انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: ارجو مسااااااااااااااااعدتي الخوف من المرتفعات واسئلة اخرى

الردود
    337

ارجو مسااااااااااااااااعدتي الخوف من المرتفعات واسئلة اخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي عدة أسئلة ارجوا أن تجاوبني عليها بصراحة وان تستفسر من حالتي حتى تعطيني الجواب الشافي
    1-عندي ضعف في شخصيتي بمعنى شكلي جميل أو لبسي حلو أو أكلي حلو ما أثق اقعد اسأل الناس إلي حوالبه كيف لبسي كيف شكلي وإذا سويت أكلة ما أثق إنها حلوه حتى يمدحها الناس فكيف ابني ثقتي بنفسي
    2-إذا رحت لناس أو جونا غير اهل بيتي احس اني اخجل واحمر واحيانا اتصبب عرقا واتلعثم في بعض الكلمات فما الحل , وانا اذا اردت الذهاب لأحد احس بخوف وقلق ما اعرف سببة
    3-انا اخاف جدا من الأماكن المرتفعة واحس اني بأسقط منها وحتى لو زوجي اوبنتي على طرف مكان مرتفع احس انهم بيطيحون حتى عند البحر واذا كنت انا ماسكة بنتي مثلا في طاقة بدون شباك احس فية شي بيخليني ادفها فبسرعه ابعدها من ذلك المكان وقد حسيت فترة اني اوسوس في الوضوء والصلاة ولكني لم اعد التفت لها فتعافيت منها مدري ايش عندي
    4-انا عندي بنت عمرها سنةو6اشهر اذا اعطيتها حليب او أي شي تشرب شوي وتبدأ تكبة على الأرض وتمسح بيدها وتولع النور وتطفي وما ادري اضربها على يده بس سمعت انه مايفيد ولازم مانضربهم ابدا ولانقرصهم فكيف اربيها اريد اسما كتب تفيد في التربية وحلقات كاملة كيف نربي اطفالنا منذ الشهور الاولى حتى المراهقة على حلقات ارجوك وكيف ابدا اعلمها الأذكار وحفظ القران منذ الصغر , وكيف اقضي وقتي معها لاني احيانا كثيرة ما اشاركها العب وما عرفت انظم نومها واكلها وهي بترضع مني لسى
    6-يقال ان في داخل كل رجل طفل ولكني لا اعرف كيف اجد طفل زوجي لو تعرف كتب

أ.د. عبدالله السبيعي غير متواجد بروفيسور الطب النفسي بكلية الطب - جامعة الملك سعود
    الردود
    279
    عندي عدة أسئلة ارجوا أن تجاوبني عليها بصراحة وان تستفسر من حالتي حتى تعطيني الجواب الشافي
    من الصعب عمل ذلك لكثرة الاستشارات
    1
    -عندي ضعف في شخصيتي بمعنى شكلي جميل أو لبسي حلو أو أكلي حلو ما أثق اقعد اسأل الناس إلي حوالبه كيف لبسي كيف شكلي وإذا سويت أكلة ما أثق إنها حلوه حتى يمدحها الناس فكيف ابني ثقتي بنفسي
    2-إذا رحت لناس أو جونا غير اهل بيتي احس اني اخجل واحمر واحيانا اتصبب عرقا واتلعثم في بعض الكلمات فما الحل , وانا اذا اردت الذهاب لأحد احس بخوف وقلق ما اعرف سببة
    هذا يسمى الرهاب الاجتماعي ولي فيه كتاب مؤلف بعنوان: ان كنت خجولاً عالج نفسك بنفسك. وهو موجود في المكتبات. كما يمكنك القراءة في هذا الرابط عنه:
    http://www.najahteam.com/showarticle.php?idd=190
    http://www.najahteam.com/showarticle.php?idd=173
    لكن النقطة الأولى لها علاقة بموضوع قريب هو توكيد الذات:
    http://www.najahteam.com/showarticle.php?idd=543

3-انا اخاف جدا من الأماكن المرتفعة واحس اني بأسقط منها وحتى لو زوجي اوبنتي على طرف مكان مرتفع احس انهم بيطيحون حتى عند البحر واذا كنت انا ماسكة بنتي مثلا في طاقة بدون شباك احس فية شي بيخليني ادفها فبسرعه ابعدها من ذلك المكان وقد حسيت فترة اني اوسوس في الوضوء والصلاة ولكني لم اعد التفت لها فتعافيت منها مدري ايش عندي
    علاج هذه المشكلة بالتدرب لامستمر. اذا كان المر هذا مهم بالنسبة لك فاذهبي لمكان عال أو انظري من النافذة من مكان عالي بشكل يومي.. ستجدين أنك تعودت.
    4-انا عندي بنت عمرها سنةو6اشهر اذا اعطيتها حليب او أي شي تشرب شوي وتبدأ تكبة على الأرض وتمسح بيدها وتولع النور وتطفي وما ادري اضربها على يده بس سمعت انه مايفيد ولازم مانضربهم ابدا ولانقرصهم فكيف اربيها اريد اسما كتب تفيد في التربية وحلقات كاملة كيف نربي اطفالنا منذ الشهور الاولى حتى المراهقة على حلقات ارجوك وكيف ابدا اعلمها الأذكار وحفظ القران منذ الصغر , وكيف اقضي وقتي معها لاني احيانا كثيرة ما اشاركها العب وما عرفت انظم نومها واكلها وهي بترضع مني لسى
    في هذا الرباط كثير مما سألت عنه:
    http://www.najahteam.com/category.php?idc=3
    6-يقال ان في داخل كل رجل طفل ولكني لا اعرف كيف اجد طفل زوجي لو تعرف كتب
    من أجمل ما قرأت: كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة.

والسلام
    أ.د.عبدالله السبيعي
    زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا
    أستاذ واستشاري الطب النفسي بكلية الطب ، جامعة الملك سعود وعيادات ميديكير 01-4708841

المشرف على موقع فريق النجاح
    www.najahteam.com

مواضيع مشابهه

1. هل ربطتى بطنك بعد القيصرية؟؟؟واسئلة اخرى؟؟؟؟
    بواسطة safylife في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 28-12-2010, 10:08 PM
  2. كيف اتخلص من الخوف....ارجو المساعدة...
    بواسطة abrar200820 في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-02-2008, 05:56 PM
  3. ارجو مسااااااااااااااااعدتي عاااااجل..
    بواسطة دمعة غلا في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 13-07-2004, 07:57 PM
  4. الردود: 4
    اخر موضوع: 16-01-2004, 11:37 PM
  5. بريدي اللي في الهوت ميل كيف اعرف انه في احد متجسسس عليا... واسئلة اخرى بسيطة ساعدوني
    بواسطة لين الشرق في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-03-2003, 12:16 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ