مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

تعالوبنات بسرعة شوفووش قال احداطباء الجلدعن تفتيح المناطق الداكنه

(العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات - منتدى لكِ)
لقاء مع احد اطباء الجلدية وكانت الاسئلة جدا مميزة وساستعرض معكن ايجابات الطبيب المتخصص لعلها تفيدكن ان شاء الله ... وبسؤال عن كريمات التفتيح وحلم ...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    63
    الجنس
    أنثى

    تعالوبنات بسرعة شوفووش قال احداطباء الجلدعن تفتيح المناطق الداكنه

    لقاء مع احد اطباء الجلدية وكانت الاسئلة جدا مميزة وساستعرض معكن ايجابات الطبيب المتخصص لعلها تفيدكن
    ان شاء الله ...


    وبسؤال عن كريمات التفتيح وحلم تبييض البشرة جاء السؤال التالى :

    أريد أن أعرف أضرار مبيض البشرة على البشرة، وكيف يمكنني تفادي هذه الأضرار؟ وهل هناك مبيض للبشرة ليس له أي أضرار وشكرا لكم؟

    فهمت من سؤالك عزيزتي أنك تقصدين بمبيض البشرة كريمات تفتيح البشرة وبادئ ذي بدء أريد أن أوضح لك ولكل الفتيات السمراوات أن كريمات التفتيح لن تجعلك فتاة بيضاء؛ فأقصى ما يمكن إنجازه هو إعادة لون البشرة الأصلي الذي تأثر بالعوامل الخارجية.
    وهذه العوامل الخارجية يأتي على رأسها العدو الأول للبشرة (الشمس) .
    أما عن كريمات التفتيح بشكل عام فلا بد هنا من الفصل بين المنتجات الطبية والتجميلية فهذه الأخيرة سنغض الطرف عنها لعدم ثبوت فعاليتها أو حتى عوامل الأمان بها فكريمات التفتيح لها وظيفة طبية أساسية في تفتيح مناطق الاحتكاك لأن طبيعة لون هذه المناطق يميل للاسمرار، وأيضا في تفتيح لون البشرة التي تأثرت بشكل ملحوظ بالعوامل الخارجية.
    ولكل منطقة في الجسم كريم خاص فكريمات التفتيح الخاصة بالوجه قد تكون آمنة على الوجه، ولكن إذا ما وضعت على منطقة أخرى فستكون ضارة، ولن تعطي تأثيراً على الإطلاق، والع**** صحيح، فمادة الهيدروكينون hydroquinone والمواد ذات الأصل الزئبقي، بالإضافة إلى الكورتيزون وبرو****يد الهيدروجين hydrogen peroxide تلك المواد جميعا هي مستحضرات طبية تستخدم في تفتيح مناطق الاحتكاك، ولا ينبغي تناولها أو استخدامها إلا بوصف من الطبيب ومتابعته، في حين أنها تتواجد داخل العديد من مستحضرات التجميل ويسهل على الجميع شراؤها.

    ثم إن الكثير من كريمات تفتيح البشرة لا تعلن -من الأصل- عن مكوناتها، والبعض الآخر منها يدّعي أنه يحتوي على مادة الألنتوين allantoin الحامية ضد أشعة الشمس الضارة، في حين أن هذه المادة ما هي إلا ملطّف للجلد، ولا تملك خاصية الحماية ضد أشعة الشمس!!

    في كل الأحوال فإن أطباء الأمراض الجلدية يقولون: إن نسبة وجود الهايدروكينون داخل تلك المستحضرات ليست هي العامل المهم، بل المهم هو تراكم المادة بسبب الاستخدام المكثف على مر السنين.
    خلاصة القول عزيزتي..

    لا ينصح باستخدام كريمات التفتيح دون داعٍ لها ودون استشارة طبيب متخصص، والبعد كل البعد عن المنتجات التجميلية فمثل هذه المنتجات لم يعرف بعد مدى ضررها من صحتها، حيث أثبتت التجارب أن هذه الكريمات تساعد في ظهور الخلايا السرطانية بالجلد.. حفظك الله وإيانا من كل مكروه.
    وأخيرا.. أختي الكريمة، هذا كل ما عندنا بخصوص كريمات التفتيح ـ أعطيناك إياه، وهذا هو مبلغ علمنا، أعلمناك إياه، ولكن {وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ}.

    وفى سؤال آخر عن مشاكل البشرة الدهنية والمسكات الطبيعية لمعالجة البثور وحب الشباب حيث قالت السائلة :

    بَشْرَتي دُهنية، وأعاني من البثور الصغيرة الكثيرة المليئة بالدهون المنتشرة في وجهي.. جربت الكثير من الأدوية والكريمات ولكن بلا جدوى.. والآن أستعمل قناعا(peeling mask) بخلاصة الليمون، وقد ساعد على تقليل هذه البثور، وأستعملها بشكل يومي تقريبا، وإذا انقطعت عنها أسبوعا تعود وتزداد البثور الدهنية .. أريد علاجا بالأقنعة الطبيعية التي أستطيع أن أحضرها في المنزل ... وأريد حلا طبيعيا لعلاج البقع السوداء الناتجة عن حَبّ الشباب ..أرجوكم ساعدوني...

    الحل
    أختي الفاضلة،

    يجب –أولا- معالجة الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون بالبَشْرة؛ وذلك عن طريق عمل نظام غذائي يتم فيه الامتناع عن تناول الدهون والإقلال من النشويات والسكريات؛ حيث إن كليهما يتحول في الجسم إلى مواد دهنية؛ وذلك لأن تناول الدهون يحفز الغدة الدهنية الموجودة عند بصيلة الشعرة على إفراز الدهون؛ وهو ما يُ****ب البَشرة المظهر الدهني، وتكون عرضة للحبوب.

    ويُنصح بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والشيكوريا، وأيضا الإكثار من البصل والثوم؛ فمثل تلك النباتات تساعد على إعطاء البشرة مظهرا صحيا.

    وعن الأقنعة المختلفة التي يمكن تحضيرها في المنزل:

    - يمكن تحضير ورق الكرنب وتركه يغلي بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتُستخدم كغسيل للوجه على مناطق الحبوب والبثور؛ وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة، وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور.

    - أقنعة الخيار وال****ادي أو عصير الليمون، كما يمكن استعمال الثوم، وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً، ومثل هذه الأقنعة تستخدم مرتين يومياً صباحا ومساءً.

    - غسول البابونج: قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثور مرتين يوميا.

    - قناع الجزر: بشر الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.

    - وهناك قناع آخر يساعد على إزالة آثار الحبوب: فنجان من عصير الرمان + ملعقة صغيرة من الخل، وتلطخ بهذا المزيج البثور عدة مرات يوميا .
    مع أطيب التمنيات ببشرة نضرة و صحية .


    هل الجلسرين أفضل الطرق لتفتيح لون البشرة بالليمون أم ماء الورد؟


    فقال : بداية أود أن أوضح مفهوم كلمة تفتيح الجلد، حيث إن مواد التفتيح تستخدم في حالات خاصة جدًا، كتفتيح البقع الناتجة عن الشمس أو الالتهابات، لا لتفتيح اللون الأصلي للبشرة.

    وما ذكرت من مواد طبيعية، فليس لهذه المواد أي علاقة بتفتيح البشرة. وخاصة الليمون إذا ما تم دهانه على الجلد وتعرض الجلد للشمس، فينتج عنه بقع سمراء للأماكن المعرضة. !!
    اذن اخوات اى ماسك يستعمل على الوجة ويكون من ضمن مقاديره اليمــــــــون ويوضع على البشرة وتتعرض البشرة للشمس يحدث ان تصاب فورا
    بالبقــــــــــــــع البنية !!! ...

    ايضا سؤال مهم جدا جدا عرض على الدكتزرة صهباء بندق حول عصير الليمون وفائدته للبشرة ..

    حيث سالت السائلة قائله : سمعت أن الليمون يساعد في إزالة البقع الداكنة التي تتكون من كثرة التعرض للالتهابات (التسلخات) في الصغر في منطقة الإبط وما بين الفخذين، ولكني لا أعرف الطريقة الصحيحة لاستخدامه؛ فأرجو إرشادي، وشكرًا جزيلا لكم.
    د. صهباء بندق

    الحل

    ذكرتني رسالتك هذه بما قاله الأقدمون بأن سر أسرار الجمال هو الجلوس في طبق فاكهة، وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية.
    ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحك المعنوية أفضل، بل إنه يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها، وهو علاج قديم للتجاعيد، واستخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة ويذيب الدهون وينظم إفراز الغدد المفرزة للدهون، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة، وهو غني بفيتامين سي المتعدد الفوائد.
    والليمون يستخدم مباشرة على البشرة، ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون، وهو مفيد أيضًا في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا، ويمكن استخدامه لعلاج الشامات وهو ما تسأل عنه.
    ولكن يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ لأنه قد يتسبب في حرق البشرة؛ لذا يفضل أن يستخدم في مناسبات محدودة، وأن يستخدم بعقل وحكمة؛ فلا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.
    ولليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون؛ فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم؛ فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين، لذلك يمكن تطهير جسمك من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون.

    ***
    وسؤال اخر هو :ماهو الحل في سواد الاكواع والركبتين؟ وهل فعلا ان الحنا او زيت الخروع يزيل الاسوداد من تلك المناطق؟
    ارجو اعطائي برنامج للعنايه بتلك المناطق لتبييضها..
    فاجاب

    بداية بالنسبة لزيت الخروع و الحنة فليس لهما أي علاقة بعلاج اسوداد البشرة بشكل عام.
    أما عن العناية بمنطقة الكوع و الركبتين فيفضل تفادي تعرص هذه المناطق للاحتكاك المستمر، ومداومة دهان كريم مرطب بهذه المنطقة.
    وفي حالة ظهور أي جفاف أو اسوداد يمكن استخدام كريم يحتوي على بيتاميثازون + حمض السالسيليك، و إذا استمر الاسوداد أكثر من شهر يمكنك وقتها استخدام كريم تفتيح لإزالة هذاالسواد.
    ***

    وفى سؤال اخر عن :هل فعلا أن استخدام مشقر الوجه يزيد من الشعر في الوجه؟ وإذا كان يزيد.. فما السبب؟؟؟
    اجاب :

    إن تشقير الوجه لا يزيد من الشعر في الوجه فهو إحساس كاذب وهذا الإحساس يكون نتيجة اختفاء لون الشعر أثناء التشقير حتى تكاد تعتاده العين ثم ظهوره مرة أخرى.

    اسئلة اخرى للغاليات واجاباتها الطبية المتخصصه ومنها :

    سؤال عن البقع التي تخرج بالوجه مع الزمن، وهي نقط بنية تخرج مكان حبة صغيرة بيضاء أو لوحدها، المهم أن هذه النقطة لا تزول وبالطبع تشوه الوجه أريد أن أتخلص من هذه النقط علما بأني من ذوات البشرة السمراء الخفيفة المائلة للبياض، وأريد علاجا للهالات السوداء تحت العين، علما بأنها منذ فترة طويلة وغامقة وملاحظة بشكل كبير

    منقول


    .
    اتمنى الدعاء ليه
    آخر مرة عدل بواسطة قمرجدة2 : 18-07-2008 في 12:54 AM


  2. #2
    الحان العراق غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الردود
    804
    الجنس
    أنثى
    مسكورة حبيبتي على المعلومات المفيدة جدا
    جزاك الله الف خير نورتينا بموضوعك


  3. #3
    أم_الحور's صورة
    أم_الحور غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الردود
    1,066
    الجنس
    أنثى
    الله يعطيك العافيه


  4. #4
    سارره's صورة
    سارره غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    ارض طيبه
    الردود
    324
    الجنس
    أنثى
    موضوع راااائع وجزاكي الله خيرا على مجهودك


  5. #5
    منى77*'s صورة
    منى77* غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بين الحرمين (جده)
    الردود
    298
    الجنس
    أنثى
    الله يوفقك معلومات حلوة


  6. #6
    هنودة هنانيدو's صورة
    هنودة هنانيدو غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    مصر ام الدنيا بلدى ووطنى
    الردود
    1,943
    الجنس
    أنثى
    موضوعك حلووووووووو اوووووووووووووووووى


    حتفضلى كبيرة يامــصــر ولو كــره الاخرين

    عروسات المستقبل تعالوا اقولكمhttp://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=609517

  7. #7
    شذى القرنفل's صورة
    شذى القرنفل غير متواجد كبار الشخصيات "زمردة ركن الأناقة والجمال"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    في قلب زوجي واطفالي
    الردود
    9,480
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    يسلمو قمر على المعلومات المفيده







    يسلمو دنو
    ]




















    قرقوره يا نور العين& حبك من القلب والعين &اخت في الله حبيتها &وللقاء اتمنى روياها
    [CENTER]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    50
    الجنس
    أنثى
    مشكوررررررره على المعلومات المفيده

    اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والاخرة الا يسرتها برحمتك يا ارحم الراحمين


  9. #9
    قمر زحل's صورة
    قمر زحل غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    حــيثُ الألم والأسى
    الردود
    455
    الجنس
    امرأة
    مشكووووووووووووره يالغلا ما قصرتي


  10. #10
    amerakamal غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    القاهره
    الردود
    412
    الجنس
    أنثى
    شكرا يا قمر استفدنا كتيرررررررررررر اووى
    مرمر


مواضيع مشابهه

  1. ادخلوا بسرعة .. الحل الفعال في تفتيح المناطق الغامقة ... تريتوسبوت
    بواسطة جويا ويب في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 12-01-2010, 10:23 PM
  2. تفتيح الاماكن الداكنه من الجسم
    بواسطة راندا صالح في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 53
    اخر موضوع: 06-03-2007, 12:55 AM
  3. لتفتيح المناطق الداكنه
    بواسطة خوافق في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-04-2004, 05:19 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97