مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

ماهو علاج ترهل الذقن؟؟

(العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات - منتدى لكِ)
السلام عليكم أعاني من ترهل منطقة تحت الذقن رغم اني لست سمينه ولكن تزعجني هذه المشكلة .. هل هي مشكلة هرمونيه ولا عاديه وايش علاجها ...
  1. #1
    لووووولي غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    مكه الله يعمرها
    الردود
    6
    الجنس
    أنثى

    ماهو علاج ترهل الذقن؟؟

    السلام عليكم

    أعاني من ترهل منطقة تحت الذقن رغم اني لست سمينه ولكن تزعجني هذه المشكلة ..

    هل هي مشكلة هرمونيه ولا عاديه وايش علاجها ؟؟

    ومشكورين مقدما


  2. #2
    em omar's صورة
    em omar غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    beirut,فلسطينية
    الردود
    750
    الجنس
    أنثى
    علاج ترهل عضلات الوجه و تجاعيد الجلد

    لا يستطيع أحد في هذا الكون أن يتحاشى التجاعيد، ويبعد الترهل عن نفسه.
    إلا أن موعد ظهورها رهن بطبيعة الجلد، وعامل الوراثة، ومقدار التمتع بالصحة، ومدى التعرض لعوامل الطبيعة، وما إلى ذلك من عوامل هي فوق طاقة البشر.
    وفي حين أننا لا نملك أن نفعل الشيء الكثير من أجل أن نمحو آثار التجاعيد، إلا أننا نستطيع أن نفعل شيئاً لمعالجة الجلد الرخو.
    إن عضلات الوجه، شأنها شأن سائر العضلات المترهلة في أنحاء الجسم كافة، يمكن شدها بالتمارين الرياضية. وهناك عضلات في الوجه كتلك التي نستعملها عند الإبتسام ومضغ الطعام، عرضة للتمرين المنتظم، ولكن معظم عضلات الوجه قل أن تتحرك من تلقاء نفسها. وكل ما في الأمر أنها تنجذب عندما نقوم بأداء حركات الوجه المألوفة. فإذا تعلمنا كيف نمرن عضلات الوجه هذه بدلاً من جعلها تعمر بمرور السنين، فإن هذه العضلات تزداد حجماً، وتملأ المنطقة الموجودة تحت الجلد. فإذا عاد الجلد فوق الوجه إلى الإنجذاب مجدداً بسبب هذا الامتلاء، فإن التجاعيد أيضاً تسوَّى حين يبدو الوجه أملس



    إن شد الوجه جراحياً يتم حسب هذه المبادىء ذاتها، اللهم إلا أن الجلد المترهل الزائد يستأصل، وهي عملية تنطوي على تأجيل مؤقت، ما لم يتحسن أيضاً حال العضلات تحت الجلد. وتدريبات الوجه تستطيع أن تقوي هذه العضلات، مما يهيء في الحقيقة شداً للوجه بدون جراحة. إن أنسب الأوقات، بوجه عام، للبدء بتدريبات الوجه، هو بين الخامسة والثلاثين والأربعين من العمر، عندما يبدأ جلدك في الارتخاء، ويصبح أقل تماسكاً مما كان في السابق، وبعد ثلاث أشهر من بدء التمارين يشتد ويصبح أكثر نعومة. لن يرجع المرء إلى مظهر الحادي والعشرين، ولكنه سيبدو أصغر من سنه الحقيقي.



    ويفضل أن يقوم بهذه التدريبات عند الجلوس على الأرض أمام المرآة:-

    إجلس واجعل ساقيك متقاطعتين مع انتصاب الظهر. ولكن إذا وجدت أن هذا الوضع غير مريح، فاجلس على مقعد.

    والبرنامج مقسم إلى أربعة أقسام:



    ـ تمارين لاسترخاء الوجه والعنق.

    ـ تمارين عزلة لتمكينك من معرفة كل عضلة من عضلات الوجه.

    ـ تمارين لكل جزء من أجزاء الوجه.

    ـ تمارين مكملة.

    وإذا وجدت تحسناً في وجهك فإياك إياك أن توقف التمارين وعليك أن تقوم بها كل يوم إذا أردت أن تؤتي ثمارها. وما أن تتعرف على نمط التمرينات حتى يصبح بمقدورك أن تؤديها في أي مكان، ولكن عند تعلمك هذه التمرينات فإنك بحاجة إلى نصف ساعة مستمرة بلا انقطاع.



    إسترخاء الوجه والعنق



    1 ـ قبل البدء بتمارين الوجه والعنق عليك أن تبدأ بفرك وجهك وعنقك فركاً رقيقاً بالكريم الذي تفضله. وليكن التدليك بشكل ضربات طويلة خفيفة، تبدأ من منتصف الوجه، وننتهي على الجانبين.

    2 ـ حدّد المناطق المتوترة من الوجه. هل هناك إحساس بالتشنج والضغط في منطقة الفك أو على الجبين، أو عند الرقبة من الخلف؟ هل أسنانك مشدودة على بعضها؟ هل عيناك منتفختان، أو جافتان أو متهيجتان؟ هل تحس بأن شيئاً يقرص شفتيك؟

    هذه إذن هي المناطق المتوترة. فإذا وجدت أن هناك واحدة منها، فركز جهدك عليها، وتعمد أن تسبب استرخائها.

    3 ـ وبعد هذه العملية هناك حالة من الاسترخاء. فعليك أن ترخي خديك وتدعهما يتدليان إلى أسفل. خذ نفساً عميقاً، وتصور أن هناك رياحاً قوية، ترسلها على وجهك لإزالة التوتر. واشعر بمناطق التوتر تتسع مع الشهيق، وتسترخي مع الزفير، وبعد خمس دقائق ستشعر باسترخاء في وجهك وجسمك كله.

    4 ـ وبعد هذه العملية أيضاً هناك حالة من الإسترخاء. عليك أن ترخي عنقك. واجعل رأسك يتدلى وكأنه وزن ثقيل مربوط إلى نهاية عنقك. وببطء حرك رأسك بشكل دائرة إلى اليسار، ثم إلى الخلف، ثم إلى اليمين ثم إلى اليمين مرة أخرى. هذا التدريب يساعد أيضاً على إطلاق التوتر من وجهك.



    تدريبات العزلة



    إن هذه التدريبات تتطلب وجود مرآة وتحريك مجموعة واحدة فقط من عضلات الوجه.

    حيث يحدق الإنسان في المرآة لكي يتأكد من أنه يفعل ذلك بالشكل الصحيح.

    والتمرين هو كالتالي:

    1 ـ تحريك أحد الجانبين فقط.

    2 ـ تحريك أحد الخدين.

    3 ـ تحريك أحد الأذنين.

    4 ـ تحريك الجانب الأيمن من الفم، ثم الجانب الأيسر.

    5 ـ اجذب أنفك إلى الأسفل نحو شفتك العليا، لاحظ أنك لا تستخدم عضلات الأنف، بل عضلات الشفة العليا لأداء ذلك.

    6 ـ حاول أن تضم أجزاء وجهك إلى بعضها بعضاً ضماً شديداً، وكأنك تحاول أن تجعل عينيك، وأنفك، وذقنك، وخديك، تلتقي عند نقطة في منتصف الوجه. ضم وارخ مرة بعد مرة.



    تمرينات الوجه



    إن لتقوية عضلات الفكين، والشفتين، والعينين، والخدين، والأنف والجبين تمارين معينة وهي تسعة.

    في أول الأمر لا بد أن تواجه بعض الصعوبة. فالحركات المطلوبة ليست حركات واحضة فهي تعتمد على جذب العضلات ودفعها. وستشعر بألم خفيف في عضلات وجهك إذا أديت التمرين أداء صحيحاً. وبعد إتمام مجموعة التدريبات ستشعر بقوة مريحة في وجهك.



    1 ـ الخدان: إن هذا التمرين يشد عضلات الخدين أمام الأذنين. وهي عضلات قلَّ أن يستخدمها الإنسان. وهكذا تصبح راسخة مشدودة.

    التمرين: عليك بفتح العينين والضغط على الأسنان ضغطاً هادئاً. وحاول أداء عملية الضحك إلى أقصى حد تستطيعه. إن الإنسان عندما يضحك عادة، يستخدم أدنى العضلات إلى الفم. ولكن في هذا التمرين حاول أن تستخدم أبعد العضلات عن الفم، والوصول إلى العضلات القريبة من الأذنين، وأن تشرك في هذه المحاولة العضلات الموجودة في أعلى الجبين عند منبت الشعر. تخيل أن الضحكة قد وصلت إلى الأذنين. اثبت عند هذا الوضع عشر ثوان، ثم إرخي عضلاتك، وكرر هذه العملية عشر مرات.



    2 ـ عضلات الفك: إن هذا التمرين يقوم بتنشيط عضلات الفكين، والخدين، والعنق، التي قلما تستعمل. كما أنه يضخم العضلات التي تملأ الخدين، ويجعلها أكثر ثباتاً.

    التمرين: عليك بخفض فكك السفلي قدر الإمكان بدون إرهاقه بالضغط. ثبت ثلاثة أصابع بشكل خطاف بأطراف أسنانك السفلى، وشدَّ بها الفك إلى أسفل مسافة أخرى. ومع شد الأصابع بقوة على الأسنان، حاول أن تدفع الفك دفعاً بطيئاً إلى أعلى حتى يتصل بالفك العلوي. وتكون الأصابع في هذه الحالة كثقل موضوع على الأسنان. مما يجعلك تستخدم عضلات كثيرة لتحريك الفك إلى أعلى.



    3 ـ زاويتا الفم والمنطقة المحيطة بالفم والجلد فوق الفك السفلي: إن هذا التمرين يقوي جلد الفك، ويجعل الجلد المحيط بالفم أملس، ويحول دون تهدّل زاويتي الفم.

    التمرين: عليك بوضع الأصابع الأربعة لكلتا اليدين برفق على جانبي خديك أمام الأذنين. كوِّر شفتيك، واستخدم عضلات الخدين والفك الأسفل لجذب الوجه إلى الإمام. واستخدم أصابعك كحاجز لمنع لحم خديك من التقدم إلى الأمام، مما يرغم عضلات الخدين والفك على بذل مزيد من الجهد. كرر العملية ست مرات.



    4 ـ الفم: إن هذا التمرين يجعل الفم أكثر امتلاءً، ويساعد على تطرية التجاعيد.

    التمرين: عليك بمد شفتيك إلى الأمام، ثم اضغط المنطقة المحيطة بفمك من الداخل على أسنانك. وتخيل أن هذه المنطقة عبارة عن دائرة، وابذل جهدك لأن تجعل كل جزء من هذه الدائرة تلمس الأسنان.

    إضغط على الأسنان بهذه الكيفية لمدة عشر ثوان. كرر العملية ثلاث مرات.



    5 ـ الجبين: إن هذا التمرين يقوم بشد الجبين وجعله أكثر نعومة.

    التمرين: عليك بوضع طرفي سبابتيك على أعلى الأنف تحت منطقة الحاجبين. ثم استخدم العضلات الموجودة فوق العينين وحدهما لجذب الجبين إلى الأسفل، ومع الإبقاء على الإصبعين في نفس الموضع. وتخيل أن جبينك يحاول إزاحة الإصبعين من مكانهما. أغمض عينيك وأنت تقوم بهذا التمرين.

    كرر هذه العملية ست مرات.



    6 ـ العين: عندما يتقدم الإنسان في عمره، فإن العين تبدو وكأنها قد ضمرت، وذلك لأن حلقة العضلات التي تبقيها واسعة ومفتوحة، تصغر وتضعف. وهذا التمرين يساعد على زيادة حجم العين بتقوية العضلات المحيطة بها.

    التمرين: عليك بالنظر إلى الأمام وفتح العينين قدر المستطاع من دون أن ترغمهما على الإنفتاح، أو أن تستخدم أية عضلات أخرى غير عضلات العينين.

    إرخي العينين وهما في وضع الإنفتاح. ثم حاول ببطء ومثابرة على أن تحرك الجفن الأيسر إلى أعلى لملاقاة الجفن الأعلى. أبقي على هذا الوضع، وعّد إلى العشرة. كرر هذه العملية ست مرات.



    7 ـ الذقن: إن هذا التمرين يقوي العضلتين الكبيرتين اللتين تسندان الذقن.

    التمرين: عليك أن ترخي الوجه، وركز همك في جذب العضلتين الكبيرتين اللتين تتألف منهما الذقن. بعيداً عن بعضهما. أجذب العضلة اليمنى إلى الجانب الأيمن، والعضلة اليسرى إلى الجانب الأيسر.

    قد يبدو هذا الأمر غامضاً، ولكن من السهل القيام به. عندما تنظر إلى المرآة، فإنك لا ترى شيئاً كثيراً يتحرك، ولكنك تشعر بأن الذقن تتباعد إلى اليمين واليسار. أغمض عينيك لأن ذلك يساعدك على التركيز. كرر العملية إلى عشرات مرات.



    8 ـ المنطقة تحت الذقن وأسفل الفك: إن هذا التمرين يقوم بشدِّ الجلد في هذه المنطقة.

    التمرين: عليك بوضع يديك بشكل متقاطع على صدرك. ثم بعد ذلك شدَّ ذقنك إلى الأمام، وعندها ستشعر على الفور أن الجلد تحت الفك يشتد. حرِّك ذقنك ببطء إلى اليمين، ثم إلى اليسار. أبقها ممدودة ولكن على مستوى الكتف. كرر العملية عشر مرات.



    9 ـ الأنف: إن هذا التمرين يقوم بتقوية العضلات تحت الأنف، وعلى أرنبة الأنف مما يساعد على رفع الأنف إلى الأعلى، ومنعه من التهدل.

    التمرين: عليك بالتظاهر بأنك أرنب واجذب شفتك العليا إلى فوق ثلاث مرات بسرعة. ثم اجذب فمك وشفتك العليا إلى أسفل. وداوم عليهما بهذا الشكل. كرر هذه العملية إلى عشر مرات.



    تمرينات مكملة



    عندما تتقن التمارين التسعة الأساسية. قد ترغب بإضافة تمارين أخرى. فهذه التمارين تساعد على تحسين قوام عضلات الوجه في مناطق مختلفة. وكلما ازددت تدريباً ازددت حصولاً على النتائج. ولكن خير لك أن تؤدي تمرينات أقل بطريقة صحيحة وبانتظام، من أن تؤدي تمرينات أكثر ولكن كيفما اتفق.



    - التمرين الأول: عليك بمد ذقنك إلى الأمام، ثم بعد ذلك شدَّ العضلات تحت الفك الأيمن نحو الذقن. وببطء قم بإدارة وجهك، إلى ناحية اليسار. توقف وأعد وجهك إلى الوضع الأوسط. ثم افعل الشيء نفسه متجهاً إلى اليسار.



    - التمرين الثاني: إن هذا التمرين يقوى عضلات الفم. عليك بمد شفتيك إلى الأمام قليلاً. ركز على الزاوية اليمنى من الفم. وببطء اضغط على هذه الزاوية حتى تلتصق من الداخل بالأسنان، مستخدماً عضلات زاوية فمك لإحداث ضغط. ادفع الزاوية اليمنى الملتصقة بالأسنان نحو منتصف الفم وهي بهذا الوضع. بدل الأوضاع، وكرر نفس العملية بالنسبة للزاوية اليسرى.





    - التمرين الثالث: إن هذا التمرين يقوي عضلات الأنف. عليك الإهتداء إلى موضع العضلة في أعلى جسر الأنف بين العينين وتحت الجبين. أبق وجهك ثابتاً لا حركة فيه، وركز على النقطة بين الحاجبين. والآن حاول جذب الحاجبين إلى أعلى مع جذب العضلة إلى الداخل في نفس الوقت.



    - التمرين الرابع: إن هذا التمرين يقوي العضلات بين الشفة العليا والأنف. عليك بفتح فمك فتحاً خفيفاً، واجذب شفتك العليا إلى أسفل مع جعلها تنزلق على الأسنان العليا، حتى تلتقي مع الشفة السفلى.





    - التمرين الخامس: إن هذا التمرين يقوي عضلات العينين، ويحافظ على سلام الأعصاب والشعيرات. عليك أن تجعل عينيك تدوران في محجريهما بصورة دائرية حسب دوران عقرب الساعة. أنظر أولاً إلى أعلى، ثم إلى اليمين، ثم إلى أسفل، مع جعلها تنزلق إلى أعلى من جديد. حاول أن تحدق في المرئيات طوال الوقت وأن تمدَّ بصرك إلى أبعد مجال ممكن. كرر هذه العملية ثلاث مرات مع حركة عقرب الساعة ومثلها مع الحركة المضادة لعقرب الساعة.


    منقول للفائدة

    اتمنى ان اكون ساعدتك


  3. #3
    لووووولي غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    مكه الله يعمرها
    الردود
    6
    الجنس
    أنثى
    شكرا لتفاعلك وردك ..

    بس أنا ماأقصد ترهل (كبر السن) .. أقصد بروز أو انتفاخ منطقة ماتحت الذقن .. فهمتي علي ؟؟


  4. #4
    هدى عبدالله غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    مملكتي الحبيبة
    الردود
    359
    الجنس
    أنثى
    وهذه التمارين تنفع لهذه المشكله
    فعندما تنشد العضلة تقلل من المشكلة وان كانت لا تنهيها

    وألف شكر لكي يا em omar
    على هذه التمارين الرائعة


    من أمَر الســــنة على نفـســـــه نـطـق بالحكمـــــة
    ومن أمَر الهــــوى على نفسه نــــطق بالبدعـــــة

مواضيع مشابهه

  1. ماهو علاج الغيره؟؟؟
    بواسطة وردة هندية في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 12-06-2009, 06:42 PM
  2. علاج الخطوط البيضاء و ترهل الجسم
    بواسطة رونة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 22
    اخر موضوع: 08-08-2007, 06:41 PM
  3. كيفيه استخدام خل التفاح فى علاج ترهل الصدر
    بواسطة وحيده ومشتته في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 06-08-2007, 08:04 PM
  4. علاج سواد الذقن
    بواسطة داليا محمد رؤوف في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 14
    اخر موضوع: 13-05-2007, 04:03 AM
  5. ترهل تحت الذقن
    بواسطة ليال نجد في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-03-2007, 11:50 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97