انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: عملية تنظيف الرحم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الردود
    389
    الجنس
    أنثى

    عملية تنظيف الرحم

    ان تنظيف الرحم هي عملية نسائية يتم فيها كحت لباطن الرحم وتعتبر اكثر العمليات النسائية شيوعاً وتهدف العملية لاخذ انسجة من داخل باطن الرحم ليتم تشخيص بعض الامراض التي قد تحدث في الرحم. ويعتبر تشخيص وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية أكثر الاسباب لاجراء عملية التنظيف وكذلك تشخيص وازالة لحمية باطن الرحم التي تسبب اضطرابات في الدورة ونزيف حاد. وكذلك الاورام الليفية في باطن الرحم. وتعتبر عملية الكحت اهم طريقة لتشخيص سرطان الرحم.
    وتستخدم عملية التنظيف للعلاج وذلك بإزالة بقايا الحمل في حالة الاجهاض غير المكتمل وكذلك في حالة الحمل المنسي والحمل العنقودي وتتم اجراء عملية التنظيف تحت التخدير العام بشكل اساسي ولكن في بعض الحالات من الممكن اجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو التخدير النصفي في الظهر. وتستغرق العملية بضع دقائق ويتم في البداية عملية توسيع لعنق الرحم اذا كان مغلقاً ويعد ذلك يتم كحت الرحم بالكاحت ومن ثم توصل العينات إلى المختبر لدراستها ومن الممكن اجراء اخذ العينات في العيادة بواسطة استخدام انبوبة شافطة للنسج داخل الرحم من دون الحاجة لتوسيع عنق الرحم وكذلك دون الحاجة للتخدير ولكن هذه الطريقة غير مضمونة في الحصول على النسيج الكافي. لدراسته في المختبر ولكنها طريقة سهلة وغير مكلفة.
    وحالياً يتم استخدام منظار الرحم (هيستروسكوب) لمشاهدة داخل الرحم واخذ عينات من المناطق الغير سليمة وذلك بالمشاهدة وهذه الطريقة افادت واضافت الشيء الكثير بالنسبة لتشخيص مشاكل الرحم ولكنها تحتاج لخبرة عملية وتحتاج عملية التنظيف لتقويم داخل المستشفى وتحضير قبل العملية باستخدام مهدئات.
    ومن أكثر المضاعفات اللتي تحدث اثناء عملية التنظيف هي حدوث الالتهابات والعدوى ومن اعراضها ارتفاع في درجة الحرارة، نزيف مهلبي غزير آلام حادة في اسفل البطن وحدوث افرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.
    فاذا حدث اي من هذه الاعراض فيجب على المريضة ابلاغ الطبيب المعالج فوراً وحضورها للمستشفى لان هذه العدوى تحتاج إلى علاج مركز باستخدام المضادات الحيوية الوريدية حتى تستقر الحالة تفادياً لحدوث تسمم في الدم وانتشار العدوى إلى اجزاء اخرى في الجسم مما يصعب علاجها وحدوث التهابات مزمنة في الرحم ومنطقة الحوض.ومن المخاطر التي قد تحدث مع عملية التنظيف حدوث نزيف مهبلي حاد قد يضطر لنقل دم ويجب توفر هذه الاحتياطات في مثل هذه العمليات. وقد يحدث اثناء العملية خرق في جدار الرحم ويسبب نزيفاً وعادة يتوقف النزيف تلقائياً ويلتئم هذا الخرق وفي بعض الحالات قد يتطلب تدخلاً جراحياً لاصلاح هذا الخرق وقد يحدث اثناء عملية التنظيف اصابة الامعاء والمثانة وهذه الحالات تستدعي تدخلاً جراحياً عاجلاً.ويجب ان لا ننسى من المخاطر التي قد تحدث مع التخدير العام على الرغم من تطور التخدير وندرة المشاكل التي قد تحدث مع التخدير مقارنة بالسابق الا انه لا يزال يوجد خطورة من التخدير ولذلك يجب الاحتراس من هذه المشاكل واتخاذ اللازم.ل
    http://www.alriyadh.com.sa/Contents/.../SAHA_1832.php

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    .·´¯`·• مصر •·´¯`·.
    الردود
    1,809
    الجنس
    بارك الله فيكِ أختى عاشقة الشرقية

    موضوع رائع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    تسلمي اختي عاشقة الشرقية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    تسلمي اختي عاشقة الشرقية على الموضوع القيم








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: [الحمل والولادة]♥ღ♥ عملية تنظيف الرحم "الكحت أو الكورتاج♥ღ♥موضوع متميز
    بواسطة ** الشيماء ** في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 22-07-2011, 09:36 AM
  2. الي عملت عملية تنظيف قبل كدا تفزعلي!!!!!
    بواسطة طرريه في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 22-03-2010, 04:05 PM
  3. تنظيف الكبد بطريقة علمية ...
    بواسطة مريم 74 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-02-2010, 10:10 AM
  4. مابعد عملية تنظيف الرحم!!
    بواسطة آسيه في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 03-09-2009, 12:49 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ