انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 68

الموضوع: اسئلوا وانا اجاوب...

الردود
    278
    اسئلوا وانا اجاوب...

انا رجعت موضوع يا رب يكون بساعدكم الي بد يسئلني عن اي حاج تخص البشره يقولي وانا راح جاوبكم ان شاء الله ويا رب تعجبكم الفكره أختكم الغالية
    مع تحياتي لكم جميعا
    آخر مرة عدل بواسطة alya1990 : 10-06-2007 في 05:57 PM

الردود
    918
    اهلا عليا اول شي كيفك؟ مشكلتي هي الشعر الزائد هل عندك معلومات كافيه عنه عشان اسأل سوالي اللي مسبب لي مشكل واحراج؟؟؟

الردود
    278
    كيف انت عاوز ايه ممكن تحدد وانا حجوابك بقدر ما املك وانا تمام الحمد لله وشكرا على سأل عني
    آخر مرة عدل بواسطة alya1990 : 12-06-2007 في 06:14 PM

الردود
    918
    طيب انارجولي بيضاء.. بستعمل الحلاوه...لكن المشكله بعد مايطلع الشعر بيطلع تحت الجلد وتصير عندي حكه وبينجرح بعدين ...وبسوي تقشير بزيت زيتون ومافاد.طيب وش الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هدي مشكلتي

الردود
    278
    نصائح حول ازالة الشعر والزائد

طرق إزالةالشعر:
    1_تخلطين خميره مع عسل ويخفف قليلا بماءورد وليمون وتدهننين المنطقه التي تريدين إزالة الشعر منها و تتركيها الى ان تجف وبعدها

تفردين الحلاوه وتبدئين في الإزالة
    أو
    2_تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبها في نصف كوب مايء مع قرص من الخميره وتحركها جيدا وتمسح به المنطقه المطلوب ازالتها

وتنتظر عليها لتجف ، بعدها تأخذ الحلاوه ، وتمددها على نفس المنطقه التي سبق وطليتيها ثم أزيليها

*لوقف نمو الشعر :

1_انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجلك وكل مكان تريدينه خاليا

من الشعر ، واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا وسيخف نموه.
    أو
    2_خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك وستلاحظين ان الشعر نموه يتاخر ويظهر بشكل خفيف جدآ

*وصفات لمنع لمنع ظهور الحبوب و الاحمرار و التطهير:

1_يخلط قليل من الماء مع بودرة الأطفال ثم يعمل منه عجينة لينة وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر ثم تترك حتى تجف وتغسل

هذا القناع سيخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.
    أو
    2_النشا وماء الورد وقليل من اليمون.يمكن وضعهم بعد الحلاوة لتخفيف تهيج البشرة
    أو
    3_لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجة املأي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه

أربعة اكواب من الحليب السائل ثم غطسي قطعةمن القطن في هذا المسحوق وضعي طبقةمن السائل علي المناطق المتحسسةالتي تعاني

الاحمرار واتركيها لتجف ثم ضعي طبقة اخري بعد 15دقيقة وكرري العمليةمرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية ا لسابقة .
    أو
    4_اذا قمت بازاله الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره وظهرت لديك حساسيه قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء ثم اذيبي فيه حبتين

اسبرين مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه وسيزول الالتهاب باذن الله
    أو
    5_دهن المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل يخفف الألم.
    أو
    6_معجون الاسنان حيث يوضع على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 دقائق و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله ،

و سوف يصبح الالم لديك ضعيف او حتى ليس له وجود .

الردود
    278
    يحدثنا أ.د أشرف أسحق دكتوراه الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، وعضو الجمعية الدولية لجراحة الجلد التجميلية بأمريكا عن الشعر الزائد عند حواء حيث يقول:
    تعانى السيدة من مشكلة " الشعر الزائد " عند وجود عدد كبير من الشعيرات السميكة والداكنة فى الأماكن التى لا يفترض وجود هذا النوع من الشعيرات بها مثل :
    منطقة الشارب " الشفة العليا " - الذقن - الخدين وأحيانا البطن والفخذين ..
    أسباب " الشعر الزائد " عند السيدات :
    يرجع " الشعر الزائد " عند السيدات لأسباب متعدده قد يكون أكثرها شيوعا الأسباب الوراثية حيث أن ذلك يصيب أكثر السيدات من منطقة البحر الأبيض المتوسط ربما لزيادة حساسية بصيلات الشعر لهرمون الذكورة " التستوستيرون " عند هؤلاء السيدات.
    أيضا تعتبر إضطربات المبيضين مثل تكيس المبيضين من أهم الأسباب .
    - قد ينتج ذلك أيضا نتيجة استعمال بعض العقاقير مثل مركبات "التستوستيرون" (هورمون الذكورة) أو المركبات التى قد تستعملها بعض الرياضيات لبناء أجسامهن وكذلك مركب " البروجيستيرون " الذى يستعمل فى حبوب منع الحمل وتثبيت الحمل .

قبل
    بعد

يجب تظليل الصور النسائية اختي

في حالات نادرة جدا قد يكون ذلك نتيجة إضطرابات أو أورام في المبيض أو الغدة الكظرية أو الغدة النخامية .

التحاليل والأشعات اللازمة :
    يجب دائما إستشارة استشارى الأمراض الجلدية الذى قد يطلب إجراء الإختبارات والأشعات التالية :

- تحليل الهورمونات في الدم وخاصة هورمون الذكورة " التستوستيرون " ومشتقاته وكذلك هورمون الغدة النخامية " البرولاكتين "

- أشعة تليفزيونية للمبيضين وكذلك أشعة عادية أو مقطعية للغدة النخامية .

علاج " الشعر الزائد عند السيدات " :
    1- العلاج الدوائى : ويشمل :
    أ- جرعات صغيرة من مركبات الكورتيزون وذلك لعلاج الحالات الناتجة عن زيادة إفراز الغدة الكظرية .
    ب- مضادات التستوستيرون " هورمون الذكورة " :
    مثل حبوب منع الحمل، أو مادة السيبروتيرون .

2- العلاج غير الدوائى : ويشمل :
    أ- الطرق التقليدية لإزالة الشعر الزائد أو تلوينة بماء الأوكسيجين .
    ب- الكى الكهربائى للشعر :
    يتم عادة تحت مخدر موضعى وذلكبإدخال إبرة دقيقة للمنطقة التى توجد بها جذور الشعر ثم إجراء كى دقيق لهذه المنطقة ولكن هذه الطريقة بطيئة جدا وتستغرق الكثير من الوقت كما أنه لايمكن حماية المنطقة المحيطة بالشعرة مما قد يتسبب في حدوث ندبات بالجلد .
    ج- العلاج بالليزر :
    يعتبر أحدث وربما أفضل الطرق للعلاج للأسباب التالية :
    * العلاج لايحتاج إلى حقن مخدر موضعى ويكتفى عادة بدهان كريم مخدر قبل الجلسة بساعتين حيث أن العلاج بالليزر لايسبب ألما شديدا . * يغتبر وسيلة سريعة للتخلص من الشعر الزائد حيث أنه يمكن التخلص من جميع الشعيرات الزائدة في منطقة ما في جلسة واحدة .
    * لايسبب مضاعفات أو أضرارا جانبية في معظم الأحوال حيث أن أشعة الليزر تقوم بتدمير الخلايا الملونة في جذور الشعيرة فقط دون المساس بأى منطقة محيطة وهذا يعنى عدم حدوث ندبات أو بقع جلدية نتيجة العلاج .
    * يحقق فعالية تصل بين 50 إلى 80 % بعد ثلاث جلسات أى أن نسبة الشعيرات التى يقضى عليها نهائيا قد تصل إلى 80 % بعد ثلاث جلسات .

Your browser does not support inline frames or is currently configured not to display inline frames.
    آخر مرة عدل بواسطة Lojain : 12-06-2007 في 10:29 PM السبب: حذف صورة مخالفة

الردود
    278

الردود
    918
    مشكوووره علي هدي التوضيحات فعلا ماقصرتي بس ممكن تجاوبي علي المشكله اللي قلتلك

الردود
    278

الردود
    36
    بصى ياحبيبتى مشكلتى انه يوجد خطوط بيضاء ف جسمى خصوصا ف الذراع والبطن والارداف علما بان زواجى بعد اشهر معدوده
    ياريت تفيدينى وماهو الحل

مواضيع مشابهه

1. اللي بدو اي سؤال بالكيمياء يسال وانا اجاوب
    بواسطة MUM في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 9
    اخر موضوع: 09-04-2009, 07:25 PM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 26-11-2007, 01:56 PM
  3. اخصائي علاج طبيعي على الهواء اسئلي وانا اجاوب
    بواسطة اخصائي رجيم في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-04-2007, 02:27 PM
  4. خدمه مجانيه لبياض البشره اسالو وانا اجاوب
    بواسطة توته الزيزه في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 14-09-2005, 09:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ