انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 29

الموضوع: خبرتي بالرضاعة الطبيعي مقدمة لكم(تجربة قيمة )

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    الله يجزاك الجنة لنقلك لنا تجربتك
    ربي يبارك لك في ذريتك يارب.

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    499
    السلام عليكم
    اختي newlife82 الطفل بالعادة يرفض الرضاعة بالشكل الي حكيتيه لعدة اسباب هي الغازات والبرد والبلاعيم والتسنين
    حنبدا بالغازات انت حكيتي انك اعطيتيه دواء للغازات حبيبتي الدواء بالعادة بالنسبة للغازات هو علاج وقتي لانو اذا كان بحليبك غازات حيرجع يشرب ونرجع على نفس المشكلة الحل الاساسي اعطي الدواء وقبلها قومي بعمل اسهال عنيف لنفسك عشان يتجدد حليبك ويكون خالي من الغازات وعشان الاسهال انصحك باكل التمر هندي اذا متوفر عندك وهو حيسهلك اسهال الي ما في منو ،واذا كان عندك شفاطة اشفطي قدر الامكان من الحليب الي بصدرك عشان يطلع الحليب القديم وطبعا هذا الحليب كبي لا تعطي لابنك ،وابعدي كل البعد عن اي اكل ممكن تتوقعي انو يسببلك الغازات وخلي بالك انو اكلنا العربي غني بالغازات فاحنا نكل رز وبصل كثير وهذول يسببو الغازات للرضيع
    نيجي على البرد بعد ما تسهلي نفسك حطي اجريكي بالماء الساخن لمدة عشر دقائق على الاقل وبعدين نشفيهم مليح والبسي جوربين وخليكي فيهم اليوم كلو هاي العملية قومي بيها حتى لو ما حسيتي انو فيكي برد لانو بعض الاوقات تصاب الام بالبرد وما تحس بيه بس رضيعها يتاثر وما يرضع
    بالنسبة للبلاعيم ممكن يكون ابنك اصيب بالبلاعيم وخصوصا احنا لفترة تغير للجو والبلاعيم ما فيكي تحسي بيها بس هي تمنع ابنك من الرضاعة لانو بس يجي يرضع يتوجع ويرفض ،ما عليكي الا انك دفي زيت زيتون في مقلاة وتدهني منطقة البلاعيم والصدر والله الشافي
    اخر سبب ممكن يكون هو الاسنان لانو بمرحلة التسنين يفقد الطفل شهيتو بالرضاعة وهذا ما الو حل الا الصبر
    اختي انصحك تقومي بهاي الشغلات بالترتيب الي عطيتو الك وان شاء الله بكرة تلقي ابنك يرجع يرضع طبيعي واقلك بكرة لانو النتيجة ما تبين من اول يوم تبدا من ثاني يوم والله يعينك ويخليلك ابنك

الردود
    499
    السلام عليكم
    تسلميلي اختي ام سهيل على اعطائي تجربة قيمة والله فرحتيني كثير الله يفرحك دائما ويجزيك الخير على كل عطائاتك

الردود
    1,340
    تعقيب كتبت بواسطة oum hashem عرض الرد
    السلام عليكم
    اختي newlife82 الطفل بالعادة يرفض الرضاعة بالشكل الي حكيتيه لعدة اسباب هي الغازات والبرد والبلاعيم والتسنين
    حنبدا بالغازات انت حكيتي انك اعطيتيه دواء للغازات حبيبتي الدواء بالعادة بالنسبة للغازات هو علاج وقتي لانو اذا كان بحليبك غازات حيرجع يشرب ونرجع على نفس المشكلة الحل الاساسي اعطي الدواء وقبلها قومي بعمل اسهال عنيف لنفسك عشان يتجدد حليبك ويكون خالي من الغازات وعشان الاسهال انصحك باكل التمر هندي اذا متوفر عندك وهو حيسهلك اسهال الي ما في منو ،واذا كان عندك شفاطة اشفطي قدر الامكان من الحليب الي بصدرك عشان يطلع الحليب القديم وطبعا هذا الحليب كبي لا تعطي لابنك ،وابعدي كل البعد عن اي اكل ممكن تتوقعي انو يسببلك الغازات وخلي بالك انو اكلنا العربي غني بالغازات فاحنا نكل رز وبصل كثير وهذول يسببو الغازات للرضيع
    نيجي على البرد بعد ما تسهلي نفسك حطي اجريكي بالماء الساخن لمدة عشر دقائق على الاقل وبعدين نشفيهم مليح والبسي جوربين وخليكي فيهم اليوم كلو هاي العملية قومي بيها حتى لو ما حسيتي انو فيكي برد لانو بعض الاوقات تصاب الام بالبرد وما تحس بيه بس رضيعها يتاثر وما يرضع
    بالنسبة للبلاعيم ممكن يكون ابنك اصيب بالبلاعيم وخصوصا احنا لفترة تغير للجو والبلاعيم ما فيكي تحسي بيها بس هي تمنع ابنك من الرضاعة لانو بس يجي يرضع يتوجع ويرفض ،ما عليكي الا انك دفي زيت زيتون في مقلاة وتدهني منطقة البلاعيم والصدر والله الشافي
    اخر سبب ممكن يكون هو الاسنان لانو بمرحلة التسنين يفقد الطفل شهيتو بالرضاعة وهذا ما الو حل الا الصبر
    اختي انصحك تقومي بهاي الشغلات بالترتيب الي عطيتو الك وان شاء الله بكرة تلقي ابنك يرجع يرضع طبيعي واقلك بكرة لانو النتيجة ما تبين من اول يوم تبدا من ثاني يوم والله يعينك ويخليلك ابنك
    ما شاء الله عليك أم هاشم.. كفيتي ووفيتي

الردود
    499
    تعقيب كتبت بواسطة بنت الأعظمية عرض الرد

ما شاء الله عليك أم هاشم.. كفيتي ووفيتي
    وانت يا بيت الاعظمية ما شاء الله عليك دائما ما بتقصري

الردود
    1,640
    حبيبتي ام هاشم الله يرضى عنك وتسلمين على اهتمامكي انا عرفت السبل من ولادته وهو يحط ايده بثمه صارلي فترة احاول اخلينو يترك هاي العادة فملبسته كفوف وظهر انه هذا الي زاعجوا هههههه من كثر البكا تركته يحط ايده والا هو يقبل يرضع لانو اكتشف انه راح يظل يمص عالفاضي وقبل يرضع الحمد لله يرجع يعمل نفس الاضراب فصرت اتركه يمص شوية حتى يقبا يرضعوتسلمين ماقصرتي

الردود
    499
    السلام عليكم
    اختي newlife82
    بالنسبة لعادة المص اعتقد ان ابنك عطشان جربي بس يمص اصابعو تشريبه ماي وان شاء الله راح يتخلص من هاي العادي وانتبهي انو احتمال كبير يرفض يشرب الماي لانو ما بعرف انو عطشان انت حاولي تشربي ولو بالقوة فيكي تستخدمي الحقن الطبية عشان تجبريه وخلي بالك ان العطش بخليه ما يستمر بالرضعة
    الله يخليلك ابنك ويتربى بعزك يا رب

الردود
    1,640
    تسلميلي يارب وشكرا عالنصيحة راح اجرب اشربه واخبرك بصراحة هو الجو عدنا حر نوعا ما بس ماخطرلي لانه معلوماتي انه مايحتاج للماي الا لما يبدا ياكل لان الرضاعة الطبيعية توفرله كل ما يحتاجه وتسلمين ان شاء الله في ميزان حسناتكي

الردود
    499
    نسيت اذكر ان الماء لازم تكون مغلية

الردود
    1,640
    حبيبتي تسلمين يارب جبت مياه معدنية انا ام لثاني مرة يعني عندي شوية خبرة
    لاسف رجعت نفس الحالة لازم ينام حتى اقدر ارضعه واليوم اغلب الاسباب عالجتها يعني شرب مي وغازات مافي حتى اعطيته دوا لا يانسون ولو بلاعيم كان ماقبل يرضع لاصاحي ولا نايم صح؟جنني وهو لسه ثلث شهور ونصف بدري عالتسنين

مواضيع مشابهه

1. الردود: 22
    اخر موضوع: 12-03-2014, 01:06 AM
  2. تجربتي في تعليم أبنائي الصلاة (تجربة تربوية)(تجربة قيمة)
    بواسطة كل أمل بالله في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 29-05-2013, 11:33 AM
  3. الردود: 11
    اخر موضوع: 03-04-2013, 02:15 PM
  4. تجربتى فى الفطام(تجربة قيمة)
    بواسطة shrwet في الأمومة والطفولة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 19-03-2013, 10:00 AM
  5. وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ(تجربة قيمة )
    بواسطة safylife في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 10-12-2012, 08:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ