انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: للحامل غذاء يساعد على انجاب الجنين الذكي الجميل بأذن الله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    208
    الجنس
    أنثى

    للحامل غذاء يساعد على انجاب الجنين الذكي الجميل بأذن الله

    الغذاء يصنع الجنين الذكي الجميل بئذن الله
    الغذاء يصنع الجنين الذكي الجميل بئذن الله


    قال سبحانه وتعالى: "فالينظر الإنسان إلى طعامه".
    سأعطيكم اليوم معلومات هامة للمساهمة في خلق جنين يشار له بالبنان، ولأن حلقات تكوين الجنين متكاملة وليست فقط بنوعية الغذاء وإنما هناك أوقات وأيام ولآخره.. إلا أنني سأتحدث عن التغذية التي تلعب دورا مهما في عملية تكوين الجنين فتشمل جماله وصحته وبنيته الجسدية وتكامل مخه وعظامه وجلده ولونه ونفسيته.. فهي تلعب دورا في خلقة الطفل، وتؤثر فيه إلى آخر حياته، حتى أن بعض نواقص التغذية تظهر عليه في الكبر. فقد جاء في العلم الحديث إن للأطعمة تأثيرا مهما في خلقة الطفل من جمال إلى حسن مظهر الجسد والشعر والذكاء..
    التأثير في الجمال

    وقد روي في السفرجل أحاديث .
    ونظر عليا إلى غلام جميل فقال: "ينبغي أن يكون أبوا هذا أكل سفرجلا ليلة الجماع". وقال ابن سيناء: "السفرجل يسكن العطش ويقوي المعدة".
    وقيل: "إذا داومت المرأة الحامل على أكل السفرجل سيما في الشهر الثالث كان ولدها حسن الصورة وإذا انعقد اللبن في ثدي المرأة يطبخ السفرجل بالعسل ويوضع على ثديها يسكن ألمها ويزيل ورمها".
    وقال الرسول عليه الصلاة والسلام: كلوا السفرجل وتهادوه بينكم، فإنه يجلو البصر ويثبت المودة في القلب وأطعموه حبالاكم فإنه يحسن أولادكم.
    وعن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال: (أكل السفرجل يذهب ظلمة البصر) وقال: (كلو السفرجل على الريق). وعن علي بن أبي طالب قال: (أكل السفرجل قوة للقلب الضعيف، ويطيب المعدة ويذكي الفؤاد ويشجع الجبان، ويحسن الولد). وعنه أيضا أنه قال: (أكل السفرجل يزيد في قوة الرجل ويذهب بضعفه). وعنه كذلك قال: (السفرجل قوة القلب، وحياة الفؤاد ويشجع الجبان).
    وعنه أيضا قال: (من أكل السفرجل على الريق طاب ماؤه وحسن وجهه). يحتوي السفرجل على 71%ماء، 0,50%بروتين، 12,80%ألياف 7,5سكر0,3%كلور وكلس ويحتوي السفرجل على فيتامينات : A,b,c,bb وعلى معادن: المغنيزيوم، الفسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، النحاس، الكبريت، التانين، البيكتين. ويحتوي السفرجل على (44) وحدة حرارية في كل مائة غرام.
    يحوي السفرجل فيتامين A الذي له دور في تجديد الشباب ويحوي أيضا فيتامين B الذي له أهمية في توازن الأعصاب.
    أكل السفرجل يعطر رائحة عرق البدن. لقد اعتبر السفرجل من الثمار الثمينة كمادة طبية عند الإغريق ودول حوض البحر الأبيض المتوسط حيث كانت تسعتمل كمادة مقبضة ضد الإسهال في زمن أبقراط (ما بين 277 - 460 قبل الميلاد) وقد سجل الطبيب ديسيقريدس (40 - 90م) وصفة من زيت السفرجل والتي كانت تستخدم لعلاج الجروح الملوثة والكدمات المنتشرة. .
    ويعتبر السفرجل من الثمار التي تحمل أسرارا علاجية والتي لا يعرفها معظم الناس، ولقد قال أبو ذر رضي الله عنه عندما كان النبي صلى الله عليه وسلم في جماعة من أصحابه وبيده سفرجلة يقلبها، فلما جلست إليه رمى بها إلي ثم قال: « دونك أبا ذر، فإنها تشد القلب، وتطيب النفس، وتذهب بطخاء الصدر، أي ثقل الصدر أو كثرة البلغم وإفراز الرئتين.
    وقال ابن البيطار عن السفرجل «إنه يحفظ الأجنة في بطون الأمهات ويزيل الخشونة والسعال واليابس من الصدر.
    وفعلا هذه فاكهة عجيبة لها أثر كبير في جمال الطفل، فيستحسن أن يأكلها الرجل قبل قرار الجماع بثلاثة أيام على الريق صباحا قبل أن يأكل أي شيء كي يطيب ماء الرجل.
    وأقول لكم بصراحة تامة أنا جربتها ورزقت ببنت رائعة الجمال حتى يظنها البعض أنها شامية. فأنصحكم بأكل السفرجل قبل الجماع حينما تكون هناك نية الحمل.
    التمر العجيب
    كلنا يعلم فائدة التمر العجيبة فهو متعدد الفيتامينات، ويلعب دورا كبيرا في الجنين وفي تسهيل عملية الولادة.
    قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: " أطعموا المرأة في شهرها التي تلد فيه التمر فإن ولدها يكون حليما نقيا".
    وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام: " أطعموا نساءكم الحوامل اللبان فإنه يزيد في عقل الصبي". وعن علي قال: "أطعموا حبالاكم اللبان، فإن يكن في بطنهن غلام خرج ذكي القلب عالما شجاعا، وإن يكن جارية حسن خلقها وخلقها وعظمت عجيزتها وحظيت عند زوجها".
    وجاء في دراسة عن الذكاء قدمها العالم الأمريكي البروفيسور (بريان مورجان) أستاذ التغذية البشرية بجامعة (كولمبيا) يقول فيها: إن العلاقة بين الطعام والذكاء هي نفس العلاقة بين التنفس والأكسجين.. ويقرر أن ذكاء الطفل في المستقبل يتحدد على ضوء ما تأكله الأم أثناء حملها، ومن الجدير بالذكر أن العالم الأمريكي قد درس المخ البشري كما درس التغذية الآدمية، ولذا فهو يؤكد أن أخطر فترة في نمو المخ هي التي ينمو فيها الجنين في بطن أمه، حيث ينمو المخ إلى أقصى درجات النمو، وهذا النمو يتطلب التغذية الصحيحة، التي توفر الكميات الكافية من السعرات الحرارية والبروتين، خصوصا في مراحل الحمل الأولى، من هنا على الأم أن تزيد كمية البروتين التي تتناولها يوميا من 55: 75 جراما عن طريق زيادة كميات اللحم والسمك والدجاج والجبن والمكسرات، أما الأم النباتية فعليها أن ترفع من نسبة البروتين النباتي في طعامها، والموجود في البقول، مع إضافة اللبن والبيض في غذائها.
    وبالنسبة للسمك هناك دراسات أجراها اسكندنافيون أثبتت أن النساء اللاتي يأكلن السمك ، ومنتجات البحر بكثرة تطول لديهن فترة الحمل ويأتي أطفالهن إلى الدنيا وزنهم أكبر، وأرجع البحث الذي نشرته مجلة (DOCTOR)ذلك إلى غنى السمك بالأحماض الدهنية والبروتين مما يساعد على نمو الأجنة أفضل.
    وللعسل فوائد كثيرة، ولذا أكدت أكثر البحوث العلمية بأن عسل النحل مفيد للمرأة الحامل أثناء فترة حملها وفترة ولادتها حيث يوفر لها قدرا كبيرا من الطاقة التي تحتاج إليها عند الولادة. فقد تبين أن العسل يحتوي على عناصر تحتاج إليها الحامل بوجه خاص مثل فيتامين (أ) لحماية الجنين من الإسقاط ونمو الأغشية المخاطية، فضلا عن أهميته لنمو العظام والأسنان، وفيتامين (ب) المركب الذي تحتاج إليه الحامل لتقوية عضلاتها وتنشيط الخلايا والألياف العصبية، ويسهل توالد خلايا الدم، ومعالجة تنميل الأطراف الذي يحدث لكثير من الحوامل، وفيتامين (ب6)الذي يساعد على تقليل غثيان الحمل، وفيتامين (د) الذي تحتاج إليه المرأة الحامل، لأنه يساعد على نمو العظام مع مادة (الكلس) و(الفوسفور) وفيتامين (س) الذي يحتوي عليه العسل بنسبة تفوق ما هو موجود في معظم الخضروات، والفواكه، وتحتاج إليه المرأة الحامل لتقوية الأوعية الدموية وحمايتها من النزف، فضلا عن الوقاية من الإلتهابات بعد الولادة، وتقوية اللثة وتنشيط مقاومة الجسم ضد أمراض البرد، وحامض الفوليك (folic acid ) وهو يعتبر من الفيتامينات الضرورية للدم، وخاصة أثناء الحمل، حيث له تأثيرات متعددة لتكوين أنواع الأحماض الأمينية التي تتكون منها البروتينات، وأنه بدون هذا الفيتامين لا تنضج الخلية ولا تتكاثر ، هذا بجانب احتواء العسل على معادن مهمة لجسم الإنسان، بوجه عام مثل الصوديوم، والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والكبريت واليود والزنك.. وهذه المواد مهمة لتكوين عظام الطفل وكريات دمه الحمراء، وتطوره واكتماله في الرحم بجانب احتواء العسل على أهم المواد الغذائية، مثل سكر (الجلوكوز) وهو سهل الامتصاص والتمثيل في الجسم، وسكر (الفركتوز) الذي يعمل على حفظ سكر الدم..
    وتنصح تلك البحوث المرأة الحامل بتناول عسل النحل أثناء الحمل للتخفيف من شدة غثيان الحمل، ولكي تضمن يوما خاليا من الغثيان، وذلك بتناول ثلاث ملاعق عسل عند الاستيقاظ صباحا، كما أنه يساعدها على التخلص من الإمساك الذي تشكو منه معظم الحوامل.
    و"كذلك أجرى العلماء الروس تجارب على شمع العسل ومدى تأثيره على عملية عنق الرحم للولادة، فتبين أنه يجعل العنق أكثر ليونة وأقل سمكا وأكثر اتساعا".
    أكدت دراسة بفعالية جيدة للزنك للنساء الحوامل، فعندما يتناولن مواد غذائية تحتوي على الزنك خلال فترة الحمل، فأنهم ينجبون أطفالا يتمتعون بصحة جيدة أفضل من الذين لا يتناولون الوجبات التي يوجد فيها الزنك ، وذكرت دراسة فرنسية أيضا تقول : "أن تأثير الزنك يظهر في الأطفال المولودين بوزن قليل، حيث يكونون عادة قليلي المقاومة على الأمراض، ولكن في حالة تناول الأم للزنك فإن طفلها حتى لو ولد بوزن قليل يكون قادرا على مقاومة الأمراض".".
    وكما أنه ثبت علميا في دراسة تقول: "أن عصير التوت البري يساعد في الحماية من الحالة المرضية الشائعة عند الحوامل، وهي التهاب المثانة، حيث يحدث هذا المرض بسبب الضغط الذي تتعرض له الكليتان بازدياد بشكل أكبر من الحالة العادية لانتاج المزيد من السوائل في الدم، ويمنع عصير التوت البري التصاق البكتيريا بجدار المثانة بشكل قوي، مما يضعف احتمال الاصابة بالتهاب المثانة".
    وهناك الكثير من الأطعمة المفيدة قبل الحمل وبعد الحمل ولها أثر بالغ في تكون شخصية وخلقة الجنين فنحن نؤثر في الجنين ولهذا قال الرب فالينظر الإنسان إلى طعامه



    شدوا حيلكم ياحريـــــــــــــــــــــــم نبى عيال ذكيين وجمييلين



    منقول
    والله يرزقنا ويرزقكم العيال المعافين يتصفون بالجمال والذكاء وحافظين كتاب القران ...
    اذا اعجبكم الموضوع
    ادعولي بالسعاده وذريه جميله وذكيه وحافظه كتاب ربها .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    المدينة المنورة
    الردود
    2,405
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    الله يديكي العافية ويرزقنا ويرزقك الذرية الطيبة السليمة المتعافية ويتمملنا على خيروسلامة ويطعم كل مشتاقة في القريب العاجل

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الردود
    1,811
    الجنس
    أنثى
    الله يبارك فيك ويرزقك الذرية السليمه المعافاه الجميله الذكية السعيييدة ...
    وكل مسلمة على وجه الأرض ويرزق كل مشتاااق ومشتاقة ويتمم علي وعلى الحوامل حملهن ....
    موضوع مميز ورووووووعة ...
    بنتظاااااااااار المزيد ياغالية ...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الموقع
    السعودية
    الردود
    9,017
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    بعيدة عن حضن اهلي الدافي الله يحميهم ويخليهم لي
    الردود
    20,392
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • باحثة متميزة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • سيدة مبدعة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • أميرة المقبلات
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • متألقة ركن الحاسوب
      • فراشة ركن التصاميم
      • همسة متميزة
    (أوسمة)
    بارك الله فيك
    واسئل الله ان يحقق احلامك

    يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى عراقي الحبيب
    انستجرامي ام مرمر و ليلو
    كنوز من الحسنات
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    قراءة ما تيسر من القرآن, قول الحمد لله
    لا حول ولا قوة الابالله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة
    اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل
    إبراهيم ..
    ستبقى محبتكم بالقلب ما حييت

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    في العراق- بغداد
    الردود
    348
    الجنس
    امرأة
    يسلموا ايديكي على هالموضوع الحلو
    وعلى المعلومات القيمه
    يااااااارب يرزق جميع اطفال اصحاب صحه وعافيه ييااااااااااااااارب

مواضيع مشابهه

  1. غذاء الحامل ونصائح أخرى مهمة جدا للحامل( مكرر)
    بواسطة ahlam72 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 08-06-2009, 10:26 AM
  2. غذاء صحى للحامل
    بواسطة lolo habeby في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-11-2007, 07:09 PM
  3. علاج بالاعشاب يساعد على التبويض والانجاب بأذن الله
    بواسطة سوسو فو في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 01-05-2005, 01:43 AM
  4. القهوة للحامل خطر على الجنين
    بواسطة melaf في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-01-2003, 07:41 PM
  5. القهوة للحامل خطر على الجنين
    بواسطة melaf في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 02-01-2003, 04:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ