انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: 9 أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    9 أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها خلال فصل الشتاء

    تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال فصل الشتاء. ويؤكد خبراء الجلد أن ما تأكلينه يدعم البشرة بشدة ضد الجفاف والتعرض للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يساعد أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد وتعزيز صحة البشرة ونعومتها. ويتميز فصل الشتاء بالعديد من الأطعمة المفيدة لصحة بشرتك والتي من أهمها:
    1- الجريب فروت

    اختاري الثمار الوردية للجريب فروت، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الليكوبين، وهو أحد أنواع الكاروتينويدات التي تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة. في دراسة نشرت في عام 2008 في الجورنال الأوروبي للأدوية والعلاجات الحيوية، وجد الباحثون أن الأشخاص ممن تحتوي بشرتهم على تركيزات عالية من مادة الليكوبين يتمتعون ببشرة ناعمة. كما يمكنكِ أيضًا الحصول على الليكوبين من الطماطم، الجزر، البطيخ، الجوافة والفلفل الأحمر.
    2- القهوة

    تناول كوب واحد من القهوة يوميًا، قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد. في دراسة أجريت على أكثر من 93.000 سيدة، تم نشرها في الجورنال الأوروبي للوقاية من السرطان، فقد ثيت أن من يتناول كوب واحد من القهوة التي تحتوي على الكافيين يوميًا، لديهم نسبة أقل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بحوالي 10%. لكن القهوة منزوعة الكافيين لا تفيد لذلك الغرض.
    3- فول الصويا

    فول الصويا غني بالأيزوفلافونويدات، وهي مواد لها نفس تأثير مضادات الأكسدة، فتعمل على مكافحة الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. كما تساعد أيضًا على الحفاظ على الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يساهم في شد البشرة.
    4- الشاي

    تشير الأبحاث أن الكافيين الموجود في الشاي والقهوة أيضًا يساعد على الوقاية من سرطان الجلد. فالكافيين يعمل على قتل الخلايا السرطانية المبكرة والخلايا التالفة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية من خلال منع البروتين اللازم للانقسام.
    5- الجزر

    الجزر يحتوي على الكاروتينويدات من البيتا كاروتين والليكوبين، المسؤولان بشكل أساسي عن حماية البشرة من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
    6- التونة

    التونة والأسماك الأخرى من مصادر الأوميجا 3، تساعد على الحفاظ على حيوية البشرة وتعمل على الوقاية من السرطان. كما يساعد الأوميجا 3 أيضًا على تعزيز مادة الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يضمن بشرة مشدودة بدون ترهلات. إلى جانب ذلك، فإن الأوميجا 3 من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة القلب.
    7- البروكلي

    البروكلي من الأطعمة الغنية بفيتامين C، حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد وجفاف البشرة المرتبط بالتقدم في العمر. كما يتميز فيتامين C بأثاره التي تساعد على تنعيم البشرة وحمايتها من التلف، من خلال مكافحة الشوارد الحرة. إلى جانب ذلك، فإن فيتامين C أساسي لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة.
    8- السبانخ

    السبانخ يساعد على تحفيز إنتاج مادة اللوتين، وهي أحد الكاروتينويدات التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. عند شراؤك للسبانخ، اختاري الأنواع المعرضة للضوء. فقد أثبتت بعض الدراسات أنه عند تعرض السبانخ للضوء فإنها تحتوي على نسبة أكبر من فيتامين C. كما تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين K،E، الفولات، والكاروتينويدات.
    9- الكاكاو

    الكاكاو يحتوي على الفلافونويدات. وقد أثبتت بع الدراسات أن تناول الكاكاو بشكل يومي لمدة 12 اسبوع يساعد على تحسين ملمس البشرة. حيث يعمل الكاكاو على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، مما يعزز وصول الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الردود
    202
    الجنس
    أنثى
    مشكورة يا غالية على المعلومات المفيدة كلك ذوق

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    الردود
    5
    الجنس
    أنثى
    يعطيك العافيه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    البحرين
    الردود
    92
    الجنس
    ذكر
    يسلمووو

مواضيع مشابهه

  1. كيف تغذّي بشرتك في فصل الشتاء؟؟
    بواسطة موزة مشاعر في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 10-12-2012, 12:29 PM
  2. [صيد الشبكة] أفضل عشرة أطعمة لصحة الدماغ (لالالا لاتحرم نفسك الفائدة)
    بواسطة الحب والطيبة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 21
    اخر موضوع: 01-10-2011, 09:24 AM
  3. كيف تتعاملي مع بشرتك في الشتاء
    بواسطة nardena في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 11-12-2010, 01:21 AM
  4. أطعمة لصحة جلدك
    بواسطة high hopes في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 07-01-2007, 01:25 AM
  5. غذاء لصحة بشرتك و شعرك..
    بواسطة مسلمة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-07-2002, 03:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ