مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

طرق التخلص من السمنة الموضعية(منقول)

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
تعانى نسبة ليست بقليلة من السيدات الشرقيات عموما من السمنة الموضعية فى منطقة ما من الجسم دون منطقة أخرى بطريقة تقلل من مرونة الجلد وتؤثر ...
  1. #1
    روينة's صورة
    روينة غير متواجد "روح الحماس " كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    طرق التخلص من السمنة الموضعية(منقول)

    تعانى نسبة ليست بقليلة من السيدات الشرقيات عموما من السمنة الموضعية فى منطقة ما من الجسم دون منطقة أخرى بطريقة تقلل من مرونة الجلد وتؤثر على ملمسه وشكله، والغريب أن تلك الكتل الدهنية التى يرمز إليها البعض بقشرة البرتقال فى إشارة إلى سطحها المشكل من كتل دهنية بارزة من السطح، لا تستثنى حتى النحيفات من النساء، وبالتالى فهى ترتبط، حسب المختصين، بمشاكل لا تقتصر على السمنة وحدها.
    والخبراء ينصحونك بأنه للتخلص من السمنة الموضعية هناك 7 طرق لا غنى عنها تكمل كل منهما الأخرى للتخلص من السمنة الموضعية

    لامفر من الريجيم
    لا مفر من اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية، تقل فيه نسبة النشويات، السكريات، والدهون، وبذلك تقل نسبة تراكم الدهون فى هذه المنطقة، ويساعدنا فى تكسير الخلايا الدهنية فى هذه المنطقة.
    استعيدي رشاقتك بالمشي
    لابد من الاهتمام برياضة المشى فى الهواء الطلق، لمسافات طويلة، لتقوية عضلات الحوض والفخذ، مما يقلل تراكم الدهون فى هذه المنطقة وتستهلك سعرات حرارية تساعدنا على حرق الدهون فى منطقة الأرداف، فإن المشى شكل من النشاطات المحببة للنفس، وهو سهل الأداء فى كل مكان وزمان، إذ يمكن أن تدخليه ضمن حياتك اليومية مهما ازدحم جدول أعمالك، وليس عليك أن تتبعى أى حمية غذائية، لكن احرصى فقط على تناول وجبات غذائية صحية، وتأكدى أنك ستلاحظين انخفاضاً ملحوظاً فى وزنك خلال فترة من أربعة إلى ستة أسابيع، كل ما هو مطلوب منك أن تمشى ثلاثين دقيقة فقط على مدى خمسة إلى سبعة أيام كل أسبوع، لكى تحصلى على أفضل النتائج.
    تمارين تقوية العضلات
    هناك مجموعة من التمارين الرياضية تعمل على تقوية العضلات فى منطقة الأرداف، الحوض، والفخذ، وتساعد فى تنسيق الأرداف، واستهلاك سعرات حرارية تقلل من حجم دهون الجسم، بما فيها الأرداف، وتلك التمارين هى:
    " المشى المتدرج لسريع , ثم الجرى المتوسط السرعة، ( لابأس فى المكان إذا لم يتوفر المكان المناسب ) أو ممارسة الدراجة الثابتة الطبية من 7 إلى 10 دقائق بسرعة متوسطة .
    " من وضع الوقوف واليدان فى الوسط : رفع الرجل اليسـرى مشدودة جانباً ثم العودة - التبديل للرجل اليمنى كذلك .
    " من نفس الوضع : رفع الرجل اليسرى خلفا ُ مشدودة , ثم العودة - التبديل للرجل اليمنى كذلك.
    " من نفس الوضع : رفع الرجل اليسرى للأمام 30 درجة ونقـلها فى الهواء جانباُ ثم للخلف كذلك ( أى رسم دائرة فى الهواء تبدأ من الأمام - للجانب - للخلف - للأمام) 6-8 دوائر، ثم التبديل للرجل اليمنى كذلك .
    " من وضع القـطة ( الجلوس على الركب والاستناد إلى الأمام على راحتى اليدين ) , الظهر مستقيم والرأس عاليا: رفع الرجل اليسرى للخلف وللأعلى مع شـد الركبة , ثم خفضها والمحافظة لعدم وصولها للأرض 6-8 مرات , ثم التبديل للرجل الأخرى .
    " من نفس الوضع : رفع الرجل اليسرى مشدودة من الركبة , ثم محاولة كتابة 1-2-3-4--5-6-7-8- بواسطة الرجل فى الهواء، ثم التبديل للرجل اليمنى كذلك .
    " من وضع النوم جانبا - يسارا, الرجلان مثـنيتان من الركب 45 درجة , راحة اليد اليسرى تحت الرأس والاستناد على راحة اليد اليمنى على الأرض أمام الصدر، رفع الرجل اليسرى مشدودة الركبة وباستقامة الجسم للأعلى جانبا , ثم خفضها أسفل دون أن تلامس الرجل اليمنى ، ثم التبديل بالنوم الجانبى على الجهة اليمنى , والتنفيذ بالرجل اليمنى .
    " من نفس الوضع السابق : رفع الرجل اليسرى مشدودة الركبة - ثم رسم دوائر مركزية ( رسم دائرة صغيرة ثم أكبر وأكبر وأكبر ) - ثم خفضها للوضع الأول - ثم التبديل للرجل الأخرى كذلك.
    ملاحظات:
    ينفذ كل تمرين مما سبق 6 - 8 مرات 3 - 5 دفعات فى الأسبوع الأول، تزداد مرات التكرار وعدد الدفعات بالتدريج, حتى الوصول إلى الكم الذى يتناسب وكل شخص ( للاستفادة من نتائج التمرينات لا بد من الشعور بالتعب- وليس بالإرهاق ).
    أثناء تنفيذ التمرينات يجب لبس بنطالون رياضى لكى نزيد من نسبة التعرق فى منطقة الحوض والفخذين يسمح بلف منطقة الحوض والفخذين بالسولوفان ( السولوفان هو طبقة رقيقة من البلاستيك يستعمل غالبا لتغطية الطعام) .
    أدوية خاصة جدا:
    يفضل الأطباء عموما أن يتم فقدان الوزن بصورة طبيعية ومن دون تعاطى أية أدوية، وذلك عن طريق تقليل الأكل وتحسين نوعيته، وكذلك ممارسة الرياضة،
    وقد أثبتت غالبية أدوية التنحيف فشلها فى تحقيق نتائج حقيقية ودائمة، كذلك الأمر بالنسبة للريجيمات القاسية والسريعة، فكل هذه تعتبر طرقا آنية وغير صحية للوصول إلى الوزن المثالى.
    لكن يبدو أن هناك عددا بسيطا جدا من أدوية التنحيف قادر فعلاً على تخفيض الوزن وهناك بعض الأدوية التى تقلل من امتصاص الجلوكوز، وتمنع تراكم المزيد من الدهون فى منطقة الأرداف، مثل "الكروميوم، والميتفورمين".
    أما عن الحقن الموضعية التى يتم حقنها فى منطقة الأرداف لتقليل الدهون المتراكمة فيها، فإلى الآن مازال البحث جاريا حولها ولم يتم تداولها بعد.
    الموجات الصوتية عامل مساعد:
    يمكننا علاج السمنة الموضعية بخلاف التمرينات الرياضية السابقة عن طريق استخدام أجهزة الموجات الصوتية حيث يتم تثبيت باثات الموجات الصوتية فى منطقة الأرداف، حيث تتجمع الدهون وبطاقة الموجات الصوتية يمكننا تقليل كمية الدهون الموضعية وبعد عدة جلسات نحصل على نتيجة ملموسة.
    ويمكننا استخدام الذبذبات الكهربائية مع الموجات الصوتية، وهى أجهزة تساعد فى تقوية عضلات منطقة الأرداف، وتساعد فى استهلاك الدهون المحيطة بالعضلات، والموجودة بالأرداف، وتساعد إلى حد ما فى تنسيق شكل الأرداف.
    وتستخدم على هيئة جلسات يومية لمدة شهر أو أثنين ومدة الجلسة تتراوح بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة.
    الإبر الصينية الموضعية:
    وبخلاف ما سبق تساعد الإبر الصينية الموضعية على التخلص من السمنة الموضعية فهي أنواع من الإبر الصينية، يتم غرسها بطريقة معينة فى مناطق تجمع الدهون وأحيانا توصل بجهاز خاص، فتقلل تجمع الدهون فى هذه المنطقة بعد عدة جلسات.
    آخر طرق العلاج.. الجراحة
    يمكننا بواسطة عملية "شفط الدهون" التخلص من 3 إلى 4 لترات من الدهون المتراكمة فى منطقة ما ولكننا عادة لا نلجأ إلى هذه العملية إلا بعد فشل الوسائل الأخرى، وعندما تشكل السمنة الموضعية مشكلة نفسية وصحية كبيرة.
    وقليلاً ما نلجأ إليها، وبعد فشل محاولات العلاج السابقة وعلى الرغم من تلك العملية من مزايا إلا أنه توجد بعض المضاعفات لتلك العملية مثل حدوث بعض الكدمات فى مكان العملية وتبقى لفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام ثم تزول تدريجيا.
    وقد لاحظ بعض السيدات أن تناولهن للأناناس الطازج فى الأيام التى تلى إجراء العملية، يساعد على اختفاء هذه البقع والكدمات بشكل أسرع وذلك ربما بسبب وجود مادة البروملين فى الأناناس وهى إنزيم يساعد على إذابة البروتين، إضافة إلى ما سبق يمكن حدوث انتفاخ وتورم فى منطقة العملية يزداد تدريجيا ليصل إلى أكبر حجم له فى اليوم الثالث أو الرابع بعد إجراء العملية، ثم يختفى تدريجيا خلال ستة أسابيع.
    ولذلك فإن شكل الجسم لايمكن الحكم عليه مباشرة بعد العملية
    و قد يلاحظ بعض المرضى حدوث تنميل وحرقان فى الجلد خلال فترات مختلفة بعد إجراء العملية، إلا أنها تزول تلقائيا.
    طبيعة الجسم:
    تختلف طبيعة أجسادنا ولكل منا مظهره الخاص فإذا استطعت تحديد النوع الذى تنتمين إليه فيمكنك بذلك اتباع طريقة الريجيم الأكثر فعالية لك ولا تنسى ضرورة الرياضة والحركة.
    النوع الأول:تركز السمنة في المنطقة العلوية للجسم:
    إذا كنت ذات أكتاف عريضة.. عضلات يديك بارزة.. ذات بنية قوية.. تتركز الكيلوات الزائدة فى منطقة الأذرع والكرش والبطن والخصر أما قدماك فخاليتان من الشحوم، أساس مشكلة زيادة الوزن لديك طبيعة الحياة التى تحيينها فأنت تعيشين مثل الرجال.. تسرفين فى الطعام والشراب وتهملين جسدك..
    غدد الإفراز لديك لا تعمل بصورة جيدة مما يشعرك دائماً بالتعب.. تعانين من مشاكل الرجال الصحية مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم.
    الفروسية هى أكثر أنواع الرياضة التى تناسبك للتخلص من الشحوم مع بعض تمرينات الإطالة Streching كما يمكنك استخدام الكريمات الكلاسيكية للتخسيس والغنية بالكافيين والمستخلصات النباتية.
    ابدئى بتدليك البطن يومياً فى حركة دائرية خفيفة فى اتجاه عقارب الساعة ثم منطقة أعلى الفخذين.
    اشربي الماء بكثرة مع منقوع نبات الخرشوف وأعشاب البقلة إكليل الجبل لزيادة إدرار البول "ملعقتان كل ليلة لمدة أسبوع مع كوب كبير من الماء".
    تناولى فيتامين "ب" الذى يساعد على عملية تحويل الأحماض الدهنية ويمكنك الحصول عليه من اللحوم بمعدل 200 جرام يومياً أو تناوله فى صورة حبوب.
    النوع الثاني:أنتي طويلة الأعضاء تتركز السمنة أسفل الجسم:
    أنت رشيقة القوام، لكنك تعانين من قلة الكالسيوم المزمنة دائماً ما تشعرين بالتعب وتعانين من انتفاخ القدمين وتثاقلهما.
    أسباب السمنة لديك تعود إلى حدوث ارتجاج فى الغدد الليمفاوية والدم الوريدى.. جسمك يفتقد الأوكسجين الكافى ووظائف الكبد والبنكرياس تعمل ببطء.
    التجول فى الهواء الطلق أفضل الرياضات لك للحصول على قدر وافر من الأوكسجين كما يساعد على فتح شهيتك للطعام بحيث تأكلين جيداً ما يفيدك دون الخوف من السمنة ويمكنك إجراء بعض التمرينات الرياضية الخفيفة لرفع الأثقال "رافعات صغيرة لا تزيد على 1.5 كجم" للحصول على قليل من العضلات التى تفتقدينها، التدليك الطبى لمدة خمس دقائق كل صباح يفيد قدميك.
    استخدمى الأعشاب التى تساعد على إدرار البول مثل "البهشية" و"اللبلاب" ويمكنك استخدام "الفوقس" لتدليك الاقدام ابدئى بأسفل القدمين حتى أعلاهما كل صباح، أكثرى من تناول الشاى مضافاً إليه الليمون، تناولى عشب "أذن الفار" لمدة أسبوع مع الفيتامينات.
    الريجيم المناسب:
    بالريجيم السريع يمكنك التخلص من 6 كيلوجرامات من وزنك فى خلال شهرين.
    الإفطار:كوب عصير - قطعة فاكهة.
    بيضة نصف مسلوقة.

    الغداء:سلطة خضراء
    قطعة سمك أو فراخ أو لحم مشوى.
    كوب زبادى.


    العشاء:قطعة سمك أو فراخ أو أرانب مسلوقة.
    خضار مسلوق.
    قطعتان من الخبز أو طبق من النشويات مرة أو مرتين على الأكثر كل أسبوع أو طبق من الخضار.
    سلطة فاكهة (خوخ - تفاح - برقوق).
    إذا شعرت بالجوع بين الوجبات فيمكنك تناول مقدار تفاحة أو نصف شمامة.




  2. #2
    روينة's صورة
    روينة غير متواجد "روح الحماس " كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    Smile

    تمارين الاطالة:

    النوع الثالث:إذا كنت تعانين من النحافة وتتركز السمنة فى منطقة الركبتين وأعلى الفخذين
    سبب مشكلتك تفكيرك النشط وعدم ممارستك للرياضة.. تأكلين قليلاً من أى شئ يحتفظ الجسم بالدهون فى مناطق معينة.
    الرياضة المناسبة لك هى التى لا تحتاج لمجهود كبير، يكفيك بعض تمارين الإطالة مما يمنح جسمك المرونة اللازمة كذلك السير لمسافة طويلة مع استنشاق قدر أكبر من الهواء النقى لتجديد الأوكسجين.
    يفضل اتباع نظام غذائى معين ولكن يمكنك تناول كل أنواع الطعام بكميات قليلة مع استخدام العلاج الكهربائى على المناطق التى تعانى من تركز الشحوم.
    يفضل تناول أعشاب "الأوديما" و"البيلسان" كل ليلة لمدة أسبوع لتنشيط الغدد الليمفاوية والحرص على تناول الفيتامينات التى تحتوى على البوتاسيوم والصوديوم والحديد.
    مشكلة المشاكل:النوع الرابع: إذا كنت تعانين من السمنة فى كل مناطق جسمك
    طبيعة جسمك تختزن كل أنواع الطعام حتى الماء يمتصه جسمك كالإسفنج.. عضلات هزيلة ووجهك مستدير فى نعومة بشرة الأطفال.
    وداعتك وهدوء طبعك هما سبب مشكلتك.. أنت سيدة منزل من الطراز الأول.. تفضلين البقاء فى المنزل محاطة بالأصدقاء والأطفال وإعداد الوجبات العائلية.. تعانين من قصور الغدة الدرقية.

    الرياضة المناسبة التمرينات الجماعية حتى يمكنك الالتزام بها

    يفضل استخدام القفاز الخشن عند الاستحمام مع تناول المشروبات الساخنة مثل الزنجبيل والجنكة لمدة ثلاثة أسابيع.
    الريجيم المناسب التخسيس في المنزل
    إن أصعب ما يواجه المرأة فى بيتها مقاومة إغراء الطعام أثناء الوجبات العائلية ولكن للتغلب على تلك الحالة يمكنك الاحتفاظ بقطعة من الخبز الجاف أو البسكويت الخالى من السكر والغنى بالبروتين أو الخضراوات الطازجة مثل الفجل والقرنبيط والجزر والطماطم.
    الإفطارفنجان من القهوة.
    وجبة الإفطار العادية مع تجنب الحبوب مثل الكورن فليكس.

    الغداءقطعة من اللحم أو الفراخ أو السمك المشوى مع طبق من الخضراوات الطازجة وشريحة من الخبز.

    العشاءطبق من الخضراوات المسلوقة أو الطازجة.
    طبق أومليت أو طبق صغير من الأرز.
    طبق سلطة فاكهة أو كومبوت أو جبنة بيضاء.
    يمكنك تناول الحلوى بأنواعها إذا كانت مصنوعة من سكر الريجيم.





  3. #3
    الليبيه غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    ليبيا
    الردود
    481
    الجنس

    حبيبتي رورو


    والله موضوع كتير حلو

    تسلمي حبيبتي وجزاك الله كل الخير علي هده المعلومات الرائعة

    وهدا ما تعودنا عليه منك يا روح المنتدى

    في امان الله
    آخر مرة عدل بواسطة الليبيه : 03-08-2004 في 01:22 PM

    جمالك في رشاقتك

  4. #4
    cup
    cup غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الردود
    198
    الجنس

    اختى روينه موضوعك جيد كلنا بحاجه اليه فانا عملت ر جيم مع رياضه واصبح وزنى مناسب لطولى الحمد فانا كتوفى عراض وكنت اشكو من كبر البطن والخصر ولكن مع الرجيموالرياضه تسن منظر البطن بنسبة 80فى المائه ونقص الخصر بنسبة 70 فى المائه ولكنى اريد التحسن يكوناكتر من دلك وخاصتا الخصر فهل هناك امل ان احصل على نتجهاحسن من دلك وان يكون خصرى كما اريد وما سبب السمنه فى الخصر وما نوع الغداء الدى يسببها وهل يمكن ان ترشدنى الى اطعمه او رياضه لنقص الخصر علما انى امارس الرياضه مدة 3شهور ولكن اريد التحسن بنسبة 90فى المائه على الاقل وكدلك اعانى من شجوم وترهلفى منطقة الزنود سمحنى ادا طولت عليك ولكنى مجتاجه لدلك ضرورى الرد بسرعه ادا امكن وجراكى الله خيرا


  5. #5
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    موضوع رائع تسلمين يا رورو جعلة الله في موازين حسناتك يا رب ..


  6. #6
    silva غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    قلب أحن وألطف رجل في الدنيا
    الردود
    120
    الجنس

    جزاك الله خيرا
    وتسلم إيديك على الموضوع الحلو


  7. #7
    روينة's صورة
    روينة غير متواجد "روح الحماس " كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    Smile

    الليبيه الله يسلمك واياكي
    .................................
    cup
    المقليات وكثرة الدهون هي السبب في زيادة منطقة الخصر والوراثة لها دور والمشي احسن رياضة لهذه المنطقة وتبان نتيجته من 3 اسابيع لشهرين وبالنسبة للزنود افضل شي نط الحبل
    ...............................
    لـــمـــووو
    الله يسلمك آآآآآآآآآمين
    ............................
    silva
    واياكي الله يسلمك


  8. #8
    وسام غير متواجد الأم الواعية "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,526
    الجنس
    بارك الله فيك اختي الحبيبة روينة .. كعادتك مواضيع مميزة ومفيدة









    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  9. #9
    روينة's صورة
    روينة غير متواجد "روح الحماس " كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    حبيبتي وسام

    وفيكي اختي
    الله يسلمك


  10. #10
    شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    4,390
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: التغذية والصحة *** للتخلص من السمنة بنجاح// هناك أخطاء ومعتقدات يجب التخلص منها أولاً
    بواسطة السهى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 66
    اخر موضوع: 16-08-2011, 03:24 PM
  2. السمنة الزائدة اسبابها وكيفية التخلص منها
    بواسطة s_houriaaa في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 26-11-2007, 08:02 PM
  3. تريد التخلص من السمنه الموضعية ؟؟ .::( تفضل بالدخول )::.
    بواسطة ،، الرشيق ،، في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-07-2006, 05:42 AM
  4. مشكلتي مع السمنة تكفون ساعدوني على التخلص منها
    بواسطة ][جود الحزن][ في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 13-08-2004, 05:50 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97