انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: aleltehabat

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    320
    الجنس
    أنثى

    flower3 aleltehabat

    hii banat kefkom ana jdede fe hada elmawqe3 w hada awal mawdoo3 ele
    ya reet ele bte3raf ay she 3an eltehabat eljeld ele betseer ll 7amel w eza kan she tabe3e wojodhom wella la2 w sho howe eltehab HPV
    mashkora

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    Norway
    الردود
    5,908
    الجنس
    أنثى
    بصراحة ما عندي معلومات عن التهابات جلدية تصيب الحامل ،،لكنني بحثت في الإنترنت ووجدت :

    الأمراض الجلدية عند المرأة الحامل , خطورتها في إهمالها

    تعاني المرأة أثناء فترة الحمل من تغييرات فيزيولوجية عديدة تنتج بشكل خاص عن زيادة الإفرازات الهرمونية التي تنعكس على جسمها وحركة دمها ولا سيما على جلدها . أكثر ما تعاني منه النساء أثناء فترة الحمل هو الكلف أو البقع الداكنة عند الأنف والشفاه والجبين , ويصيب الكلف السمراوات أكثر من الشقراوات وغالبا ما ينتقل وراثيا . يمكن للحامل تجنب هذه العوارض أثناء الصيف عبر واق للشمس يتناسب مع بشرتها . وتتعرض المرأة الحامل أيضا لأنواع التهابات يجب أن لا تغض النظر عنها وأبرزها الفطريات المهبلية التي تزيد أثناء الحمل , لا سيما أن جهاز المناعة يخف خلال هذه الفترة .ومن الضروري عدم اللجوء إلى المعالجة الذاتية خاصة في حال الانتكاسات . لا تشكل هذه الالتهابات أي خطر على الجنين كما لا يمكن اعتبارها من الأمراض المنتقلة جنسيا كونها تأتي من الداخل .وقد تشكو الحامل من حكاك قوي على الجلد , هنا ضرورة مراجعة الطبيب في هذه الحالة وعدم التقليل من أهميتها لأن المشكلة قد لا تكون جلدية فحسب بل قد تشير إلى مشكلة أخرى كإفرازات كبدية غير طبيعية تؤثر على حجم الجنين أو على حياته .

    أمراض جلدية حول البطن
    بالنسبة للأمراض الجلدية فهي حول منطقة البطن , وذلك حسب أشهر الحمل .أثناء الحمل بالمولود الأول , وفي نهاية الشهر الثالث من الحمل قد تظهر حبوب حمراء أو بقع يمكن أن تنتشر في كل الجسم . وتسبب هذه الحبوب الحكاك والانزعاج . لكن سرعان ما تختفي بعلاج الكورتيزون الموضعي أو الكريم المطري . في الشهر الرابع أو الخامس أو السادس قد تظهر فقاقيع على البطن أو اليدين أو الصدر تختفي كلما تقدمت المرأة في الحمل . لكنها تعود وتظهر عند كل ميعاد لذا يجب أن لا يهمل وأن تعالج بمراهم الكورتيزون أو الحبوب باشراف الطبيب المختص .وهناك حبوب صغيرة تظهر على البطن لكنها أكثر خطورة لأنها ناتجة عن التهاب في بصلة الشعر . علاجها أصعب وهو يتطلب كريمات موضعية .ينصح بمراجعة الطبيب عند ملاحظة أي علامة جلدية قد تشير إلى أمراض أخرى منتشرة في الجسم .

    التهاب النيرة

    من ناحية أخرى تتوسع الشرايين أثناء الحمل وتتسارع حركة الدم لاسيما في النيرة مما يتسبب في نزيف في هذه المنطقة يعرف بالـ Granuloma Pyogenic. يعالج هذا الالتهاب بالكهرباء أو بسائل الأزوت .كما أن هناك أمراضاً جلدية تسوء أثناء الحمل كالإيكزيما أو اللوبوس , هناك بعض الأمراض تتحسن أثناء الحمل كالصدف .جميع هذه الأمراض غير خطيرة إذا تم علاجها بالطريقة المناسبة ومعظمها غير معد ولا يؤثر على الجنين .
    تدابير وقاية أثناء الحمل

    · تغذية بشكل سليم ومتوازن للمحافظة على الوزن وتجنب تشققات البطن أو الاحمرار .
    · تغذية نوعية : أي الإكثار من تناول الحديد والفيتامينات لتجنب التقاط الفطريات .
    · النظافة الداخلية التي تجنب الحامل التقاط الفيروسات .
    · استعمال الكريمات المطرية لا سيما في منطقة الصدر والبطن .
    · مراجعة الطبيب في حال وجود أمراض جلدية سابقة أو تناول أدوية معينة لا سيما أدوية معالجة حب الشباب .
    كذلك :
    بالإضافة إلى الإضطرابات الجلدية المتعددة التي تحدث أثناء الحمل والتي تحدثنا عنها في الجزئين السابقين , فإنه توجد أمراض جلدية ترتبط بشكل خاص مع الحمل وهي العقبول الحملي والحكة الشروية الحطاطية الصفيحية للحمل والتي تدعى ب PUPPP بالإضافة إلى الكودة الصفراوية الكبدية أثناء الحمل والحكة التي تظهر بدون آفات جلدية .
    العقبول الحملي Herpes gestationis :
    القبول الحملي أو الداء الفقاعاني الحملي ( حسب التسمية الجديدة ) يتطور عادة في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل بمعدل 14500 حمل حيث يبدأ بحدوث آفة شروية تبدأ بشكل فجائي خصوصا حول السرة مع تقدم سريع ومتعدد متحولة إلى فقاعات, ولا يصيب المرض الوجه والأغشية المخاطية والراحتين والأخمصين حيث يبقوا سليمين ويمكن للمرض أن يثبت في الثلث الأخير من الحمل أو يشتد فقط أثناء الولادة أو بعد الولادة في حوالي 75% من المرضى ثم يتحسن بشكل تلقائي بعد عدة أسابيع إلى عدة أشهر من الولادة ولكن هناك تقارير عن عودة المرض في بعض الحالات مع الدورة الطمثية , أو استخدام موانع الحمل عن طريق الفم أو الحمل القادم وفي حالات نادرة جدا تتحول إلى فقاع فقاعاني مزمن .



    يكون تأثيره على الحمل بحدوث الولادات المبكرة ( الخدج) مع نقص وزن الوليد ولكن لا توجد تقارير تفيد بزيادة حدوث الأمراض أو الوفيات عند الوليد , يترافق المرض مع حكة شديدة ولا توجد خطورة على الأم وتستجيب بعض الحالات المعتدلة على الستيروئيدات الموضعية ومضادات الهستامين عن طريق الفم ولكن معظم المرضى يحتاجون إلى الستيروئيدات عن الطريق العام .
    الحكة الشروية الحطاطية الصفيحية للحمل (PUPPP ) :
    وتسمى أيضا بالطفح الانسمامي الحملي أ, الطفح المتعدد الأشكال الحملي أو الحمامى الانسمامية للحمل , وهي شائعة نسبيا بمعدل حدوث 1240 حالة حمل وتظهر خصوصا في الثلث الأخير من الحمل وغالبا ما تلد الحامل بعد عشرة أيام من ظهور المرض , تظهر الحطاطات الشروية غالبا ضمن الفزر الحملية على البطن والفخذين ولكن لا تصيب المنطقة حول السرة خلافا للمرض السابق ولا تصيب أيضا الوجه والراحتين والأخمصين .
    ويمكن أن تختلف الأفة بشكل كامل بامظهر وأحيانا تظهر على شكل حويصلات … حيث تتطور الآفات إلى الحكة الشروية الحطاطية الصفيحية وتظهر غالبا في الحمل الأول وتتكرر في الحمول التالية .


    ويعتقد بأن التبدلات على الاستروجين والبروجستيرون أثناء الحمل تكون مسؤولة عن ظهور المرض وهناك دراسة حديثة تقترح بأن المرض يمكن أن يحدث في بعض الحالات نتيجة وجود الحم النووي DNA الذكري في جلد الحامل نتيجة لحملها جنين مذكر .

    ولا يشكل المرض خطر على الأم أو الجنين ما عدا الحكة ويزول بعد الولادة .


    cتفيد فيه مضادات الهستامين عن طريق الفم والستيروئيدات الموضعية لتخفيف الحكة وفي بعض الحالات قد نلجأ إلى الستيروئيدات عن طريق الفم .
    الركودة الصفراوية الكبدية أثناء الحمل :
    تحدث الركودة الصفراوية الكبدية أثناء الحمل في 0.02-2.4% من الحوامل وتتظاهر بحكة دون آفات جلدية وظهور مختلف لليرقان وتبدي التحاليل الدموية علامات الركودة الصفراوية وتتحسن بعد الولادة .
    وتحدث معظم الحالات في الثلث الأخير للحمل ويجب أن يتضمن التشخيص التفريقي التهابات الكبد الفيروسية المنشأ و التهاب الكبد من منشأ دوائي والحالات الأخرى لليرقان .
    مع أن الحكة الشديدة هي العرض الأكثر شيوعا في الركودة الصفراوية الكبدية أثناء الحمل مع امكانية حدوث خطر نقص فيتامين K عند الأم واحتمال زيادة تشكيل الحصيات الصفراوية , أما بالنسبة للجنين فهي حدوث ولادات مبكرة أو موت للجنين ويتعلق ذلك بالقصور المشيمي والعلاج يعتمد على المطريات اللطيفة ومضادات الهستامين والمعالجة بالأشعة فوق البنفسجية واعطاء , cholestyramine, ursodeoxycholic acid, silymarin والكورتيزونات عن طريق الفم .
    لكن الــHPV هو فيروس "الورم الحليمي البشري" وهو قد يصيب المهبل و الأعضاءالتناسلية عند المرأة ،، يجب عند الإصابة به إجراء ما يوجب العلاج و إلا فإنه من أكثر المسببات لسرطان عنق الرحم ..
    لمزيد من المعلومات عنه :
    http://en.wikipedia.org/wiki/HPV


أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ