انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

,, !! ,, *براعــــــــم لك* العدد الخامـــــــس .. المتعة بالفائدة ,, !! ,,

(الأمومة والطفولة - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)

    ,, !! ,, *براعــــــــم لك* العدد الخامـــــــس .. المتعة بالفائدة ,, !! ,,


    ®¤* بســــــــم الله الرحمن الرحيم *¤®



    .





    .











    .









    .







    .

  2. #2
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)





    (( إن للمتقين عند ربهم جنات النعيم * أفنجعل المسلمين كالمجرمين * مالكم كيف تحكمون * أم لكم كتاب فيه تدرسون * إن لكم فيه لما تخيرون )) * سورة الملك *



    أحبائي الصغار يخبر تعالى بما أعده للمتقين المجتنبين للكفر والمعاصي، من أنواع النعيم والعيش السليم في جوار أكرم الأكرمين، وأن حكمته تعالى لا تقتضي أن يجعل المسلمين القانتين لربهم، المنقادين لأوامره، المتبعين لمراضيه كالمجرمين الذين أوضعوا في معاصيه، والكفر بآياته، ومعاندة رسله، ومحاربة أوليائه، وأن من ظن أنه يسويهم في الثواب، فإنه قد أساء الحكم، وأن حكمه حكم باطل، ورأيه فاسد، وأن المجرمين إذا ادعوا ذلك، فليس لهم مستند، لا كتاب فيه يدرسون [ويتلون] أنهم من أهل الجنة، وأن لهم ما طلبوا وتخيروا.



  3. #3
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)






    اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت

    لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير



    " من قالها عشر مرات صباحا ومساء كانت كعدل رقبة وتحط عشر سيئات ويرفع عشر درجات وحرز من الشيطان "

    ::

  4. #4
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)


    «.¸¸.·*¨`·» أضــــــداد«.¸¸.·*¨`·»


    ×?°البـــــــر×?°


    البر هو الإحسان إلى الوالدين، وهو فرض على كل مسلم، قال الله تعالى:
    (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا) [الإسراء:23].
    والبر من أحب الأعمال التي يتقرب بها الإنسان إلى الله تعالى، فقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم: أي العمل أحب إلى الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (الصلاة على وقتها) فقال السائل: ثم أي؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (ثم بر الوالدين) قال: ثم أي؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (الجهاد في سبيل الله). متفق عليه
    ورضا الوالدين من رضا الله، قال صلى الله عليه وسلم: ( من أرضى والديه فقد أرضى الله، ومن أسخط والديه فقد أسخط الله). رواه البخاري.

    كيف أكون بارًّا؟
    * أطيع والديَّ فيما ليس فيه معصية لله.
    * ألتمس رضاهما بشتى الطرق.
    * أخفض صوتي في حضورهما.
    * لا أسيئ لوالدي بالقول أو الفعل؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والده) فقيل: يا رسول الله كيف يلعن الرجل والده؟ فقال صلى الله عليه وسلم: ( يسب أبا الرجل فيسب أباه،? ويسب أمه فيسب أمه) متفق عليه.
    * أرعاهما إذا كبرا في السن.
    * أدعو لهما في حياتهما أو مماتهما.
    * أصل رحمهما؛ فقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال له: يارسول الله هل بقي من بر أبوي شيء أبرهما به بعد موتهما؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (نعم. الصلاة عليهما (أي الدعاء لهما) والاستغفار لهما،? وإنفاذ عهدهما من بعدهما،? وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما،? وإكرام صديقهما) رواه أبو داود






    ×?°العقــــــــوق×?°


    عقوق الوالدين ضد البر، وهو عدم طاعتهما وفعل ما لا يرضيهما، أو إيذائهما بنظرة لاتليق أو كلمة ولو بقول كلمة: (أُف)، قال تعالى:
    (فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريمًا) سورة الإسراء: 23.
    وعقوق الوالدين من أكبر الذنوب، وقد جمعه النبي عليه الصلاة والسلام بين العقوق وبين الشرك بالله، فقال:
    (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر: الإشراك بالله وعقوق الوالدين...) متفق عليه.






    * الحياة *

  5. #5
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)





    ابي بن كعب رضي الله عنه


    نسبه: هو ابي بن كعب بن قيس بن عبيد بن يزيد بن معاوية بن عمرو بن مالك بن النجار



    كنيته : له كنيتان : احداهما ( ابو المنذر ) كناه بها رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    والثانية ( ابو الطفيل ) كناه بها عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

    صفته : كان ابيض الراس واللحية لايغير شيبه , قصيا نحيفا رضي الله عنه .


    فضائله : شهد العقبة الاولى , وشهد بدرا ومابعدها من المشاهد .


    مناقبه : في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ على أبي سورة ( لم يكن الذين كفروا من اهل الكتب) وقال : أمرني الله ان اقرأ عليك .



    وأخرج الترمذي وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أقرا أمتي أبي بن كعب "



    قال عمر رضي الله عنه : إن أبي بن كعب رضي الله عنه "سيد القراء" و " سيد المسلمين ", وقال : " من اراد أن يسأل عن القرآن فليأت أبي بن كعب "



    ولما سأله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أي آية في القران أعظم ؟ قال : ( الله لا اله الا هو الحي القيوم ) ضرب في صدره وقال :" ليهنك العلم أبا المنذر "


    أعماله : جمع القران كله في حياة رسول الله , وهو أول من كتب لرسول الله صلى الله عليه وسلم حين قدم المدينة , واول من كتب في آخر الكتاب" فلان ابن فلان " .


    وفاته : الصحيح انه توفي بالمدينة سنة ثلاثين هجرية في خلافة عثمان بن عفان رضي الله عنهما .



    عزيزي الطفل الا تريد ان تكون مثل الصحابي الجليل ابي بن كعب رضي الله عنه ؟

    اذن احفظ كتاب الله .






    * أم سهيـــل *

  6. #6
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)



    نــــاشئ في رحاب القرآن



    إنها ليست عربية، ولا تعيش في دولة إسلامية، إنها فتاة من جنوب إفريقيا تربت منذ نعومة أظفارها في ربوع القرآن الكريم، فهداها الله لحفظ كتابه الكريم، وعمرها (6) سنوات، إنها الطفلة " فردوس الكمساندر"، وها هي توضح لتحت العشرين تجربتها الفريدة.

    فــردوس: لقد بدأت الحفظ في الثالثة على يد أمي، حتى قبل أن أتعلم القراءة والكتابة، واستطعت حفظ بعض الأجزاء قبل دخول المدرسة، وبعد ذلك أخذتني أمي للشيخ سعيد لاكان.

    فــردوس: لما علمت أن شيخي أتم حفظ القرآن وهو في الثامنة من العمر أردت أن أتم حفظه في سن أصغر مما فعل ولما أخبرته بذلك شجعني رغم أنني كنت وقتها لا أتقن القراءة كثيراً ما كنت أمسك المصحف بالمقلوب.

    فــردوس: أفضل أوقات الحفظ بالنسبة لي في الصباح بعد تناول الإفطار، وأراجع ما حفظته خلال النهار، وأحرص على النوم باكراً لأستيقظ باكراً ويكون لديّ وقت كاف للحفظ في الصباح.

    فــردوس: لقد حفظت بعض الأحاديث النبوية هذا إلى جانب حبي للقراءة والكتابة والتلوين، كما تعلمت الكمبيوتر، وسوف أدخل المدرسة العام القادم وكل ما أتمناه هو تعلم اللغة العربية لأفهم ما أقرأه من قرآن.


    أم مثالية

    وحول فردوس وحفظها للقرآن أجابت والدتها: لقد ربيت أبنائي على صفات الإسلام ولم أحاول أن أجعل صلتهم بالدين هو الخوف من العقاب، بل أقول لهم: إذا أحببتم الله وعملتم بما يأمركم فإنه سوف يحبكم ويساعدكم، كما أحرص على حفظ أبنائي القرآن فها هم أخوة فردوس الصغار قد بدءوا في تعلم القرآن مثلها.



    وحول الإسلام في جنوب إفريقيا أضافت:

    المسلمون هنا لديهم حماس كبير لحفظ القرآن ويشجعون ذلك، فلقد أجريت مع فردوس مقابلتين في التلفزيون غير المقابلات الإذاعية والصحفية، وأصدر كتاب عنها، هذا إلى جانب تبني كلية الدراسات الاسلامية بجنوب إفريقيا لها.

    وفي النهاية قالت الأم عن ابنتها:

    كل ما أتمناه أن تصبح فردوس امرأة صالحة تطبق القرآن في حياتها.



    * وحي القلم *

  7. #7
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)



    جرت العادة عند العرب قديماً على أن يُشْتق من الكلمة أسماء لها علاقة بمعناها..مثال:

    الصبر

    الصبر هو التحمل ..وصبر على الأمرأي احتمله.
    والصبور إسم من أسماء الله الحسنى ، بمعنى أن الله لايعاجل العصاة بالإنتقام
    و الصبّار -النبات الصحراوي الشهّير -إشتُقَّ إسمه من الصبر..لأنّه يصبر على الحياة في الصحراء من دون ماء.



    والصُبارة بضم الصاد هى الحجارة الشديدة التماسك ، والصبرة هى مااشتد من تلك الحجارة وغلظ .
    إذن ..كلمة الصبر ومشتقاتها لاتعنى سوى الجلد والقوة والصلابة ..
    --




    * سميــــــة *


  8. #8
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)






    «®°·.¸.•°حـــــــــلب°·.¸.•°®»




    أنا مدينة عريقة، عمري التاريخي خمسة وأربعون قرناً.. أعَد من أقدم مدن العالم التي ما تزال قائمة ومزدهرة حتى يومنا هذا ، عُرفتُ بعزّتي وبطولة أبنائي وصدقهم واستقامتهم ولله الحمد .

    أقع شمال سوريــا ، وتبلغ مساحتها 16142 كم مربع وعدد سكاني 3.283.000 نسمة. وأرتفع عن سطح البحر 370 متراً ، وأنا ذات لطيف في الربيع، معتدل في الخريف، حار في الصيف، وبارد في الشتاء.

    كنت في القديم قاعدة اتخذني الجنود المسلمون مركزاً لصد هجمات الروم وخاصة أيام الأمير سيف الدولة الحمدانـي،

    فقد كنت مقراً له، قصده فيها كبار الشعراء والعلماء، فكنت مركزاً ثقافياً مهماً، كما كنت مركزاً تجارياً ذا شأن، وخاصة قبل شق قناة السويس.

    اشتُهرتُ بمسجدي الأموي الكبير، الذي يُعَدُّ من أكبر جوامعي ،، أتعلمون كم عدد المساجد التي أحتويها ؟؟
    أحتوي ما يقارب ألف جامع ومسجد، منها الجامع الأموي الكبير أخ المسجد الأموي الموجود في مدينة دمشق ،،
    بُني هذا الجامع في عهد الخليفة الأموي سليمان بن عبد الملك، ويتميز بمنارته الجميلة والمربعة الشكل، ومنبره الرائع المصنوع من خشب الأبنوس، والمطعّم بالعاج، ومحرابه المصنوع من الحجر الأصفر، والمزين بالمقرنصات، وأورقته المتناظرة المتناسقة.



    كما أمتاز بقلعتي الشامخة التي تعتبر من أكبر قلاع العالم وأقدمها، تقف شامخة في الوسط على هضبة يزيد ارتفاعها عن 40 مترًا. والتي ما تزال تحتفظ بمظهرها العسكري وروعة بنائها



    كما اشتُهرتُ بحدائقي الكبيرة المعشِبة المتميزة وأسواقي القديمة، وخاناتي الكبيرة، وحماماتي الأثرية

    خرج مني الكثير من العلماء والشعراء والأدباء، أمثال: ابن العديم المؤرخ صاحب كتاب (زبدة الحلب في تاريخ حلب) وابن الشحنة المؤرخ صاحب كتاب (الدر المنتخب في تاريخ مملكة حلب) وكبار الشعراء أمثال: المتنبي والبحتري وأبي فراس وغيرهم.

    وأشهد في كل عام تظاهرتين اقتصاديتين هامتين هما: سوق الإنتاج الزراعي والصناعي، في شهر آب، ومهرجان القطن في شهر أيلول. وأرتبط مع باقي أخواتي من مدن سوريـا بشبكة من الطرقات الدولية المعبَّدة، والخطوط الحديدية، كما يوجد فيّ مطار دولي، والكثير من الفنادق وأماكن المبيت من مختلف المستويات، بدءاً من الفنادق الدولية حتى فنادق الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى المخيمات ملبّية بذلك كافة الأذواق والمستويات.

    توالت الحضارات المختلفة عليّ (السومرية - العمورية - الكنعانية - الفارسية - المقدونية - الآرامية - السلجوقية - الرومانية - البيزنطية) تاركة بصماتها في الآثار الموجودة فيّ ..
    وفي عام 636م، سررتُ بفتح العرب المسلمين بقيادة الصحابي الجليل أبي عبيدة الجراح، والبطل العظيم خالد بن الوليد، رضي الله عنهما،

    أمتاز بأبوابي الكثيرة المحصنة مثل: (باب الفرج – باب جنين - باب قنسرين - باب النصر - باب الحديد - باب انطاكية) وأضم متحفاً غنياً بآثار الحضارات ..


    هذه أنا مدينة حلب .. فلا تنسوا زيارتي ..



    * حمــــامة الجنة *

  9. #9
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)






    `~*¤!|التفـــــاح|!¤*~`




    أنا التفاحة الحلوة .. الجميع يحبني خاصة الصغار .. لي شكل جميل ولطيف .. فأنا دائرية الشكل ولي عودة من الأعلى وعليَّ قشرة خارجية تشبه ملابسكم الجميلة ، ولقشرتي ألوان متعددة فأحياناً تكون حمراء اللون بلون الورد الأحمر .. وأحياناً تكون صفراء اللون بلون الذهب .. وأحياناً تكون خضراء منقطة بنقط سوداء كالثوب المنقط .

    أحياناً يكون طعمي حلواً جداً وأحياناً يكون حامضاً لذيذاً . وفي الحالتين أنا التفاحة المحبوبة ، ولي رائحة منعشة جداً ,, وبالإضافة إلى جمالي وحسن رائحتي لي فوائد عديدة ، ألا تسمعون بالمثل القائل : تفاحة على الريق ولا طبيب .. فأنا غنية بفضل الله بالفيتامينات والمعادن المقوية للجسم.

    لا تقشروني فقشرتي مليئة بالألياف الملينة للأمعاء ، وهذه القشرة غنية كذلك بمادة تساعد على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم .. وأنا أساعد على التقليل من الإصابة بالزكام ، وأنا مفيدة جداً للأسنان ، حيث يقويها ويخلصها من الأوساخ العالقة فيها .

    .
    .


    ولجمالي وحسن رائحتي أسماني الناس ملكة الفاكهة



    * حمــــامة الجنة *

  10. #10
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)


    ! * ! انشــــــودتي ! * !
    .

    :":":قد جاءت الاخبار:":":


    يأيهـــــــا الأ نصـارُ *** قـد جـاءت الأخــبارُ
    نبيكــــــم محمــــــدٌ *** الصــادق المُختـــارُ
    أتــى إلــى ديـاركـم *** فنِعــمت الديـــــــار
    تحبــــه سمــاؤكـــم *** والأرض والأشجارُ
    دفــوفــوكم سعيـــدة *** وتطلــــعُ الأقمــــار
    غنـــوا لـه يامرحباً *** تبــــارك الغفــــــارُ
    وبــــايعوه تغنــموا *** فإنــــــه المنـــــــارُ
    ولتحتفـــل بناتكـــم *** وليخـــــرج الصغـار ُ
    من مثلكم من مثلكم *** فأنتــــــم الأنصـــارُ
    إذا علت شُموُسُكـم *** سينـــــدم الكفــــــارُ




    * البشــرى *

مواضيع مشابهه

  1. الشعر المتعب
    بواسطة خيرا في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-08-2009, 08:42 AM
  2. الرقص في عش الزوجية يعود عليك بالفائدة
    بواسطة هنودة هنانيدو في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 26-07-2008, 09:47 PM
  3. تعقيباً على ما كتبته أختنا .. أمnoorelhoda لا تبخلن بالفائدة ..
    بواسطة أم صبــــــــا في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 15-07-2008, 06:08 PM
  4. (^(^() هـــل لــــي من وقتـــكم القلــــيل لاحظى بالفائدة()^)^)
    بواسطة دفا صمتك في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-08-2005, 12:28 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96