انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 7 من 249 الأولىالأولى ... 345678910111757107 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 61 الى 70 من 2482

الموضوع: ~¤ô_ô¤~ كيف تكوني أماً ناجحة .. دورة تربوية هادفة .. ~¤ô_ô¤~

الردود
    74
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارى ان محاضرة اليوم فيها شيء مما قاله معاوية لمؤدب اولاده:"ليكن اول ما تبدأ به من تأديبهم تأديب نفسك, فان اعينهم معقودة بعينك فالحسن عندهم ما استحسنت والقبيح عندهم ما استقبحت " والمعنى في هذا القول واسع ومنه انه اذا تعود الطفل على الحب والحنان واللطف والرفق في تعامل والديه مع بعضهما ومعه فانه سيكون بطبيعة الحال محبا حنونا ولطيفا
    اما عن تطبقي مع اولادي فاني بين نجاح واخفاق والله المستعان احاول قدر الامكان الا اتعصب معهم لكن احيانا طبعا تنفلت زمام الامور معي لكن احاول تدارك الامر مباشرة فمثلا اليوم انشغلت قليلا عنهم
    فتحدثت مع مريم قبل بداية الشغل وأفهمتها انني مشغولة .طلبت مني ان اعطيها العاب التركيب لاني كنت قد منعتها عنها لفترة فهي دائما تلعب بها ولا تجمعها قلت لها اعطيها لك لكن بشرط ان تجمعيها بعد ان تنتهي قالت نعم ككل مرة, فقلت لها واذا لم تجمعيها كيف اعاقبك؟ قالت اضربيني قلت لها لا لن اضربك الضرب صار ممنوعا في بتنا فبدات تنظر الي . قلت لها اذا لم تجمعيها فانك عندما تطلبين الحليب لن اعطيه لك (فهي لا تستغني عن حليبها) فوافقت
    طبعا بعد ان انهت اللعب لم تجمع الالعاب ,جاعت وجاءت تطلب الحليب فذكرتها بالاتفاق في الاول عاندت قليلا (لانها في فترة العناد) لكن بقليل من المزاح ذهبت تجمع العابها وطلبت ان اساعدها فقلت انا احضر لك الحليب فرضيت ان تجمعها لوحدها وهكذا انتهى الامر بسلام والحمد لله
    طبعا مرت معارك اخرى مع عبد الرحمن ومعها لكن حاولت ان اتدارك عصبيتي وكلما رايت انني تعصبت اغير الوضع اما بالمزاح معهما او بشيء آخر الى ان احس انهما سعيدين ثم اعود لاشغالي
    اعاننا الله في تربيتهم تربية صالحة والسلام عليكم

الردود
    127
    بنت الاحرار رجاء خاص اتمنى انضم معكم لاني بعد اسبوع هكون في غربة مع ابية بعيدة عن الاهل والى للاسف وانا في وسطهم اصبحت عصبية جدا وبالتالى ابني اصبح عصبي وفظيع نا طلبت الانضمام سابقا في نفس اليوم الى اغلقتو فية التسجيل ارجو ان تتقبلى انضمامي معكم

أمس, 07:37 PM
    اميرة علاءالدين
    عضو نشيط
    الردود: 107

السلام عليكم يارب اكون لحقت اسجل انا شوفت ان الساعة 9 الصبح اتقفل التسجيل بجد حراااااااااااااااااااااااام جت على ساعات انا بقالى فترة مبدخلش النت عموما لو تقبلتونى معكم يابنت الاحرار انت وام سهيل فقلولى عموما انا الحمد لله رزقت بخالد سنة الان سنتين وشهرين وعصبي جدا وحتى لو متسجلتش معاكم راح استفيد من تجاربكم ومعلوماتكم وجزاكم الله كل خير على هذه الفكرة الرائعة تقبلو مروري اختكم في الله ام خالد

الردود
    52
    جزاك الله خيرا
    تلخيص المحاضرة:
    الطفل هو مرآة عن أبويه.. لذلك يجب أن نحسن التصرف أمامه ونظهر له الحب بالقول والعمل

مثال:
    أراد ابني الذي عمره سنه ونصف الخروج مع ابوه، لكن ابوه لم يقدر أن يأخذه معه، فأخذته الى الحمام وعبأت بانيو الاطفال الخاص به بالماء.. ولاعبته بالالعاب المائية وغنيتله،، وفرح كثيرا، ونسي موضوع الخروج من البيت!!!

الثمال's صورة
    الثمال غير متواجد رئيسة الأركان التعليمية-مشرفة ركني الروضة ودار لك للتحفيظ -محررة في موقع لكِ
    اللهم ارحم غربتي في الدنيا وارحم مصرعي عند الموت وارحم قيامي بين يديك
    الردود
    44,066
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • محلقة في سماء الإبداع
      • الإصرار على النجاح
      • متميزة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • واميره النظافة والتنظيم 2
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • فن وإبتكار
      • بصمة إبداع
      • الماهرة
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • أنامل ذهبية
      • بصمة إنجاز
      • بصمة تعاون
      • مصممة رائعة
      • بصمة مبدعة
      • ريشة متميزة
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • فراشة الحلم والأ
    (أوسمة)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل الخير
    وبارك الله فيك واكثر من امثالك
    وفعلا دورة مهمة ورائعة
    الواجب
    1- تلخيص المحاضر في سطر
    الحب هو عصب الحياة والصبر هو مفتاح الفرج ومعا نجني ثمار ما نزرع فاذا زرع الانسان الحب والصبر اتجاه اطفاله وجد نتيجة حصاده
    2- المثال
    بنتي الاولى عمرها 7 سنوات كنت دائما نعمل خناقة كل ما بدنا نعمل شيئ فالبارحة جيتها بالكلام الجميل والصبر والهدوء فحصل ما اريد
    عندما اردت منها ان تبدل ملابسها كنا نعمل خناقة لكن لما جربت اسلوبك وجدتها نفذت بكل سهولة
    اما ابنتي الثانية عمرها 5 سنوات ما بتحب تساعدني في اي شيئ مثل ترتيب الالعاب فالبارحة اتبعت نفس الاسلوب فوجدتها ايضا نفذت ما اريد بكل سهولة
    اما عند ولدي الذي عمره 3 سنوات اتبعت نفس الاسلوب معه ولكن دون جدوا
    لا اعرف لماذا

الردود
    56
    ملخص المحاضرة حبيبتي ام الاحرار:
    كلما كان قلب الأم كبيرمليء بالحب والصبر كلما استطاعت ان تتعامل مع ابنائها بكل يسر وسهوله والعكس صحيح
    مثال ذلك :
    تصدقي عزيزتي الفاضله ام الاحرار اني طول اليوم اقول لبنتي تاله وولدي فهودي حبيبي حبيبتي عندما اريد التحدث لهم وانهم تغيرت تصرفاتهم لأنهم اكبر مزعجين ومخربين يعني اليوم قلتلهم حبيبي حبيبتي العبو بدون ازعاج الاخرين
    وتخريب غرفتكم والله انهم سمع الكلام وصاروا يلصقون فيني حسيت انهم محتاجين يسموعون كلمت (( الحــــــــب )) كثيررررررررررررررررررررررررر مررررررررررة
    وتعلمت اني كلما غضبت وزعلت اذيت اقرب الناس الي
    (( الغضب ناااااااار تحرق كل شي امامها جميل واولهم اولادنا )) ودمتم برعايت الله

الردود
    3,108
    حتى لو خلص التسجيل
    بنت الاحرار
    انشاء الله حنتابع الدوره
    و حنشارك معاكم
    جزاكم الله خيرا

فريق المحبــه

الردود
    3,108
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    بنت الاحرار
    و اخواتى المشاركات
    تلخيص المحاضره
    هى ان اطفالنا مثل البذور و القيم و سلوكنا هم الارض
    و ردود افعالنا و هو الماء الذى سوف يسقى البذره فى الارض
    الخصبه فاذا كانت ايجابيه ظهرت الثمره نضره
    واذا كانت سلبيه لم ثمر شيئا ذات قيمه
    فسأل الله ان يعيننا جمعا حتى
    نغرس بذور صالحه فثمر ثمار صالحه باذن الله

اما عن تجربتى فانا قد من الله علي بثلاث اطفال
    1- دارين 6 سنوات وهى دائما مياله للحزن فاليوم حاولت انى املاءها بالفرح و ذلك بعدم النقد
    لان حالتها غير مبرره و الحمد لله لغايه دلوقتى ما عيطتتش
    2- مهاب سنتين و 3 شهور
    و هو شقى ومثير للمشاكل مع اخته الصغير ايضا بالحب و الصبر ما حاولش يضايقها كتير

3- نورين سنه واحده دائمه الصراخ اخدتها فى حضنى و على قدر استطاعتى و انشغالى باطفالى الاخرين
    لعبت معاها حتى استغرقت فى النوم

اتمنى لنا جميعا ان تحدث هذه الدوره فرقا فى حياتنا و حياه اطفالنا
    وجزاكم الله خيرا

بلد كرمها الله ورد اسمها 4 مرات فى القران (مصر) وقلبى مع الحبيب المصطفى فى المدينة
    الردود
    253
    اختى الغاليه بنت الاحرار جزاكى الله خير جزاء
    اسفه على التاخير
    الملخص
    هل جزاء الاحسان الا الاحسان ,,الطفل مرأه والديه فهو لا يعمل الا ما تعلمه منهم ان حبا فحب وان عنفا فعنف..

الواجب
    ابنتى عمرها سنه وشهرين وكلما زادت عصبيتى زادت عناد ولكن جربت الهدوء والتفاهم فى محاوله تصفيف شعرها وجعلتها تقف امام المرأه لترى نفسها وهى جميله اذا تركت التوكه فى شعرها وتفجأت انها سمعت الكلام وتركت شعرها منذ خروجنا حتى رجوعنا البيت بالرغم من طول الفتره التى قضيناها
    وشكرا لك مره اخرى
    طالما كنا ندعوا الله ان يرزقنا الذريه الصالحة من اول يوم زواج وعندما يستجيب لنا الله فأقل شئ من مظاهر شكر النعمه هو حسن التربيه
    ربى لا يحرم احد من سماع كلمه ماما

الردود
    594

beatheart

اناقرأت المحاضرة بالأمس.......و لكن انتظرت حتى اطبق الواجب
    و لكل القائمين على الدورة الشكر الجزيل.........
    و في انتظار تعليق حضرتك....وفي اشتياق للمحاضرة التالية

ملخص المحاضرة.......
    طفلي أحوج الى الحب (اللمسة - القبلة - الحضن - الكلام - الإطعام) منه إلى العطاء المادي (الالعاب و الحلويات)

تأثير الحاضرة علي أول يوم......
    أصبحت أكثر هدوءا...........ولكن في نهاية اليوم كنت بكنم عصبيتي وحاولت الا اصرخ بوجهه...

ثاني يوم....... كان ابني عند عيال خالتي معظم الوقت.... و بنتي الصغيرة كنت ارضعها و امسح على رأسها و أمسك بيدها و أنظر اليها بحب......

1- اتيت لأفتح الكمبيوتر حتى أقرأ المحاضرة الأولى (بالامس)... اتى ابني (4 سنين).. وقال لي: ياماما عايز العب عالكمبيوتر..قلت له..يا حبيبي انا هشوف حاجة صغيرة و بعدين اخليك تلعب كتييييييير....و كنت شايلة اخته الصغيرة (5 شهور)....قالي: طيب اجلس على رجلك مع سندس....قلت له: ياحبيبي رجلي هتوجعني و مش هعرف اشوف الكمبيوتر.....هات كرسي صغير و اقعد جنبي... ففعل... مسك الماوس و قال لي: قولي لي انا ادوس....قلت له ماشي.....و قعدت اشاور له.... دوس على ده....دوس على ده....و هكذا حتى وصلت للمحاضرة -الحمد لله - و قعد ينزل الصفحة واحدة واحدة كل ما طلبت منه ...حتى انتهيت من قراءتها.....
    و كنت في الماضي.......لو مسك الكيبورد و انا عالكمبيوتر اصرخ في وجهه و اهدده بعدم استخدامه في ذات اليوم أو أكلمه بهدوء وأخبره انه لو ضايقني سوف اضايقه عندما يلعب عالكمبيوتر و لا ادري مدى صحة ذلك تربويا...

2- أتى بأحد صناديق الالعاب من الغرفة المجاورة الى الغرفة اللي فيها الكمبيوتر حين كنت أقرأ المحاضرة لأول مرة .. فانكب منه على الأرض ... فلم أوبخه نهائيا ... واتي متوجس و خايف...قلت له : ايه اللي وقع؟؟ قال: اللعب...قلت له:لمها و هاتها هنا في الغرفة دي...عشان تكون معايا.....قال : مش هقدر اجمعها لوحدي يا ماما...هزهق!!!....قلت له: لم شوية و انا هاجي اكمل معاك....ففعلت.......و حضنته و قبلته......
    و كنت في الماضي ...... اصرخ كثيييييييييرا فلا يعبأ بي ..... أو يظل يخبرني بأن الالعاب كثييييييرة و لا يستطيع جمعها.....

3- طوال اليوم.......كل شويه احضنه و اقبله و اخبره اني احبه كثيييييييييرا

4-كان عايز ينزل عند عيال خالتي يلعب عندهم....و انا عارفة ان ده وقت راحة عندهم......قلت له: لا يا حبيبي ا ينفعش عشان هم نايمين.......لم يقتنع و ظل ينوح ..... قلت له تعالى بس عشان اقول لك حاجة مهمة...جاء...اخدته في حضني و قلت له انت حبيبي.....و قبلته.......و ألفت له حكاية ملخصها انه المفروض ما نزعجش حد و.....و.... حتى اقتنع الحمد لله.........

5-كنت في محل ... وكان معاه ورقه ......قعد يقطعها و يرمي في المحل ...(مع انه مش بيعمل كده في البيت)...قلت له:كده غلط يا حبيبي....هزعل منك...خليك شاطر........لم يسمع الكلام حتى انتهى من تقطيعها.... و لم ادري ماذا افعل.

6- عند عودتنا الى المنزل ... اتى معي لاشتري له آيس كريم كنت قد وعدته به....و اثناء الطريق امسكت بيده و اخدت احدثه عن مدى سعادتي بالخروج معه...وان مبسوط جدا......و قبل الوصول للمنزل.....قال لي: افتحي لي الايس كريم... قلت له: لما نروح البيت عشان هوا ساح شوية و ممكن يوسخ هدومك الحلوة دي...هنحطه في الفريزر شويه و بعدين تاكله.....قعد يزن...قلت له : ممكن تاخده بس هزعل منك.....قال: ازعلي....بس هاتي اليس كريم.......اخده و فتحته له.......لما رحنا البيت وخلص اكل.....قعد يقول لي: ماما....ماما.......ماما....ماما......فلم ارد.......و بعدين جلس يبكي شويه......و اقترب مني و استمر في البكاء....فقربته و حضنته.....و عندها لأول مرة اشعر انه بالفعل محتاج الحضن ده.....و بعدين قال:احضنيني يا ماما.......و بعدين تكلمت معه بهدوء و اقنعته و عرفته الصح و الغلط.....و لأول مرة يصرح انه مخطئ......و كان في السابق يلف و يدور و ما يقولش ابدا انه غلطان.........

7- آخر اليوم .... مسكت نفسي عالآخر.....لأنه مش موافق يعمل حمام قبل النوم......و هكذا في كل يوم

8- اليوم فوجئت به ...... يقول جملة لم أسمعها منه ابدا.......يقول لبنت خالي مشيرا الى اخته: دي سندس حبيبتي.....دي سندس اختي حبيبتي......
    و كان في الماضي.....يكتفي بقول ...... دي سندس اختي....أو....دي سندس بتاعتنا......

الردود
    25
    بسم الله الرحمن الرحيم

تلخيص المحاضرة بسطر
    من زرع حصد ومن جد وجد

انا لم بدا بعد لان النترنت رفض يوصل وان شاء الله بكره اطبق الاول مع الثانى
    السموحههه

مواضيع مشابهه

1. الردود: 8
    اخر موضوع: 24-10-2008, 01:44 PM
  2. الردود: 17
    اخر موضوع: 22-10-2008, 05:38 PM
  3. للتحميل: دورة كيف تكوني أماً ناجحة .. دورة تربوية ناجحة..ورابط للقراءة من غير ردود
    بواسطة - بنت الأحرار - في المواضيع المتميزة في ركن الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-10-2008, 11:05 AM
  4. الردود: 184
    اخر موضوع: 30-06-2008, 12:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ