مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الدورة الشهرية مرتين في الشهر سؤال ؟؟

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته بدخل في الموضوع ع طوووووول زي مهو واضح في الموضوع الدوره الشهريه جاتني 8 في الشهر هذا <<< شهر رمضان ...
  1. #1
    مستجده's صورة
    مستجده غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    293
    الجنس
    أنثى

    الدورة الشهرية مرتين في الشهر سؤال ؟؟

    السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بدخل في الموضوع ع طوووووول
    زي مهو واضح في الموضوع الدوره الشهريه
    جاتني 8 في الشهر هذا <<< شهر رمضان
    وخصت كالعاده بعد إسبوع يعني يوم 15 واليوم نزل معااي دم
    ما ادري هل هي دوره ولا لا لأني ما احس بألم الدوره كالعاده
    سؤالي الدوره الشهريه ليش تنزل مرتين في الشهر
    وكيف اعرف الي نزل معاي دوره ولا دم عاادي <<< ما ادري ايش اسميه

    ارشدوني لأني اجهل هذي الامور !!!


  2. #2
    ضيائي's صورة
    ضيائي غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    7,245
    الجنس
    أنثى
    لا حبيبتي هذه استحاضة...

    تصومين وتصلين لا حرج حبيبتي...

    اللهم لك الحمد والشكر......

  3. #3
    ضيائي's صورة
    ضيائي غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    7,245
    الجنس
    أنثى
    تعريف الحيض والاستحاضة والنفاس

    الحيض :دم طبيعة وجبلة ، يخرج من قعر الرحم ، يعتاد الأنثى إذا بلغت في أيام معدودة.
    الاستحاضة : سيلان الدم في غير أوقاته من مرض وفساد ، من عرق في أدنـى الرحم يسمى : العرق العاذل.النفاس : دم يرخيه الرحم للولادة وبعدها إلى أمد معلوم.
    الفرق بين هذه الدماء
    اللون : دم الحيض والنفاس أحمر يغلب عليه السواد ، ودم الاستحاضة أحمر .
    وقيل دم الحيض لونه أحمر قاتم ( بني ) دافئ رائحته كريهة ، ودم النفاس أيضا متغير اللون إلا أنه لا يوصف بكراهة الرائحة ، ودم الاستحاضة هو دم وردي اللون ليس له رائحة كريهة.
    الكثافة : دم الحيض والنفاس غليظ ، ودم الاستحاضة أحمر رقيق
    الرائحة: دم الحيض والنفاس له رائحة كريهة منتنة ، ودم الاستحاضة لا رائحة له
    المخرج:[ دم الحيض والنفاس يخرج من قعر الرحم ، ودم الاستحاضة يخرج من أدنى الرحم ، من عرق يقال له العاذلوقت خروجه : [دم الحيض يخرج في أوقات العادة ، ودم النفاس يخرج للولادة ، ودم الاستحاضة لا وقت له معلوم .
    الـمدة: دم الحيض أقله يوم وليلة، وأكثره خمسة عشر يوما ، وغالبه ستة أو سبعة أيام والنفاس لا حد لأقله وأكثره أربعون يوما والاستحاضة لا تحد بمدة.
    السـن : دم الحيض يرخيه الرحم إذا بلغت الأنثى ، ودم النفاس: يخرج بعد الحمل والأنثى لا تحمل حتى تبلغ ، ودم الاستحاضة لا يتعلق بسن معينة.
    السبب : دم الحيض والنفاس : دم صحة ، ودم الاستحاضة دم علة وفساد
    يمكن القول بأن بدء نزول الدورة الشهرية يتم معرفته بنزول الدم الأحمر وفي الوقت الذي تعودت أن تراه المرأة كل شهر ( وهذا بالنسبة للدورات المنتظمة)، أما تلك الإفرازات التي تسبق الدورة الشهرية فلا تعد من دم الحيض وبالتالي يمكننا اعتبارها استحاضة، وهي شكل من أشكال الخلل الهرموني في الجسم، والذي يؤدي إلى ما يسمى dysfunction uterine bleeding أي نزول دم من الرحم بشكل غير منتظم.
    وبناء عليه فإن كل ما يؤدي إلى حدوث هذا الخلل يمكن أن يكون سبباً في نزول دم الاستحاضة. ومن هذه الأمور وسائل منع الحمل التي تسبب خللا في الهرمونات كالحبوب والحقن.
    كذلك لا نغفل وجود العوامل المؤدية للتوتر العصبي أو الإجهاد الشديد كأحد الأسباب المؤدية لخلل الهرمونات، فحاولي تجنب ذلك قدر الإمكان.
    و الاستحاضة هي حالة تشبه الحيض من حيث خروج الدم من الموضع المعتاد، ولكن لا تنطبق عليها صفات الحيض، ومن أهم العلامات التي تَعرف بها المرأة دم الاستحاضة وتميزه عن غيره من الدماء:
    1- كل دم تراه المرأة خارجاً من الجهاز التناسلي ولم يكن دم حيض، ولا دم جروح، أو قروح، أو ولادة فهو دم استحاضة.
    2- يتميز دم الاستحاضة عن دم الحيض غالباً بكونه بارداً لا يُحدث حرقة، ورقيقاً يخرج بفتور، ولونه أصفر، بينما يكون دم الحيض أحمر، أو أسود، وحاراً يخرج بدفق وحرقة، في الغالب.
    3- قد يكون دم الاستحاضة في بعض الأحيان يحمل نفس صفات الحيض، فعندئذ يمكن التمييز بين دم الحيض والاستحاضة بما يأتي:
    - بالعادة الشهرية: فللحيض مدة معلومة عند أغلب النساء، بينما الاستحاضة ليس لها وقت معلوم (وذلك بالنسبة للدورات المنتظمة).
    - بالمدة: فمدة الحيض محصورة بين 3 و10 أيام، فإذا انقطع الدم قبل 3 أيام فهو استحاضة، وكذلك الدم الذي تراه المرأة بعد اليوم العاشر هو دم استحاضة.
    - الاستحاضة قد تكون قبل سن البلوغ وفي سن اليأس، بينما دم الحيض لا ينزل عند المرأة في هاتين المرحلتين من العمر.
    أما عن الصيام والصلاة وكذا الجماع مع وجود دم الاستحاضة فإن تأكد لك أن هذه الإفرازات هي بالفعل دم استحاضة فسينطبق عليك حديث السيدة عائشة رضي الله عنها حين قالت: جاءت فاطمة ابنة أبي حبيش إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله إني امرأة أُستحاض فلا أطهر، أفأدع الصلاة؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا، إنما ذلك عرقٌ وليس بحيض، فإذا أقبلت حيضتك فدعي الصلاة، وإذا أدبرت فاغسلي عنك الدم ثم صلي"، وزاد في رواية: "ثم توضئي لكل صلاة حتى يجيء ذلك الوقت". صحيح البخاري في الوضوء.
    كما يجوز للرجل أن يجامع زوجته المستحاضة.. والأفضل في هذه الحالة أن تغتسل المستحاضة قبل الاتصال الجنسي.
    النزيف الرحمي عند الفتيات عادة ما يحاط بسرية تامة!!
    [Only Registered Users Can See Links.]
    أمراض الغدة الدرقية تؤدي إلى النزيف عند الفتيات
    أسباب نزول قطرات من الدم أو سائلآ بنيآ في غير موعد الدورة الشهرية له عدة إحتمالات وأهممها:
    1-إذا كانت قطرات دم فقد يكون لحمية بالرحم.
    2-إذا كانت قطرات دم فقد يكون السبب وجود ورم ليفي.
    3-إذا كانت قطرات دم فقد يكون السبب إستخدام بعض الأدوية.
    4-قد يكون السبب أيضآ أعراض التبويض خاصة إذا كان في منتصف كل دورتين شهريتين لمدة يومين غالبا ما يكون نتيجة حدوث تبويض وفي العادة تكون كمية الدم قليلة وقد تكون مصحوبة ببعض الألم في منطقة الحوض وهذه ظاهرة طبيعية لا خوف منها
    5-إذا كان سائلآ بنيآ ونزل قبل خمسةأو ستة أيام من موعد نزول الدورة فهذا يعود نتيجة ضعف في إفراز هرمون البروجسترون ويدل على ضعف التبويض.
    6- إذا كان سائلآ بنيآ ونزل قبل موعد الدورة بيوم أو يومين فلا داعي للقلق
    وحتى نعرف السبب بالتحديد يجب زيارة الطبيب

    عن جريدة الرياض
    يُعد نزيف الرحم عند البنات صغيرات السن مشكلة كبرى تواجه الطبيب في مجتمعنا الشرقي.فإن الكشف الطبي عليها يشكل بحد ذاته صعوبة معينة نظراً لكونها عذراء فلا يجوز فحصها عن طريق غشاء البكارة والمهبل، والطريقة الوحيدة لفحص البنت العذراء هي التصوير الصوتي بالإضافة إلى فحص الدم وقياس هرمونات الدم واستشارة اخصائي بأمراض الغدد ذات الإفراز الداخلي.
    إن أسباب النزف عند البنات هي نفسها عند السيدات، ولكن نزيف الرحم عند البنات شيء غير مرغوب فيه وهو مدعاة للخوف والقلق ويتطلب البحث عن العلاج السريع، ولكن معظم أسباب النزف عند البنات هي بأسباب مرضية عامة ومن بينها ما يلي:
    1- فقر الدم العام (الأنيميا).
    2- سيلان الدم، أي عدم تخثره أو تجمده بالسرعة الطبيعية.
    3- ارتفاع ضغط الدم وفي هذه الحالة تعاني البنات من صداع أو ربما رعافاً من الأنف أحياناً.
    4- نقص في تكوين الأعضاء التناسلية، أي عندما يكون غير مكتمل النمو.
    5- العامل النفسي والعصبي عند البنات هو في منتهى الأهمية حيث إن الغالبية العظمى من البنات تعاني منه خصوصاً في مواسم الاختبارات وما تتطلبه من مجهود ذهني في الدراسة والتفكير في النتيجة والقلق على المستقبل، وفي هذه الحالة تتأثر وظيفة الغدة النخامية الموجودة في قاع الجمجمة بالصدمات النفسية، وهي بالتالي تؤثر على إفرازات المبيض الهرمونية مما يؤدي إلى زيادة كمية الدم الشهري.
    6- الحمية أو الرجيم القاسي التي يمارسها قسم كبير من الفتيات حيث إن هذه الحمية تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية وتسبب نزفاً رحمياً.
    7- ومن الأسباب الأخرى المعروفة التي تؤدي إلى اضطرابات في الدورة الشهرية عند البنات الأمراض الموضعية مثل الالتهابات والأورام وأكياس المبيض، فهذه بدورها تؤدي إلى النزف الرحمي ولكن اكتشافها ومعالجتها تكون سهلة بالنسبة للطبيب المختص.
    8- الأسباب الهرمونية وهي معقدة للغاية وتكون معالجتها بالأدوية الهرمونية وتكون ناجحة إذا ما عرف الطبيب المعالج الدورة الهرمونية للمبيض وعلاقتها بالجهاز العصبي المركزي.
    إن علاج نزف الرحم عند الفتيات عموماً سهل وبسيط ويتلخص في الراحة التامة في الفراش عند حدوث النزف والامتناع عن شرب السوائل الساخنة كما يجب الامتناع عن المواد التي تسيل سيولة الدم مثل الاسبرين ويمكن استخدام فيتامين (ك) الذي يخثر الدم ويجمده وهو يعطى على شكل حبوب أو حقن في العضل كما يمكن استخدام فوارات الكالسيوم مع فيتامين (ج) التي تقوي شرايين الدم وتزيد في مناعة الجسم ومقاومة الأمراض، كذلك يستخدم الأطباء مستحضرات الميثيرجين التي تساعد على تقلصات الرحم وبالتالي تنخفض كمية الدم. أما فقر الدم فيعالج بمستحضرات الحديد والفيتامينات وتناول الفاكهة الطازجة.
    أما إذا كانت البنت المصابة بالنزف الرحمي عصبية المزاج وتعاني حالة من القلق والتوتر أو من مشاكل عائلية فيجب تهدئة أعصابها بالكلمة الحلوة والمسكنات الخفيفة وإحاطتها بالاهتمام والعناية اللازمة عنوان الاستشارة الطبية : نقط أو افرازات غير طبيعية في وسط الدورات الشهرية
    (اسلام اون لاين) :-
    بالنسبة لما تعانين منه من اضطرابات في الدورة الشهرية، ووجود هذه النقط أو الإفرازات غير الطبيعية في وسط الدورات فهذا شكل من أشكال الخلل الهرموني في الجسم، والذي يؤدي إلى ما يسمى dysfunction utrine bleeding أي نزول دم من الرحم بشكل غير منتظم.
    وخروج هذا الدم يعرف بالاستحاضة، وهي حالة تشبه الحيض من حيث خروج الدم من الموضع المعتاد، ولكن لا تنطبق عليها صفات الحيض.
    أما عن أسباب الاستحاضة فهي نتيجة خلل في إفراز الهرمونات بالجسم؛ وبناء عليه فإن كل ما يؤدي إلى حدوث هذا الخلل يمكن أن يكون سبباً في نزول دم الاستحاضة.
    ومن هذه الأمور وسائل منع الحمل التي تسبب خللا في الهرمونات كالحبوب والحقن وكذلك فإن من أسباب هذا الخلل الهرموني كما ذكرت وجود العوامل المؤدية للتوتر العصبي أو الإجهاد الشديد فحاولي تجنب ذلك قدر الإمكان.

    الاستحاضة بسبب حبوب منع الحمل
    بعض حبوب منع الحمل يتسبب عنها أحيانًا نزول دم في فترة المنتصف بين الدورتين، حيث إنها تحتوي على هرمون واحد فقط؛ لذا ننصح بتغيير النوع تبعآ لتوصيات الطبيب خاصة إذا كنت مرضعة أو تشكين من ارتفاع في ضغط الدم، أو ارتفاع مستوى السكر في الدم، أو بك دوالي بالساقين، أو مشاكل بالقلب أو الكبد أو الكليتين، أو إذا كنت تعانين من أورام ليفية بالرحم، ففي أي من الحالات السابقة يفضل تركيب لولب أو استعمال الواقي الذكرى؛ أما عن نوع الدم إن كان دم حيض أو استحاضة أو نزيفا عاديا، فهذا الدم الذي ينزل بين الدورتين بسبب استعمال تلك الحبوب هو دم استحاضة.
    كيف أميز بين دم الحيض وبين ما يسبقه وما يتلوه من إفرازات ؟
    يشترط في دم الحيض أن يكون على لون من ألوان الدم الآتية :
    ( أ ) السواد : لحديث فاطمة بنت أبي حبيش ، أنها كانت تستحاض فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا كان دم الحيضة فإنه أسود يعرف فإذا كان ذلك فأمسكي عن الصلاة فإذا كان الآخر فتوضئي وصلي فإنما هو عرق " رواه أبو داود والنسائي وابن حبان والدارقطني ، وقال : "رواته كلهم ثقات " ورواه الحاكم وقال : على شرط مسلم .
    (ب) الحمرة : لأنها أصل لون الدم .
    (جـ) الصفرة : وهي ماء تراه المرأة كالصديد يعلوه اصفرار .
    ( د ) الكدرة ، وهي التوسط بين لون البياض والسواد كالماء الوسخ ، لحديث علقمة بن أبي علقمة عن أمه مرجانة مولاة عائشة رضي الله عنها قالت : " كانت النساء يبعثن إلى عائشة بالدرجة فيها الكرسف فيه الصفرة ، فتقول : لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء " رواه مالك ومحمد بن الحسن وعلقه البخاري . وإنما تكون الصفرة والكدرة حيضاً في أيام الحيض ، وفي غيرها لا تعتبر حيضاً ، لحديث أم عطية رضي الله عنها قالت : " كنا لا نعد الصفرة والكدرة بعد الطهر شيئاً " رواه أبو داود والبخاري ولم يذكر بعد الظهر .
    مدتــه : لا يتقدر أقل الحيض ولا أكثره . ولم يأت في تقدير مدته ما تقوم به الحجة . ثم إن كانت لها عادة متقررة تعمل عليها ، لحديث أم سلمة رضي الله عنها : أنها استفتت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في امرأة تهراق الدم فقال : " لتنظر قدر الليالي والأيام التي كانت تحيضهن وقدرهن من الشهر ، فتدع الصلاة ثم لتغتسل ولتستثفر ثم تصلي " رواه الخمسة إلا الترمذي وإن لم تكن لها عادة متقررة ترجع إلى القرائن المستفادة من الدم ، لحديث فاطمة بنت أبي حبيش المتقدم ، وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا كان دم الحيضة فإنه أسود يعرف " فدل الحديث على أن دم الحيض متميز عن غيره ، معروف لدى النساء

    كيف أعرف أني طهرت من الدورة الشهرية ؟ ما يسبقه وما يتلوه من إفرازات ؟
    جواب الاستشارة (اسلام اون لاين) :-
    علامات دم الحيض ثلاثة:
    1 - الرائحة تكون منتنة.
    2- اللون يكون أسودا
    3- الرقة يكون ثخينا
    4- دم الحيض لا يتجمد والدم الذي ليس بحيض يتجمد
    والمرأة تطهرعندما يتوقف دم الحيض ويحدث بعدها الجفاف أو نزول السائل الأبيض أو الأصفر
    وعادة الدم النازل في فترة الحيض تعرفه المرأة بلونه ورائحته وسخونته وأوجاعه ويعتبر هذا الدم دم حيض,
    أما إذا كان هناك دم لا تنطبق عليه أوصاف الحيض فإنه استحاضة وبإمكانك الصلاة والصيام
    والتي يأتيها دم على صفته المعروفة يكون دمها دم حيض وعلى هذا فيثبت لدمها أحكام دم الحيض المعروفة من اجتناب الصلاة والصيام والجماع ولزوم الغسل وقضاء الصوم ونحو ذلك.
    وأما التي يأتيها صفرة وكدرة فالصفرة والكدرة إن كانت في زمن العادة فحيض وإن كانت في غير زمن العادة فليست بحيض بل إستحاضة

    اللهم لك الحمد والشكر......

  4. #4
    ضيائي's صورة
    ضيائي غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    7,245
    الجنس
    أنثى
    إن شا الله اكون افدتج...

    بس لو كتبتي الموضوع بركن الحمل والولاده ممكن تستفيدين اكثر....

    اللهم لك الحمد والشكر......

  5. #5
    ☺أم إبراهيم☺'s صورة
    ☺أم إبراهيم☺ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في رحمة الله الدنياوية و أرجو رحمته في الآخرة
    الردود
    20,442
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • شعلة ضياء
      • متميزة ركن الصحة
      • حوارية مثقفة
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن الامومة والطفولة(2)
    (أوسمة)
    ما شاء الله الأخت ضيائي وفت و كفت ....ربنا يجازيها خير الجزاء

    أنت عيلك أن تتوضئي عندها قبل كل صلاة ...

    و إن شاء الله خير

    هذا ممكن يحدث من التعب و الإرهاق عند النساء ...


  6. #6
    مستجده's صورة
    مستجده غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    293
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة ضيائي عرض الرد
    إن شا الله اكون افدتج...

    بس لو كتبتي الموضوع بركن الحمل والولاده ممكن تستفيدين اكثر....
    الله يجزاك الجنه وخيري الدنيا والاخره
    أكتب الموضوع بركن الحمل والولادة ما جاء في بالي قلت ايش
    استفيد من هذا الركن لأني بنت ما تزوجت لسع عشان كذا كتبتو
    في هذا الركن
    الله يجزاك كل خير


  7. #7
    مستجده's صورة
    مستجده غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    293
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة أم إبراهيم س-ن عرض الرد
    ما شاء الله الأخت ضيائي وفت و كفت ....ربنا يجازيها خير الجزاء

    أنت عيلك أن تتوضئي عندها قبل كل صلاة ...

    و إن شاء الله خير

    هذا ممكن يحدث من التعب و الإرهاق عند النساء ...
    الله يجزاك كل خير


  8. #8
    مستجده's صورة
    مستجده غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الردود
    293
    الجنس
    أنثى
    عندي سؤال هل الاستحاضه

    تغير لون البول (( اكرمكم الله )) لأن لون البوم ((أكرمكم الله )) تغير صار أغمق من أول مميل
    للإحمرار ؟؟؟؟


  9. #9
    - بنت الأحرار -'s صورة
    - بنت الأحرار - غير متواجد رئيسة أركان الأسرة - محرره بموقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,268
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    حبيبتي
    الموضوع مكانه هنا وليس بركن الحمل والولادة

    -------------------
    هلأ بالنسبة للدورة عادي يا حبي أحيانا يكون في إضطربات للإنسان
    فتأتيه الدورة مرتين بالشهر وتعتبر حيض ولا تعتبر استحاضة
    وذلك بشرط نفس لون الدم والرائحة الكريهة

    بصراحة ضايقني رد ضيائي بارك الله فيها
    ولكن هذه فتوى وحرام نفتي بها بدون علم
    لأنكِ لم تشاهدي الدم
    وهي من تستفتي نفسها ولو أفتوها الناس
    هلأ يا غالية الدورة عبارة عن دم أحمر غامق يميل للسواد
    وريحته لا تتطاااااااااااااااااق كريهه جدا
    أما الاستحاضة فهو دم أحمر فاتح أو أحمر مثل الدم ولا تصاحبه ريحهه كريهه
    ومش شرط الوجع

    هلأ بالنسبة للبول الغامق
    هذا بسبب إنك ما بتشربي ماااااااااء
    وما له علاقة البول بالدورة
    البول يخرج من الجهاز البولي وهو جهاز مستقل عن الدورة الذي يخرج من الجهاز التناسلي
    فلون البول يدل على إنك ما تشربي ماااااااااااء كثير
    ووأنصحك تشربي مااااااااااااااء كثير عشان يتغير لونه
    وخليها عاده لكِ

    واتمنى إني أفدتك
    وربنا يوفقك

    اللهم عليك بالصهاينة واعوانهم
    اللهم عليك بمن خذلنا

  10. #10
    -بلسم الجروح-'s صورة
    -بلسم الجروح- غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,316
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    حبيبتى:
    هل الدورة الشهرية دائما تاتيكى مرتين؟
    ام هذا الشهر فقط
    وهل المرة الثانية كانت بنفس كمية الاولى؟
    هل تشعرين بدوخة او صداع؟
    ما هى نسبة دمك؟
    امور بسيطة قد تكون السبب وراء فقر الدم مثلا لاقدر الله
    عليكى ايضا باستشارة الطبيبة اذا كنتى تشعرين بالسابق
    دمتى بخير

    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

مواضيع مشابهه

  1. سؤال بخصوص الدورة الشهرية و العمرة
    بواسطة om_maram في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 31-07-2010, 01:41 AM
  2. سؤال عن كمية دم الدورة الشهرية
    بواسطة sabrin7 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 16-05-2009, 06:56 PM
  3. سؤال لكل والدة عن الدورة الشهرية..... ؟؟؟؟
    بواسطة infirmiere في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 24-02-2009, 07:18 AM
  4. سؤال هل الدورة الشهرية تثبت الوزن ؟
    بواسطة رودى_50 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 23-10-2007, 08:10 PM
  5. سؤال عن حبوب منع أو تعطيل الدورة الشهرية
    بواسطة *راقــيــة* في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 08-08-2006, 11:20 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97