انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 44

الموضوع: الشوربه حارقة الدهون(تجربه شخصيه ومضمونه باذن الله)

الردود
    474

الشوربه حارقة الدهون(تجربه شخصيه ومضمونه باذن الله)

المقادير 6 بصل اخضر ( إذا لم يتواجد فيمكن استخدام البصل العادي) 2 فلفل أخضر علبه أو علبتين من معجون الطماطم حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره حبه كبيره من الملفوف كيس من أكياس شوربة البصل (ماجي أو ليبتون) باللأضافه إلى الملح و الفلفل و البهارات حسب الرغبة
    الطريقة يتم تقطيع الخضراوات إلي قطع بكميات متساوية (يعني الملفوف =الفلفل=البصل )و يتم وضعها على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها ثم يضاف إلى المقدار كيس من الشوربه و البهارات و الملح حسب الطلب. .1تغلى ااشوربه لمدة 10 دقائق على نار عاليه ثم تخفض الحراره إلي نار واطيه حتى تصبح الخضراوات طريه. .2يمكن أكل هذا المزيج في أية لحظه تشعر بها في الجوع خلال فترة الرجيم الا اذا تم ابلاغكم بغير هذا في بعض الأيام، كلوا في اللحظه التي ترغبون بها و متى شئيم. هذه الشوربه لا تضيف سعرات كلما تشربون أكثر تفقدون أكثر، وإذا شربت الشوربه بدون أي شيء قد يؤدي إلى سوء التغذيه لذا لا ينصح بذلك، يجب أن تكون هناك أشياء أخرى مع الشوربه.

اليوم الأول كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز، هذا اليوم يمكن أكل كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز والبطيخ والشمام، فقط الشوربه والفاكهة في هذا اليوم بالأضافه إلي الماء و الشاي أو القهوه ولكن بدون سكر ولا تشرب المشروبات الغازية.

اليوم الثاني هذا يوم الخضراوات، كل في هذا اليوم قدر استطاعتك من جميع أنواع الخضراوات العاديه والمطبوخه، حاول اختيار الخضراوات الورقيه، ابتعد عن البقول و الذرة، كل كما تحب من الخضروات بالاضافه إلي الشوربه الخاصه ويمكنك أن تكافئ نفسك في العشاء بأن تأكل حبه كبيره من البطاطس المشويه مع الزبده بالاضافه إلي كل ما يمكنك من الشوربه الخاصه ابتعد عن الفواكه في هذا اليوم.

اليوم الثالث مزيج اليوم الاول واليوم الثاني، كل من الفاكهة و الخضروات والشوربه بقدر إمكانياتك، تذكر انك لا يمكنك أكل البطاطس في هذا اليوم.

اليوم الرابع هذا اليوم يتكون من الموز والحليب خالي الدسم، يمكنكم أكل 8 موزات في هذا اليوم بالاضافه الى أية كميه من الحليب خالي الدسم والشوربه الخاصه، في هذا اليوم جسمك يحتاج الى البوتاسيوم والسكر والنشا

اليوم الخامس هذا اليوم هو يوم لحم البقر والطماطم، يمكنك أن تأكل في اليوم ما يعادل ( 280-500) جرام من اللحم البقري بالاضافه الى علبه من معجون الطماطم أو عدد 6 حبات طماطم بدلا من المعجون، حاول أن تشرب في هذا اليوم 6-8 أكواب من الماء حتى يتخلص الجسم من حمض البوليك، واشرب الشوربه في هذا اليوم مره واحده على الأقل.

اليوم السادس هذا هو يوم لحم البقر والخضروات، يمكنك أن تأكل قدر استطاعتك في هذا اليوم من لحم البقر والخضروات، حتى أنه يمكنك أن تأكل اذا أحببت 2-3 ستيكات مع خضروات ورقيه، لا تأكلوا البطاطس مشوية في هذا اليوم تشرب الشوربه مره واحده على الأقل في هذا اليوم.

اليوم السابع هذا هو يوم الرز ولكن على الطريقه الاجنبيه، يؤكل في هذا اليوم الرز الأسمر مع عصير الفواكه الخاليه من السكر الصناعي (يعني أي نوع من أنواع العصير الطبيعي) بالأضافه الى الخضروات ، مسموح لك أكل ما تريد في هذا اليوم من الرز و الخضروات حسب الرغبه طبعا مع عدم نسيان شرب الشوربه الخاصه مره واحده على الأقل.

في نهاية اليوم السابع تجد بأنك قد فقدت ما يعادل 6،5 الى 7،7 كيلوغرام، ويمكن استخدام هذه الطريقه بدون حدود شريطة أن ترتاح يومين بين كل فتره وأخرى.

أن طريقة السبعة أيام هذه هي طريقه سريعه لحرق الشحوم الزائده والتخلص منها والفكره مبنيه على مبدأ أنك تحرق سعرات حراريه أكثر مما تأخذ، انها تنظف الجسم من الشوائب وتجعلك تحس بالراحه.

ممنوعات النظام لا تأكل أي نوع من أنواع الخبز، ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحوليات ولا المشروبات الغازيه، المشروبات المخصصه للرجيم المسموح بها فقط هي الماء والشاي والقهوة بدون الحليب والسكر،عصير الفواكه الطبيعي طبعا بدون سكر وابتعد عن العصير الصناعي ويمكنك أيضا شرب الحليب الخالي الدسم.

أما الشوربه الخاصه والحارقه للشحوم فانك يمكن أن تشربها متى أحسست بالجوع وفي أي وقت وبأي مقدار ( لأن ماء اتلشوربه قليل فأنك يمكنك أن تأكل الشوربه أو تأكلها).

هذه الشوربه لا تضيف سعرات حراريه بل تحرق السعرات الموجوده في جسمك. اشرب بقدر ما تستطيع لأنه كلما تشرب أكثر تفقد أكثر.

اذا أحببت التغير فانه يمكن أكل الدجاج المشوي بدون جلد أو سمك مشوي بدلا من لحم البقر في اليوم الخامس(يوم لحم البقر) على أن يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث أنك ستكون في حاجه الى البروتينات الموجوده في لحم البقر.

جميع الوصفات الطبيه لا تتأثر بتطبيق هذا النظام حسب الرغبه وسوف تكون هناك استمراريه في الأحساس بالراحه النفسيه و الجسديه.

هذه الطريقه تستخدم لانقاص أوزان مرضى القلب الذين فيهم وزن زائد بشكل سريع وذلك لتجهيزهم للعمليات.

صدقوني هذه عن تجربتي الشخصيه منذ5سنوات وكانت تالنتيجع مبهره حيث اني كررتها اسبوعين وراء بعض بينهم يومين راحه وخسرت من وزني9 كيلو

منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــول
    اخواتي الحبيبات هدا اللريجيم منقول من احد المنتديات وال كاتبه بيحكي عن تجربته الشخصية وانا راح احكي لكم عن تجربتين
    التجربة الاولى تجربة خالي ..اجانا زيارة ولاحظت انه نحفان وطلع نحفان 5 كيلو في الاسبوع بمجرد انه مشى على هدا الريجيم بدقة تامة وماكان يزود شي بالنظام ومن غير رياضة وركزوا على كلمة من غير رياضة
    والتجربة التانية من كتر ماحمسني على الريجيم قلت خليني اجربه والله يااخوات اني بمجرد مامشيت على اول 4 ايام نحفت 2 كيلو ونص (وبدون رياضة وبدون اي مجهود زيادة بالبيت ) مع انه معي ثبات بوزني رهيب لكن الحمدلله انفكت عقدتي مع هذا الريجيم لاحظوا انه ريجيم قاسي لكن الشوربة بتعطيكي شعور بالشبع
    وعلى فكرة اول سؤال كان في بالي انه الشوربة مرة زي ماسمعت عنها كتير ولهالسبب ماعمري فكرت اعمل ريجيم فيه شوربة الملفوف لكن الطريقة الي فوق كتير بتخليها زاكية ومابتحسي بمرار
    وانا كنت اعملها بالبصل العادي +الملفوف+ماجي+معلقتين صلصة +معلقة كمون +2فلفل رومي مقطع (فلفل حلو )والله ماحسيت بمرارة او باي شي ولانه الملفوف بينفخ فضيفي للشوربة الكمون بتضيع الغازات والكمون كتير مفيد
    انا صار لي سنين بهالمنتدى وكتير جربت ريجيمات لكنها ما بتزبط معي لكن سدقوني هدا الريجيم الوحيد الي حسيت منه نتيجة وباذن الله اليوم راح ابدا فيهمرة تانية
    آخر مرة عدل بواسطة الاميرة : 09-05-2006 في 04:56 AM

الردود
    161
    تسلم ايدك عزيزتي الأميرة
    انا قريت عنها بموقع مختص بالأعشاب
    الكل شكر منها
    وقالو بتنحفي بدون رياضة
    ان شاء الله أحربها بس انا ارضع ابني عمره 7 اشهر
    شو اعمل

الردود
    435
    انا جربتة الى اول اليوم الرابع ووزنت نفسى وما خسبت ولا كيلو واحد فما كملتش ودى تجربتى من اسبوع

الردود
    562

جزيت خيرا

فعلا هذه الطريقة اتبعها أخي وبانت نتائجها عليه

فقرررررت بعد جهد جهيد تطبيقها بإذن الله

دعواتكم لي بالتوفيق والاستمرارية

الردود
    16,869
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة لصيف 1432هـ
      • قائدة شتوية بارعة
      • احساس راقي
      • أميرة الرشاقة 2013م
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    كيفك يا الأميرة؟؟
    شو بلشتي ولا لسة ؟؟خبرينا
    أنا عمبتبع هاد الريجيم من يوم السبت يعني اليومكملت الخامس والحمدلله وما وزنت حالي عمبستنى لآخر الأسبوع لشوف..
    يا رب يا رب كون نازلةكتير يعني 5 كيلو حلوين كتير ولو أكتر طبعا أحلى

حسبنا الله وكفى

الردود
    16,869
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة لصيف 1432هـ
      • قائدة شتوية بارعة
      • احساس راقي
      • أميرة الرشاقة 2013م
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    كيفك يا الأميرة؟؟
    شو بلشتي ولا لسة ؟؟خبرينا
    أنا عمبتبع هاد الريجيم من يوم السبت يعني اليومكملت الخامس والحمدلله وما وزنت حالي عمبستنى لآخر الأسبوع لشوف..
    يا رب يا رب كون نازلةكتير يعني 5 كيلو حلوين كتير ولو أكتر طبعا أحلى

حسبنا الله وكفى

الردود
    173
    [
    FONT="Tahoma"] شكرا اختي على هادي الوصفه

وانا كمان سمعت كتير من صحباتي عملوها وخسوا عليها لكن بيقولوا الطعم لايطاق

هل فعلا صحيح اخاف اعملها وما اشربها وتنكب ويلحقني اثم استغفر الله [/FONT]

الردود
    474
    اخواتي حبيت انبه على مقادير الشوربة انه لازم تكون كميات متساوية (يعني لو قطعتي حبة فلفل +بصلة حاولي تكون نفس الكمية من الملفوف يعني ماتسوي ملفوف كاملة لا انتبهوا لهدا الشي يعني لو اخدتي 4 ورقات بتطلع لك كمية حلوة وممكن تزيد ليومين وحاولي تكون متساوية مع الفلفل والبصل )وصحة وعافية

اختي عتوك هذا الريجيم صحي ولو ماشربتي الشوربة والتزمتي بالنظام بتنزلي 5كيلو في الاسبوع ومابيتهيا لي انه مضر للرضاعة لانه بيعتمد على الفواكه والخضار وكلها مواد صحية وبالعكس منتجربتي كان يزيد الحليب وابني يشبع مني لما اعمل الريجيم بدون شوربة

اختي يويو من مصر انا سويت الريجيم ومن اول 4 ايام نزلت 2كيلو ...
    حاولي مرة تانية والتزمي اكتر ولاحظي انه في فواكه منوعة وفي خضار ممنوعة وممنوع التزويغ بالريجيم نهائيا

اختي ريحانة الله معك وانا باذن الله راح ابدا فيه من بكرة والله معك

اختي هبهوبة كنت المفروض اخد يومين راحةبس اخدت اسبوع راحة وباذن الله بكرة حبدا فيه مرة تانية وان شاء الله تكوني نازلة يارب
    طيب انتي مالاحظتي حالك نازلة من اواعيكي ..انا لاحظت انه خصري صغر من تالت يوم وبالتوفيق يارب

meme-alhajery-sاختي انا سمعت نفس الشي عن الشوربة وانها مرة بس هي بتكون مرة لوجود البصل الاخضر والكرفس وهاي مش مكونات الشوربة و لاحظي المكونات الي انا كتبتها (ملفوف +بصل عادي+فلفل حلو+كمون +ماجي +صلصة )وبس ماتضيفي شي تاني حتحسي طعمها زاكي وقريب من طعم محشي الفلفل الحلو الي معه صلصة يعني طعمها كتير مقبول مع الكمون خاصة

وفي نصايح استفدت منها في الريجيم وحابة اكتبها من باب التنويع ومنشان ماتمليوانتي بتعملي الريجيم او تحسي بشعور الحرمان ..لا احنا بنعمل الريجيم والاكل قدامنا لكن احنا الي بنختار الي بيناسبنا

المهم بالنسبة للفواكه ممكن تملي من التفاح او البرتقال لكن بتكون فكرة حلوة لو عملتي سلطة فواكه متل التفاح والبرتقال والكمترى والكيوي (وشوفي انواع الفاكهة التانية الي لها سعرات حرارة منخفضة )وحاولي اعملي تفاحة مع برتقالة يعني على قدر وجبتك لانك ماراح تضيفي سكر يمنع الفواكه من تغير لونها طبعا لاتنسي الشوربة مع كل وجبة وبين الوجبات اعملي كاسة شاي اخضر او قهوة بدون سكر

بالنسبة ليوم الخضار مكن تعملي صحن سلطة مكون من : خيار وبندورة وخسة وفجل ..وممكن على العشا تعملي صحن تبوله بدون برغل يعني بقدونس وبندورة وملح وليمون او ممكن تعمليهم بنفس الوقت وتخيلي انك بتاكلي السلطات من بوفيه مفتوح + اسلقي كيس شوربة خضار واضيفي الماجي
    ولو سلقتي كوسا لحالها وضفتي لها ملح طعمها كتير زاكي
    او لو حبيتي تضيفي الكوسا مع شوربة الملفوف بيتغير طعم الشوربة وبتحسي بتجديد
    وانا يوم الخضار كنت اعمل سلطة وتبولة وشوربة الخضار وشوربة الملفوف واسلق الكوسا وباي وقت اجوع اكل شي منهم واشعر بشبع لانه الاصناف كتيرة وانا باكل منهم

طبعا يوم الخضار والفواكه حاولي ادمجي تجارب اليومين مع بعض ولاتنسي تكافئي نفسك بحبة البطاطا

بالنسبة ليوم الحليب والموز هو اصعب يوم لكن تذكري انه معدتك بتكون تعودت على الاكل القليل وباذن الله بتقدري تمشي هاليوم لانه بجد اليوم الي بتبين فيه الارادة القوية
    اول ماتصحي اشربي الحليب والموز واشربي حليب كتير ومي كتير وشاي اخضر ولاتنسي الشوربة ضرورية بهدا اليوم لانها راح تسد الجوع

يوم اللحم والطماطم
    في اكتر من طريقة للحمة ممكن تشويها بالفرن مع بصلة (كانها شاورما يعني )وتاكلي الطماطم بالشوكة والشوربة مرة في اليوم
    او تسلقي اللحمة وتفردي شرايح الطماطم عليها وتضيفي ثوم مدقوق وماجي ومعلقة صلصة اكلة كتير طعمها رائع الثوم اصلا بيحرق الدهون كمان وبتنظف الجسم
    او ممكن تشويها او تسلقيها مع صحن شوربة خضار مسلوقة والشوربة مرة في اليوم او تعملي خضار سوتيه
    وممكن تبدلي اللحمة بدجاج وتعمليه بالطريقة الي تحبيها

بالنسبة ليوم الرز الاسمر ممكن تسلي نفسك وتعملي محشي
    لانه الهدف خضراوات+رز اسمر واختاري الي بيناسبك
    يعني الكوسا (سعراتها قليلة )+الفلفل الحلو (كمان سعراته قليلة )+الملفوف (حارق الدهون )+حتى لو ورق العنب كمان خضراوات +او خيار +باذنجان كلها خضار وبتدخل ضمن اكلنا الصحي

يعني بتخلطي الرز +البهارات +البقدونس وبكل بساطة بتبداي بعمل المحشي
    وبتغمريهم بمي مغلية وبتضيفي الماجي والصلصة وبتاكلي احلى اكلة محشي معتبرة
    وعلى فكرة هده النصايح من اختراعي وتجربتي
    انا جربت الريجيم وحابة افيدكم فيه وللمعلومات الريجيم لحاله بدون شوربة المفوف بينزل 5 كيلو فالي مابتحب الشوربة لو ماقدرتي تشربيها طبقي الريجيم لحاله وتوكلي على الله
    ومافي مانع نستفيد من النصايح اي بنقراها في كل ريجيم انه الاكل يكون بمواعيد ثابتة ووجبة الافطارمهمة كتير وانه نحاول تكون اخر وجبة لنا على 7 او 8 كاقصى حد
    والرياضة مهمة وشرب المي وبالتوفيق للكل يارب
    آخر مرة عدل بواسطة الاميرة : 13-05-2006 في 04:13 PM

الردود
    173
    heart2

جزاك الله خيرا يا الاميرة انت فعلا اسم على مسمى

ان شاء الله بجربها ادعيلي الله يفرجها علي واتقبلها لحسن نفسي مره رتعه

الردود
    8,380
    صديقتي جربتها ومائشاااااااااااااااااااااء الله نزول وزنها بشكل ملوحظ
    بس كانت ماشية على نظام وبعدين استخمدت الشوربة ونصختني فيها بس ما فكرت اجربها الان
    ,,
    ومشكوره على المجهود الأكثر من رائع كفيتي و وفيتي

الله يتمم لك على خير .

مواضيع مشابهه

1. الردود: 87
    اخر موضوع: 26-12-2009, 09:12 AM
  2. مين نفسها في ولد تدخل تشاركني الطريقه..سهله ومضمونه باذن الله,,,
    بواسطة meme meme في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 31
    اخر موضوع: 15-08-2009, 06:04 PM
  3. تجربه شخصيه نعومه وصفاء
    بواسطة سديم العنزي في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 41
    اخر موضوع: 10-05-2009, 06:00 AM
  4. سلطات حارقة الدهون
    بواسطة ام بودى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 01-08-2008, 09:27 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ