مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

50 نصيحة مجانية للرجيم والنحافة

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
50 نصيحة ونصيحة :- 1- الغذاء الصحي : ان الخلايا الدهنية تستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الانسجة الضامة للجلد قوية ...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الكويت
    الردود
    89
    الجنس
    أنثى

    50 نصيحة مجانية للرجيم والنحافة

    50 نصيحة ونصيحة :-

    1- الغذاء الصحي : ان الخلايا الدهنية تستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الانسجة الضامة للجلد قوية يمكن ان يساعد على منع ظهور السيلولايت وافضل الطرق هو تناول اطعمة غنية بمضادات الاكسدة لان مضادات الاكسدة هذة تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الامراض.

    2- تجنب المسكنات : يؤدي تناول المسكنات جميعها الى تراكم المواد السامة في الجسم هذة المواد تضيف عبئا على اعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها .

    3- التقليل من الكافيين : تناول كمية من القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين لة تاثير مباشر وضار في الدورة الدموية حيث ان الكافيين يعوق الاوكسجين كما تسبب هذه المادة في تراكم المواد السامة في الجسم .

    4-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام : تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا حجم الخلايا الدهنية وهذا بدورة يؤدي الى خفض ضغط هذة الخلايا على النسيج الضام .

    5- صقل العضلات : ان يكون الجسم مصقولا بما فية الكفاية لتفادي الترهل وهو ما يمكن الوصول الية من خلال تمارين مط العضلات او التمارين الخفيفة .

    6- ارتداء الملابس الواسعة : ان ارتداء الملابس الضيقة يؤدي الى منع تدفق الدم بصورة طبيعية وان اي شيء يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وابطاء تجددها .

    7- التوقف عن التدخين : مع كل نفس يستنشقة المدخن من سيجارتة تحرم كل خلية في جسمة من الاوكسجين الكافي كما يدخل الى جسمة 4 الاف مركب كيميائي سام وربما لا يستطيع المدخن ان يرى اثر النيكوتين والمواد السامة الاخرى على رئتية .

    8- تجنب الاستحمام بالماء الساخن : ان خفض درجة حرارة مياة الاستحمام افضل للحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها وان الحمامات الساخنة لها اثر ضار في سلامة البشرة وهي تزيد من ظهور السلولايت .

    9- المشروبات الضارة : بعض المشروبات تزيد الضغوط على الكبد وبالتالى تعطله من اداء عملة بكفاءة في تخليص الجسم من السموم .

    10- علاج طبيعي : يفضل استخدام هذة التركيبة وهى :

    امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان ودلكي المزيج على بشرتك فهذا يساعد على تكسير تجمعات الدهون ويجب ان يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة باطراف الاصابع وذلك لتحفيز عمل النظام اللمفاوي الذي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم .

    11- غذاء البشرة : تناولي كمية كبيرة من العنب الاحمر والفراولة والكرز والخبز الاسمر وهي كلها غنية بمضادات الاكسدة خاصة الاطعمة ذات اللون الاحمر والازرق وهى لحماية البشرة.

    12- حمام السونا : له اثر ايجابي في البشرة وايضا على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وفتح المسام في الجلد لزيادة افراز العرق وزيادة معدل تخلص الجسم من السموم .

    13- العلاج بالابر الصينية ان الابر الصينية تساهم في تحقيق توازن الجسم بحيث يمكنة تخليص نفسة من السموم والمواد الضارة تلقائيا .

    14- تفاحة كل يوم : ان التفاح يساعد في خفض نسبة الدهون في الجسم لأنه يحوي مادة البكتين وهي نوع من الالياف الغذائية القابلة للذوبان وتعمل على التخلص من المواد السامة وكذلك الكمثرى والموز والجزر والليمون .

    15- العلاجات الكهربائية: يوجد العديد من العلاجات التي تستعمل فيها نبضات كهربائية تمر عبر الجلد .

    16- تنفسي بعمق: التنفس بعمق يزيد من كمية الاوكسجين الداخلة في الجسم ويحسن كفاءة الدورة الدموية وامتصاص الجسم للمواد الغذائية المفيدة .

    17- اشربي الكثير من الماء: ينصح الاطباء بشرب ثمانية اكواب يوميا ولكن يجب ملاحظة ان تشرب هذة الكمية بمعدل كوب كل ساعة لان الانسان عندما يشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة فانها تمر عبر الجسم بسرعة من دون فائدة كبيرة اما اذا شربها بالتدرج فانها تبقى داخل الجسم فترة من الوقت وتقوم بعملية غسل للخلايا من السموم والمواد الضارة التي تخرج من الجسم مع البول والعرق والفضلات .

    18- اعتدال القوام : عندما تمشين وتقفين وتجلسين معتدلة القوام فانك تبدين اقل وزنا واكثر رشاقة بكثير كما ان ذلك يزيد من كفاءة الدورة الدموية ومختلف اعضاء الجسم .

    19- احذري أخطار الشمس: صاحبات البشرة البيضاء يرغبن في اكتساب اللون الاسمر البرونزي من خلال التعرض لاشعة الشمس غير ان لهذة الاشعة مضار كثيرة وان اشعة الشمس تسبب في زحف مظاهر الشيخوخة على البشرة مبكرا كما انها تضر بانسجة الكولاجين والايلاستين بالبشرة فتفقد مرونتها ونعومتها وكثيرا ما يظهر با السلولايت .

    20- فوائد الاطعمة الطازجة: الاكثار من الاطعمة الطازجة حيث انها اسهل في الهضم وتزيد من فرصة اجهزة الجسم في القيام بعملها في تخليصة من السموم .

    22- علاجات عشبية : ينصح المختصون بتناول عشبة تسمى جوتو كولا وهي متوفرة في العطارين .

    23- مستخلصات بزور العنب : ان بذور العنب غنية بمواد قوية المفعول كمضادات الاكسدة التي تحفز عمل الجهاز اللمفاوي في تخليص الجسم من السموم

    24- جربي الرفلكسولوجي : الرفلكسوجي نوع من العلاج البديل الذي يعتمد على فكرة وجود نقاط معينة في القدمين واليدين يمكن الضغط عليها وتدليكها في مختلف اجزاء الجسم وتوجد نقاط معينة يمكن من خلالها التاثير في كفاءة الدورة الدموية واطلاق السموم الى خارج الجسم .

    25- الاطعمة العضوية : ان تناولها يسهل عمل الكبد وهى لذيذة .

    26- قللي السكريات : السكريات غنية بالسعرات الحرارية وهي تعطل عمل فيتامين سي في الجسم وهو من اهم الفيتامينات لصحة الانسان.

    27- الاسترخاء : ان الضغوط تجعل العضلات متوترة مما يعوق تدفق الدم الى الجلد وهذا يعني ان البشرة لاتصلها كفاية من الاوكسجين الذى يعوق عملية التخلص من السموم .

    28- تخلصي من الوزن ببطء : ان اتباع حمية قاسية تنفص الوزن بسرعة كبيرة يعتبر من الاخطاء التي يقع فيها كثيرون حيث يصبح من الصعب على المدى البعيد التخلص من الوزن .

    29- حاربي الذرات السائبة: توجدهذة الذرات في دخان السجائر وفي الطعام المقلي وفي العديد من الاطعمة والاشربة والاضرار التي تسببها لانسجة وخلايا الجسم تساهم في تقليل مرونة الكولاجين والايلاستين وهما يحافظان على بضاضة البشرة ومرونتها وقوة تماسكها ويمكن التغلب على اضرار الذرات السائبة بزيادة ما نتناولة من طعام وشراب يحتويان على مضادات الاكسدة .

    30- شاي الاعشاب : ينصح الخبراء بتنالو نغلي الاعشاب كبديل من الشاي والقهوة او كبديل جزئي لهما ومن الاعشاب المفيدة في زيادة كفاءة عمل الكبد عشبة الهندباء البرية وشرب مغليها يساعد على تخليص الجسم من السموم .

    31- الهواء النقي: يتنفس معظمنا خاصة سكان المدن الكبيرة المزدحمة كميات كبيرة من عوادم السيارات والادخنة والملوثات كل يوم وان التلوث يؤثر سلبا في الرئتين والجسم ويقلل نسبة الاوكسجين في الدم ويضيع الطاقة الت نحصل عليها من الغذاء وينصح الخبراء بقضاء بعض الوقت في المنتزهات والشواطىء والاماكن الخالية والتنفس بعمق وبطء في هذة الاماكن لكي تستريح الرئتان والجسم من المواد السامة التي تدخل الية كل ساعة .

    32- تناوليها نيئة : الفواكة والخضر عموما من المصادر الغنية بالمواد المضادة للاكسدة الذي يعتبر ضروريا للحفاظ على معدل الكولاجين الضروري لتماسك البشرة وسلامتها وتنالو الخضر نيئة يضمن الحصول على فوائد الفيتامينات التي تفقد مع الطهو .

    33- اعرفي عدوك : من الضروري ان تحددي اولا ماهية ما تعانين منة لكي يسهل العلاج .

    34- فوائد البصل والثوم : انهما غنيان بالكبريت الذي يقوى جهاز المناعة وكلما قوي جهاز المناعة قل الضغط على الجهاز اللمفاوي كما ان البصل والثوم يعملان على تنظيف الدم والجهاز اللمفاوي بطريقة فعالة .

    35- قللي من منتجات القمح : يحتوي الجلوتين الموجود في الخبز والمعكرونة وغيرهما من منتجات القمح على مادة تسمى جلاديين وهى نوع من البروتين يعتقد انة يعوق امتصاص الجسم للغذاء بطريقة صحية مما يساهم في تراكم السموم والدهون في الجسم .

    36- حمام الملح : اضافة الملح البحري الى مياة البانيو قبل الاستحمام تزيد من تعرق الجسم وبالتالي تخلصة من السموم التي تتسرب خارجة مع العرق كما ان الحمام يساعد على التخلص من الالام .

    37- كوني نشيطة دائما : علم القلب هو ضخ الدم في جميع انحاء الجسم وهذة العملية تعتمد على القلب وعضلاتة ولكن النظام اللمفاوي الذي يخلص الجسم من السموم يعتمد على عملة على حركة العضلات لكي يتحرك السائل اللمفاوي في جميع انحاء الجسم بسهولة ويسر ومن هنا تبدو الاهمية البالغة للنشاط الجسمي في سلامتة وتخلصة من المواد الضارة التي قد تتراكم داخلة .

    38- تدليك البشرة بالفرشاة او اللوفة : ان تدليك البشرة بفرشاة او لوفة جافة قبل الاستحمام يعد من اهم الطرق الفعالة في التخلص من السلولايت وينعتبر هذة الطريقة فعالة في علاج السلولايت على المدى الطويل لانها تحطم الانسجة الدهنية بطريقة تدريجية وتحرر ببطء المواد السامة المختزنة في الخلايا عبر قنوات مختلفة من بينها الجهاز اللمفاوي .

    39- الوزن المثالي : على الرغم من ان النساء النحيفات يمكن ان يعانين من السلولايت في بعض الاحيان فان اللاتي يعانين من وزن زائد تتفاقم مشكلتهن مع السلولايت بشكل اكبر .

    40- فائدة الليمون : الليمون مفيد جدا في التخلص من الدهون والسموم الت يتتراكم في الجسم وينصح بشرب كوب من الماء الساخن مزج معة بعض من عصير الليمون الطازج في الصباح على الريق فهو ينعش الانسان وينشر الحيوية في الجسم كلة كما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والكبد ويزيد من كفاءتهما في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة .

    41- خذي دوشا باردا : ينصح بان تاخذي دشا تنهية بالماء البارد الذي ينشط الدورة الدموية ويجعلك تبداين يومك بنشاط وحيوية .
    42-التدليك بالزيوت العطرية : ان جلسات التدليك المنتظمة بزيوت عطرية معينة منها زيت الفل والعرعر والتوت والجريب فروت والمريمية وكليل الجبل لها فعالية كبيرة في تخليص الجسم من السموم التسبب تلك المشاكل .

    43- التدليك اللمفاوي : ينصح بعمل التدليك اللمفاوي بصفة دورية وهذا النوع من التدليك يهدف الى زيادة كفاءة تدفق السائل اللمفاوي في انحاء الجسم لتخليصة من السموم .

    44- الجراحة ليست مفيدة : سمعنا عن عمليات شفط الدهون لتخفيض الوزن والتخلص منها لكن الخبراء يقولون ان هذة العمليات لا تخلص الجسم من تراكم الدهون .

    45- المرونة مهمة جدا : لا تحاولي ان تعاقبي نفسك فذلك ليس حلا سليما للمشكلة او لاي مشكلة .

    46- دلكي جسمك بنفسك : اعملي التدليك بنفسك بخلال حركات تشبة العجن والشد فهذا التدليك يحفز الدورة الدموية ويخفف توتر العضلات ويطلق السوائل من انسجة الجسم لكي تطر خارجة بسهولة .

    47- تجنبي الملح الزائد : الملح الكثير في الطعام يتسبب في احتباس السوائل وهذا يعوق تدفق الدم .

    48- لاتوجد حلول سريعة : اذا لم تحدث التغييرات الواجبة في الغذاء واسلوب الحياة والرياضة فسرعان ما يختفي اي تحسن وستستعيدين كل ذلك مرة اخرى وبسرعة كبيرة .

    49- حافظي على انجازاتك : بعد زوال السلولايت من جسمك حافظي على ذلك الانجاز الرائع والا تعودي الى كل ما تسبب ظهور السلولايت في بداية الامر .

    50- الوقاية خير من العلاج : يجب الاهتمام بالوقاية من سن مبكر وملاحظة نعومة البشرة حيث ان هذة المشكلة قد تظهر مع تقدم السن وتراكم السموم .






    اعف عنى يا الهـــى ...
    واجل عنــى عذابى من النيران ... اللهم أمين

    ....الرجاء عدم الرد من الرجال ....

  2. #2
    Dandosh's صورة
    Dandosh غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    Jordan
    الردود
    2,003
    الجنس
    أنثى
    يبارك فيك و يجزيك الخير على هالنصائح


  3. #3
    وسام غير متواجد الأم الواعية "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,526
    الجنس
    مشكوره اختي السلمانيه على النصائح القيمه
    والله يعطيك العافيه









    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  4. #4
    ليالي ليلا's صورة
    ليالي ليلا غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    كندا
    الردود
    1,600
    الجنس
    جزاك الله كل خير
    مجهود تشكرين عليه


  5. #5
    ليدي اوسكار's صورة
    ليدي اوسكار غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الموقع
    المملكة العربية السعودية
    الردود
    421
    الجنس
    السلام عليكم ...
    الصراحه معلومات مفيده لكن الحمد لله انا جسمي زين واسوي رياضه..........
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووره.....

    أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْن لامَّةٍ


    [ra *m]امسح هذا الكلام وضع هنا عنوان الأنشودة[/ram]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الكويت
    الردود
    89
    الجنس
    أنثى

    حياكم الله جميعا أخواتى الغاليات .

    اعف عنى يا الهـــى ...
    واجل عنــى عذابى من النيران ... اللهم أمين

    ....الرجاء عدم الرد من الرجال ....

  7. #7
    عطور2004's صورة
    عطور2004 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في قلب من احب
    الردود
    2,031
    الجنس
    مشكووررره



مواضيع مشابهه

  1. دورة مهارات التواصل وسنة الاختلاف 25/8/1432 (مجانية الحضور ومزودة بشهادة مجانية )
    بواسطة أغلى البشر في حافز الوظائف والدورات التدريبية والمشاريع التجارية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 24-07-2011, 09:06 PM
  2. دورة استقطاب الكوادر البشرية 14/6/1432(مجانية المشاركة والشهادات مجانية لجميع الحضور)
    بواسطة أغلى البشر في حافز الوظائف والدورات التدريبية والمشاريع التجارية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-05-2011, 02:23 AM
  3. السمنة والنحافة
    بواسطة م.سوسن العمري في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 09-06-2010, 11:05 PM
  4. هوس الريجيم والنحافة
    بواسطة omaymen في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 16-09-2005, 12:53 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100