انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 46

الموضوع: يوميات تنظيف طفلي

الردود
    1,229
    اخواتي غدا صباحا ان شاء الله سأكتب عن اليوم السادس لان عيني مش قابلة تفتح ...تصبحوا على خير

الردود
    1,229
    السلام عليكم ورحمة الله
    كيف اصبحتم؟؟
    اليوم السادس
    هذا اليوم حدث تحسن كبييييييييييييييييييير في الذهاب للنونو ...فبعد ان احضرت لابني كرسي صغير للصعود على التواليت اصبح يذهب لوحده الى الحمام ويخلع ملابسه ويجلس ثم يناديني ماما خلصت ..والحمد لله دون ان يبلل ملابسه ودون ان اطلب انا منه الجلوس ..وهو بذلك يقوم بتقليد ابن عمه.. وهذا التطور حدث بعد الساعة الثالثة عصرا.. قبل الثالثة بلل نفسه قليلا مرتان فقط ولكن بعدها لم يخطئ حتى نام مساء .
    البارحة كان اول يوم لي من بداية التنظيف امارس نشاطاتي في المنزل بشكل عادي ودون مراقبة حثيثة لابني ..ظلت مشكلة النونو الثقيلة وهي (التبرز) فرغم انه ناداني ماما أ أ الا انه حدث معه ما لم اكن اتوقع ..انا توقعت ان يحدث معه امساك مثل اخته وابن عمه ..ولكن حدث ان اسهل صباحا (فقط في الصباح) مما سبب انه لم يضبط نفسه بشكل كامل ..ولكن بقية اليوم لم تتكرر هذه الحادثة والحمد لله ...
    وقمت بعمل اختبار له مثل ما عملت جبل النور فتركته في ساحة البيت يلعب مع ابن عمه بالسيارات ودخلت انا وابوه للمنزل وخلال تلك الفترة جاء مرتان وذهب للنونو وحده دون اي خطأ ودون تدخل مني ايضا والحمد لله
    البارحة احسست انها هــــــــــــــــــــــــــانت
    واملي اليوم ان يظل كذلك ويتحسن بنشكل كامل ان شاء الله رب العالمين
    والى الملتقى

الردود
    2,459
    صباح الخير أم سمية
    ما شاء الله تطورات مفرحة،، فعلا الطفل بيحب يشعر إنه الأم واثقة فيه وكتير أطفال بيحبوا يكونوا عند حسن الظن
    فيهم لأنه فترة التنظيف أو مرحلة التنظيف بمعنى أدق لأنها تعتبر نقلة فى حياة الطفل من الولد اللى كان ما يتحرك إلا (بحفاض) إلى شخص عادى متله متل أولاد عمه أو والده أنا بالنسبة لى بفضل يكون فيه قدوة حسنة (طبعا مع الرفض القاطع والحذر من جعل القدوة لو كانت ابن عم أو أخ الحذر من القول بأنه أخوك أشطر منك وغيره من هالكلام السلبى) مثلا كنت مع إبنى الكبير لأنه ما كان فيه أولاد عم أو أخوة كبار كنت مخلية أبوه قدوة وأقوله برافو عليك ماما هيك إنت صرت متل بابا شطور،، اتذكرت شئ ساعدنى كتير فى تنظيف أولادة فكركم شووو؟
    أبوهم جاب بوستر كبير لطفل صغير قاعد على النونو وماسك بإيده جريدة فكنت أقول لبنتى أو إبنى شوف البيبى الشطور قاعد على النونو هذا طبعا قبل ما أبدأ بالتنظيف بفترة يعنى مجرد توصيل فكرة النونو لهم وإنه هاى وظيفتها علشان ما يرفضوها بعد هيك...
    بس خدى بالك يا أم سمية إنه فيه أطفال ما بيحبوا الثقة التامة فيهم (مع إنه الثقة مطلوبة) بمعنى إنهم بيشعروا ساعتها إنهم خلاص ما بيفرقوا مع ماما لو شو ما عملوا،، ولجذب إهتمامها من جديد يبللوا أنفسهم..
    شكلى صايرة كتيرة حكى أنا صح؟؟؟
    أم سمية هلأ اتذكرت إنك سألتينى عن الجامعة عموماً للأسف أنا درست سنة واحدة وبعدين
    ولازلت أجاهد من أجل أن أتعلم؟؟؟؟

الردود
    342
    صباح الخير للجميع و خصوصا الأخت أم سمية الحقيقة صار لي زمان ما شاركت بمنتدى الطفولة بس موضوعك شدني و شجعني إرجع من جديد الحقيقة انا عندي ولدين
    لين 5سنوات و محمد سنة و 8شهور و انا مفكرة بلش معه بموضوع التنظيف و خصوصا اننا هلق بفصل الصيف و هو عنده بدايات يعني يشوف اخته تعمل و يقول بدي نونو جربت مرة جلسته عانونو فرح كتير بس ماعمل شي
    موضوعك جذبني و شجعني بلش بهي الخطوة بس يمكن أول الشهر الجاي بكون صار سنة و 9 شهور
    شو رأيك و خصوصا أنه بصير سنتين بفصل الشتاء و مو حابه يضل بالحفاض أكتر
    تحياتي و بتمنى تقبلو رجعتي

الردود
    2,459
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع
    أم سمية عساه خيراً إن شاء الله..... ما طليتى من امبارح ،،، فى إنتظار يوميات عمر بارك الله فيه،،،،،،

الردود
    1,229
    غاليتي ..اعتذر كثيرا عن البارحة واليوم صباحا ..الاتصال بالنت كان فيه مشكلة...ان شاء الله مساء اليوم سأكمل ..طبعا اكيد عرفين بعد ما ينام عمر

الردود
    3,966
    يعطيك العافية ام عمر

انا مثلك ومثل ايمان في البنتين تعبت لكن في الولد ولله الحمد ما أخذ معي وقت
    مع اني كنت شايلة هم الدنيا
    لكن كان اسهل من اخواته

الردود
    1,229
    عزيزيتي جبل النور ان شاء الله تنالي مرادك وتحققي حلمك يا رب
    حلوة فكرة الصورة ...مع ابنتي سمية استخدمت لعبة واجلستها على النونو..وشاهدت اختها ايضا..حتى عمر الغيرة من ابن عمه كانت دافع كبير له...بالنسبة للثقة ..معك حق ..لان الصغار عادة هاجسهم ان يصبحوا كبار فعندما يأخذوا ثقة زيادة ..تكبر راسهم ..وبعدين لا كثيرة حكي لا سمح الله ..بالعكس كل كلمة تكتبيها اقرأها بلهفة واتمنى دائما ان لا تنتهي كلماتك

عزيزيتي لين
    اسعدتني الله يسعدك...الشيء الذي اعلمه ان الشهر يفرق كثير عند الصغار فابن الشهر يختلف تماما عن ابن الشهرين وهكذا الحال حتى سن ال3 سنوات ...عزيزتي ما دام الصغير عنده هذا الاستعداد ...فهي فرصة لا تعوض ....ها هي الاخت جبل النور نظفت ابنها في سن السنة و10 شهور ,,وانا ايضا مع ابنتي نور ..جربي معه ان نجح خير وبركة وان لم ينجح ...يعني ان الطفل ليس مستعدا بعد ...والصيف القادم يكون موعده

الله يعافيك عزيزتي البشرى
    بالفعل كان الجميع يقولون لي الولد اسهل وبعد التجربة الكلام طلع مزبوط ...وانا مثلك كنت حاملة هم كبير ..الحمد لله رب العالمين زال

الردود
    1,229
    اليوم السابع
    الصباح عندنا في رام الله كان بارد جدا جدا وانا لم انتبه لذك فالبسته الشورت كالعادة والنتيجة ذهب ابني للحمام 5 مرات في ساعة واحدة ..اخطأ فيها ..فالبسته بنطلون طويل وبعدها الحمد لله صار يضبط نفسه حتى نهاية اليوم ..اما ال أ أ فظللت على اعصابي حتى العاشرة مساء ..اخرج والحمد لله ولكن كان يشير للخلف ويقول ماما توجعني ...وبكى حبيبي وهو يخرج ...زعلت عليه كثير.. صعب علي ...بعد ان انتهى نام مباشرة ...وانا كنت مرهقة جدا

اليوم الثامن
    اصبح بعد تجربة البارحة خائفا جدا من الالم ومن الجلوس على النونو لل أ أ وفي الصباح ظل يهرب مني مما سبب انه لم يضبط نفسه بشكل كامل وبعد ان جلس كان خائفا جدا ولكن الحمد لله عدت بسلام ولم تؤلمه ..وبقية اليوم كان متحكما معظم اليوم وان لم يخل الامر من بعض الاخطاء ولكن اتوقع قريبا ان شاء الله ستختفي لانه يتظايق جدا من نفسه اذا عملها ..وايضا انه لم يعد يطيق الpull ups

واراكم ان شاء الله نهاية هذا اليوم
    دعواتكم

الردود
    342
    Smile

شكرا ام سميه شجعتيني ابدا معه بس الحقيقة انا نزلت نونيه أخته مشان يشوفها ومايخاف وقت بلش معه بس الأستاذ عملها سيارة بيب بيب و صار يعد عليها و يمشي فيها متل السيارة شو أعمل أرجع ضبها لوقت بلش تنظيف و لا خليه يلعب فيها مشان ما يخاف منها
    و المشكلة انه اذا حطيته عليها ما بيعمل شي و اذا بده يعمل شي بيعمله عالأرض
    عنجد شكرا كتير على موضوعك شجعتيني أرجع أكتب الله يجزيكي الخير

مواضيع مشابهه

1. الردود: 401
    اخر موضوع: 19-05-2011, 12:43 PM
  2. طريقة تنظيف الاكسسوارات و تنظيف الذهب وتنظيف الفضة
    بواسطة remo f في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 10-04-2011, 12:51 AM
  3. [يوميات] يوميات امينة السمينة ...تتحدى السمنة اللعينة
    بواسطة lolafola في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 306
    اخر موضوع: 03-03-2011, 03:37 PM
  4. [يوميات]يوميات كلبوزة :(
    بواسطة يوميات في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 19
    اخر موضوع: 23-02-2011, 06:51 AM
  5. [يوميات] يوميات دبدووبة الحبووبه تابعوني حياااكم
    بواسطة دبدوبة الحبوبه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 201
    اخر موضوع: 22-01-2011, 05:10 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ