انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 23 الأولىالأولى 1234567814 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 229

الموضوع: هااااااااااااااام لجميع الاعضاء

الردود
    10
    angry استفسر

اختي هدى محمد المحمود انا سالتك عن الي يصير براسة قشرة وما رديتي ليش

الردود
    10
    رسالة شكر

اشكرك على هذا الموضوع

الردود
    10
    beatheart سؤال

انا عندي قشرة بشعري ممكن تعطيني وصفة مجربة

انا ان قدر الاله مماتي لا تري الشرق يرفع الرأس بعدي
    الردود
    1,828
    اولا اسفة جدااااااااااااا علي التأخير في الرد لاني كان عندي ظروف وما بقدر اكون موجودة طول الاسبوع ومشكورة الي كل البنات ومشكورة اليكي يا حنونة بس هذا موضوع ما عندي اي استفسار اسأل عنه ومشكورة اليكي كتير وبالنسبة لهذه الخلطة انا عرف ان اي خلطة بها حلبة او زيت الحلبة اعوذ بالله غلط وبتجيب امراض وحشة بعد الشر علينا كلنا اما بالنسبة لعلاج القشرة والتقصف فهذه بعض الوصفااااااااات المختلفة يا بناااااااااااااااات

- التخلص من القشره

-

- اغلي كأس من الماء مع كأس من خل التفاح وقبضه من اعشاب النعناع ثم صفي الخليط وصبيه في وعاء ودلكي الخليط بأطراف اصابعك ودعيه يجف قبل ان تشطفيه
    _ اما اذا اردت عمل سبراي طبيعي لشعرك
    اقطعي ليمونتين قطعا صغيره واضيفي اليهما كوبين من الماء واغلي المزيج برفق ( قبل ان يصل لحد الغليان ) على نار هادئه ثم برديه وصبيه في زجاجه سبراي وخففيه بالماء اذا كان ثقيل ولاصقا
    - واعلمي انه عند استعمال عصير الليمون لشطف الشعر يمكنه ازاله بقايا الصابون والشامبو من شعرك وايضا منع القشره

اما اذا كنت من اللواتي يحبون ان يعملو حمامات الزيت فاليك هذه المجموعه
    حمام زيت الذره :
    زيت الذره من الزيوت المفيده والمغذيه للشعر وفيه ميزه انه يعالج القشره
    الزيت مع الصبار
    هذه الوصفه مفيده جدا لذوات الشعر الضعيف والمقصف
    احضري ورقه صبار افتحبها من الوسط اكشطي اللب وضعي اللب في طبق ثم خذي وعاء وصعي فيه من 3-4 زيت نارجيل ( جوز هند )واضيفي له لب الصبار واغليه قليلا 3-5 دقائق افرغي الزيت في زجاجه من البلاستيك لاستعمالها عند عمل حمام الزيت
    زيت بالحلبه:
    2فنجان حلبه مطحونه ناعمه
    2فنجان بن مطحون ناعم
    زيت نارجيل
    اخلطي الحلبه مع البن في طبق اقدحي الزيت في قدر اسكبي الحلبه والبن على الزيت وبمجرد ان تسكبي الخليط اطفئي النار تحت القدر مع التقليب المستمر ويدهن به الشعر مره كل اسبوع

وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

لتقصف الشعر : تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل .

مشكلة تحرج فتيات ونساء كثيرات وهي مشكلة قشرة الرأس أو قشر الشعر الذي يشوه جمال الشعر ويؤدي لظهوره في مظهر غير لائق

يجب علاج أسبابه وذلك كما يلي :

قبل الحديث عن وصفات أو أنواع من الأدوية والشامبو والغسول لإزالة هذه القشرة يجب أولاً تجنب العديد من التصرفات التي تؤدي لظهور وتفاقم هذه القشرة مثل نقص الفيتامينات ومن أهمها فيتامين (ب) وفيتامين (د) ، وهو ما يجب مراعاته عند إعداد وتناول الغذاء ...مع تجنب الإكثار من غسل الشعر بالماء الساخن حيث يؤدي توارد الدم بكثرة إلى الغدد الدهنية لزيادة نشاطها في إفراز الدهون مما يكون القشور ..كذلك يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف أو حك فروة الرأس بالمشط كي لا يزيد ذلك من القشور أو يزيد من فرصة حدوث التهاب دهني بفروة الرأس.

كما يلاحظ أن الحالة النفسية لها دور كبير في موضوع قشرة الشعر حيث تزيد من المشكلة تعقيداً مع التوتر والعصبية مما ينتج عنه هذا المنظر غير المحبب لللشعر ..لذا وجب التنبيه على أن الاستقرار النفسي وهدوء الأعصاب هما من العلاج الهام والمفيد للعديد من مشكلات البشرة والوجه والشعر والصحة العامة .

ولكي تتخلصين من قشر الشعر يمكنك استخدام الطرق التالية :
    1- استخدام الخل أو خل التفاح حيث أن الخل يذيب الدهون ويقلل من تراكمه على الشعر وهو وصفة مجربة من كل من عانى مشكلات القشرة لمفعوله الأكيد والقوي ..ويمكن استخدامه بإضافته إلى ماء ساخن بمعدل ملعقتان على كوب ويستخدم المحلول الناتج في غسل فروة الرأس والشعر ويمكن إبقاءه ليلة كاملة على الشعر ثم يتم غسله في اليوم التالي وتكرر هذه العملية بانتظام .

2- الحصالبان هو عشب يباع لدى العطارين يمكن نقعه لمدة 15 دقيقة في فنجان ماء مغلي ثم يستخدم في عمل تدليك لفروة الرأس بشكل منتظم ودوري .

3- لبن جوز الهند السائل الموجود داخل الثمرة يمكن استخدامه أيضاً بإضافته للماء الساخن وعصير الليمون واستخدامه على فروة الرأس ثم شطفه بالماء الساخن .

* وصفة منزلية لقشرة الرأس:

يذر مقدار من ملح الطعام الناعم فوق الشعر ثم تدلك جلدة الفروة برؤوس الأصابع وينظف بعد ذلك بفرشاة ثم يمشط بمشط دقيق الأسنان .

* لعلاج القشور في الرأس:

تفرم اربع رؤوس من الثوم فرماً ناعماً وتوضع مع كمية من الكحول في زجاجة محكمة السد وتترك في الشمس لمدة عشرة ايام ثم تصفى ويدلك بها جلد الرأس مرتين في اليوم

* الثوم لعلاج القشرة :
    تدق ثلاث رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة اسبوع في الشمس ثم تدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة اسبوع فإنه سوف يقضي على القشرة وينعم الشعر ايضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد اسبوع العلاج

* قشر جوز الهند:

إذا طحن وعجن مع الحنة يقوي الشعر
    هذه الوصفه مفيده للشعر الضعيف والمقصف والجاف والباهت

احضري ورقه صبار وافتحيها من المنتصف الى وخذي اللب الذي بداخلها وضعي عليه 3كاسات من زيت النارجين واغليها على النار لمده خمس دقائق ثم ضعيه في زجاده بلاستيك واستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي

خلطه أخري :
    3- 1كاس زيت خروع
    كاس زيت زيتون
    كاس ماء ورد
    ملعقه قرنفل
    اغليها على النار لمده خمس دقائق

الزيت والموز:
    نصف كيلو قشر موز
    1 كاس بن محمص مطحون
    زيت جوز الهند
    زيت الزيتون
    الطريقه :
    يوضع الزيت في قدر ويوضع عليه الموز ثم يقلب على النار لمده دقيقتين الى اربع ضعي البن وقلبي دقيقه ثم اطفاي النار انتظري حتى يبرد
    هذه الوصفه تجعل الشعر ناعم براق وتعالج التقصف والجفاف

اتمني اني اكون افادتكم جميعا ومكنش قصرت في اي طلب وانا برده لسه حاضرة ومستعدة لاي سؤال

الردود
    633
    موضوعك فووووووووووووووووووق الرائع وبصراحه تعبتى جدا فيه انا شعرى حلو بس فيه كره فى النصف وعندى موضوع هنا فى الركن ارجو قراءته والرد لو تعرفى

وجزاكى الله خيرا ؛

الردود
    1,828
    مشكوووووورة كتير يا mm msh بس عندي استفسار يعني ايه عندك كره في النصف هل تقصدي انه شعرك متساقط من النصف والا شووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا منتظرة ردك بفارغ الصبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!

الردود
    4
    ماقصرتي (لكن الشي اذا زاد عن حدة انقلب ضدة) ترى امزح ههههههههه
    تراج لخبطتينا واحترنا وش نختار.......الف الف شكر

الردود
    1,828
    خضيتيني يا امووووووووونة قلبي كان هيقف بجد بس مزحة حلوة منك ياقمر وانا اللي بشكرك جدااااااااااااااااااااااااااااا لانك رديتي عليا وما هملتي مثل باقي العضوات هههههههههههههه
    الف الف الف الف الف الف الف شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررر

الردود
    259

الردود
    1,828
    انا اللي مشكوووووووورة علي ردكم بس فين تفاعل باقي العضوات وعندي استفسار ليه اللي طلبوا الوصفات ما ردوا عليا وماقالوا تعليقهم وايه اللي عجبهم وايه اللي استخدموه وشو النتيجة معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!! بصراحة مابعرف الاجابة بس اللي تعرف بتمني تساعدني

مواضيع مشابهه

1. مهم جدا لجميع الاعضاء !!!
    بواسطة pink-eyes في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 08-03-2010, 10:48 PM
  2. هام لجميع الاعضاء
    بواسطة Rana363 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 22-09-2009, 02:15 AM
  3. هدية لجميع الاعضاء
    بواسطة **كارولين** في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-01-2008, 09:25 PM
  4. هام جدااااااا لجميع الاعضاء......
    بواسطة دموع سارة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 07-09-2007, 12:09 PM
  5. تنبيهات لجميع الاعضاء
    بواسطة مليكة الطهر في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-11-2000, 08:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ