هل كنت تحاولين الحمل في الفترة الأخيرة لكن من دون أي جدوى؟ تتعدّد كثيرًا الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر الحمل الأول لدى المرأة، فما هي أبرزها؟

على حسب قول دكتور اسماعيل أبو الفتوح اخصائى امراض النساء والعقم ومدير مستشفى بدايه للخصوبة وأطفال الأنابيب هناك العديد من الأسباب يمكن توضيحها من خلال الأتى:

• عدم انتظام الدورة الشهرية: تنظم الهرمونات في الجسم الدورة الشهرية لدى المرأة. لذلك، في حال حدوث أي اختلال في مستوى الهرمون، قد يكون لذلك تأثير مباشر على دورتك الشهرية، الأمر الذي يؤدي إلى عدم حدوث التبويض خلال كل شهر.

• مشاكل صحية: يمكن لمعاناتك من بعض المشاكل الصحية أن يكون لها تأثير على إمكانية حدوث الحمل. أما من بين هذه المشاكل التي قد تؤدي إلى تأخر الحمل فتتضمّن معاناتك من متلازمة تكيّس المبيض ومتلازمة هيوز واضطرابات الغدة الدرقية والتهاب بطانة الرحم وأمراض التهاب الحوض وانسداد قناتي فالوب.

• العمر: يلعب عمر المرأة دورًا كبيرًا في إمكان حدوث الحمل. تشير العديد من الدراسات إلى أن كلّما كبرت المرأة في العمر، كلّما قلّت نسبة حدوث الحمل لديها.

• الوزن: يؤثر وزن المرأة على فرص حدوث الحمل بشكلٍ كبير إذ تقل هذه النسبة في حال كانت تعاني من السمنة المفرطة.

• فقر الدم: تعتبر هذه المشكلة من بين المشاكل التي يمكنها أن تؤدي إلى تأخر الحمل الأول لدى المرأة خصوصًا إن كانت ناتجة عن سوء التغذية.

أما من المشاكل الأخرى التي قد تؤدي إلى تأخر الحمل فتتضمّن معاناتك من السكري أو من مشاكل في الغدة الدرقية ووجود عدد ضئيل من الحيوانات المنوية لدى الزوج وغيرها.




الإسم:  Untitled-2.jpg
المشاهدات: 1362
الحجم:  168.0 كيلوبايت

منقول