انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: الحمل العنقودي تكيسات المبايض ، الليزر او الليزك " تصحيح النظر " افيدوني بالله عليكم

الردود
    319

الحمل العنقودي تكيسات المبايض ، الليزر او الليزك " تصحيح النظر " افيدوني بالله عليكم

 مين عندها فكرة عن تكيسات المبايض ، وهل هي صعبة . ومن الممكن ان الوحدة تحمل .
     الحمل العنقودي هل هو خطير ، وهل يمكن لصاحبته ان تحمل حمل طبيعي .
     وعملية الليزر او الليزك ، هل لها مضاعفات على المدى البعيد.
     ارجوكم اللي عندها فكرة عن ماسبق سواء الأسباب والعلاج وغيره ، تحكي كل اللي عندها بالتفصيل
    وشكرا

الردود
    36

يا هلا بلين ..

انا اقدر افيك بتكيس المبايض ..

انا كنت بعاني منها من سنة تقريبا .. وكل ما اروح عند الدكتورة تقولي لازمك عملية

فقررت اني اعملها ببلدي لان الاجازة ما كان باقي عليها شي

ولمى نزلت لبدي ورحت للدكتورة تبعتي قالتلي فعلا معك تكيس في المبايض

وهالتكيسات بتفرز مادة تمنع الحمل .. وقالت اول بنشيلها بس مو بعملية

وفعلا اعطتني دواء وراحو التكيسات وعدها على طول حملت .. وهيني هلئ بالشهر السادس

يعني التكيسات ما بتخوف ابدا .. وبتروح بالدواء

هاد اللي عندي اتمنى اني اكون افدتك عزيزتي

تحيااااتي لك

الردود
    1,412
    انا سمعت من بنات انها ما بتأثر على الحمل بس بتأثر على الجنين
    وانا كمان بتعالج منهت
    وانا آنسة
    دورتي قلت من رابع يوم وفكرت اروح اشوف السبب وطلع تكيس خفيف الحمدالله بس لازم علاج وعيني الله يصبرني على الادوية والغثيان والآلام

الليزك انا متلك حابة أعملو وان شاء الله قريب
    عنا بالمستشفيات الخاصة ب 10 آلاف او 8 ونصف
    وبالحكومة ب 3000 أعتقد
    بدي حد ينصحني بدكتور شاكر بالامارات

وبالتوفيق

الردود
    6
    في اول زواجي وكان عمري 16 سنه حملت حمل عنقودي وانا في الثالث سار ينزل عليه دم ورحت المستشفى وقالولي حمل عنقودي وسوولي عملية تنظيف وبعدها جلست 6 شهور وانا اخذ حبوب منع الحمل لان الدكتوره قالت لي انه خطر عليه احمل قبل سنه وكمان كانو طوال هذه ا6 اشهر دائما يسوون لي تحاليل عشان يتاكدون ان الهرمونات سارت تمام
    بعد سنه جتني تكيسات المبياض وجلست معايه 4سنوات زاد وزني وطلع في وجهي شعر بس بصراحه انا مارحت اتعالج لاني انا وزوجي كنا ندرس وما نبغى عيال وبعد 5سنوات التكيسات راحت من حالها وحملت وما عاد رجعت الحمد لله

الردود
    319
    جزاكم الله خير اخواتي طمنتوني
    اختي رند هل انت في امريكا فعلا ،،، لأن الطب هناك مرة متقدمة.
    اختي ليين وحبيبة ، طيب ايش سبب التكيس ,,,,,,,,,,,, اختي حبيبة الحمل العنقودي مانعرف سببه وهل صحيح انه صاحبته معرضة للسرطان والعياذ باللله اكثر من غيرها
    اخواتي مين عندها فكرة عن التكيس والحمل العنقودي . ارجوكم اتمنى التوسع

الردود
    1,412
    سبب التكيس مابعرف بس 100% الغذاء

انا زاد وزني كتير وانا عنري 17 وانقطعت الدورة 10 شهور امي اخدتني بالغصب للدكتورة عشان نعرف السبب ونشوف شو المشكلة
    قالت الدكتورة لاني زدت كتير بفترة صغرة
    ولازم آخد حبوب منع الحمل عشان تنزل الدورة
    انا طنشتها ونزلت الدورة لحالها
    هي لا قالت تكيس ولا بطيخ
    فما تعالجت
    من جديد انا رحت اطمئن وطلع في تكيس
    والدكتور باااردة وهادية بس تجي عند موضوع الوزن بتعصب وتقول لازم اثبت على وزن انا وزني بين 58 و 62
    وطول الشهر بزيد وبعمل رجيم بزيد وبعمل ريجيم
    صح وزني كويس اول كمت 85
    بس لازم أثبت على وزن

وبالتوفيق

الردود
    6
    والله حبيبيتي ما اعرف سبب الحمل العنقودي من زمان وانا نفسي احد يشرح لي هذه الحاله الغريبه من الحمل
    اما بخصوص سؤائلك عن السرطان والعياذ بالله انا سمعت ان الحمل العنقودي عباره عن خلايا سرطانيه حميده الحمد لله انها حميده وان النساء الي يحملون هذا الحمل معرضين للسرطان اكثر من الباقين الله يبعده عني وعن جميع الناس

الردود
    1,894
    انا بعد فيني تكييس مبايض ومن زمااااااااان وللحين فيني
    طبعا استعملت حبوب منع الحمل بس تركتها لانها ما فادتني
    افادتها وقتيه بس

حبيبتي رند شنو الحبوب اللي استعملتيها؟؟ ياريت تكتبين اسمها حتى اجربها واكون لج شاكره ياقلبي

سلام

الردود
    36

الحمل العنقودي
    د. ضحى محمود بابللي

يعتبر "الحمل العنقودي" أحد مضاعفات الحمل قليلة الحدوث، لكنها خطيرة، وهو عبارة عن خلل في تكوين المشيمة يحدث مباشرة بعد تلقيح البويضة بالحيوان المنوي.

أنواع الحمل العنقودي:
    النوع الأول: حمل عنقودي كامل

يحدث الحمل العنقودي الكامل عندما يلقح حيوانان منويان بويضة فارغة، فينتج عن ذلك بويضة ملقحة تحوي 46 كروموسوماً من الأب فقط (تحوي البويضة الملقحة الطبيعية 46 كروموسوما نصفها من الأب والنصف الآخر من الأم )، وبسبب هذا الخلل تتكون المشيمة دون جنين. تنتج المشيمة النامية هرموناً يسمى (HCG) وهو الهرمون الذي تفرزه المشيمة عادة في الحمل الطبيعي، ولذلك يكون تحليل الحمل إيجابياً، لكن لا يظهر الجنين عند عمل أشعة صوتية للرحم.

النوع الثاني: حمل عنقودي جزئي

يحدث الحمل العنقودي الجزئي عندما تلقح البويضة الطبيعية بحيوانين منويين، فينتج عن ذلك بويضة تحمل 69 كروموسوماً وعندها يتكون جنين ومشيمة مشوهان. وبسبب التشوه الحاصل لا يتمكن الجنين من الحياة، ويموت في بداية الحمل. أما المشيمة فتستمر في النمو والانقسام وتفرز كميات كبيرة من هرمون (HCG)، ولذلك تشتكي السيدة الحامل بالحمل العنقودي الجزئي من زيادة أعراض الوحم (الغثيان والقيء)، ويكون حجم الرحم أكبر من المتوقع لعمر الحمل.

الأعراض:
    § تأخر الدورة الشهرية.

§ نزف مهبلي، يكون أحياناً مصحوباً بنسيج يشبه عنقود العنب.

§ غثيان وقيء أكثر من الطبيعي في أغلب الحالات.

§ يكون حجم الرحم أكبر أو أصغر من المتوقع لعمر الجنين.

§ تظهر المشيمة على شكل مميز أثناء إجراء الأشعة الصوتية يسمى (العاصفة الثلجية) في أغلب الأحيان.

§ لا تتمكن الطبيبة من رؤية الجنين عند إجراء الأشعة الصوتية في حالة الحمل العنقودي الكامل، أما في حالة الحمل العنقودي الجزئي فقد يظهر الجنين، ولكنه يكون في أغلب الأحوال غير طبيعي.

§ يكون مستوى هرمون (βHCG) في الدم أكثر من المتوقع لعمر الجنين.

§ يمكن أن تصاب السيدة الحامل بمقدمة الارتعاج النفاسي (Pre-eclampsia) مبكراً أي قبل الأسبوع العشرين من الحمل.

§ تصاب بعض السيدات بأعراض فرط إفراز الغدة الدرقية.

العلاج:
    تحتاج السيدة المصابة بالحمل العنقودي للتخلص من الحمل بعد توسيع عنق الرحم، ويكون ذلك بتفريغ الرحم بواسطة الشفط، ولابد من الحذر أثناء التفريغ والتأكد من عدم بقاء مخلفات للحمل؛ لأنها يمكن أن تنمو وتغزو الأنسجة الأخرى مثل الدم والعظم والرئتين.

تلجأ الطبيبة أحياناً لاستئصال الرحم، وذلك عندما تكون المريضة متقدمة في العمر أو لا ترغب في إنجاب مزيد من الأطفال.

تحتاج المريضة بعد ذلك للمتابعة المستمرة للعيادة لفحص البطن والرحم والتأكد من رجوعه لحجمه الطبيعي، وذلك كل أسبوعين، ثم كل ثلاثة أشهر بعد ذلك. ولابد من متابعة مستوى هرمون (βHCG) أسبوعياً حتى يصل إلى الصفر، ثم شهرياً لمدة سنة.

يحدث في بعض الأحيان أن يرتفع مستوى الهرمون بعد انخفاضه، وهذا يعني أن بقايا الحمل العنقودي التي تُركت في الرحم عادت للنمو وتكاثرت مسببة ارتفاع الهرمون، أو أن بعض الخلايا تكاثرت بشكل خبيث قبل عملية التنظيف وغزت الأنسجة المجاورة، وهنا لابد من العلاج الكيميائي بواسطة عقار "الميثوتريكسات" الذي يعطى بواسطة إبر عضلية مرة واحدة أو عدة مرات حسب الحالة وحسب تقدير الطبيبة المعالجة.

يحدث أحياناً أن تنتشر الخلايا العنقودية عن طريق الدم إلى بعض الأعضاء الأخرى مثل الرئتين والعظم، ولهذا فلا بد من عمل صورة أشعة سينية للصدر والرئتين لكل مريضة مصابة بالحمل العنقودي بالإضافة إلى الفحوص الأخرى.

أما بالنسبة للحمل في المستقبل فيفضل منعه لمدة سنة بعد استئصال الحمل العنقودي، وذلك منعاً لاختلاط الأمور وعدم تمييز سبب ارتفاع هرمون (βHCG) وهل هو بسبب الحمل الطبيعي أو بسبب عودة الخلايا العنقودية للنمو والتكاثر.

ما هو المتوقع للسيدة التي حملت حملاً عنقودياً في المستقبل؟
    إن نسبة تكرر حدوث الحمل العنقودي في المستقبل هي حوالي 1% ولذلك تطلب الطبيبة إجراء فحص بالأشعة الصوتية للسيدة الحامل منذ البداية للتأكد من سلامة الحمل

ان شاء الله بستفيدو من هالاضافة ..

مس بيوتي :

انا مو متذكرة اسم الحبوب .. لاني اخذتها من 8 شهور تقريبا

بس ان شاء الله لمى اكلم الاهل بالاردن اخليهم يجبون اسمها واحطه لك على طول حبيبتي

من عيوني

آخر مرة عدل بواسطة رنـــــــد : 10-12-2003 في 05:49 AM

الردود
    1,809

تعريف عام لتقنية علاج ضعف البصر بالإيكسايمر ليزر ::::::::

هناك الكثير من الناس الذين لا يستطيعون الرؤية بوضوح دون اللجوء إلى وسائل تساعدهم على ذلك: أولها كانت النظارات ثم استخدمت العدسات اللاصقة التي حلت بعضاً من مشاكل النظارات ، و جاءت بمشاكل جديدة نتجت عن استخدام تلك العدسات.
    ثم دخلت طب العيون تقنية جديدة و هي عملية تشطيب القرنية و التي ساعدت بعض المرضى على الإستغناء عن نظاراتهم أو عدساتهم اللاصقة ، و حملت معها بعض المشاكل رغم أنها أسعدت الكثيرين في وقت ما.
    و أخيراً أدى التطور الهائل لتقنيات الليزر إلى تطوير جهاز الإيكسايمر ليزر الذي استخدم لإعادة تشكيل سطح القرنية و تغيير قوتها الإنكسارية و الإستغناء نهائياً عن النظارات أو العدسات.

ما هو استطباب إجراء عمليات تصحيح البصر بالليزر؟
    إن الهدف الأساسي من إجراء عمليات تصحيح البصر بالإيكسايمر ليزر هو الإستغناء نهائياًَ عن النظارات أو العدسات اللاصقة ، و الإنطلاق نحو حياة جديدة تسمح بممارسة النشاطات الرياضية و حرية التنقل و الحركة دون الحاجة إلى اصطحاب النظارات أو مستلزمات العدسات اللاصقة و التخلص من العيوب الجانبية لإستخدام النظارات و خصوصاً عند وجود الدرجات العالية مثل تغير حجم المرئيات و تضيق الساحة البصرية المحيطية.
    و من الناحية الجمالية فإن إن هذه العملية تلبي رغبة الكثير من الفنيات و السيدات اللواتي لا يرغبن في الظهور بالنظارات الطبية ، و هي مناسبة أيضاً لرجال الأمن و الطيارين و لكل فئات المجتمع.

ماهي جراحة تصحيح البصر بالإكسايمر ليزر
    إن استخدام الإيكسايمر ليزر يعتبر الطريقة شبه المثالية و الأحدث لعلاج حسر البصر ( قصر النظر أو الميوبيا ) و معالجة حرج البصر ( و هو الإنحراف أو الأستغماتيزم ) ، كما أنه يعالج مد البصر حتى الدرجات المتوسطة ، و قد لاقى قبولاً واسعاً في الأوساط الطبية و العملية و بات معترفاً به في كافة دول العالم ، و هو في مبدأه يعتمد على إعادة تشكيل سطح القرنية ( النحت الضوئي ) و تعديل قوتها الإنكسارية بواسطة أشعة الليزر.

هذه الأشعة لا يتعدى مجال تأثيرها الطبقة السطحية من القرنية و لا تنفذ إلى داخل العين و يتراوح زمن تطبيقها من 20 - 60 ثانية و ذلك حسب درجة الضعف ، كما أنها لاتولد تأثيراً حرارياً و ليس لها تأثير مسرطن ، و هي غير مؤلمة. و العملية في مجملها مأمونة المخاطر و تتم تحت تأثير التخدير الموضعي بقطرة عينية.

ماهو المتوقع بعد عمليات تصحيح البصر بالليزر؟

تتم العملية تحت التخدير الموضعي و يعود المريض إلى منزله في نفس اليوم دون الحاجة إلى إجراء تحاليل مخبرية أو استقصاءات طبية عامة.
    قد يشعر المريض بألم خفيف أو متوسط في اليومين التاليين للعملية يسيطر عليه باستخدام قطرة عينية خاصة ، و باستعمال حبوب مسكنة اعتيادية.
    يحتاج المريض إلى استخدام عدسة لاصقة علاجية لمدة ثلاث أيام بعد إجراء عملية PRK فقط. و سيحتاج المرضى إلى استخدام قطرات عينية توصف لهم كم قبل الطبيب المعالج و لمدة تتراوح من اسبوعين إلى ثمانية أسابيع.
    معظم المرضى يعودون إلى مزاولة أعمالهم خلال بضعة أيام من إجراء العملية. قد يحتاج المريض إلى نظارة شمسية للوقاية من العوامل الجوية و الغبار خلال فترة المتابعة.
    يجب على المريض زيارة طبيبه المعالج أسبوعياً في الشهرين الأولين ثم مرة شهرياً لمدة 6 شهور.
    على السيدات الإمتناع عن وضع المكياج في منطقة العين قبل إجراء العملية و بعدها بأسبوع واحد فقط.
    يجب التوقف عن استعمال العدسات اللاصقة لمدة اسبوع بالنسبة للعدسات اللينة ، و لمدة أسبوعين بالنسبة للعدسات الصلبة و نصف الصلبة.
    يجب تجنب فرك العينين بعد العملية مباشرة.

يبدأ النظر بالتحسن في الأيام الأولى بعد العملية و يستمر بالتحسن حتى مرحلة ثبات النظر.
    ماهي موانع استعمال الإيكسايمر ليزر:
    منها قطعي:

1- ترقق مركز القرنية.
    2- كافة أشكال القرنية المخروطية.
    3- أمراض الغراء ( الكولاجين ) الوعائية.

و منها نسبي:

1- صغار السن (دون 18 سنة وسطياً).
    2- الحوامل (حتى انتهاء فترة الحمل).
    3- التهاب حواف الأجفان و التهابات الملتحمة المختلفة حتى يتم الشفاء منها بالمعالجة الدوائية.

وقبل إجراء العملية تجري دراسة كاملة و دقيقة للمريض في العيادة و في المركز لقياس سماكة القرنية و رسم المخطط الطبوغرافي لها بواسطة أحدث أجهزة الكمبيوتر ، و ذلك سعياً للوصول إلى أدق النتائج و أسلمها.

ماهي أنواع عمليات تصحيح البصر بالليزر؟
    هناك نوعان رئيسيان:

الأول: يستخدم في درجات الحسر و الحرج الحسري الخفيفة و يدعى PRK.
    الثاني: يستخدم في جميع الدرجات الخفيفة منها و العالية ، لغاية 24.00 درجة و يدعى LASIK أو MKM .

نقاط توضيحية:

إن التصحيح بالإيكسايمر ليزر دائم مدى الحياة و يمكن إجراءه مرة ثانية في بعض الحالات.
    كل الأشخاص الذين أجروا عملية تصحيح ضعف البصر بالإيكسايمر ليزر استغنوا عن النظارات أو العدسات اللاصقة.
    من الممكن إجراء العلاج للعينين معاً في جلسة واحدة.
    يوجد أيضاً للإكسايمر ليز استعمال لا يقل أهمية عن تصحيح ضعف النظر ، وهو إزالة الكثافة القرنية السطحية PTK.
    الإيكسايمر ليزر تتحكم في أدائه أجهزة كومبيوتر فائقة الدقة تجعل مجال عمل الليزر على مستوى الخلية الواحدة.

المصدر :
    عيادات صحة

===========

تقبلي سلامي

مواضيع مشابهه

1. ساعدوني بالله عليكم بالنصيحة لوجه الله " الحلم واسم الجنين"
    بواسطة الليبية الطموحة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 30
    اخر موضوع: 06-12-2010, 09:37 AM
  2. لسلام عليكم """اخواتي باركولي رجعتلكم ومعاي احلى بيونة""""
    بواسطة ام بينات في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 64
    اخر موضوع: 27-03-2008, 04:06 PM
  3. للأسف""تأكد الطبيب ان الحمل خارج الرحم""أيش رايكم بسرعه""
    بواسطة ريمي74 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 10-11-2007, 12:55 AM
  4. التابستري """"""""" عيشي الحلم الناعم (صووووووور)
    بواسطة نسايم الايمان في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 25
    اخر موضوع: 03-04-2004, 10:47 PM
  5. التابستري """"""""" عيشي الحلم الناعم (صووووووور)
    بواسطة نسايم الايمان في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 21-03-2004, 11:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ