حتى لو كنت تعانين من السمنة وزيادة الوزن فان اهتمامك بالوجه والتخلص من الدهون الزائدة فيه سيعطيك شكلا جيداً ويعطي انطباع بالنحافة لكل من يراك. وبدلاً من عمليات شفط الدهون او عمليات شد بشرة الوجه يمكنك تجربة هذه النصائح البسيطة وغير المكلفة للحصول على وجه نحيف بأقل مجهود.
1-تقليل السعرات الحرارية

تقليل السعرات الحرارية بمتوسط 500 الى 1000 سعر حراري من نظامك الغذائي اليومي سوف يساعدك على فقدان من نصف الي كيلو جرام من الوزن الزائد اسبوعياً. يمكنك تقليل كميات الطعام في الوجبات لينتهي بك الامر الي ست وجبات صغيرة يوميا مع تجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم والذي يحتجز الماء في الجسم ويعطي الجسم مظهراً منتفخا.
2-البحث عن نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الغني بالكالسيوم والبروتينات يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، الكالسيوم يخلص الجسم من المياه الزائدة فيقلل من انتفاخ الجسم. الكالسيوم موجود بوفرة في الخضروات الورقية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط والبرتقال والبقوليات.البروتين يماثل الكالسيوم في الاهمية لأنه يقلل من الكربوهيدرات ويقلل الشهية، يتوفر البروتين في الاسماك والبيض والتوفو ولحم صدر الدجاج.
3-شرب الماء

إذا نظرت الى المرآه ووجدت أن وجهك منتفخ فاعلمي ان هذا قد يكون مؤشر ان لا تتناولين ما يكفي من الماء. إذا نقصت كمية الماء في الجسم فانه يصيبه الجفاف ويعطي الجسم مظهراً منتفخاً. لذلك يجب شرب 8 اكواب من الماء يوميا.
4-الاتجاه الى تناول الدهون الجيدة

يجب تناول الدهون الجيدة الموجودة في الاسماك الدهنية مثل التونة والسالمون والمكسرات. الدهون الجيدة مثل الاوميجا 3 يستخدمها الجسم ولا يخزنها وتساعد الجسم في التخلص من الدهون الضارة المخزنة.
5-التوقف عن التدخين

التدخين يصيب البشرة بالترهلات كما انه ضار جداً بالصحة والتوقف عن التدخين يساعد الجسم في التخلص من الدهون الزائدة.
6-ممارسة التمارين الرياضية

لا شيء يحرق الدهون الزائدة أكثر من ممارسة التمارين الرياضية، ولا يجب ان تكون تمارين عنيفة وانما التمارين البسيطة التي يتم ممارستها في المنزل، ولكن يجب ان تكون بانتظام. وهناك تمرين بسيط يمكنك ممارسته للتخلص من الدهون في الوجه وهو حبس أكبر كمية من الهواء في الفم ودفعها ناحية واحد من الخدين بالتبادل مع الضغط لمدة 5 ثواني.
اتبعي الخطوات البسيطة السابقة للحصول على وجه أنحف وأكثر جاذبية.