انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: تخلصي من رائحة الشعر الغير محببة، وتمتعي برائحة شعر جذابة بطرق بسيطة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    تخلصي من رائحة الشعر الغير محببة، وتمتعي برائحة شعر جذابة بطرق بسيطة

    إلى جانب مشكلات الشعر الشائعة كالتقصف والتساقط والقشرة، تعاني كثير من السيدات من رائحة الشعر الغير محببة.
    وتظهر رائحة الشعر نتيجة لعدة أسباب وبعض العادات الخاطئة والتي منها:
    لف الشعر بعد غسله مباشرة دون تجفيفه جيداً.
    عدم تهوية الشعر بعد ارتداء الحجاب لفترات طويلة.
    إصابة فروة الرأس ببعض أنواع البكتيريا والفطريات.
    وللتخلص من رائحة الشعر وإكسابه رائحة جميلة على مدار اليوم نقدم إليكِ بعض الطرق البسيطة والفعالة:

    1-سبراي الجسم:

    يمكنكِ استخدام سبراي الجسم على الشعر مع الابتعاد عن جذور الشعر (وذلك لاحتوائه على الكحول)، يفضل استخدام الإسبراي الذي يدوم 24 ساعة.
    2-ماء البرفان:

    استخدمي رشات خفيفة من عطرك المفضل على الشعر وستلاحظين رائحة جميلة تدوم لفترات طويلة.
    3-بلسم الشعر الذي لا يشطف:

    استخدام بلسم الشعر العادي قد يكسب شعرك رائحة مميزة لفترة قصيرة بينما يتميز بلسم الشعر الذي لا يشطف برائحته التي تدوم فترات طويلة. استخدمي مقدار صغير من بلسم الشعر الذي لا يشطف على الشعر المبلل وتمتعي برائحة زكية.
    4-عصير الليمون:

    يتميز الليمون برائحة مميزة ومنعشة، استخدمي عصير الليمون على الشعر قبل الإستحمام (يمكن وضعه في زجاجة سبراي لسهولة الإستخدام والإحتفاظ به في الثلاجة) واشطفيه بالماء فقط. إلى جانب رائحته الجميلة فإن عصير الليمون يساعد على التخلص من القشرة ويعمل على تفتيح لون الشعر.
    5-ماء الورد:

    ضعي كمية من ماء الورد في زجاجة سبراي نظيفة واستخدميه يومياً على الشعر لتنعمي برائحة الورد الجميلة.
    6-زيت الياسمين:

    يعمل زيت الياسمين على تحفيز نمو الشعر ويتميز برائحة جذابة تدوم لفترة طويلة. دلكي فروة الرأس يومياً بزيت الياسمين لمدة 5 دقائق وتمتعي بشعر صحي برائحة جميلة.
    7-شامبو اللافندر:

    يمكن عمل شامبو باستخدام زيت اللافندر الذي يتميز برائحة جميلة وفوائد متعددة.
    المكونات:

    1/4 فنجان من شامبو الأطفال.
    فنجان من الماء السابق غليه.
    10 قطرات من زيت اللافندر (يمكن استخدام زيت الورد أو زيت الياسمين أو زيت شجرة الشاي في حالة وجود قشرة مصحوبة بحكة).
    الطريقة:

    تخلط المكونات جيداً وتعبأ في زجاجة نظيفة ويستخدم كشامبو طبيعي ذو رائحة منعشة.

    • ولا تنسي تجفيف الشعر بعد غسله في الهواء أو باستخدام المجفف الحراري مع عدم الإفراط في استخدامه حتى لا يتسبب في جفاف الشعر.
    • بعد ارتداء الحجاب طول اليوم احرصي على فرد الشعر وعدم لفه إلا بعد تعريضه للهواء لفترة حتى لا يتسبب العرق في الإصابة بالبكتيريا كما يمكن شطفه بالماء يومياً للتخلص من العرق.

    إذا استمرت رائحة الشعر الغير محببة بعد إتباع النصائح والوصفات السابقة لا تتردي في استشارة طبيب.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    8 فوائد مذهلة للعناية بالشعر

    في مراحل العمر المختلفة تواجه المرأة العديد من مشكلات الشعر كالتساقط والتقصف والجفاف والقشرة نتيجة لعدة لأسباب مرضية أو عادات خاطئة.
    يمكنكِ الآن توديع كل هذه المشاكل باستخدام زيت الخروع والذي استخدم منذ قرون في علاج الشعر التالف وإعادة الحيوية له مرة أخرى.
    يحتوي زيت الخروع على العديد من المواد التي يحتاجها الشعر ليظهر بمظهر صحي لامع مثل فيتامين E، والمعادن والبروتينات، كما يحتوي على العديد من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تحمي فروة الرأس من القشرة والحكة والإكزيما.
    1-منع تساقط الشعر:

    يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات نتيجة لأسباب عديدة مثل القشرة، استخدام المواد الكيميائية كالصبغات وكريمات الفرد، عدوى فروة الرأس، الإستخدام المفرط للمجفف الحراري، تصفيف الشعر بطريقة خاطئة.
    وللتخلص من تساقط الشعر ضعي كمية قليلة من زيت الخروع على الشعر وفروة الرأس وقومي بتدليك جذور الشعر جيداً لمدة 10 دقائق ويترك على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف. يعمل الRicinoleic acid وهي مادة موجودة في زيت الخروع على حماية الشعر من التساقط وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على إمداد الشعر باحتياجاته الغذائية.
    2-تحفيز نمو الشعر:

    إذا كنتِ ترغبين في إنماء الشعر في فترة قصيرة فإن زيت الخروع يعد الاختيار الأمثل لكِ. فالاستخدام المنتظم لزيت الخروع على فروة الرأس يعزز من نشاط الدورة الدموية لتصل لبصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر بصورة مذهلة وذلك لاحتوائه على الأوميجا 6 التي يحتاجها الشعر لينمو ويستعيد صحته.ضعي كمية من الزيت( حسب طول الشعر) ودلكي الشعر وفروة الرأس جيداً ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيك طوال الليل ويشطف في الصباح بالماء الدافئ.
    3-التخلص من عدوى فروة الرأس:

    عدوى فروة الرأس قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل تساقط الشعر المستديم (الصلع)، توقف نمو الشعر، الحكة والقشرة. وللتخلص من البكتيريا والفطريات التي قد تتسبب في عدوى فروة الرأس ضعي قليل من زيت الخروع يومياً على فروة الرأس فقط ودلكي الجلد بأطراف أصابعك، ويترك الزيت ولا يشطف.
    4-التخلص من نهايات الشعر المتقصفة:

    نهايات الشعر المتقصفة هي أحد العلامات التي تشير إلى شعر غير صحي ونتيجة لاحتواء زيت الخروع على الأحماض الامينية والدهنية فإنه يساعد على التخلص من النهايات المتقصفة حيث يعمل على اختراق جذور الشعر وتطرية فروة الرأس وحمايتها من الجفاف، وللتخلص من تقصف الشعر يخلط مقدار من زيت الخروع مع 3 مقادير من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون ويستخدم الخليط في تصفيف الشعر يومياً مع تدليك نهايات الشعر لمدة 5 دقائق ولا يشطف.
    5-ترطيب الشعر وتنعيمه:

    تعمل أوميجا 9 وهي أحد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع على الحفاظ على ترطيب الشعر وتنعيمه لذا فيمكن استخدامه كبلسم طبيعي قبل استخدام الشامبو بتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة. كما يمكن إضافة زيت الخروع إلى البلسم الخاص بكِ واستخدامه بالطريقة المعتادة. ولحماية الشعر من الجفاف أثناء الشتاء ضعي قطرتين من زيت الخروع يومياً على الشعر الجاف كجزء من الروتين اليومي للعناية بالشعر.
    6-التخلص من قشرة الشعر العنيدة:

    للتخلص من القشرة والحكة ضعي كمية قليلة من زيت الخروع على المناطق المصابة بالقشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء وستلاحظين اختفاء القشرة بعد عدة مرات من تكرار الاستخدام.
    7-للمعان الشعر الباهت:

    الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يعمل على تغليف الشعر بطبقة خارجية تعمل على حفظ الرطوبة داخل الشعر مما يعطيه مظهر صحي ولامع.أضيفي قطرات من زيت الخروع إلى السيروم الخاص بكِ كما يمكن تسخين كمية من زيت الخروع واستخدامه على الشعر ولفه بمنشفة ساخنه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء وشامبو لطيف أو بالماء فقط. تكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهله.
    8-الحصول على شعر كثيف:

    للحصول على شعر كثيف اخلطي مقدار من زيت الخروع مع 3 مقادير من زيت اللوز واستخدمي الخليط في تصفيف الشعر يومياً كما يمكن استخدامه في عمل حمام زيت مرة إسبوعياً.يمكن استخدام هذا الخليط على الرموش والحواجب لزيادة كثافتها.
    • يتميز زيت الخروع بكثافة ولزوجة عاليه لذا يمكن تخفيفه بزيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا حتى لا يتسبب في مظهر دهني للشعر.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    أفضل الطرق والخلطات الطبيعية للحصول على خدود وردية

    هل لديكِ بشرة شاحبة؟ هل تودين الحصول على خدود وردية بصورة طبيعية دون الحاجة لاستخدام أحمر الخدود؟
    نقدم إليكِ أفضل الطرق والماسكات الطبيعية للحصول على خدود وردية.

    تدليك الوجه:

    يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية لتظهر البشرة بمظهر حيوي. قومي بتدليك الوجه وخاصةً منطقة الخدود بأطراف الأصابع في حركات دائرية لمدة 5 دقائق يومياً وستلاحظين اختلاف واضح في طبيعة البشرة لتصبح أكثر نضارة.
    تقشير الخدود بصورة منتظمة:

    تقشير البشرة يساعد على الحصول على لون وردي طبيعي وذلك لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد والأتربة التي تظهر البشرة بمظهر باهت وشاحب.
    ضعي ملعقة من السكر والعسل واللبن البودرة وقومي بتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق مع التركيز على منطقة الخدود ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.
    ممارسة الرياضة:

    الخدود الوردية هي أحد علامات الصحة الجيدة، ولا شك أن ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لتمد الجلد بالأكسجين والغذاء بكفاءة فتصبح البشرة أكثر صحة وحيوية.
    غسل الوجه بالماء الدافئ:

    احرصي على غسل الوجه مرة على الأقل يومياً باستخدام الماء الدافئ والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإكساب البشرة لون وردي رائع.
    تناول أطعمة صحية:

    تناول الأطعمة الصحية وخاصة الخضروات والفواكه يساعد على الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها. حيث تحتوي الخضروات والفواكه على الصبغات الصفراء والبرتقالية والحمراء والتي تمنح الخدود لون وردي طبيعي. أكثري من تناول الفلفل، الطماطم، الجزر.
    تناول الماء بوفرة:

    تناولي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية.
    ومن أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على خدود وردية:

    ماسك عصير الليمون والعسل:

    اخلطي ملعقة من عصير الليمون، وعصير الخيار، والعسل، واللبن وضعي الخليط على الخدود (أو على البشرة بأكملها) لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
    خل التفاح:

    امسحي منطقة الخدود يومياً باستخدام قطنه مبللة بخل التفاح
    مع التربيت على الخدود أثناء مسحها واتركيه حتى يجف ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.
    عصير البنجر:

    تضاف ملعقة من السكر إلى ملعقتين من عصير البنجر وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.
    عصير العنب الأحمر أو الرمان:

    امسحي منطقة الخدود بقطنه مبللة بعصير العنب أو عصير الرمان واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
    ماسك اللوز والورد:

    تفرم 3 حبات من اللوز مع كمية من بتلات الورد وملعقة من العسل حتى الحصول على معجون ناعم يوضع على منطقة الخدود لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. تعمل بتلات الورد على إعطاء البشرة ملمس ناعم ولون وردي طبيعي مع تكرار الاستخدام.
    ماسك الطماطم والخيار:

    تفرم ثمرة خيار مع ثمرة طماطم منزوعة القشر ويوضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الدافئ.
    ماسك الموز واللبن:

    تهرس ثمرة موز مع ملعقة من اللبن ويوضع الماسك على منطقة الخدود لمدة 20 دقيقة ويشطف الوجه بالماء المثلج.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    ودّعي مشكلات البشرة الجافة مع أفضل الزيوت

    1- زيت الزيتون

    زيت الزيتون يتمتع بقدرات فائقة للحفاظ على رطوبة البشرة، كما أنه مفيد جدًا لاستعادة توازن الزيوت الطبيعية داخل البشرة. كما أنه غني بالعديد من المعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يضمن التغذية الصحية وتوصيل الأكسجين لأعضاء الجسم المختلفة.
    2- زيت جوز الهند

    يعمل زيت جوز الهند كعامل طبيعي يساعد على إصلاح البشرة، كما أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا. للتخلص من الاحمرار والحكة، فينبغي استخدام زيت جوز الهند على بشرتك بانتظام. إلى جانب ذلك، فهو مرطب طبيعي ممتاز، ويساعد على التخلص من حب الشباب. كما يساعد أيضًا على الحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية.
    3- زبدة الشيا

    زبدة الشيا غنية بفيتامين A، الذي يعمل كمرطب طبيعي ممتاز. كما أنه عامل ممتاز يساعد على إصلاح البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. إلى جانب ذلك، فإن زيت زبدة الشيا تحتوي على مركبات طبيعية تشبه في تركيبها المركبات الطبيعية التي يتم إفرازها من الغدد الدهنية، مما يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة.
    4- زيت الأركان

    زيت الأركان يساعد على الترطيب العميق للبشرة، كما يساعد على التخلص من البقع الحمراء التي تظهر على البشرة. ويساعد أيضًا على علاج الجفاف والحكة. فيساعد زيت الأركان على الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها من الخلايا الدهنية. ويحتوي كذلك على فيتامين E، الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البثور.
    5- زيت خشب الصندل

    زيت خشب الصندل يساعد على ترطيب وحماية طبقات الخلايا الداخلية من البشرة. وقد ثبت علميًا أن هذا الزيت يساعد على علاج كافة مشكلات البشرة الشائعة. مع الاستخدام المنتظم للزيت، فستضمنين التخلص من تهيج البشرة واحمرارها، كما يساعد على حماية البشرة من التلف أيضًا. وفي الفترات الأخيرة يتم استخدامه في تحضير العديد من منتجات التجميل المختلفة.
    6- زيت الجوجوبا

    يتم استخراج هذا الزيت من بذور نبات الجوجوبا، وهو من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام للعناية بالبشرة والشعر. فيساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على ترطيب البشرة بشكل رائع. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على البشرة يحافظ على ترطيب البشرة وتجنب تشققاتها.
    7- زيت اللافندر

    زيت اللافندر من أكثر الزيوت التي يتم استخدامها في المجالات الطبية ولأغراض التجميل. حيث يحتوي على مركب اللينالول الذي يساعد على علاج الندبات والتهابات البشرة. فيساعد على توازن مستويات الزيوت داخل خلايا البشرة. كما أنه يستخدم لتدليك الجسم للإسترخاء وتصفية الذهن.
    8- زيت اللوز

    زيت اللوز هو أحد الزيوت الخفيفة الغير لزجة، فيتم امتصاصه داخل طبقات الجلد الداخلية من خلال مسام البشرة بشكل سريع، مما يضمن ترطيب سريع وفوري لبشرتك. إلى جانب ذلك، فيستخدم زيت اللوز في تحضير العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، حيث يمنع جفاف البشرة وتشققاتها.
    9- زيت دوار الشمس

    أحد الزيوت عالية الجودة، ومشابه لتأثير زيت الزيتون، كما أنه غير مكلف ورخيص الثمن. ونظرًا لكونه زيت سائل وخفيف، فيتم امتصاصه بشكل سريع داخل مسام البشرة، مما يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعّال. إلى جانب ذلك، فيحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة.
    10- زيت بذور العنب

    وهو زيت مستخلص من بذور العنب، ومصدر غني بالمغذيات الأساسية لصحة البشرة. كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين C، مما يساعد على تفتيح البشرة ونضارتها. وكذلك يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    6 ماسكات جمالية رائعة للشعر والبشرة

    للتخلص من آثار الحبوب والندبات وآثار الحروق التي قد تسبب الانزعاج وتعطي البشرة مظهر غير جذاب عليكِ بتجربة ماسكات الجزر والذي يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من آثار الجروح كما يساعد الجزر على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
    تسلق جزرتين وتهرس جيداً ويضاف إليها ملعقة من اللبن وزيت الزيتون والعسل. يوضع الخليط على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء. تكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الندبات تدريجياً.
    تنعيم وترطيب البشرة:

    يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين A داخل الجسم والذي بدوره يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها.
    يخلط 1/2 كوب من عصير الجزر مع ملعقة من العسل وملعقة من الدقيق وصفار بيضة واحدة. يوضع الماسك على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.
    التخلص من حروق الشمس:

    اخلطي ملعقتين من عصير الجزر المصفى مع 4 ملاعق من ماء الورد وضعي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة ويرش على المناطق المصابة مرتين في اليوم.
    التخلص من آثار تقدم العمر:

    نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البيتاكاروتين فإن الجزر يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ويحمي خلايا الجلد ويمنع تكوين البقع البنية ويساعدك على التخلص من الخطوط الرفيعة.
    كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة الجلد وشبابه.
    استبدلي التونر الخاص بكِ بعصير الجزر المصفى وباستخدام قطنه نظيفة يمسح الوجه مرتين يومياً بهذا التونر الطبيعي.
    التخلص من الحبوب وتنظيف المسام:

    يحتوي الجزر على العديد من الزيوت التي تساعد على تنظيف الجلد والتخلص من السموم والشوائب والحبوب. كما يساعد على التخلص من بعض الأمراض الجلدية كالإكزيما والفطريات والطفح الجلدي.
    تسلق جزرة واحدة وتهرس جيداً وتستخدم في تدليك البشرة في حركة دائرية وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه باللبن المخفف بالماء.
    لتغذية الشعر المجهد وترطيبه:

    يحتوي الجزر على فيتامين A الذي يحمي فروة الرأس من القشرة والجفاف ويعيد للشعر مظهره الصحي.
    تسلق ثمرة جزر وتضرب في الخلاط مع بيضة وملعقتين من الزبادي ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء الدافئ والشامبو.

  6. #6
    anapella's صورة
    anapella غير متواجد مساعدة مشرفة ركني الطفل والتغذية - محررة في موقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    سيدنى - استراليا
    الردود
    3,644
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • الناصحة المتالقة
      • اجمل مقال اجتماعي 2014
      • شمعة مضيئة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    واضح انك بتحبى الجزر او ان عندكم ارض زارعينها جزر ومش عارفة تعملى ايه بالمحصول ؟! هههههههههههههههههه
    باهزر معاكى ..
    وصفاتك جديدة وجميلة باذن الله اجرب يعضها لبشرتى لان عندى شمس حارقة اهلكت بشرتى على الاخر ..
    جزاك الله خيرا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الموقع
    بلدي
    الردود
    544
    الجنس
    أنثى
    يعطيك العافية افكار حلوة وسهلة .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    مصطلحات للمكياج ^_^

    [ مُصْطلحَآت خَآصةًة لِلمكَيآجْ ]

    عزيزاتي حبيت افيدكم بمصطلحات خاصة للمكياج
    عشان تكونين على دراية في الموضوع
    مصطلحات راائعه من عالم المكياج
    اتمنى ان أفيدكم

    بشرة .. سكن .. skin
    جافة .. دراي .. dry
    حساسة .. سينسيتف .. sensitive
    مجهدة .. ستريسد .. stressed
    دهنية .. اويلي .. oily
    متنوعة .. كومبنيشن .. combination
    مصل ( للترطيب او الشد او اشياء اخرى ) .. سيرم .. serum
    مرطب .. مويسترايزر .. moisturizer
    قابض .. تونيك .. tonic
    مزيل مكياج ( ويستخدم منظف دوري للبشرة ) .. ميك اب ريموفر .. Makeup remover
    زيت تنظيف ( يزيل المكياج المقاوم للماء و العادي ) .. كلينينج اويل .. Cleaning oil
    قاعدة اساس ( مرطب وموحد للون البشرة في العادة ) .. بيس .. peace
    المرطب الملون .. كولورينغ مويسترايزر .. clouring moesteraizr
    شد ( لتصحيح ترهل البشرة الخفيف و اخفاء الخطوط و المسامات ) .. ليفتنج .. lifting
    حمرة خدود .. بلاشر & بلاش .. Blusher & blush
    روج للشفتين .. ليب ستيك ..
    Lip stick
    محدد .. لاينر .. liner
    قلم شفاه .. ليب بنسل . Lip pencil
    محدد شفاه .. ليب لاينر .. lip liner
    قلم عيون .. اي بنسل .. eye pencil
    محدد عيون .. أي لاينر .. Eye liner
    محدد عيون صلب( علبة محدد يستخدم بالماء ) .. كيك أي لاينر ..
    cakeEye liner
    وهج ( والمتعارف عليه ملمع ) .. جلوس & جلو اب .. Glows & glow up
    ملمع شفاه .. ليب جلوس ..
    Lip glows
    اشراق و وميض ( بودرة او كريم مضغوط او سائل ) .. شاينر & شيمر .. shiner &Shimmer
    اضاءة ( بودرة او كريم مضغوط او سائل ) .. لايت .. light
    بودرة رقيقة .. تندر باودر .. Tender powder
    بودرة مضغوطة .. كومباكت باودر .. Compact powder
    بودرة سائبة .. لوس باودر ..
    Loose powder
    اسطوانة مكياج ( في العادة تكون للتصحيح لتغطيتها العالية ) .. ستيك ميكاب .. Stick make up
    اساس( سائل او مضغوط كالبودرة اواسطوانة ) .. فاونديشن .. foundation
    مكياج سائل ( في العادة يكون خالي من الزيوت ) .. فلويد ميك اب .. Fluid make up
    مصحح ( سائل او اسطوانة ) .. كوريكتر .. correcter
    شفاف .. ترانسبارنت .. transparent
    بريق ( بودرة اكليل المتعارف عليها ولها مقاسات ) .. قلتر .. glitter
    مخفي ( خافي عيوب او مصحح المتعارف عليه سائل او اسطوانة ) .. كونسيلر .. concealer
    ظل .. شدو .. shadow
    تظليل .. شيدينق .. shading
    مضاد للماء .. وتر بروف .. Water proof
    مفرد ( تستخدم الكلمة لنوع تعبئة الظل او حمرة الخدود ) .. سولو .. solo
    لوح او طبلية الوان .. كالارس باليت .. Colores palette
    صلب .. كيك .. cake

    **

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    بودرة سائبة أم مضغوطة؟ أيهما يلائمك؟

    كلنا نعرف أن هناك نوعان من البودرة: السائبة والمضغوطة، فهل هناك فرق حقاً بينهما؟ وأي منهما يلائم البشرة الدهنية أكثر وأيهما يلائم الجافة أو المختلطة؟ وكيف يتم تطبيق كل واحدة؟

    البودرة السائبة Loose Powder
    تعتقد الكثير من النساء أن البودرة السائبة فوق كريم الأساس تزيد من صفاء البشرة ونضارتها، فيقمن بوضع الكثير، الأمر الذي يقود إلى نتيجة عكسية. فالسر عزيزتي في نجاح البودرة يكمن بوضع القليل منها.

    وتعد البودرة السائبة جيدة للبشرة الدهنية فهي تخفف من لمعان المناطق الدهنية كالجبين والذقن والأنف، ومن الأفضل أن لا تضعيها فقط من خلال الفرشاة الكبيرة، ولكن من خلال الضغط بإسفنجة البودرة على المناطق الدهنية بشكل جيد، ثم استخدمي الفرشاة لتوزيع كمية البودرة على كامل الوجه.أكثري من تحريك الفرشاة بشكل دائري خفيف على الوجه فهذا يوزع البودرة بشكل جيد على البشرة.

    يظل أن نقول لك أن البودرة السائبة مهمتها تثبيت كريم الأساس والتخفيف من لمعان البشرة الدهنية تحت المكياج من خلال امتصاص إفرازاتها الدهنية. وهي شفافة في مظهرها أكثر من المضغوطة.

    البودرة المضغوطة Pressed Powder
    تعطي البودرة المضغوطة مظهراً أكثر كثافة فوق كريم الأساس، وهي لكثير من صاحبات البشرة الجافة أفضل لأنها لا تجفف البشرة كثيراً مثلما تفعل البودرة السائبة. كما أنها لا توضع بالضغط على البشرة بالإسفنجة بل بالفرشاة الكبيرة، نظراً لأنها بودرة ثقيلة ولا بد من نشرها بطريقة خفيفة كي لا نضع كمية كبيرة منها.

    نصائح عامة عند وضع البودرة:
    1- إذا كنت صاحبة بشرة مختلطة اضغطي على المناطق الدهنية في وجهك بالبودرة السائبة وتجنبي وضع البودرة المضغوطة عليها، وقمي بالعكس على الخدود طبقي البودرة المضغوطة فقط وبخفة، تذكري أن لا تكثري كمية البودرة.

    2- إذا كنت صاحبة بشرة دهنية فمن الجيد أن تجربي البودرة المعدنية فالمكياج المعدني يناسب كثيراً البشرة الدهنية.
    3- في حال كانت بشرتك صافية فاستخدمي البودرة المضغوطة وحدها من دون كريم أساس خلال النهار، فهي تعطي مظهراً طبيعياً جميلاً في هذه الحالة.

    4- كلما انتهيت من تطبيق المكياج اغمسي قطعة إسفنج في الماء واعصريها جيداً ثم قومي بالضغط الخفيف على بشرتك للتخلص من كل المستحضرات التجميلية الزائدة التي ستظهر وجهك حين تجف مثل قالب الكيك المخبوز.

    5- بشكل عام البودرة المضغوطة للتغطية والبودرة السائبة لامتصاص الإفرازات واللمعان.

    6- أجل هناك نساء يستخدمن النوعين فوق بعضهما ولكننا لا ننصح بذلك.

    7- القاعدة الذهبية تقول: أبداً لا تطبقي المكياج على بشرتك من دون كريم ترطيب. قبل وضع الأساس ضعي الكريم المرطب حتى وإن كان كريم الأساس مكتوب عليه أن يحتوي على مرطب، استخدمي مرطبك اليومي قبل مكياجك بنصف ساعة. اتركي بشرتك تمتصه ثم قومي بتطبيق المكياج. والسبب أن البشرة الجافة تظهر كريم الأساس والبودرة مغبرة وتتسبب في تراكمها في مناطق من الوجه وتعطي لوناً شاحباً بدلاً من إضفاء النضارة على الوجه.

    8- عند وضع البودرة بالفرشاة قومي بتوزيعها من منتصف الجبين لليمين ثم إلى اليسار، ثم على الجفنين ليثبت مكياج العيون، ثم على الذقن باتجاه اليمين واليسار، وكذلك الخدود منطلقة من الأنف باتجاه الأذن.

    9- تذكري أن البودرة لا تغطي عيوب الوجه إلى إذا كانت قليلة وخفيفة. فإن كنت تعانين من مشاكل كثيرة في بشرتك فلا تتوقعي الكثير من البود

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الردود
    523
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)

    توسيع العينين بالمكياج الذكي

    الموضوع عن توسيع العيون

    وطريقة توسيع العيون بالمكياج

    : : : : : : :

    يتم توسيع العيون باستخدام الماكياج الذكي لاضفاء الاحساس باستطالة العينين مما
    يؤدي الى الايحاء باتساعهما وعمق نظرتهما ....اليك الطريقة في ثلاث خطوات :



    ) مد الحاجبين :

    وذلك باستخدام الفرشاة وبودرة تخطيط الحاجبين..........
    اجعلي بداية الحاجب يبدو مربعا..ثم مشطي الحاجب بحيث يبدو مرتفعا ثم ينحدر
    الى الاسفل كما في الصورة..
    ........تجنبي رسم خطا مستقيما كي لا يبدو مظهر الحاجب مصطنعا




    ) تظليل الجفنين :

    ابسطي ظل بلون عاجي على الجفن باكمله من الحاجبين وحتى الرموش
    ثم ابسطي ظل بني داكن من الزاوية الخارجية للعين على هيئة نصف دائرة ( وكأنه مسحوبا للخارج)
    الىالزاوية الداخلية



    3 ) اطالة خط تحديد العينين :

    بلون رمادي داكن حددي العينين من الزاوية الداخلية الى منتصف الرموش العليا.....
    ثم اكملي الرسم الى الزاوية الخارجية ولكن بتوسيع المسافة بين الرموش والخط
    المرسوم

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 12
    اخر موضوع: 24-01-2013, 10:47 AM
  2. هل تريدين أن تكون رائحة جسمك جذابة ؟
    بواسطة amante في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 27-04-2010, 04:12 PM
  3. هل تريدين أن تكون رائحة جسمك جذابة ؟
    بواسطة daddouaicha في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 39
    اخر موضوع: 07-11-2009, 02:15 AM
  4. هل تريدين ان تكون رائحة جسمك جذابة ...؟؟
    بواسطة تاج النساء في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 27
    اخر موضوع: 24-02-2008, 02:32 PM
  5. تمتعى برائحة البخور الجميلة ...و تخلصى من الرماد
    بواسطة باقة ورود في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 01-06-2005, 05:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ