتي لديهن خبرة في هذا الموضوع ؟
    مع تحياتي وتقديري لكل القائمين على هذا المنتدى القيم.

الردود
    36,171
    أختي رنيم. الطفل يكون جاهزاً لاستعمال الحمام عندما يقول لك ما يوحي بأنه فعل شيئاً بالحفاض أو أنه ينظر إليك باستغراب عندما يتسخ حفاضه وهكذا....، وعندما يصبح لديه القدرة على التحكم بنفسه. وهذا يبدأ عادة بعد اتمام السنة الثانية. عندما تبدأين بتنظيفه حاولي إدخاله كل 20 دقيقة مثلاً، ثم زيدي المدة كل يومين. ولا تعتمدي على الحفاضات التي تشبه الكلوت التي بسمك الحفاض، فهذا يجعلكما تعتمدان مما يؤدي إلى الكسل. الكلوت العادي أفضل مع الانتباه بالذهاب إلى الحمام باستمرار. هذا بالنسبة للتبول. أما بالنسبة للبراز، فعليكِ مراقبة وقته، الأم أدرى متى يحتاج الطفل للدخول. أنا مثلاً لاحظت أن طفلي عندما كان 7 أشهر يشعر بالدخول عندما يأكل السيريلاك، وفوراً. لذلك أصبحت أعرف وقته، وكلما أكل أدخلته الحمام حتى أصبح يخبرني وهو في ذاك العمر. المهم حاولي ادخاله في الوقت الذي تعريفينه عادة يحتاج إلى الدخول.
    عادة ينصح الأطباء أن لا تضغطي على الطفل إذا وجدتِ لديه المانع والكره للحمام، اتركيه لأسبوع ثم أعيدي الكرة، حتى لا يكرهه مما يطيل المدة.

إيمان علي

الردود
    16
    شكرا اخت ايمان على هذه النصائح واود ان اقول انني اعرف الاوقات التي يريد فيها الذهاب الى الحمام وبالفعل نذهب بعد محاولات واغراءات كثيره لكنه يرفض احيانا حتى الجلوس يظل واقف ومستعجل للخروج واذا جلس يلعب باي شي يصادفه واذا لم يجد شي يلعب بايديه ويصفق وهكذا واظل معه ربع ساعه احاول بال جدوى والادهى انه بمجرد خروجه من الحمام والباسه ملابسه يعملها على طول ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر 0

الردود
    36,171
    أعتقد أنه سيتعلم قريباً مهما كان. ولكن عليكِ بالصبر، انتظري معه مدة أطول، ويبدو لي أنه يستطيع التحكم بالمثانة وإلا ما صبر حتى يقوم ويلبس الحفاض. وصراحة أنا أؤمن بالعقاب، عليكِ إيجاد العقاب المناسب له، مثل حرمانه من لعبة مفضلة أو ما شابه. والله يعينك.

الردود
    4,569
    عنى انا لا استعجل دخولهم الحمام حتى يطلبوا هم ذلك...
    الله يعينك..

الردود
    290
    اهلا بالاخت رنيم

اعتقد ان ابنك في سن مناسبة لتعليمه

ومن الخطأ ان نبدأ بتعليم الطفل ثم نعود مرة اخرى ونتراجع

ويقال ان اسباب تحول الطفل مرة اخرى للحفاظ كثيرةمنها مثلا

مجئ طفل آخر يغير من نفسية الطفل فهو يريد اهتمامك

الانتقال من المسكن
    قد يواجه ألم عند قضاء الحاجة
    الدلال الزائد فقد يشعر الطفل ان كل رغباته تتحقق ولا ينتبه لنفسه فهو لايجد اي توجيه

واجهت احدى الاخوات مشكلة مع ابنتها لانها بدأت متأخرة معها على تعويدها على الحمام والبنت الان تعاني من الامساك وهي ترفض الذهاب للحمام نصحتها الطبيبة بالاكثار من السوائل
    وعدم الضغط الكبير على الطفلة وشراء نونية وتعويدها عليها وليس شرطا ان تضعيها في الحمام

لتتعود اولا التحكم في نفسها ثم تنتقل الى الحمام

بالنسبة لي حاولت تعويد ابني عندما بلغ تقريبا العام من عمره بدون ان اضغط عليه كنت آخذه الى الحمام في فترات متقاربة واتلركه في الحديقة يلهو بدون الحفاظ واكرر على مسامعه عندما يوسخ المنزل هذا نفعله في الحمام فيصبح ارتباط في ذهن الطفل بين العملية والحمام
    اتعبني كثيرا والحمدلله ساعدني ان المنزل ارضيته من السيراميك فعملية التنظيف تكون اسهل
    وشيئا فشيئا تعود بحمد الله بعد عناء وفترة من الزمن ليست قصيرة المسألة تحتاج الى صبر والطفل الثاني اسهل في التعلم لانه يرى ويقلد اخوته اما الاول فتعليمه صعب قليلا

---------------------------------
    ارجو اني افدتك

الردود
    2
    رد

السلام عليكم
    انا اول مره اشارك وانشاء الله افيدك بشيء
    حاولي انك ما ترجعيه للحفاظ ولو مره وحده لانها هيه اللي بتخرب عليك
    والله هونفس طريقة بنتي الكبيره لما جيت اعلمها الحمام تلاقيا تجلس تلعب او ترفض
    ولما جديت معها اسبوعين وتعلمت+++++

الردود
    16
    Talking

شكرا يا اخوات على المشاركه واحب اقول لكم ان وجيهكم خير عليه الحمد لله في تحسن كبير وانحلت المشكله خلاص وبالتوفيق للجميع

الردود
    1,875
    عقبال ابنى اللى عمره سنتين
    دعواتكم ليه..

الردود
    1,322
    حتى لا يتراجع ابنك مرة أخرى كلما عملها في الحمام أعطيه ملصق .. وإاذ قال لك أعطيه ملصقين ...

على الرغم من أنني أجلس أطفالي مبكرا إلا أنني اعتمد هذه الطريقة مع جمانة حتى اليوم لما تقول حمام أضع لها ملصقا على السيلاميك بجوار (التواليت) وأحيانا لا ... لأنني علمتهات من فترة طويلة

مواضيع مشابهه

1. عندي مشكلة اريد حلها
    بواسطة عيون النهر في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 31-12-2007, 11:56 PM
  2. عندي مشكلة و اريد لها حل ؟؟؟؟
    بواسطة سليليان في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 18-08-2007, 12:49 AM
  3. عندى مشكلة اريد لها حل جزاكم الله خير 0
    بواسطة crazyart في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 19-11-2006, 08:27 PM
  4. اريد أن أصبغ غرفة أطفالي لكن عندي مشكلة
    بواسطة البشرى في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 23-07-2006, 11:21 PM
  5. عندي مشكلة في القرص المضغوط الرجاء اريد حل مستعجل
    بواسطة *رم رم* في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 10-01-2005, 04:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ