انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: محاربة التجاعيد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الردود
    804
    الجنس
    أنثى

    محاربة التجاعيد

    متى يمكنني محاربة شبح التجاعيد ؟
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
    عزيزاتي.
    قبل أن نتحدث عن السن المناسب لاستعمال كريمات التجاعيد وماركاتها المناسبة ، عليكِ أن تعلمي ا ن تقدم العمر وحده لا يؤدي إلى ظهور التجاعيد ، وإنما هناك أسباب كثيرة أخرى ، مثل التدخين السلبي منه والإيجابي الذي يؤدي إلى تسمم البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد بها ، أيضاً التعرض مدة طويلة إلى أشعة الشمس ، لذا عليكِ أن تتجنبي هذان العاملان الخطيراً . ولا تنسي أن فيتامين A هام جداً لنضارة البشرة ، تناوليه في زيت كبد السمك وفي مشتقات الحليب والبيض والجزر والخضر والطماطم والبابايا والشمام.
    هناك فريق من خبراء التجميل يؤكد على أهمية اهتمام المرأة ببشرتها وحمايتها من التجاعيد بعد تجاوزها الخامسة والعشرين مباشرة ، كي لا تتدهور أحوال البشرة ، وهناك فريق آخر يرى ان هذه العناية يجب أن تكون مع بداية العقد العشرين ،لأن اهمال البشرة منذ الصغر يجعلها تفقد عناصر هامة كثيرة ، خاصة الكولاجين اللازم لنضارتها وتجديدها باستمرار ، ولكن في النهاية استعمالك لكريمات البشرة في هذا العمر جيد ولا ضرر منه ، ، نصيحة ابتعدي عن أي ماركة غير معروفة وغير مجربة ، لا تهملي الوصفات الطبيعية ، لأنها لا تقل أهمية ، أرشح لكِ استعمال قناع لبن الزبادي لتأخيبر التجاعيد واحتفاظ البشرة بنضارتها . ، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة .
    المكونات :
    كوب من لبن الزبادي - ملعقة عصير ليمون - ملعقة عسل نحل - ثمرة خيار واحدة تبشر جيدا وليس بالخلاط.

    الطريقة :
    أولاً يخلط هذا المكون جيدا ويترك في الثلاجة فترة من الزمن، ثم يغطي به الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ وصابون الجلسرين ثم يجفف جيدا .

    لا تنسي أيضاً يا صديقتي أن التقشير اليومي هام من أجل التخلص من خلايا البشرة الميتة التي تساعد على ظهور التجاعيد ، ويؤكد خبراء البشرة أن التخلص من بقايا الخلايا الميتة على سطح البشرة ، يعمل على إرسال مؤشرات إلى طبقات الخلايا للتجدد والتكاثر ( الخلايا التي تنتج الكولاجين والايلاستين) في طبقات الأدمة العميقة) وبالتالي إنتاج المزيد من ألياف الدعامة القابلة للتمطط والتي تعزز وتقوي جهاز البشرة الدعامي .
    وتأكدي من أن نزع طبقة واحدة في اليوم من الخلايا الميتة يلطف مظهر الخطوط الرفيعة في خلال 8 إلى 10 أسابيع ، في حين أن تراكم طبقات الخلايا الميتة على البشرة يجعل الخطوط تبدو أعمق من مظهرها الحقيقي .
    لذا يفضل أن تستخدمي مقشر يومي خفيف، يحتوي على مواد كيميائية لطيفة على البشرة مثل حمض ألفاهيدروكسيد أو بيتاهيدروكسيد أو حمض الجيلايكوليك أو الساليساليك . وتذكري أن التقشير المنتظم يمنع تراكم البقايا والأوساخ على البشرة بدلا من تركها تتفاقم وتزيد الطين بلة .
    في النهاية أوصيكِ بتمارين الوجه ، فهي هامة لكل من تبلغ الثلاثين وتريد محاربة شبح التجاعيد .
    التمرين الأول : يقضي بشّد العضلات حول الفم عبر دفع الشفتين نحو بعضهما والضغط عليهما بين 8 و10 ثوان. ثم يستحدث شكل O بواسطتهما مع شد عضلات القسم الأسفل من الفم ومن جانبيه،وتتم المحافظة على الوضعية 10 ثوان ومن ثم تكرار التمرين 10 مرات.
    التمرين الثاني : يأتي دور الذقن والخدّين التي تعاني من ركود في الدورة الدموية و الذي يتطلب تنشيطها عبر عملية تدليك بسيط : حيث توضع 3 أصابع من كل يد تحت الذقن، ويتم الضغط عليه بخفة لمدة تتراوح بين 8 و10 ثوان. يكرر التمرين 6 أو 7 مرات بعد تنفيذ عملية الضغط نفسها على القسمين الخارجيين من الخدين.
    أما التمرين الثالث : فيقضي بإبقاء الشفتين ملتصقتين ببعضهما بعض ، ومن ثم بالابتسامة العريضة حتى يطاول الشعور بالضغط الخدين ، ويحافظ على هذه الوضعية بين 8 و10 ثوان ومن ثم تكرار العملية 6 او 7 مرات.
    تحياتي للجميع ببشرة صحية خالية من التجاعيد

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الردود
    1,863
    الجنس
    أنثى
    مشكووووووووووووووووره كنت ابحث عن هذه الرياضه من زمان شكررررررررررا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الردود
    1,863
    الجنس
    أنثى

    byebye

    مشكووووووووووووووووره كنت ابحث عن هذه الرياضه من زمان شكررررررررررا

مواضيع مشابهه

  1. محاربة اللغة العربية ... ؟؟؟
    بواسطة مريم 74 في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 23-11-2010, 04:20 PM
  2. محاربة الكذب عند الطفل
    بواسطة hanotif في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 01-06-2008, 02:33 AM
  3. محاربة السمنة
    بواسطة كبيره بافعالي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-12-2006, 03:34 PM
  4. الطب الشعبي في محاربة الشيخوخه
    بواسطة بنت النور2 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 27-04-2005, 10:44 PM
  5. محاربة اليهود عن طريق الانترنت
    بواسطة كوثر في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-01-2001, 06:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ