الإسم:  سرطان الثدي.jpg
المشاهدات: 5639
الحجم:  5.8 كيلوبايت

السرطان هو مرض خطير يصيب الإنسان ، فيفتك به ويودي بحياته . والشفاء من هذا المرض الخبيث يعتبر بمثابة المعجزة إلا بعض الحالات القليلة جدا .
يمكننا تعريفه على أنه نمو غير طبيعي لخلايا الجسم ، فهو يدمر أماكن تصنيع الخلايا حيث أنه عوضا عن نمو خلايا بشكل طبيعي يحدث العكس وتظهر خلايا غير طبيعية تتكاثر بسرعة وتنتشر في كامل أنحاء الجسم إلى أن تتمكن منه مسببة بذلك الموت الحتمي لحامل هذا المرض عفانا الله وإياكم منه .

ماذا عن سرطان الثدي هل يمكن القضاء عليه بواسطة الأعشاب ؟
لقد إخترت هذا النوع لأنه الأكثر إنتشارا بحوالي 30% عن باقي الأنواع ، سنحاول التطرق إليه في هذا الموضوع .

أولا : ماهو سرطان الثدي ؟ وماهي أسبابه ؟
سرطان الثدي هو أكثر الأمراض شيوعا عند النساء ، يصيب أحد الثديين عند المرأة أو الإثنين معا ، أغلبها تكون سرطانات حميدة لكن هناك الخبيث منها والتي تؤدي إلى الوفاة بعد وصوله لمراحل متقدمة .
أما عن أسبابه ، فليست هناك أسباب معينة لهذا النوع من السرطان إلا أن هناك بعض العوامل يمكن تصنيفها سببا في حدوثه نلخصلها كما يلي :
العامل الوراثي كأن يكون أحد الأقارب مصاب مثلا ، السمنة ، بدأ العادة الشهرية قبل سن الثانية عشر ، إستمرارها لما بعد سن الخمسين ، الحمل للمرة الأولى بعد سن الثلاثين ، بعض المأكولات غير الصحية التي عادة ما نجدها في المطاعم وأماكن الأكل السريع ، التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، خلل في الهرمونات .

ثانيا : كيف تعرف المرأة أنها مصابة بسرطان الثدي ؟
هناك علامات تدل عليه وهي : إفرازات من الحلمة غالبا تكون مخلوطة بدم مع إنكماشها وتغير في لونها ، تورم الغدد اللمفاوية تحت الإبط ، ظهور كتلة في الثدي قد تكون غير مؤلمة .

ثالثا : طرق علاجه بالأعشاب الطبيعية :
إن حبة البركة والثوم لهما دور فعال في علاج سرطان الثدي ، نأخذ من كل منهما 100غ مطحون ونضيف إليهما 25غ من الزنجبيل المطحون و 50غ من لحاء الصنوبر مطحون كذلك . نخلط هذه المقادير جيدا بعسل النحل لتصبح كالعجينة ، تأكل منها المصابة ثلاثة ملاعق كبيرة يوميا مع المداومة على أكل البصل والثوم في الطعام فإن ذلك يساعد كثيرا على الشفاء .
تبقى الوقاية خير من ألف علاج ، والوقاية منه بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل عصير الجرجير الذي يشكل جدارا واقيا من الإصابة بالسرطان .