انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 31

الموضوع: ممكن طريقة عمل عشبة الاس

الردود
    753
    ايه يا ياسمين انا اعرف اسوي الكثيرة بس هذي عشبة ورق ماتنفع زي الكثيرة زي ورق الحناء بس ماادري كيف اسوية ممكن تساعدوني ؟؟

الردود
    11
    اطحنيها وذوبيها في ماء ودهني شعرك كل يوم وفي الصبح اغسليه

صافي

الردود
    753
    ثانكيو يا عسل على مرورك واعطائي الطريقة السليمة

الردود
    216

دى طريقه انا كنت كتبتها على المنتدى اتمنى تكون هيا

هى خلطة سهلة وبسيطة جدا ومتواجده فى كل بيت بس عليك بالصبر بدون ملل وراح تلاحظين النتيجة ..
    شعر طويل ،
    لامع ،
    كثيف ....... بدون تلصق من الزيوت وغيرها بس انتى طبقى التعليمات .

المطلوب:

1- قنينة زيت الذرة ( افضل عافية )

2- اوراق شجرة الياس سواء خضراء طازجة .. او يابسة

3- اوراق المرمية يابسة او خضراء ..

طريقة العمل :

كسرى اوراق الاشجار المذكورة وحطيها فى الزيت المذكور .. وخليها تتنقع لمدة 3 اسابيع على اقل تقدير .. ولما تبين تستخدمينها لا تستخدمينها من نفس القنينة بل خذى مثلا ربع الكمية وحطيها فى قنينة اخرى سهلة الاستخدام مثل ( قنينة كريم ،منتهى او اللى يعجبك بس يكون سهلة الاستخدام فاهمة على ؟؟ )

فى خلال فترة استخدامك انتى للقنينة الصغيرة ... خلى القنينة الكبيرة تتخمر عدل .. وبعدفترات رجيها حتى تتخالط المكونات .

فصلى خصلات شعرك .. وعند مناب الشعر ادهنى الشعر حتى اطرافه ومشطيه ... هذه العملية سويها يوم بعد يوم ...
    وفى الصباح اغسلى الشعر كالمعتاد ..
    بالفعل اقولك انك ما راح تحتاجين الى بلسم .. الا اذا كان شعرك جدا جاف .
    .. نقول مثلا كمية الزيت اللى راح تنقعين فيها الاعشاب .. مثلا ربع لتر من الزيت اخذى حفنة يد من الياس مقابلها ربع الحفنة مرامية .. وكلما زادت فترة النقع كلما كان المفعول احسن .. وترى على فكرة رائحته جدا عطرية .
    عزيزتى غرشة عافية مثلا قلنا ربع لتر .. يعنى تاخذين مقدار قبضة يد من اشجار الياس .. وربع هذه القبضة من المرمية .. وقبل ما تنقعينهم فى الغرشة كسريهم ..
    اما متى تضعين الزيت .. يجب على اولا ان اوضح ان الزيت سيكتسب رائحة الياس وهى رائحة جدا جدا هادئه .. وترتاح لها النفس .. فمثلا بالنسبة لى اضع لى ولزوجى فى نفس الليلة .. وهذا لاستفادة الاثنين منا ..
    اما اذا احببتى ان تزيتيه ويكون زوجك مش موجود ففى هذه الحالة حطيه فى فترة عدم تواجده وسكرى عليه بقطعة قماش مو نايلون ..

واربع ساعات ساعات مناسبة .. بس اذا كان طوال الليل بعد حلو .
    لك التحية .
    زيت عافيه الغرشه اللى هى ربع لتر تحطى فيها المرمية ، والاس .. مو الريحان بتحصلينه اما بالمشاتل وممكن تزرعينه او تاخذينه يابس من عند العطار .. تفتتينه وتحطينهم فى الغرشة وتخلينها تتنقعل ولمده ما تقل عن 3 اسابيع .. بعد هالفترة تبداين تستخدمينه .. وحطى وحده ثانية علشان لما تخلصين تكون الثانيه جاهزه وهكذا .

والاوراق ممكن تكون خضراء او يابسه يعنى اللى موجود عندك ..
    وفعلا حطيه يوم وراء ثانى او كل يومين مش مشكله .. والبلسم حطيه فى النهاية عند عند اطراف الشعر .. ومره حطى ومره لا ... هذا اذا كنتى مغرقه الشعر دهن .
    بس انتبهى ترى اول الايام راح تلاحظين تساقط بسيط على الدهن خاصة اذا فروة شعرك مو متعودة على الدهن .

والنتايج راح تشوفينها فى خلال اسابيع .. راح تشوفين الشعر الجديد ينبت وينبتولونه اسود ..
    الاجابة :-
    1- فائدة المرامية تنشيط فروة الشعر .
    2- اى زيت نباتى ينفع مو شرط يكون عافيه .
    3- والمجففه نفس الطازجة .. بس افضل الطازجة لان العصارة فيها اكثر .
    4- لا تصفيه ابدا .. كل ما ما اخذتىمن الغرشة كمية زيدى كمية الزت وقليل من الاس . عشان شذيه قلت انك تخليلك غرشه للاستخدام وغرشة للنقع .
    5- لا تضيفى الحلبة ابدا ابدا ابدا .............................. .............................. ...... الله اكبر الاس يسمى عزيزتى عطر الملائكة .. والحلبة مخالفه لهذا الامر .
    منقول..........

الردود
    401
    الكثيرا حبيبتى تنقع فى ماء دافىء لمدة يوم كامل وتضعى عليها ملعقة كبيرة سدر وملعة ونص صغيرة ريحان وتضعى بيضة وتضربيهم بالخلاط لغاية ما يصيرو ا عجينة وممكن تضيفى ماء دافىء لو طلعت متماسكة اوى وانا جربتها مرة واحدة بس بس شعرى نشف اوى ومكملتش بس انا كنت واخدة الوصفة من المنتدى والكل كان بيشكر فيها جداااااااااااااااااااااااااااا وبيقولو تطول وتنعم بس يمكن انا كان لازم اكمل شوية كمان او انها مش نافعة مع شعرى
    بالنسبة للاس انا اللى اعرفه ذى ما قالتلك safinazاو جربى طريقة جينى انا ان شاء الله هجربها بس انتى عارفة بقى الكسل لما بيمسك فى الواحد مش بيسيبه

الردود
    401
    نسيت اقولك ان الخلطة بتاعة الكثيرا تسيبيها من 3 ل4 ساعات

الردود
    39
    ihe ma3ana al yasse bil maghrebiya alah ikhalikom

يا قمر لا تزعلي يمكن لقيت يلي بتريديه
    طريقة استخدام عشبة الاس سهلة كتير وهي :
    عشبة الياس... مشهورة من زمان وكان امهاتنا الاوليات يستخدمونه وموجودة عند كل العطارين

وتيي مطحونه وشكلها مثل السدر المطحون مع فرق في الريحه بس... بالليل وقبل ما تنامين

خذي مقدار منها واخلطيه مع شوية ماي وادهنيبه شعرك وروحي نامي...والصبح اغسلي شعرك

عادي وكرري الموضوع يوميا... ومو شرط تغسلينه كل يوم بشامبو... لا والاحلى انه من غير

ريحه تقرفج وانتي نايمه...
    الوصفة منقولة وانشالله تستفيدي
    وبالنسبة للكثيراء هاي الوصفة:
    لكثيرة بدل الجل للشعر تجعل منظره مررة رووعة
    الكثير من الفتيات والشبان يستخدمن الجل في الشعر تقريبا كل يوم وطبعا هذا حيكون مضر

للشعر وحيتسبب في الصلع لديهم .................... ولكن هناك بديل وانا بنفسي مجربتها
    الكثيرة ضعيها بعد غسل الشعر وارتركيها تنشف والله مررره روعة حتى احسن من الجل

ومنظره مررة حلو وفي نفس الوقت لما تحطي جل الشعر يكون مايل للنشفان لكن مع الكثيرة لا

يكون رطب
    جربيها حتفضلي كل بعد ترويش تستخدميها وكمان مرة مفيده للشعر تشيل القشرة يعني منها

منظر حلو ومنها مفيدة للشعر

بس هناك نوعين انا اخذت اللي لونها مايل للرمادي اطحنيها وبعدين خمريها بمويه وحركيها

حركيها بعدين حطيها في الخلاط الكهربائي واخلطيها وشوفي كيف سمكاتها اذا لقيتيها خفيفة

زيدي الكثيرة اللين ماتلاقي سماكتها قريبة من سماكة الجل
    بس للأسف سألت العطارين عندنا وما عرفو شو الكثيراء يا ريت لو في الها اسم تاني اذا حدا

بيعرف

الردود
    33
    وانا وجدت فى احدى المنتديات الخاصة بالاعشاب يتحدث عن عشبة الاس او الهدس فوائدها كثيرة وايضا طرق استخدامها وجدت طريقة سهلة جدا وهى مثل عمل الحناء تنقيعيها فى ماء دافى فترة زمنية قصيرة ثم تعمليها على شعرك بداية من الجدور حتى الاطراف وتضيعها ساعة او اكثر على شعرك بعد عمل نايلون لغمة جيدا وتستخدميها مرة فى الاسبوع . وايضا ام صديقة لى يمنية قالت انا امها كانت تستخدمه لهم هكذا من زمان واحيانا تخلطة مع الحناء لمنع تساقط الشعر والمساعدة على نموه .والرجو ان اكون افدتك وانا ايضا الان اضعها على شعرى واول مرة اجربها وسوف ابلغكم عن النتائج بعد شهر انشاء الله ادعولى ....وبالامانة اعجبتنى طريقة كتبتها احدى الاخوات عن استخدامة يومياليلا لكنها تريد صبر ربما اجربها لااعرف الى الان؟؟؟؟

الردود
    412
    السلام عليكم حبيتى انا لقيت طلبك دورت عليه ولاقيته وعملت كوبى للاخت اللى كتبتهو ها هو الطريقه بالضبط
    هذه الوصفة تقوم على إطالة الشعر في زمن قياسي كبير و أيضاً يصبح كثيفاً و ناعماً .
    طريقة الإستعمال
    - أثناء الليل و قبل النوم خذي مقدار منها و إخلطيه مع قليل من الماء و إدهني به شعرك و إذهبي للنوم .
    - فى الصبح إغسلي شعرك عادي و كرري الطريقة يومياً .
    - ليس شرطاً أن تقومي بغسله كل يوم بشامبو,أروع ما به هو أنه عديم الرائحة.
    اميره كماال (مرمر)

مواضيع مشابهه

1. زيت الاس
    بواسطة لمى2 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 19-05-2010, 12:20 AM
  2. عشبة الاس او الياس
    بواسطة labou2a في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 04-10-2008, 12:53 AM
  3. مالا أعرفه عن عشبة الاس
    بواسطة ابلا زيزي في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 19-09-2007, 10:45 AM
  4. فوائد عشبة الياس او الاس ( سبحان الله )
    بواسطة mid_night في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 25-10-2006, 06:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ