انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: وصفة للاكزيما

الردود
    2,907

Question وصفة للاكزيما

سلام يا صبايا
    كيفكم
    مين بتقدر تساعدني وتعطيني وصفة للاكزيما
    انا عندي اكزيما في ايدي
    والدكتور حكالي انها بنسبة قليلة بس هي بصراحة مدايقتني
    وجربت الادوية والدهون ما كان يجيب نتيجة وصار في اصابعي زي التقسيمات والتشققات ما يقيمها الكريم
    ياريت الي تعرف تساعدني
    الكم الجنة يا رب

الردود
    34
    انا مشكلتي مع الاكزيما مشكله لكن رحت لصيدلية وسألته واعطاني كريم جل اسمه اليكا وقال يكون استخدمه بعد البابونج يغني اغلى بابونج ولما تبرد امرره على يديني منها ولما تنشف احط الكريم وبصراحة ارتحت له رررررررررررررررررررررائع انشاء الله يينفع معك دعواتك لي بالرزق والزوج الصالح

الردود
    2,907
    تسلمي الله يخليلي اياكي ويرزقني واياكي الزوج الصالح والذرية الحسنة
    بس انا موجودة بالاردن ما بعرف اذا بكون موجود
    بس بدي اسالك عن التشققات كان عندك تشققات وراحت مع الكريم؟؟؟
    معلش ياريت تجاوبيني
    انا غلبتك
    شكرا حبيبتي

تعقيب كتبت بواسطة أنا كذا عرض الرد
    انا مشكلتي مع الاكزيما مشكله لكن رحت لصيدلية وسألته واعطاني كريم جل اسمه اليكا وقال يكون استخدمه بعد البابونج يغني اغلى بابونج ولما تبرد امرره على يديني منها ولما تنشف احط الكريم وبصراحة ارتحت له رررررررررررررررررررررائع انشاء الله يينفع معك دعواتك لي بالرزق والزوج الصالح

الردود
    34
    تسلمي الله يخليلي اياكي ويرزقني واياكي الزوج الصالح والذرية الحسنة
    بس انا موجودة بالاردن ما بعرف اذا بكون موجود
    بس بدي اسالك عن التشققات كان عندك تشققات وراحت مع الكريم؟؟؟
    معلش ياريت تجاوبيني
    انا غلبتك
    شكرا حبيبتي
    تامرين امر حبيبتي احنا خوات واللي فيه فايدة لك والا لغيرك ماراح انقصر انشاء الله
    بالنسبة لسؤاللك هو الاكزيما تشققات اصلا ويطلع منها موية اذا اشتدت (ياما عانيت) والكريم جل يرطب بعمق وهذا اللي ينفع معها ا تنسين الفازلين يقولي الدكتور اقل شي 9مرات باليوم واعتقد ان هذي الادوية مسكنات بس لكن هالمرض يروج ويرجع من معانااااااااااة طويلة لا المصيبة اذا جاء على الجفون يااااااااارب تصبرنا وتكتب لنا الاجر يااارب

Lojain's صورة
    Lojain غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء" "مجموعة العطاء في ركن الجمال والأناقة"
    الردود
    19,712
    في عشبة عندنا في المغرب تسمى "مريوت" ممتاااااااااااازة جدا للقضاء على الاكزيما
    لكن للاسف لا اعرف ماذا تمسموها عندكم !

الردود
    57
    ياااااااه على الاكزيما وال عملاه ف صوابعى لو فكرت بس البس خاتم او انسيال ليه قفل معدن . حاولى بس تبتعدى عن مسبباته لو انتى عارفاها وشوية وهتهدى وفى حاجة انا جربتها لسة من كام يوم بس نشفتلى جزء كبير كان طلعلى ف ايدى مغلبنى من الهرش وشكله وحش اسمه زيت (عرعر ) هو اسمه غريب بس هو هايل ودالى الهرش ونشفها ف يومين وهحاول ادورلك على اسم اى دوا عندى بس بصراحة انا بطلت كل الكريمات وبالشفا يارب

انا ان قدر الاله مماتي لا تري الشرق يرفع الرأس بعدي
    الردود
    1,828
    يعني ايه اكازيما؟

الردود
    2,907
    تسلموا حبايبي على الردود
    الله يخليلي اياكم
    ويحمينا من الامراض يا رب
    ويا حبيبتي يا هدي محمد محمود الاكزيما هي مرض جلدي متل الحبوب تظهر باماكن في الجسم يصاحبها حكة
    انا مش دكتورة بس هاد الوصف الي بقدر احكيه

الردود
    281
    السلام عليكم
    شكرا لطرح هذا الموضوع
    لكزيمة عندي في الرجلين مشكلة بالنسبة لي
    اختي Lojain كيف يمكن استعمال مريوت افيدينا جزاك الله خيرا

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    عزيزتي لقيت لك هذه المعلومات والنصائح يارب تفيدك.. وسلامتك

أما علاج الأكزيما فيتوقف على معرفة السبب ويشتمل العلاج على استخدام مراهم الستيرويدات او الكريمات، وتدخل الاعشاب في علاج الاكزيما ومن اهم الاعشاب التي تستخدم لهذا الغرض والموجودة على هيئة مستحضرات صيدلانية عشبية مايلي:

ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borage

ولقد أثبتت الابحاث الى أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها الأكزيما ويوجد الزيت في كبسولات تباع في الصيدليات حيث يؤخذ 500مللجرام يوميا.

ـ عشبة الطيور Chickeed

ونبات عشبة الطيور يعرف ايضا باسم النجمية، تستعمل الاجزاء الهوائية (النبات كاملا عدا الجذور) على شكل مراهم لعلاج الأكزيما والمتهيجات الجلدية وتستعمل هذه الوصفة على نطاق واسع في اوروبا، كما يستعمل الزيت المستخرج من النبات كبديل للمرهم لعلاج الأكزيما. او يضاف منه ملئ ملعقة على الحمام المائي قبل الترويش، ويمكن ان تسحق اجزاء النبات سحقا نعاما وتضاف الى الحمام المائي قبل الترويش بدقائق او يمكن خلطه مع فازلين واستخدامه كمرهم علما بأنه يوجد مستحضرات من نبات عشبة الطيور تباع في الصيدليات.

- نبات السرساباريلا Sarsaparilla " الفشاغ ـ الفشغ ـ سميلاسين ـ سكارشو"

والجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه وتعتير المادة الفعالة هي لأحماض صابونية وفايتوسيرولز، تستعمل جذور النبات لعلاج الالتهابات الجلدية وبالأخص الأكزيما ويوجد من هذا النبات مستحضرات صيدلانية تباع في الصيدليات.

- نبات الأخدرية Evening Primrose

والجزء المستخدم من النبات جميع اجزائه وتعتبر المادة الفعالة هي الأحماض الدهنية الموجودة في زيت البذور يستعمل زيت البذور دهانا لعلاج الأكزيما وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى، ويجب عدم استخدام نبات الاخدرية للمصابين بالصرع.

ـ الهماميلس Witch Hazel

نبات شجري معمر الجزء المستخدم منه الأوراق والقشور ويحتوي على مواد عفصية وفلافونيدات ومواد مرة وزيوت طيارة "في الاوراق فقط" تستخدم الاوراق والقشور لعلاج الأكزيما كما تحمي القروح من التلوث بالبكتيريا، توجد مستحضرات صيدلانية من نبات الهماميلس في الصيدليات.

ـ زيت نبات البلقاء Tea tree oil

يستخرج زيت من نبات البلقاء الذي ينمو في استراليا حيث يستخدم الزيت من مئات السنين لعلاج امراض الجلد وبالاخص الأكزيما وللزيت خاصية ضد البكتريا وقد اصبح هذا الزيت حاليا مشهورا بالولايات المتحدة الامريكية.

ـ حشيشة النحل او الترنجان Lamon balm

لقد ربط الناس منذ اقدم العصور بين الترنجان والعسل حيث ان لنبات الترنجان خواص العسل والغذاء الملكي، وقد قال العالم جيرارد ان العشبة تعزي القلب وتطرد كل الأحزان ولقد كان الترنجان من الأعشاب المفضلة في القرون الوسطى لتحضير"اكسير الشباب" وفي القرن الثامن عشر كان يعتقد ان الترنجان يجدد الشباب.

يستخدم زيت حشيشة النحل لتخفيف الألم والحكة التي تسبها الأكزيما.

ـ نبات البابونج Chamomile

وهو نبات عشبي والجزء المستعمل منه الأزهار وتحتوي ازهار البابونج على زيت طيار أهم مركباته، بروازولين، وبارنسني والفابايسابولول بالاضافة الى فلافونيدات وجلوكوزيدات مرة وكو مورينات ومواد عفصية، وتستعمل ازهار البا بونج على نطاق واسع ومن اهم استعمالاتها: مضادة للالتهابات ومن ضمنها الاكزيما ومضاد للمغص او التلقصات. وطارد للغازات ومضاد للحساسية، ولاستعمال البابونج يؤخذ 50جرام من ازهار البابونج وتنقع في ماء سبق غليه ثم يوضع على الأماكن المصابة بعد ان يبرد او اضف الخليط وهو ساخن الى الحمام المائي واجلس فيه لمدة 20دقيقة.

ـ جذور نبات الأرقطيون Burdock

تستعمل جذور نبات الأرقطيون من مدة طويلة في علاج الامراض الجلدية ويشتهر في جميع انحاء العالم بانه منق للدم وطارد لسموم الجسم.ويستخدم على هيئة اقراص داخليا او على هيئة شاي وتوجد له مستحضرات في السوق.

- الترمس:
    تسحق بذور الترمس سحقاً ناعماً جداً ثم تمزج بالفازلين يتكون مرهم ثم يوضع هذا المرهم طازجاً على مواقع الاكزيما ويعتبر من العلاجات الناجحة للاكزيما مع ملاحظة ان يحضر المرهم طازجاً. كل جرعة تحضر طازجة ولايصلح تحضيرها واستعمالها بعد فترات متتالية.

- الفاصوليا الجافة:
    تؤخذ حبوب الفاصوليا الجافة ثم تسلق حتى النضج تماماً ثم تهرس وتعجن حتى تكون كالمرهم ثم توضع على مواقع الاكزيما وتبدل صباحاً ومساءً ويجب ان تكون التحضيره طازجة، وقت الاستعمال.

- اللوز الحلو
    يستعمل زيت اللوز الحلو دهاناً على مكان الاكزيما وذلك بمعدل 3- 5 مرات في اليوم ويستمر عمل ذلك حتى الشفاء بإذن الله.

مواضيع مشابهه

1. * وصفة متميزة* ألـذ وصفة دجاج بالكاري ...طبعا من ابداع أم عـــدي
    بواسطة خديجة الكثيري في الأطباق الرئيسة
    الردود: 25
    اخر موضوع: 15-03-2013, 01:03 AM
  2. وصفة للمبايض المتكيسة و الضعيفة (وصفة مجربة وناجحة بإذن الله)
    بواسطة أم جنان 86 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-08-2010, 04:22 PM
  3. الردود: 41
    اخر موضوع: 01-04-2010, 01:37 PM
  4. علاج للاكزيما
    بواسطة حياة مشرقه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 12-06-2009, 06:55 AM
  5. جبت لكم علاج طبيعي للاكزيما
    بواسطة اضوا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 01-11-2008, 09:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ