انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 40

الموضوع: مانع الحمل Implanon سمعتي فيه؟ازا حابة تفاصيل اكتر تفضلي عنو كل شيء وتجربتي فيه

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)

المواضيع المتميزة مانع الحمل Implanon سمعتي فيه؟ازا حابة تفاصيل اكتر تفضلي عنو كل شيء وتجربتي فيه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،

من خلال مشاهدتي وقرائتي في المنتديات كثر الحديث والتساؤل عن مانع حمل جديد تم طرحه في الاسواق اعتقد عام 2006 ... ولكنه مازال غير معروف في العالم العربي ... بشكل كافي وكثرت الاشاعات حوله و المفاهيم المتعددة ...
    قمت انا بعد ولادتي الاولى بالقراءة عنه واقتنعت به وعجبني صراحة لعدة اسباب ساذكرها لاحقا ... ساذكر تجربتي مفصلة في هالمانع ولكن قبل نقلت لكم هذا المقال من احد المواقع الصحية الجميلة التي ارتادها دوما حيث اجد فيها كل المقالات التي ابحث عنها في الحياة الطبية في جميع المجالات ... تفضلو المقال بداية كما جاء في الموقع ...

كبسولة الإمبلانون Implanon

هي وسيلة من الوسائل الهرمونية لمنع الحمل. و هي عبارة عن كبسولة واحدة يتم تركيبها بواسطة الطبيب بسهولة تامة تحت الجلد في الجانب الداخلي للذراع العلوي للسيدة.

و هي صغيرة في الحجم حيث يبلغ طولها 40 مم ( 4 سم ) و سمكها 2 مم. و ليس لها أي تأثير على الجسم حيث أنها مصنعة من نوع معين من البلاستيك الرخو. و تستمر فعالية هذه الكبسولة في منع الحمل لمدة 3 سنوات.

طريقة العمل
    تحتوى هذه الكبسولة على هرمون البروجستيرون Progestin على هيئة
    ( 68 مجم ايتونوجيستريل Etonogestrel 68mg )

و الذي يتم إفراز كمية صغيرة منه يوميا ببطء في الدم لمدة 3 سنوات. و يؤدى ذلك إلى منع الحمل عن طريق:

1-منع حدوث عملية التبويض ( منع تكوين البويضة و خروجها من المبيض(

2- زيادة لزوجة المادة المخاطية التي يفرزها طبيعي عنق الرحم. فتصبح هذه المادة المخاطية و كأنها سدادة حول عنق الرحم و تسمى سدادة مخاطية Mucus Plug ، مما يجعل دخول الحيوان المنوي إلى الرحم من خلال عنق الرحم لتلقيح البويضة أمرا صعبا.

3- تحدث بعض التغيرات في الرحم ( تقلل من سمك بطانة الرحم ) مما يقلل من قدرة الرحم على استقبال أي بويضة ملقحة و بالتالي عدم حدوث الحمل.

الفاعلية
    تعتبر من أكثر وسائل منع الحمل فعالية. نسبة فعاليتها أكثر من 99% ، و هذا يعنى انه من بين كل 100 سيدة تستخدم كبسولة الامبلانون أقل من سيدة واحدة فقط تصبح حامل.

المميزات

فعالة بدرجة عالية جدا.

يبدأ مفعولها خلال 24 ساعة بعد التركيب.

ممتدة المفعول ( يستمر مفعولها في منع الحمل لمدة 3 سنوات ).

ليس لها أي تأثير على الرضاعة الطبيعية، و بالتالي تستخدمها السيدة المرضعة بأمان تام دون أي تأثير على حليب/لبن الثدي.

تقلل من احتمال الإصابة ﺒـ التهابات منطقة الحوض Pelvic Inflammatory Disease.

تستعيد السيدة القدرة على الإنجاب بسرعة بعد إزالة الكبسولة، حيث يعود التبويض إلى طبيعته بعد إزالة الكبسولة مباشرة ( خلال 3 أسابيع بعد إزالتها ).

الأعراض الجانبية
    في بعض الحالات قد تحدث بعض الأعراض الجانبية مثل:

صداع ، دوار، الشعور بألم بسيط عند لمس الثدي Breast Discomfort، تقلبات مزاجية.

بعض التغيرات في الدورة الشهرية مثل:

عدم انتظام الدورة الشهرية.

نزول بعض قطرات الدم، أو حدوث نزيف غير منتظم ( متقطع ). و عادة ينتهي ذلك خلال أشهر قليلة من الاستخدام. لكن إذا حدث نزيف شديد أو مستمر يجب استشارة الطبيب.

انقطاع الدورة الشهرية Amenorrhea. و لا يدعو ذلك للقلق. فبعد العام الأول من استخدام الحقن، 50 % من السيدات يحدث لهم انقطاع في الدورة الشهرية. و لا يعنى ذلك احتباس دم الدورة الشهرية في الرحم كما تعتقد بعض السيدات. و لكن لا يتم تكوين دم الدورة الشهرية في الرحم ( بطانة الرحم ) من الأصل بسبب أن الحقن أدت إلى منع عملية التبويض و تقليل سمك بطانة الرحم و بالتالي لا يحدث زيادة في سمك بطانة الرحم و التي تتساقط بعد ذلك في صورة دم الدورة الشهرية.

زيادة في الوزن ( 1 – 2 كيلوجرام كل عام ). و يمكن تفادى هذه المشكلة عن طريق إتباع نظام غذائي سليم و صحي خاصة إن معدل الزيادة في الوزن سنويا ليس كبير. و ترى بعض السيدات أحيانا في هذه النقطة ميزة و ليس عيبا.

موانع الاستخدام
    توجد بعض الحالات التي تمنع فيها السيدة من استخدام كبسولة الامبلانون مثل:

ارتفاع ضغط الدم.

مشكلات في القلب أو الأوعية الدموية.

حالات الإصابة بسرطان الثدي.

وجود نزيف مهبلي غير معروف سببه ( لم يتم تشخيصه ).

الإصابة السابقة بجلطة.

الإصابة بمرض نشط في الكبد ( تضخم الكبد، يرقان، التهاب كبدي وبائي، ورم بالكبد).

طريقة الاستخدام

يتم تركيب كبسولة الامبلانون بواسطة طبيب مدرب. و يستغرق التركيب حوالي دقيقة واحدة فقط، بطريقة بسيطة لا تشعر فيها السيدة بشيء سوى كأنها تأخذ حقنة عضل عادية. و تتم عملية التركيب ( و كذلك إزالة الكبسولة ) و كأنها عملية جراحية صغرى حيث تكون أي الآلات و أي شيء يستخدمه الطبيب معقم تعقيم جيد و كبسولة الامبلانون ذاتها تكون معقمة و لا يتم فتح غلافها إلا وقت التركيب.

متى يتم تركيب الكبسولة

أهم شيء عند تركيب كبسولة الامبلانون للسيدة هو التأكد التام أن السيدة ليست حامل. لذلك يتم تركيب كبسولة الامبلانون في أي من الأوقات التالية طبقا لحالة كل سيدة:

خلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية.

بعد الولادة إذا كانت السيدة مرضعة فيتم تركيبها في الأسبوع السادس بعد الولادة.

بعد الولادة إذا كانت السيدة غير مرضعة فيتم تركيبها مباشرة بعد الولادة أو في أي وقت خلال الستة أسابيع الأولى بعد الولادة.

بعد الإجهاض يتم تركيبها مباشرة خلال السبعة أيام الأولى بعد الإجهاض.

إذا كانت السيدة تستخدم أقراص منع الحمل المركبة، يتم تركيب الكبسولة في موعد اليوم الأول لبدء الشريط الجديد.

إذا كانت السيدة تستخدم أقراص منع الحمل أحادية الهرمون، يتم تركيب الكبسولة في أي وقت.

كيف يتم تركيب الكبسولة

يتم تحديد مكان تركيب الكبسولة و هو في الجانب الداخلي للذراع العلوي 6 – 8 سم فوق الكوع. و يتم اختيار الذراع الأقل استخداما للسيدة، فإذا كانت السيدة يمنى أي تستخدم أساسيا ذراعها و يدها اليمنى يتم التركيب في الذراع الأيسر، و العكس.

يتم غسيل و تطهير الجلد جيدا عند منطقة التركيب.

هاي الصورة توضح خطوات التركيب الي مكتوبة اسفل هالجملة والارقام في الجمل لها مرادف في الصورة

يقوم الطبيب بحقن بنج موضعي 2 مل ليدوكاين Lidocaine 1% تحت الجلد مكان تركيب الكبسولة ( 1 ) .

يتم شد الجلد حول منطقة التركيب بواسطة أصابع الإبهام و السبابة ( 2 ) .

يتم إدخال طرف الإبرة التي تحتوى على الكبسولة تحت الجلد بزاوية 20ْ ( 3 ) .

يتم إدخال الإبرة التي تحتوى على الكبسولة بأكملها أفقيا ( 4 ، 5 ) .

يتم إخراج الإبرة و ترك الكبسولة تحت الجلد بطريقة معينة يعلمها الطبيب ( 6 ) .

يتم إحساس الكبسولة تحت جلد السيدة بواسطة يد الطبيب و يجعل السيدة أيضا تمرر يدها الأخرى على جلدها الخارجي مكان الكبسولة لتشعر بها تحت الجلد.

يتم وضع رباط ضاغط على الذراع مكان التركيب. و يزال ذلك الرباط بعد 24 ساعة.

متى يتم إزالة ( استخراج ) الكبسولة
    يتم إزالة الكبسولة بعد 3 سنوات حيث أن فاعليتها في منع الحمل تنتهي بعد 3 سنوات. و هذا لا يعنى أن السيدة لا يمكنها إزالة الكبسولة قبل ذلك إذا أرادت في أي وقت الإنجاب، لكن ذلك غير مفضل فقط لان الكبسولة تكلفتها المالية عالية. فمن البداية إذا كانت السيدة تريد منع الحمل لعدة شهور أو فترة أقل من 3 سنوات فيمكنها اختيار وسيلة أخرى من الوسائل المتعددة لمنع الحمل.

كيف يتم إزالة ( استخراج ) الكبسولة
    يستغرق إزالة كبسولة الامبلانون من الطبيب حوالي 3 دقائق فقط.

يتم غسيل و تطهير الجلد جيدا مكان الكبسولة.

يقوم الطبيب بتحديد مكان الكبسولة تحت الجلد بين أصبعيه ( 1 ) .

يستخدم 0.5- 1 مل بنج موضعي ( ليدوكين Lidocaine 1% ) و يحقن عند الجزء السفلى من الكبسولة مباشرة ( 2 ) .

يتم عمل شق بسيط طولي ( 2 مم ) ( 3 ) .

يقوم الطبيب بإزاحة الكبسولة بيده من أعلى إلى أسفل و يتم استخراج الكبسولة بواسطة جفت طبي ( 4 ) .

يتم وضع رباط ضاغط على الذراع مكان التركيب. و يزال ذلك الرباط بعد 24 ساعة

آخر مرة عدل بواسطة سوسو1983 : 15-01-2010 في 10:31 PM

هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    الردود
    2,440
    التدوينات
    2
    مشكورة على تعبك!

انا كنت بستعمل حبوب اسمها YAZ

على كل حال كل الادوية لها side effect

II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!

البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)

cryhard

هذا كان المقال والشرح بالنسبة للكبسولة وكيفية عملها ومايتعلق بها ...

تفضلو الان واقرؤو تجربتي فيها ........

بداية انا احترت كثيرا في مانع الحمل ... اللولب خفت منه كثيرا من شكله وطريقة وضعه وحيث اني سمعت ان

الدكاترة لم يعودو يفضلوه للبكرية
    فقلت بلاش منو ...

حبوب المركبة ماتنفع عشان كنت ارضع ...

وانا طول معي النفاس لوجود بقايا ولادة ماكنت عارفاها واهمالي في شرب القرفة وعبال مخلص الموضوع كان الي

شهرين ونص والدة ...
    فكرت قلت الان عمر ابني 3 شهور لو استخدمت حبوب الرضاعة ماحلحق الا ويصير عمرو 6 شهور وبدي اغير

لوسيلة اخرى كون انو حبوب الرضاعة خفيفة نوعا ما والاكل لما يدخل للطفل تقل رضاعته فتقل مناعتها هاي

الحبوب فقلت بدي ادخل دوامة تانية بلاش ... ورغم انو غلب الدكاترة بقولو الحبوب المركبة بعد 7 شهور

مسموحة لانها تقلل الحليب ويكون الطفل معتمد عالاكل فلا تؤثر عليه حيث معتمد على غذاء اخر غير حليب الام

لكن كان عندي مخاوف من انو في احتمال الهرمونات تنتقل في الحليب ورغم انو ايضا بقولو نسبة ضئيلة

وماتخوف بس قلت مافي داعي الجأ الها الا لو سكرت الطرق كلها في وجهي

لهيك قرات عن الامبلانون وعجبتني ولكن كونها هرمون واحد البروجسترون ازعجني فكرة النزيف وعجبني انو

لاتؤثر عالرضاعة لا كماً ولا كيفا حيث انها نفس فكرة حبوب الرضاعة ولكن تبقا مشكلة النزيف ... استشرت

دكتورتي وحيث انو مررت بالكثير من اللخبطة الهرمونية وبعد الولادة واجت دورة طويلة ويعني في الولادة نفسها

فقدت كثير من الدم حيث عانيت من المشيمة الملتصقة .. الله يبعد شرها عنكو شيء مخيف بكل معنى الكلمة ...

حبقا ان شاءالله انزل موضوع فيها ان قدرت

المهم فقالت الدكتورة انو هاي ممكن تقطع الدورة بعد فترة ولكن ممكن تعمل نزيف يعني انت وحظك وقلت تنجرب

حظي ........ وللاسف طلع حظ رديئ ...

رحت للدكتورة الاكثر شهرة ومهارة في تركيبها وهنا تصرفها الحكومة مجانا في المستشفيات الحكومية رغم انها

غالية الثمن ولكن لعدم وجود حسن لتنظيم الاسرة و حالة البلد الاقتصادية سيئة و يوجد نوع من الجهل في تنظيم

الاسرة ووسائل منع الحمل فقد صرفت هادا المانع لانو لا يحتاج تذكر ولا حبة في الموعد ولا خطير وغير امن كالعزل الطبيعي

لكن انا ماحبيت اروح مستشفى حكومي تعرفو يكون زحمة ولانو ببلاش سبحان الله الدكتورة نفسها حتحسي انو

مش عاطياكي حقك من حيث الاستفسار و حقك من العناية و الطمئنة النفسية ... المستشفيات الحكومة مكروهة

وين مرحتو على الاغلب

وفي عيادة الدكتورة نفسها الي تروح للحكومية وتركبها

سعرها مخفض لانو هية اصلا جاية عالبلد ببلاش ولكن لانو عيادة خاصة اتفقت مع الحكومة على سعر مخفض

بالنسبة لسعرها الاصلي انا دفعت 50$ ولكن سعرها لا يقل اصلا عن 100يورو في الدول الاخرى حتى العربية هي

غالية هناك ... حبيت اوضحلكو من ناحية السعر

رحت الدكتورة وسالتها عن كل الي عندي وبعدين وقت التطبيق متت خوف لاني اتحسس جدا من ابرة سحب دم

تلاقو معالم وشي تشنجت ههههه

حطت المطهر والمخدر وللاسف ماصبرت عالمخدر فراحت لما عملت شق وهو شق صغير جدا ماتتخيلو انو يعني

حتلاقي ايدك انفتحت ولا شفتي شريان طالع لالا ابدا ... المهم تفتح قدامك الغرسة والها اداة تاتي مع كل غرسة في

باكيتها الخاص لادخالها لضمان النظافة والتعقيم

شكلها مخيف كان ولما دخلتها ماكان لسة مفعول المخدر ساري كتير فتوجعت جدا ولكن اطمئنو وجع سريع جدا جدا

ومحتمل لكن انا كما قلت حساسة زيادة ويعني اقل من دقيقة تركيبها ياخد

وحطتلي ضمادة مكان ادخالها وقالت انزعو بعد 24 ساعة ... تحسست مكان الغرسة واحسست بالبداية يكون مؤلم

مكانها لانو جسم غريب على الجسم البشري وحواليها كان في ازرق كانو انضربتي في حيط او اشي زي هيك

بس انو عادي مش اشي مهم ابدا وقالت روحي لو بدك مارسي حياتك عادي جدا اعملي ساونا العبي رياضة وكل

شي مافي شي مخيف بس انا طبعا خفت وضليت حذرة في تحركاتي هههه

وطبعا هي مفعولها يلزمه 10 ايام ليسري فقل هالمدة لازم علاقة زوجية محمية ....

انا ركبتها خامس يوم دورة لضمان عدم وجود حمل وعموما ان كنتي فعلا متاكدة مافي حمل يعني متاكدة بكل معنى

الكلمة روحي باي وقت من الشهر عادي ...

المهم قالت انو مفعولها يقل ويلزم علاقة محمية في حال ::: تعاطيتي مضاد حيوي والحماية تكون 12 ساعة على

الاقل والافضل يوم كامل

البنادول والمسكانت الادوية العادية عادي مالها تاثير على فعاليتها

حبوب التخسيس والصرع تؤثر عليها وعلى فعاليتها

بعض الاعشاب ايضا تضعف مناعتها زي الكرفس والبردقوش واعشاب التخسيس والمرمية ...

البردقوش ان تم استخدامه كمنكه عالاكل عادي بس في ناس تشربو شرب مغلي هادا لا ينفع مع الغرسة هاي

ولانو مانع هرموني فهوة يقلل امتصاص الكالسيوم فصرفتلي حبوب كالسيوم

بعد عشرة ايام زال اللون الازرق وصار شكل المكان طبيعي جدا ومكان الادخال في نقطة فقط اثر معدوم الرؤية

يحتاج تبحلقي فيه اشد بحلقة عشان تكتشفيه

تقول انو اول 3 اشهر حيكون في غالبا اضطرابات للدورة ونزيف متقطع ومفروض بتقدم الاشهر يخف الامر يعني

الشهر الاول اسوا من التاني والتاني اسوا من التالت وبعد التالت تبدا الامور تنتظم

وفي حالات نادرة يبقا النزيف عطول

بعد ازالتها الخصوبة تعود بعد 48 ساعة تماما ولا تؤثر عليها ولكن كموانع الحمل الهرمونية ممكن في حالات نادرة

تؤخر الخصوبة كحد اقصا 6 شهور ولكن حالات نادرة زي حبوب المنع العادية المركبة

والان ناتي للجد وماحدث معي

انا ركبتها في22-مارس 2008 كان ماضي عولادتي 4 شهور المهم كان خامس يوم الدورة وبعد هاليوم باسبوعين

تقريبا بدينا بالهنا والسعادة هههه اقصد العكس ... بدا التنقيط للاسف تنقيط دم اقصد كان بداية نقط خفيفة

استمر12 يوم وراح اجت الدورة بشكل عادي انا كنت اعرف انو دورة من اعراضها علية و كمان شكل الدم

وهيئته ... معروف عند كل البنات صح

التنقيط كان مبين اشي غير طبيعي عامل زي نقط دم تماما كما لو انجرحتي في ايدك مثلا ونزل دم احمر وفيه

سيولة زي هيك يعني

خلصنا من الدورة وبعدين طهرت يوم كانو ولاكانو ولايوم بس خلصت مدة الدورة اتحممت وصليت وبعدين صار

تنزل افرازات بنية 5 ايام وبعدين استكملت رحلة الهنا صار ينزل دم هالمرة غير شكل بدل ميقل لانو صار مارق

على تركيبها اكتر من شهر مفروض بديت اتاقلم لا المشكلة زاااد واشي مقرف استمر تقريبا شهر 5 و 6 بدون

توقف يخف ايام ويزيد ايام وزي مقلت وصف الدم في هالحالة ولكن زاد زاد عنجد وصار اشي مزعج مش عارفة

اقعد ولاالبس براحتي واحس بالتأزم فعلا اخدت دواء دافلون لانو يقوي الشعيرات الدموية ويقلل احتمالات النزيف

عالفاضي اخدت فيتامين سي لنفس السبب والغرض عالفاضي

رحت الدكتورة خلص صارلي اكتر من شهرين تقريبا بس راحت عطتني حبوب هرمونات لتنظيم الدورة والنزيف

والامور هاي اسمها progyolton هرمونات مفعولها ناجح مع اغلب الناس واخرها اخر الشريط يعني بدا يخف

شووووووووي وبس بعدين ماتوقف تقولوش نفاس والله ماكان هيك ... ماتغير اشي والجو بدا بانو يكون حر وزاد

القرف النفسي عاد

طبعا غير النزيف اييييه خيرات كتيرة وجه ظهر وجع بطن بدون سبب دوخة وهبووووط اغلب الوقت ومن اقل واتفه

مجهود نرفزة وعصبية فظيعة لدرجة احس ممكن انفجر احس في صدري حريق من كتر التعصيب عاتفه سبب

ومسكين ابني وزوجي اكلو عراسهم ههههه ابني ازا بكي شوي احس بدي ارمي حالي من الشباك انخنق بشكل

فظيع جدا اعوذ بالله بس هادا كان ممكن اتحملو لولا النزيف يعني كان ممكن اهدي نفسيتي وهيك واكون ريلاكس

ويمكن من النزيف انا اادايقت هلأد كمان على فكرة سببتلي سدة نفس رهيبة و نزول في الوزن كل ملابسي تسحل

بعيد عنكو

هية ممكن تسبب زيادة او العكس يعني الموانع الهرمونية هيك يا تزيد يا تنقص بس الاغلبية الشائعة تزيد الوزن

بس انا صار شكلي مو حلو وشي مرهق ورفيع و يعني مبين كاني تعبانة عطول والادهى انا احساسي الداخلي

حاسة بالوهن والتعب بدون سبب

رحت 29-6 وشلتها ويومها حسيت هم وانزاح

ممكن الي صار معي يكون سببه نفسي اني قارئة عنها تسبب نزيف

فالواحد يتبرمج نفسيا او يمكن كنت كتير قلقانة وبراقبها الله اعلم لو ريحت نفسي يمكن ماصار هيك مابعرف بس

مااعتقد بس سبب نفسي

المهم اكيد بتقولو وانتي يختي بعد كل هالبرم والحكي وزغولتي عيوننا جاي بالاخر تذمي فيها ليش حكيتي مدامها

سيئة هلأد ههههه

حقلكم ياحلوين كل كلامي السابق لااااا يعتبر فيه اي ذم ولا دعوة تحذير لان لا تجربو هالمانع ابدا ابدا ابداااااااااااااا

انا جسمي ينزف بسرعة اصغر جرح ينزل دم كتير وفي الولادة نزفت كتير والدكتورة لاحظت هيك اضافة حسب كلام

الدكتورة جسمي يتحسس جدا من الهرمونات يعني تعرفو قبل الدورة يصيبني حالة نفسية الكل تصيبو بس انا خلص

قبل الدورة مخي يضرب

في الحمل طبعا عارفين و النفاس اكتئبت كابة مابعدها كابة لدرجة قال صرت ابكي بعد الولادة بيومين واحضن

ملابس الحمل قال شو اشتقت لملابس الحمل وابكيييييييي بحرقة ههههههههه الناس ترتاح وانا زعلانة

كلها حالات الكل يتاثر فيها ولكن انا حساسة اصلا جدا جدا ومع تغييرات الهرمونات نفسيتي تتعب كتير الله يهديني

يارب

اضافة وهادا اهم نقطة كل جسم يختلف عن الجسم الاخر في استجابته لمانع الحمل قبوله له او رفضه

مثلاااااااا الدكتورة قالت في نساء يركبو الغرسة هاي تغيب الدورة عنهم ينسوها ولا يحسو فيها ابدا لاتسبب زيادة

وزن ولا غيرو ولانزيف ولا ايي عارض من الي حصل معي تخيلو سبحان الله ماشاءالله اجسام ونصيب

تقول يرجعولها بعد 3 سنين يشيلوها ويحطو وحدة تانية اييييييييه تخيلت حظي من هالحظ واتحسرت

قرات في منتديات اجنبية في نساء مادحييييييينها تقلك ريحتني من الدورة ولا شفت منها شي عاطل وتنساها من

الاصل ازا لمست المكان بالصدفة تتزكرها تخيلو

وفي عاد عملت الهم زيادة في الوزن 20 كيلو

والي انجنت زي حالاتي

يعني زي حبوب منع الحمل العادية لكن هاي تفرق في النزيف هوة القرف الرئيسي كان فعلا

الخلاصة ::: هوة مانع حمل فكرته حلوة كونه يعتمد على هرمون واحد لا ياثر عالرضاعة احلا مافيه اضافة لا في

موعد للحبة ولا غيرو

طبعاااا الموانع الهرمونية لو نتخلى عنها افضل وصحي لانو الهرمونات عالمدى البعيد تاثيرها سيء للاسف ولكن

للضرورة احكام الي فشلت كل الوسائل معها مابقي غير حبوب شو تعمل؟؟؟ولو صحتها لاتسمح بالحمل ومافي مجال

للمخاطرة بمانع طبيعي شو تعمل

انا هادا حظي ونصيبي طلع مع هالمانع وكتير غيري حواليه شفتهم في العيادة مصهللين منو ولاحاسين فيه

ماشاءالله واي وحدة فيكو ممكن تركبو وتمام يكون معها

في كتير منكو تقرا جربت اللولب وقرفها وفي العكس وهيك مع الحبوب

هادا حالنا والله يتوب علينا يااااارب
    المهم كل جسم غير عن التاني ... الي نفع معي ممكن ماينفع معك والعكس
    لهيك من الاخررررررررر لازم تجربي الاول يعني صراحة بقرا في مواضيع الموانع هاي تقلك اللولب بجنن وهاي

تقلك يع عدملي حياتي والتهابات و نزيف

والي تقلك الحبوب ماحسيت فيها والي تقلك هلكتني

هادا نفس الشي بدك تجربيه وتشوفي ان زبط او مازبط التجارب لمجرد علمك بالعوارض الي ممكن تحصلك لكن

لايمكنك تحديد ازا حتنفعك الموانع او لا غير بالتجربة

في الدول المتقدمة بعملو تحليلات هرمونات وفحوصات ليحددولك اكتر مانع مناسب ... هادا عاد في الدول المتقدمة

بس بشوف في الدول العربية يلااااااا كلو ماشي خد حبوب حطي لولب وجربي عحالك مين خسراااااااااااااان؟؟؟

الله يحمينا يارب

همسة ونصيحة ::: الي حريصة على منع الحمل ليكبر طفلها او عارض صحي احذرك من المانع الطبيعي العزل او

الواقي ... فيها نسبة خطر عنجد والي مو فارقة تحمل او لا تتبعها بس الي حريصة بلاش منها لانو تحصل نسبة

خطا كتير مرات وكتير احيان تعدي عخير لكن ان بديتي في المرات الخطأ وعدتلك كم مرة والله ستر اخرتك توقعي

بالحمل الغير مخطط اله ........................

الله يعطينا الاجر والثواب على مانعانيه
    بس يعني الجنة النا ببلاش ? اكيد لا بدنا نتعب وننهلك الله يعيييييييين
    وسامحوني للاطالة ولكن وضعت لكم خلاصة تجربتي في هالمانع مو لاخوفكو بالعكس حلو هوة لكن جربيه الاول

وحطيه ضمن خياراتك في موانع الحمل لابخوف ولاشي زي متركبي لولب بتحطي هاي في كتفك عادي جدا

دعواتكم ...

الي حابة تنقل الموضوع للفائدة لا مانع ولكن ارجو ذكر المصدر سوسو1983 منتدى لك

ملاحظة المقال في الرد الاول منقول من موقع صحي كما ذكرت وفقط عدلت الصور لازالة رابط الموقع

الردود
    3,462
    يوووو
    منظرها وشكلها مخيف جداًً
    الله لا يجعلني استخدمها
    طالما فيها شق
    الله يعين النسوان الوحده من تتزوج تتعب حمل و ولاده وعمليات
    الله يعين.

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    شافعية شكرا لك رديتي قبل مكمل الموضوع كان نفسي تشوفي كلو

اختي خوخة هي المشكلة الكل بفكرو اشي مخيف انا مافي خويف اكتر مني ابدا ابدا وبتحسس من نكشة الابرة
    مو شق بمعنى شق مجرد جرح صغير جدا جدا جدا جدا اقول جدا لازهق وماحسيت اني تجرات كتير فيه عادي جدا بحس اللولب مخيف اكتر
    كل القصة لسة مش معروف في العالم العربي اما هوة مافي شي مخيف ابدا

هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    الردود
    2,440
    التدوينات
    2
    Oh soso, you know what!! with my first baby i took nothing nothing at all.I used to count and alhamdulilah it worked perfect. My second pregnancy i had to breastfeed exclusivly so i didn't use anything but then i took those tablets and i wish i didn't. I had my period twice a month and then my period just disappeared. I thought that it was the last time i would ever have my period in my life because many women took them and then they had to struggle to get pregnant but they never did. I went to my Doctor and she was like oh Congrats you're pregnant, and i was shocked. Masha'Allahu kan.

Now i'm thinking of a type of contrecption that works good but not too much hormones.

Thank you for sharing your story with us but you didnt tell me what would you like to name your daughter insha'Allah

II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!

البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    موضوع متكامل واول مرة اقرا عن هذا المانع

اسمع انه فيه ابرة لكن لا اعرف هل هي هذه ام شي اخر

قرات عن اللصقة الوردية

انا عن نفسي استخدم الحبوب اول سنة حبوب الرضاعة وبعد كدة اخذ حبوب عادية .

لكن تصدقي قشعرت وانا اقرا واتفرج يييييه انا ابرة سحب الدم ينشف دمي حتى ياخذوا عينة ويعملوا

التحليل شكلي لاني متعقدة من الابر ياكثر الابر اللي اخذتها خخخخخخخ.

جزيت خيرا على هذه النبذة عن هذا المانع العجيب

وكمان ربنا يسعدك على نقلك لنا تجربتك البسيطة معه

بصراحة انت روعة
    ربنا يحميك .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    833
    الله يعين النسوان يا رب
    يالله شعري وقف عنجد اشي بيخوف ومستحيل استعمله ولا حتى اللولب من بعد ما جربته وجنني
    بس انا ارتحت على اللزقة
    المهم شو راح تستعملي بعد ما تولدي على خير
    شكرا الك

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    اهلا اختي شافعية شكرا لنقل تجربتك طيب انت شو نوع الحبوب مركبة ولا احادية الهرمون ولا كيف صار حمل معقول بتاخدي مركبة وصار حمل؟يلا نصيب والف مبروك الزغنون الجديد
    وفعلا فكري بمانع حمل مو هرموني انا تعبت من الهرمونات في حياتي ونفسي اجرب اللولب مع اني بخاف بس بلكي زيط والا ماضل قدامي غير الحبوب للاسف
    اما بالنسبة شو اسم بنتي ..... حسميها شافعية شو رايك

حبيبتي ام سهيل شكرا لمشاركتك والحمدلله امورك ماشية بس المشكلة الهرمونات في الحبوب مو منيحة عالمدى البعيد وتزيد احتمالات الاصابة بسرطان الثدي الله يبعد الشر عنك وعنا جميعا لهيك انا حابة اجرب اللولب بلكي مااحتجت هرمونات تعملي انقلاب عسكري في مخي ههههه تشرفت حبيبتي ولكن صدقيني مابخوف تركيب المانع هادا ابدا لو تعرفيني حتقولي مافي اجبن ولا اخوف مني بس عادي حسيتو

اخت مومي اهلين حبيبتي حرجع اقلك صدقييييييني تركيبه مابخوف ابدا مو زي منتو متخيلين يعني انا كنت خايفة ولما جربتو عادي جدااااااااااااااا ولا هالاشي المهم ابدا
    بس عاد ماناسبني
    انا يمكن اجرب اللولب وان شاءالله يزبط والا مايضل غير الحبوب للاسف اخر الخيارات جربت كل اشي ومانفع
    شكرا لمرورك حبيبتي

الردود
    758
    الله يعطيك العافيه
    بصراحه موضوعك متكامل لايعطي مجال لاي استفسار
    بس انا عن نفسي لو شو يصير مارح استخدم اي مانع حمل
    مخليه هذه المهمه على زوجي
    اهم شيء هو راضي
    لاني اخاف من اي شيء يأثر على هرموناتي
    يكفي الحمل لعب فيني لعب
    اوف بس متى تعدي الايام
    واولد على خير

مواضيع مشابهه

1. متى أترك مانع الحمل ومتى يكون الحمل من بعدها؟؟
    بواسطة مكعـــ(وردية)ـــبات في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 05-01-2010, 01:53 AM
  2. سمعتي بالمكياج الرومنسي؟؟ تفضلي اعلمك
    بواسطة لحن القول في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 10-04-2007, 09:27 AM
  3. سمعتي ياحلوه عن المر..تفضلي وجربيه..
    بواسطة همس الحنين في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 24-04-2002, 04:44 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ