مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الله يخليكم اريد مساعدكم في علاج الجييوب الانفية

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
اخي يعاني من التهاب الجيوب الانفية بدرجة فظيعة ماتخلية ينام ياليت الي عندها علاج بالاعشاب واستخدمتة تفيدني لاتقلولون دكتور ترى ماخلينا طبيب مارحنالة فالله يخليكم ...
    روى غير متواجد عضو نشيط
    الردود
    390

الله يخليكم اريد مساعدكم في علاج الجييوب الانفية

اخي يعاني من التهاب الجيوب الانفية بدرجة فظيعة ماتخلية ينام
    ياليت الي عندها علاج بالاعشاب واستخدمتة تفيدني
    لاتقلولون دكتور ترى ماخلينا طبيب مارحنالة
    فالله يخليكم اذا تعرفون موقع يعالج بالاعشاب تكتبونةو اكون شاكرة لكم
    وردة

وقال الاديب مصطفى صادق الرافعي ..

(... وماهو الحجاب ؟!! إلا حفظ روحانية المرأة للمرأة , واغلاء سعرها في المجتمع ,

وصونها عن التبذل الممقوت .فكل ماتراه من أساليب التجميل والزينة على وجوه الفتيات واجسامهن في الطرق

فلا تعدنه من فرط الجمال بل من قلة الحياء)

نـانـا غير متواجد عضو نشيط
    الردود
    136
    اختي هاي بعض المعلومات المختصرة نوعا ما عن اللتهاب الجيوب الانفية ,,
    انشالله بتستفيدي منها ,,

تشكل الفراغات المتوضعة في عظام الوجه ما يعرف باسم الجيوب الانفية التي يبلغ عددها اربعة على كل جانب وهي تتصل بالأنف من خلال فتحات ويبطنها غشاء مخاطي يمتد إلى الغشاء المخاطي المبطن للأنف، ولهذا فإن اي اصابة مهملة في الانف يمكن ان تؤدي لحدوث الالتهاب والاحتقان في هذه الجيوب ومن اهم وظائفها تهوية هذه الفراغات وتفريغها من المفرزات التي ان تراكمت أدت لحدوث الاضطرابات.

الاسباب

من أهم الاسباب التي تؤدي للاصابة بالتهاب الجيوب:

التدخين:

التلوث

تقلبات الطقس والاصابة بأمراض البرد كالزكام والانفلونزا.

التهاب البلعوم واللوزتين.

انسداد جزئي او تام في احدى فتحتي الانف.

واذا ما تأخر التشخيص او العلاج او هلت مثل هذه الحالات فان الشخص يمكن ان يصاب بالتهاب الجيوب.

الاعراض

تتظاهر الاصابة بالتهاب الجيوب بالصداع المزعج، والشعور بالثقل في الرأس، وارتفاع حرارة الجسم، وضعف في حاسة الشم والشعور بالوهن العام، اضافة الى ذلك فان الافرازات من الانف تزداد، وكذلك الحال بالنسبة للبلغم.

والعرض الأكثر شيوعاً هو الصداع الذي يدفع المريض لتناول الكثير من المسكنات لتخفيف حتى الآلام المزعجة.

استنشاق الأبخرة

للتخفيف من حدة المظاهر السريرية المتعلقة بالتهاب الجيوب ينصح بالاكثار من تناول السوائل الدافئة كشاي الاعشاب التي تحتوي على الزيوت الطيارة والتي تسهل عملية التنفس من جهة وتهوية الجيوب وتصريف محتوياتها من المفرزات من جهة ثانية.

وينصح بترك مغلي الاعشاب لعدة دقائق في غرفة النوم حيث يساعد على النوم المريح دون حدوث أية معاناة من جراء. انسداد الانف ولتجنب التخريش الناجم عن استنشاق الابخرة ينصح بعدم تقريب الوجه كثيراً فوق الوعاء الذي يحتوي على مغلي الاعشاب او مغلي الماء الذي تمت اذابة القليل من الفكس بداخله.

ويمكن تكرار الاستنشاق كلما دعت الحاجة الى ذلك مع الحرص على عدم القيام بذلك مرات عديدة في اليوم.

اضافة الى ذلك يمكن للمريض تناول الأدوية المسكنة للآلام والمضادة للاحتقان وفقا لرأي الطبيب المعالج. وان لم تجد هذه المحاولات نفعاً يمكن اجراء العلاج الجراحي الذي يقره الطبيب بعد فشل الوسائل العلاجية الاخرى.

وللوقاية من الاصابة بالتهاب الجيوب ينصح بالاقلاع عن التدخين نهائيا، والابتعاد وعن مصادر التلوث، ومعالجة امراض البرد وغيرها واستشارة الطبيب لدى التعرض لأي وعكة صحية مهما كانت بسيطة، فالتعاون بين المريض والطبيب يبعد المخاطر التي تعكر المزاج.

عن http://www.albayan.co.ae

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
    ونبيع للاقصى الحياة.....

نـانـا غير متواجد عضو نشيط
    الردود
    136
    بحثت ووجدت التالي ويا رب يفيدك ,,,

((( بسم الله
    اخواتي كنت اعاني ولمده من التهاب متكرر للجيوب الانفية واستعملت ادويه كثيرة ومضادات حيويه ولكن للاسف تروح شوي وترجع ثاني
    المهم وحده الله يجزاها كل خير ذكرت لى وصفه .... والحمد الله استعملتها مرتين بس وراحت عني مشاكل الجيوب الانفيه
    الوصفه
    ماء مغلي + ميراميه .. وبس
    نخلينهم يغلون على النار وانتي استنشقي البخار الي طالع منهم وحاولي تغطين راسك بمنشفه او اي شي .... واذا ما تقدرين ....مهب لازم بس اهم شي تستنشقين البخار وخلاص تحسين بالتحسن في نفس اللحظه .. )))

وموجودة على الرابط طبعا
    http://hawaaworld.net/showthread.php...C7%E4%DD%ED%C9

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
    ونبيع للاقصى الحياة.....

رونة's صورة
    رونة غير متواجد كبار الشخصيات
    الردود
    1,809
    أختى وردة ينبع كنت ناويه اكتبلك علاج اخذته من دكتور لكن بدام بتدورى على وصفة اعشاب انشاءالله الوصفة الى قالت عنها اخت جنين تكون فيها الفائده والف سلامه على اخوكى

شكرا أخت جنين على كل المعلومات المفيدة الى ذكرتيها عن الجيوب الانفية

تحياتى
    رونـة

شمس النهار غير متواجد عضو جديد
    الردود
    4
    اهلين وردة ينبع

فعلا المراميه مع الماء المغلي استنشاقها مفييييييييييييييييييييد يفتح الانف ويريح من الصداع انا مجربته

ياهلا بالي لفونا ياهلا ومرحب بكم
    أشرقت شمس النهار وأنورت بوجودكم

روى غير متواجد عضو نشيط
    الردود
    390
    اخت شمس النهار هل الاستنشاق يعني مثل الوضوء يعني ان الماء يدخل الانف ام انة فقط استنشاق من بعيد يعني الهواء الساخن

وقال الاديب مصطفى صادق الرافعي ..

(... وماهو الحجاب ؟!! إلا حفظ روحانية المرأة للمرأة , واغلاء سعرها في المجتمع ,

وصونها عن التبذل الممقوت .فكل ماتراه من أساليب التجميل والزينة على وجوه الفتيات واجسامهن في الطرق

فلا تعدنه من فرط الجمال بل من قلة الحياء)

بدون اسم غير متواجد عضو نشيط
    الردود
    137
    بصراحه انا وبناتي نعاني من التهاب الجيوب بشكل متكرر
    وتعبنا من كثر المضادات اللي ذبحتنا وحنا نشربها اللله يكفينا شرها
    المهم حبيبتي انا جربت الاستنشاق مع الوضوء يعني تخلين الماء يدخل الانف بشكل ليس مبالغ فيه المهم انه يدخل داخل وكرري العمليه كذا مره وان شاالله تدعيلي بصراحه
    عرفت الحكمه من الاستنشاق في الوضوء لما جربت الطريقه
    وان شاء الله تفيد الحميع

رونة's صورة
    رونة غير متواجد كبار الشخصيات
    الردود
    1,809
    شكرا اختى شمس النهار وبدون اسم على ذكر طريقتكم وهى على الأقل افضل من استخدام الأدوية بكثره

آخر مرة عدل بواسطة رونة : 23-05-2003 في 10:30 PM

نجود نجد's صورة
    نجود نجد غير متواجد النجم الفضي
    موب عند برج ايفل بس على اليسار تبتل ايه هناك حول برج الحمام الي يم حوش الغنم يمينه عشه دجاج بس وقف
    الردود
    2,579
    السلام عليكم اختي ورده ينبع اول شي والله على طول لفت نظري موضوعك واتمنى لاخوك الشفاء العاجل انا اعاني من نفس المرض لدرجه فظيعه جداجدا حتى النظر يشوش يخلى الواحد مثل الجنون لاياكل ولاينام ولايفكر الله يساعد اللي مثلي وانا بعد مانفع معي شي بس اخر ماتوصلت له ان خالتي فيها نفس المعاناه وسوت عمليه بليزر وشفت الحمد لله وانا ابعرظ نفسي على اختصاصي عشان العمليه وانشالله افتك بس عدى اساله ابيك تعلمينى عليها اخوك يحس بوجود رائحه من انفه وهل اذاشم العطر او الغبار او تعرض لتيار هوى من المكيف او المروحه يصاب بالم حاد ترى عندي حبوب مسكنه ممتازه اذابغيتى اسمها
    وشكرا

وسام غير متواجد الأم الواعية "كبار الشخصيات"
    الردود
    7,526
    انا ايضا اعاني من التهاب الجيوب الانفيه المتكرر تقريبا كل شهر sid
    وذهبت الى الطبيبه وتعالجت وكل مره تعطيني مضاد حيوي وفيتامينات بس ما فيه فايده تعبت مره والحين صار 8 شهور اعاني منها واتمنى اتخلص منها sid
    وانا الحين ما اروح الطبيب تعبت اذا جاني الالم اخذ حبة مسكن واسوي لي بخارويخف الالم
    ويزيد الالم عندي اذا شميت عطر ومن الغبار وتقلب الجو ويكون الالم في الوجه وفي الراس من الجنبين وخاصة اليسار
    اختي نجود نجد
    هل الجيوب الانفيه تحتاج الى عمليه ؟؟؟؟؟؟

هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

1. الله يخليكم اريد مين يطمني
    بواسطة مغربية23 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 11-10-2010, 02:45 PM
  2. علاج الجيوب الانفية بـ Neti Pot
    بواسطة شعاااااع ااااالأمل في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 26-11-2008, 11:13 AM
  3. الردود: 17
    اخر موضوع: 18-11-2007, 09:33 PM
  4. الله يخليكم اللي تعرف علاج لتكسر الشعر تدلني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ريَّانة المشاعر في جمالكِ سيدتي وأناقتك
    الردود: 2
    اخر موضوع: 24-07-2004, 12:01 AM
  5. اريد مساعدكم يا بنات
    بواسطة المــهـا في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-06-2001, 08:11 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

• لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97