مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الأستشفاء بالعسل وحبة البركه **متميز**

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
الأستشفاء بالعسل وحبة البركه الأمراض وشفائها علاج الأ رق: ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل ويقرأ فيهما الآتي ثم تشرب ...
  1. #1
    ام الاولد غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى

    المواضيع المتميزة الأستشفاء بالعسل وحبة البركه **متميز**

    الأستشفاء بالعسل وحبة البركه

    الأمراض وشفائها


    علاج الأ رق:


    ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل ويقرأ فيهما الآتي ثم تشرب قبل النوم:
    اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون وأنت حى قيوم، لا تأخذك سنة ولا نوم ياحى يا قيوم ! إهد ليلى وأنم عينى (7 مرات)

    (رواه ابن السنى)

    - اللهم رب السموات وما أظلت ورب الشياطين وما أضلت كن لى جارا من شر خلقك أجمعين، أن يفرط على أحد منهم أوأن يطغى عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك ولا إله غيرك (1"

    الدعاء الأول لما شكا زيد بن ثابت أرقا أصابه فأمره النبى صلى الله عليه

    وسلم أن يقول ذلك الدعاء، فلما قاله ذهب ماكان يجد.

    أما الدعاء الثاني فكان لخالد بن الوليد حينما أصابه أرق وقال له الرسول صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن نمت.. وعلمه تلك الكلمات.

    علاج الصداع :

    يؤخذ طحين الحبة السوداء ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر

    من الينسون ويخلط ذلك معا وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة متوسطة على لبن زبادى وقبل وجبة الفطار وأخرى قبل الغداء ان كان مستمرا مع دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء..

    ويتلى فى الخليط المركب فى زيت الحبة السوداء مايلى:

    ا- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا أله إلا اللة رب العرش العظيم،

    لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم " 7 مرات (صحبح بخارى ومسلم)

    2- ياحى ياقيوم برحمتك أستغيث 7 مرات

    (قال الحاكم هذا حديث صحيح الاسناد)

    3- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 7 مرات

    لم يدع بها رجل مسلم فى شىء قط إلا استجاب له أوكما قال.

    4- (بسم الله الكبير، نعوذ بالله العظيم من شر عرق نار ومن شر حر ا لنار) 7 مرات

    روى هذا فى كتاب ابن السنى عن ابن عباس رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه كان يعلمهم هذا الدعاء من الأوجاع كلها ومن الحمى.

    وينبغى أن يقرأ على نفسه الفاتحة والاخلاص والمعوذتين.

    أمراض النساء والولادة:

    من أعظم المسهلات للولادة ..
    الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلى البابونج مع استعمال دهن الحبة السوداء فى كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية والحبة السوداء كدش مهبلى عظيم الفائدة للنساء

    للاسنان وآلام اللوزة والحنجرة :

    نغلى الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع أخذ ملعقة من طحينة وبلعها بماء دافىء يوميا ا والدهن بزيتها للحنجرة للخارج والتحنيك للثة من الداخل.

    كـما يفيد خليط طحين الحبة السوداء ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون من أصيب بوجع الأسنان بأ ن يعض على مكان الألم بلفيفة صغيرة من القماش المسامى تحوى ملعقة صغيرة من الدواء لمدة 15 دقائق.

    يراعى قراءة الدعاء الآتي فى أى خليط سابق أوسائل :

    " اللهم أذهب عن (صاحب الألم) ما يجد وفحشه بدعوة نبيك المكين المبارك عندك " سبع مرات.

    روى البيهقى أن عبدالله بن رواحة شكاإلى النبى صلي الله عليه وسلم

    وجع ضرسمه فوضع صلى الله عليه وسلم يده علي خده الذي فيه إلوجع ودعا بالدعاء السابق سبع مرات فشفاه الله قبل أن يبرح،

    تساقط الشعر :

    يعجن طحين الحبة السوداء فى عصيرجرجيرمع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون ويدلك الرأس بذلك يوميا صباحا ومساءا مع غسلها بماء دافىء وصابون يوميا. وتقرأ آيات الرقية والشفاء.

    القراع والثعلبة :

    تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيدا وقدر فنجان من الخل المخفف و عصير ثوم قدر ملعقة صغيرة ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم يدهن به، بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلا ثم يضمد عليها وتترك من الصباح للمساء.

    ويدهن بعد ذلك بزيت حبة سوداء وتكرر لمدة اسبوع وباستخدام العسل: يحلق مكانها وينظف جيدا حتى تدمى تدهن بسم النحل ويلصق عليها بضماد يغيريوميا فى نفس الميعاد لمدة اسبوع فقط.

    القـوباء:

    يعصر الشبت ويلقى قدرفنجان في نصف كوب عسل ويغلي معا، ثم يحفظ فى برطمان ويدهن به للقوباء فإنه يزيلها بسرعة، كـما يمكن دهن المكان بزيت الحبة السوداء والخليط والزيت يكون مقروءا فيه،

    أمرا ض الغدد واضطراباتها:

    يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة وتعجن فى عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يوميا لمدة شهر وسوف تشفى بإذن الله.

    حب الشباب:

    تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن فى زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح ويدهن من مجموع ذلك الوجه مساء وفى الصباح يغسل بماء دافىء وصابون مع تكرار ذلك لمدة اسبوع وياحبذا لوأخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.

    يمكن أن تؤخذ بصلة وتسلق ثم تهرس وتعجن فى دقيق قمح بلدى وتضرب فيها بيضة مع ملعقة زيت سمسم ويدهن بعد ذلك من الدهان صباحا ومساءا مع الاكثار من أكل البصل لتنقية الدم.

    لكل الامراض الجلدية :

    يؤخـذ لذلك الحبة السوداء ودهن الورد وطحين القمح البلدى بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق ويعجن فيها جيدا وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطعة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يوميا مع الحمية من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو

    بالنسبة للفطريات عموما :

    يغلى كوبان من الخل (خل التفاح) مضافا إليهما كوبا من الحبة السوداء الناعمة فى وعاء معدني وعند الغليان يضاف كوب من زيت الحبة السوداء المهدرج أوكوب من محلول النشا المركز. ثم يحرك الخليط حتى يتماسك فى حالة استخدام محلول النشا ويرفع عن النار ويصب فى وعاء آخر يمكن إغلاقه حتى يتساوى درجة حرارته مع درجة حرارة الغرفة- يؤخذ كل يوم قبيل النوم مقدار ما يكفى لدهان المنطقة المصابة وتكرر العملية يوميا ولمدة اسبوع.

    (يحضر خل التفاح بأن يغسل التفاح جيدا بالماء ثم تقطع الثمرة دون تقشيرها أوإزالة البذور منها إلى قطع متوسطة الحجم ثم تملأ بها آنية من فخار

    أومن زجاج ولا يضاف إليها آى شىء آخر ولا حتى أى قدر من الماء - ثم تغطى الآنية بقطعة قماش تربط فوق فوهتها لوقايتها من الحشرات والتلوث- وتحفظ فى مكان دافىء وتتم عملية التخمر فيها وتحول عصير التفاح إلى خل بفعل الجراثيم الخاصة الموجودة في الهواء والتى يتأثر عملها بدون إبطاء. يتم التحول إلى خل فى غضون بضعة أسابيع تطول أوتقصر بالنسبة لحرارة الجو بعمل االجراثيم م وعلامة ذلك رائحة الخل التي تفوح- ثم يصفي الخل بواسطة كيس أوقطعة قماش كبيرة ويحفظ فى زجاجات.

    الثآليل أو الكالو :

    تؤخذ حبة سوداء ناعمة مقدار كوب وتعجن فى خل مركز خل التفاح- ويدلك بذلك بواسطة صوفة أوكتان مكان الثألول صباحا ومساءا لمدة اسبوع أو حتى يزول بإذن الله والحك يكون بتلطف 10 مرات يؤدى إلى الغرض المطلوب ويمكن أن يدهن بورق نبات الرجلة (فركا) ثم بعد ما تجف يدهن بدهن الحبة السوداء. وباستخدام العسل يوضع غراء النحل بعد تسخينه على الثألول ويربط بإحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط الثألول بجذوره ويمكن التكرار.

    ا لبهاق والبرص :

    يؤخذ قدرملعقة من الحبة السوداء وخل مخلل وحنا وطحين جلد حرباء جاف (يباع بالعطارة) ويعجن ذلك فى إناء فى قدر من الخل الكافى يصنع مرهم من تلك المخاليط التى فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد وتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر وتضمد من المساء للصباح وتعرض الأماكن للشمس في النهار.

    وباستخدام العسل:
    يمكن خلطه بالنشادر ويدهن به يوميا فإنه بالاستمرار والصبر يجلو البهاق والبرص بإذن الله.

    جلاء الوجه وجماله:

    تعجن الحبة السوداء الناعمة فى زيت الزيتون ويدهن الوجه من ذلك مع التعرض للأشعة الشمس قليلا ويكون ذلك فى أي وقت من النهار وفي أى يوم - وباستخدام العسل يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء وتكثرمن التسبيح فى هدوء،و لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء

    -دافىء ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه نضارة

    الروماتيزم :

    يسخن زيت الحبة السوداء ويدلك به مكان الروماتبزم تدليكا قويا وكأنك تدلك العظام لا الجلد وتشربها بعد غليها جيدا محلاة بقليل من العسل قبل النوم والاستمرار على ذلك يؤدى إلى نتائج مرضية.

    ويمكن شرب العسل مذابا مع ملعقة صغيرة من دهن الحبة السوداء فى كوب ماء دافىء وذلك مع الدهن كذلك بمزيج من دهن الحبة السوداء وزيت الكافور وزيت الزيتون بمقادير متساوية والعسل وذلك قبل النوم مع لف مكان الأ لم بقماش من الصوف بدون ضغط. وأن، لسع النحل يقضى على الروماتيزم تماما فى مكان الأ لم ويدهن بعد ذلك مكان اللسع بالعسل. طريقة أخرى: تدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن فى عسل مع"

    ملعقة حلبة ناعمة حتى يصيح كالدهان بعد خلطه معا جيدا ثم يوضع لبخة على موضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح

    طريقة أخرى:
    يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل الثوم وتكون البصلة مقطعة بالماء وفي الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة من صعتر مجفف معجون فى فنجان-عسل ولمدة أسبوع

    السكر:

    تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة ومن حب الرشاد نصف كوب ومن الرمان المطحون قدر كوب ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب يخلط كل ذلك وتؤخذ على الريق قدر ملعقة قبل الأكل بربع ساعة وذلك على لبن زبادي ليسهل ازدرادها ،و يراعى حفظ المخلوط من الرطوبة فى مكان بارد ويكون مدة الصلاحية سنة وتكون مدة العلاج شهر واحد بعد ذلك يتأكد من نسبة السكر فى الدم بالتحليل مع مراعاة عدم الافراط فى تناول السكريات والنشويات ويكون هذا العلاج بجانب العلاج الطبى الذى لا يتركه إلا إذا هبطت نسبة السكرعنده إلى المعدل المطلوب بعد الشهر الأول وإلا فعليه باستخدام العلاجين .

    ارتفاع ضغط الدم :

    تمزج ملعقة متوسطة من الحبة السوداء على ملعقة كبيرة من العسل وقطعة صغيرة من الثوم المهروس، بتناول المريض هذا العلاج صباحا وقبل تناول وجبة الافطار، ومدة استعمال العلاج من 10الي20 يوما حسب الشعور بالتحسن.

    ثم بعد ذلك كلما شربت مشروباساخنا فعليك بقطرات من دهن الحبة السوداء ويلاحظ أن هذا العلاج له فائدة فى ادرار البول والحيض واللبن وتصلب الشرايين، ولضغط الدم أيضا يمكن أن يدق ثوم ويلقى في زيت زيتون ويترك مغطى في الشمس لمدة 40 يوما ثم يؤخذ ملعقة علي الريق يوميا لمدة 40 يوما.

    لاذابة الكوليسترول في الدم :

    يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام ويعجنان فى فنجان عسل نحل وعلى الريق يؤكل فإنه أعجوبة فى الشقاء بإذن الله.

    ويمكن تناول فصين ثوم فى السلطة يوميا فهو علاج فعال لضغط الدم- والذى لديه انخفاض عليه ألا يستعمل الثوم بقدر الامكان.

    الالتهابات الكلوية :

    تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة فى زيت زيتون على الجهة التى تتألم فيها الكلية مع تناول ملعقة حبة سوداء يوميا على الريق لمدة اسبوع فقط تنتهى الالتهاب ان شاء الله.

    لتفتيت الحصوة وطردها :

    تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان وتطحن ثم تعجن فى كوب عسل وتفرم ثلاث حبات ثوم تضاف لذلك المخلوط. يؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل يوميا وتكرر يوميا، وياحبذا بعد كل مرة تؤكل ليمونة بقشرها فإن ذلك يطهرويعقم.

    ويمكن أن يمزج ملعقة كبيرة ونصف من المخلوط السابق بنصف كأس من الماء الفاتر ثم يشرب المحلول. ويؤخذ العلاج بصفة يوميا قبل وجبة الافطار

    مدة الصلاحية للخليط 15 يوما علي أن يحفط بالثلاحة.

    طريقه أخرى.
    يطبخ ورق خبازي برى ثم تضاف عليه ثلاثة ملاعق عسل وملعقة سمن بقري ويصفى جيدا بعد خلطه معا ويشرب منه كوب عند المغص الكلوى ثم يستمر أسبوعا حتى تتفتت الحصوة وتطرد بإذن الله. طريقة أخرى: يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون وحفنة بقدونس من كل قدر فنجان ومن الثوم نصف فنجان مهروس ويخلط بعد ذلك معا وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يوميا ويعقبها شرب كمية من الماء.

    عسر التبول:

    يدهن بدهن الحبة السوداء فوق العانة مع شرب كوب حبة سوداء مغلى محلى بالعسل بعد ذلك يوميا قبل النوم.

    طريقة أخرى:
    يقطع البصل حلقات وتسخن وتوضع لبخة فوق الجنب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق العانة أسفل السرة مع شرب عصير البصل والليمون والعسل فى ماء ساخن مرة أو مرتان ويتلاشى العسر بإذن الله.

    لمنع التبول اللاإرادي :

    يحتاج لذلك مع الحبة السوداء قشر بيض ينظف. ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا لمدة اسبوع ويشرب فى أى وقت.؟

    التهاب الكبد :

    تؤخذ لذلك معلقة من طحين الحبة السوداء مع قدر 4/1 ملعقة من الصبر السقرطى ويعجن فى عسل ويؤكل كل ذلك يوميا على الريق لمدة شهرين متتابعين

    لجميع أمراض الكبد :

    يؤخذلحاء البلوط بعد طحنه جيدا ويؤخذمنه ملعقة تعجن فى فنجان عسل ويؤخذ ذلك على الريق يوميا لمدة شهر بلا انقطاع.

    للمرارة وحصوتها :

    تؤخذ ملعقة من الحبة السوداء وربع ملعقة من المرة الناعمة وكوب عسل ويخلط كالمربى، ويؤكل ذلك كله صباحا ومساءا ونكرر يوميا حتى نجد احمرار الوجه وتلاشى كل تقلصات الوجه بإذن الله تعالى.

    الطحال :

    يوضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من الحبة السوداء فى زيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب فى نفس الوقت كوب مغلى حلبة محلى بعسل نحل وتوضع عليه بضع قطرات من دهن الحبة السوداء وبعد اسبوعين متتالين يشفى الطحال ويكون فى عافية بحمد الله.

    لكل أمراض الصدر والبرد :

    توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء فى إنااء به ماء ويوضع على

    النار حتى يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس- ناحية الغطاء للتحكم فى عملية الأستنشاق وذلك قبل النوم يوميا مع شرب مغلى الصعتر الممزوج بطحين الحبة السوداء صباحا ومساء ولامرأض الصدرأيضا ملعقة عسل مع عصير فجل فى كوب دافىء صباحا ومساء فانه يقضى على الأمراض الصدرية وينظف الصدر تماما، وكذلك لوأخذ لبان ذكر (شحرى مغلى فى ماء ومحلى بعسل) فانه أقوى وأنشط للرئتين .

    طريقة أخري للكحة للكبار والصغار :

    تؤخذ بصلة تفرم وتلقى فى كوب عسل لمدة ثلاثة ساعات ثم يصفى العسل وتؤخذ من ذلك ملعقة بعد تناول الوجبات.

    لعلاج الانفلونزا :

    يستنشق بخار مغلى العسل والبصل قبل النوم مع شرب ملعقة عسل بعد كل أكل، والمغلى هو عبارة عن عسل ومبشور بصلة صغيرة ويوضع ذلك في إناء به ماء على نار حتى يتبخر:

    القلب والدورة الدموية:

    يجب الاكثار من الحبة السوداء أكلا وشربا.. ولتقوية عضلة القلب تؤخذ ملعقة عسل من حين لآخر وتذاب فى قليل من الماء المغلى فيه قشر الرمان فإنه يدعم القلب ويقويه جدا،كذلك لو أخذ من غذاء الملكات قدر ثلاث قطرات ومن العنبر فإن ذلك يقوى القلب وينشطه للغاية.

    ولعلاج التهابات عضلة القلب والرعشة:

    يشرب علي الريق يوميا كوب من الماء البارد المحلى بمعلقتين من العسل ويستمر ذلك حتى تنتهى الرعشة وذلك قد لايتعدى الأسبوع.

    أما لغط القلب:
    بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط يتناول ملعقة عسل وممكن شرب كوب عصير جزر أو عصير قمح منبت.

    المغص المعوي:

    يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غليا جيدا ويحلى بسكر نبات أو عسل (قليلا) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بدهن الحبة السوداء خلال دقائق كل الألم سيزول بإذن الله.

    الاسهال :

    ملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بعصير الجرجير ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات يوميا حتي يقف الاسهال فى اليوم الثاني ويتوقف العلاج حتى لا يحدث إمساك وباستخدام العسل فى حديث الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكرنا بعظمة فوائد العسل. فهذا الرجل الذي جاء الرسول صلى. الله عليه وسلم وقال له: أخي استطلق بطنه فأمره الرسول صلى الله عليه وسلم ان يستسقه عسلا، وكان الرجل متعجلا شفاء أخيه، فرجع الرجل للنبى صلى الله عليه وسلم وهو يقول: لقد سقيته فلم يزده إلا استطلاقا. فرد عليه رسول اللة صلى الله عليه وسلم (صدق الله وكذب بطن أخيك) على ماجاء فى مسلم فهذا الرجل لم يصبر حتى يهضم العسل وظن الشفاء سيأتي فور شربه، ونسى أنه غذاء ودواء وعليه أن يصبر قليلا حتى يؤدي فاعليته التي ما رجع حتى وجد أخاه قد شفي تماما و كأنه فك من عقال فالعسل من الأدوية الفعالة لعلاج الإسهال

    وطريقة أخرى :
    ملعقة عسل مع مبشور بصل مخلوط به ويؤكل قدر فنجان مع تساوي المقادير ذلك يوقف الإسهال

    ا لقئ و ا لغثيان:

    نغلى الحبة السوداء مع القرنفل جيدا وتشرب بدون تحلية ثلاث مرات يوميا، وقد لاتشرب الثالثة حتى يوقف القىء والغثيان بإذن الله. كما يمكن أن يغلى القرنفل جيدا ويحلى بعسل ويشرب فنجان قبل الأكل فإنه يوقف القىء ويمنع الغثيان.

    الغازات والتقلصات:

    تسف ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن تذاب فيه عسل قصب قدر ثلاث ملاعق وتكرر يوميا لمدة أسبوع. طريقة أخرى تشرب حلبة محلاة بعسل أو سكر نبات ممزوجة بعصير

    - بصل وذلك مرة واحدة فى اليوم.

    والبصل المخلل مفيد في ذلك.

    طريقة أخرى:
    عصير كمثرى مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أوفى وقت المغص .

    الحموضة :

    قطرات من دهن الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل أو سكر نبات وتنتهي الحموضة وكأنها لم تكن . أو يبلع فص ثوم علي الريق بكوب لبن محلى بملعقة عسل لمدة خمسة أيام .

    القولون:

    تؤخذ حبة سوداء ناعمة قدر ملعقة وملعقة من العرقسوس ويضرب فى عصيركمثرى ببذرها ويشرب فإن له تأثيرا قويا فى القضاء على ألم القولون.

    لأمراض العيون :

    يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين والجفنين وذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أى مشروب ساخن أو عصير جزر عادى.

    ولجميع أمراض العيون:

    يتم الاكتحال بالعسل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا. ولقد أزال هذا العلاج مرض التراكوما لحالات وذلك عن تجربة.

    للأميبيا الضارة :

    ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس ويمزج ذلك فى كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلا. ويشرب ذلك يوميا على الريق لمدة أسبوعين متتابعين.. ولسوف تري العافية بإذن الله.

    العقم:

    ثلاث أشياء وهى متوافرة للغاية.. حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذر فجل بمقادير متساوية وتؤخذ ملعقة صباحا ومساءا أو تخلط فى 2/ كوب عسل وتؤكل ويتبعها شرب كوب كبيرمن حليب.

    . أو كوب من الحبة السوداء الناعمة وكوب من حب الرشاد الناعم وكوب من الحلبة الناعمة، 4/1 كوب من المرة الناعمة- تخلط المقادير وتحفظ فى وعاء مغلق من الرطوبة فى مكان بارد ويؤخذ يوميا ملعقة متوسطة من الدواء مضافا إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعى..

    وأخيرا: أنبوبة بكامل محتوياتها من غذاء ملكة النحل فيصبح الخليط على شكل عجينة توضع بالفم مباشرة وتبلع بقليل من الماء وذلك صباحا قبل الفطور بربع ساعة يتناول المريض بعدها كوبا من الحليب الطازج المبستر، وذلك بأن يضاف إليه ملعقة كبيرة من شراب الشعير المحلى بالعسل، ويستمر هذا العلاج لمدة لا تقل عن 45 يوما، يجرى بعدها التحليل الطبى.

    الربو:

    يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحا ومساء مع أخذ سفوف من الحبة السوداء صباحا ومساءا قدر ملعقة قبل الفطار يوميا مع دهن الصدر و الحنجرة بالزيت قبل النوم يوميا أو عسل قد ر فنجان و سكنجبين وخل عنصل من كل ملعقة ويلقى مع العسل في إناء به ماء و يذاب جيدا ويشرب علي الريق يوميا خلال أسابيع .

    القرحة:

    تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل وملعقة قشر رمان مجفف ناعم يوميا يتبعه شرب كوب لبن غير مغلي (مبستر) ويستمر على ذلك لمدة شهرين بلا انقطاع.

    . طريقة أخرى: نصف كوب عسل وكوب لبن ساخن ويمزجان يوميا مع طحين قشر الموز المجفف قدر ملعقة صباحا ومساء لمدة شهر وسوف ترى الشفاء بإذن الله.

    السرطان:

    يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع أخذ ملعقة بعد كل أكل من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر مع دوام الدعاء وقراءة القرآن والله يشفى بقدرته. طريقة أخرى: يؤخذ غذاء الملكات من الخلية مباشرة قدر فنجان مع تدليك الجسم بالعسل ودهن الحبة السوداء ثم اغتسال بماء دافىء بعد ذلك بساعة يشرب بعده طحين الحبة السوداء والعسل و عصير جزر يوميا. وعموما بالنسبة للأورام الخبيثة يستعمل غراء النحل لذلك بتضميد الورم بالغراء.

    طريقة أخرى:
    توجد فى الثوم مادة الألبين وهى مضادة للسرطان ولذا أنصح كل مرضى السرطان بالاكثار من أكل الثوم والجزر باستمرار.

    طريقة أخرى:
    يؤخذ قشر البصل بعد تجفيفه جيدا في الشمس ثم يطحن مع قدره وزنا من لحاء البلوط ويعجنان في عسل وتؤخذ ملعقة من ذلك بعد تناول الطعام مذابة فى عصير جزر يوميا لمدة شهر متواصل:

    الضعف التناسلي:

    تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدى يوما بعد يوم ولمدة شهر تقريبا.

    وللقوة التناسلية :

    يؤخذ ماء بصل وذلك بدق ثلاث بصلات وعصرها جيدا ويخلط بقدرة عسلا وعلى نار هادئة يقلب حتى يصل لانتهاء رغوة العسل ويوضع بعد ذلك فى قارورة وتؤخذ ملعقة بعد الغداء يوميا، وان عجنت بالحبة السوداء فإنه يقوى جدا وكذلك مع بذور الفجل تؤكل كالمربى.

    الضعف العام :

    تطحن الحبة السوداء قدر كوب مع مثيلتها الحلبة وقدرة ملعقة صغيرة من العنبر المحلول ويخلط ذلك فى إناء عسل كالمربى وتؤكل بخبز قمح بلدى.

    فاتح للشهية :

    قبل الطعام بدقائق تناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة وتطحن

    بالضروس ويشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل.

    بحة الصوت:

    الاستنشاق عن طريق الفم ببخار العسل المذاب فى الماء مع الغرغرة بالماء المذاب فيه العسل وقليل من الماء خلا ل ثلاثة أيام.

    الإمساك :

    يشرب كوب من اللبن المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساء و يمكن أيضا أن يشرب لبن مبستر فيه بصلة ويمكن أن يكرر.

    للقرحة المتعفنة و الغرغرينا:

    فنجان عسل وفنجان من زيت كبد الحوت ويمزجان ويدهن بها المكان

    بعد تنظيفه بعسل فى ماء دافىء وتضميده بشاش مع شرب فنجان عسل يوميا.أو يدق الثوم ويضمد كالمرهم على الجرح..

    السموم :

    تضاف ملعقة دهن السمسم على فنجان عسل ويشرب ذلك صباحا وفى

    المساء يشرب عسل مذاب فى كوب لبن ساخن عليه قطرات من العنبريكرر

    ثلاثة/ أيام مع تجنب أكل اللحوم أو تهرس خمسة فصوص ثوم وتخلط بفنجان

    عسل مذاب فى مغلى الحبة السوداء ويشرب ذلك فورا ويكرر صباحا ومساء

    مع قراءة الآتي
    ( آيات الرقية 7 مرات والشفاء7 مرات ثم يقول. ربنا الله الذى فى السماء تقدس أسمك أمرك فى السماء والأرض كما رحمتك فى السماء فاجعل رحمتك فى الأرض واغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين. انزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك على هذا الوجع (رواه أبو داود والنسائى) ذلك الحديث عن أبى الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "من اشتكى منكم شيئا فليقل " الدعاء السابق.

    الإسهال : الأسباب:

    الإسهال ليس مرضا بل عرضا لعدة أمراض؛ فقد يكون نتيجة تناول عقاقير قوية، أو التهام طعام فاسد، كما أن الرطوبة والبرد يسببان إصابة بعض الأشخاص بالإسهال، كما يعتبر الإجهاد العصبي والتوتر النفسي أحد مسببات الإسهال.

    برقوق ـ تفاح ـ شاي ـ جزر ـ جوافة ـ عرقسوس ـ الشوفان ـ السنامكي ـ الشمر ـ زهر الكبريت

    1. يستعمل التفاح لعلاج حالات الإسهال المزمن والحاد، خصوصا حالات الأطفال في فصل الصيف، حيث يمنع الطفل عن الغذاء بكل صوره إلا التفاح تقشر (7 ـ 9) تفاحات، وتنظف من البذور الداخلية، ثم تبشر، ويغذي منها الطفل إلى درجة الإشباع ثلاث مرات في اليوم، وبعد يومين أو ثلاثة وبعد ظهور التحسن، تقلل كمية التفاح ويضاف إليها مغلي الشوفان، وباستمرار التحسن ينتقل الطفل تدريجيا إلى غذائه المعتاد.

    2. يسحق 40 جراما من عرقسوس مع 40 جراما من زهر الكبريت مع 40 جراما من الشمر , و60 جراما من السنامكى , و200 جرام من سكر النبات . يمزج الجميع , وتسقى ملعقة واحدة مساء كل يوم لتليين الأمعاء , وملعقتان صغيرتان مساء كل يوم لإسهال المعدة.

    الإمساك :

    الإمساك مثل الإسهال ليس مرضا في حد ذاته وإنما عرَضا لعدة مشاكل صحية، وهو حالة شائعة تصيب كثيرا من الناس، ومسببه الرئيسي رداءة النظام الغذائي أو الكسل في عملية الهضم أو توتر العضلات، كما يمكن أن ينتج عن توتر عصبي يثبط عمل الأمعاء.

    ويقدم د. سامي محمود نصائح هامة لمن يعانون من الإمساك:

    1. يجب أن يمارس هؤلاء أي نوع من أنواع الرياضة البدنية التي من شأنها تنشيط الكبد وزيادة إفراز الصفراء.

    2. كما يجب أن يتناول هؤلاء الأشخاص شربة الخضار والخبز الأسمر والخضروات الناضجة بعد غسلها جيدا، أما الفواكه فيجب أن يكثروا من تناول التين والبرقوق والتفاح والموز.

    3. كما يجب عليهم أن يشربوا كميات وافرة من الماء، كما يفيد تناول كوب من الماء الدافئ أو البارد قبل طعام الفطور بنصف ساعة صباحا وأخرى قبل النوم.

    4. ويجب أن يمتنع المصابون بالإمساك عن تناول الفطائر والبيض المسلوق والشاي.

    تمر هندي ـ تين ـ خس ـ خوخ ـ زيتون ـ هندباء بري ـ سنا مكي ـ عرقسوس ـ عنب ـ حنظل ـ شمر ـ تفاح ـ موز

    1. تطبخ ثلاث أو أربع ثمار من التين طازجة مقطعة في قدح من الحليب مع 12 حبة من الزبيب، ويشرب الخليط صباحا على الريق.

    2. يستعمل لحاء شجر النبق لمعالجة الإمساك المزمن وما ينتج عنه من اضطرابات كضعف الدم وخفقان القلب وآلام البطن، وذلك بشرب منقوع لحاء أشجار النبق التي يتجاوز عمرها 3 ـ 4 سنوات، وذلك بعد تجفيفـه وتخزينه لمدة سنة أو سنتين.

    الإنتفاخ :

    هو تولد الغازات في المعدة، ويتزامن عادة مع عسر الهضم، وتمدد المعدة، ومع غير ذلك من أمراض المعدة.

    الغازات تتألف في أكثر الأحيان من غاز حمض الكربونيك، وغاز المستنقعات أو المناجم.

    الأسباب:

    الانتفاخ يوجد أكثر ما يوجد عند متوتر الأعصاب، والمنفعل، ومضطرب النفس،

    ومن أسبابه الأولى ابتلاع كمية كبيرة من الهواء.

    ومتى وجد الغاز في المعدة أو الأمعاء فالسبب يكون ذلك التخثر أو التخمر الناجمين عن تأخر عملية الهضم، وتمدد المعدة من كثرة ما يتناوله الإنسان من أطعمة.

    بصل ـ حبة البركة ـ حبهان ـ زنجبيل ـ أترج ـ كرافس ـ ـ حنظل ـ قرفة ـ كراوية ـ جوزة الطيب ـ ليمون ـ كمون

    1. توضع ملعقة كبيرة من الكمون في لتر ماء ويغلى على النار، يؤخذ من المغلي نصف فنجان قبل الأكل بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا ولمدة خمسة عشر يوما.

    2. يحمص 100 جرام من حبة البركة ويسحق مع 75 جراما من سكر النبات ويُسفُ صباحاً ومساءً نصف ملعقة صغيرة، ويؤخذ معها الماء ليسهل ابتلاعها.

    3. وتضاف نقطة أو نقطتان من زيت الزنجبيل على قطعة سكر أو مزيج نصف ملعقة صغيرة من العسل وتستعمل لانتفاخ البطن.

    4. يؤخذ (5 ـ 10) نقط من عصير الليمون وتمزج مع قليل من العسل، ويؤخذ جرعات.

    التسمم الغذائي :

    التسمم هو كل مادة تدخل الجسم فتفسد وظائفه الطبيعية وتسبب اعتلال الصحة، وقد تؤدي إلى الوفاة.

    ودخول السموم إلى جسم الإنسان قد يكون بطريق الخطأ أو بقصد الانتحار أو بسبب تلوث الغذاء، وتنقسم السموم إلى:

    1- السموم المعدنية والكيماوية، مثل الزرنيخ والتسمم بالمبيدات الحشرية أو بالأدوية.

    2- التسمم نتيجة تناول أغذية بها سموم الميكروبات العنقودية أو ميكروب السالمونيلا العضوي أو سموم ميكروب البوتولزم.

    الأعراض:

    أعراض التسمم بأنواعه عادة تكون متشابهة، و تظهر في صورة أعراض حادة مثل القيء أو الإسهال أو الإغماء بعد تعاطي شراب أو غذاء معين بنحو ساعة، وقد تتأخر إلى ثلاث ساعات في حالات التسمم بسموم الميكروبات العنقودية. أو في خلال فترة تتراوح بين 6 إلى 48 ساعة في حالات التسمم الغذائي بميكروب السالمونيلا.

    أما في حالات التسمم الغذائي بسموم ميكروب البوتيولزم فإن الأعراض تظهر بعد12إلى36 ساعة من تناول الطعام، وتكون الأعراض في صورة خلل طارئ في الإبصار وصعوبة في الكلام والبلع وأحيانا شلل في التنفس مع حدوث وفاة مفاجئة، أي أن الأعراض تظهر في صورة تسمم عصبي. ويحدث هذا النوع من التسمم نتيجة تناول أطعمة محفوظة مثل المعلبات والمخللات والأطعمة المدخنة أو أكل بعض الأسماك.

    بقدونس ـ فراولة ـ سبانخ ـ ليمون ـ جرجير

    يوصى باستعمال عصير الجرجير لمن يصاب بأعراض التسمم بالنيكوتين..



    آخر مرة عدل بواسطة ام الاولد : 02-04-2007 في 04:16 PM


  2. #2
    ام مريم و زياد غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الردود
    358
    الجنس
    أنثى
    اف شكر على المعلومات القيمة و جزاكى اللة خيرا


    سفري بعيد وزادي لا يبلغني وقسمتي لم تزل والموت يطلبنى ماأحلم الله عني حيث أمهلني وقد تماديت في ذنبي ويسترني
    يا نفس كفي عن العصيان واكتسبي فعلاً جميلاً لعل الله يرحمنى يا ذلة كتبت يا غفلة ذهبت يا حسرةبقيت في القلب تقتلني

  3. #3
    ام الاولد غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى
    شكرا على مرورك اختي


  4. #4
    قوية الارادة 1979's صورة
    قوية الارادة 1979 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    2,053
    الجنس
    أنثى
    سبحان الله كل هالفوائد والامراض ممكن تنشفى بالعسل وحبة البركه
    مشكورة اختي ام الاولاد على الموضوع الرائع والمفيد وجازاكِ الله الخير

    اخسر (وزنك) لـ تربح (حياتك)
    http://lose-weight-to-win-life.blogspot.com/

    مدونة جديدة لكنها رائعة, وجدتها اثناء البحث بجوجل


    ** بالعادة مابرجع لمواضيع سابقة, الي بدو يسالني اي شي يبعتلي رسالة



  5. #5
    روبي**'s صورة
    روبي** غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    أسيرة لقلب حنون ...... وأم لخمسة عيون
    الردود
    1,778
    الجنس
    أنثى
    ام الاولد دائما متألقة في طروحاتك
    جزاك الله عنا كل خير


  6. #6
    ملاك العالم غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    المملكه العربيه السعوديه الله يعزها ويخلي لها حاكمها عبدالله بن عبدالعزيز
    الردود
    1,135
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا على الطرح الحلو
    وجعله في موازين اعمالك
    وجعل الله اوقاتك عامره بذكره


  7. #7
    طيـــف's صورة
    طيـــف غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    أعمــاق بحـــاري
    الردود
    21,074
    الجنس
    أنثى

    شكرا على الافاده بارك الله فيك


    إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

    اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين


  8. #8
    ام الاولد غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    888
    الجنس
    أنثى
    شكرا لكم اخواتي على المرور
    روبي شكر لك على التشجيع

    الله يحفظكم من كل مكروه


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    85
    الجنس
    امرأة
    معلمات مفيدة شكراًلك


  10. #10
    الذكرى's صورة
    الذكرى غير متواجد زهرة لا تنسى"نبض روضة السعداء"
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الموقع
    كان خالد بن الوليد يمسك القرآن ويقول: شغلنا عنك الجهاد ..فما موقع القرآن في قلوبنا ؟؟
    الردود
    5,584
    الجنس
    أنثى

مواضيع مشابهه

  1. **موضوع متميز**عسل بطحينة وحلبة بالعسل
    بواسطة cliopatra في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 24
    اخر موضوع: 19-07-2009, 02:17 PM
  2. الردود: 18
    اخر موضوع: 12-11-2008, 09:21 AM
  3. العلاج بالعسل ، التداوي بالعسل ، علاج بالعسل ، معجزة العسل الشفائية
    بواسطة amal khalil في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-10-2007, 03:54 PM
  4. فطائر اللبنه بالعسل ((عش البلبل ))**موضوع متميز**
    بواسطة عذ به في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 39
    اخر موضوع: 29-03-2007, 12:29 AM
  5. فطائر اللبنه بالعسل ((عش البلبل ))**موضوع متميز**
    بواسطة عذ به في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 15
    اخر موضوع: 10-02-2007, 07:40 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97