انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: سؤال محيرني بلنسبه للفتيمينات والحديد للحامل

الردود
    618

cry سؤال محيرني بلنسبه للفتيمينات والحديد للحامل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    \

اخواتي انا باقي لي 15 يوم واخلص السابع بأذن الله
    انا من اخر الخامس بطلت اخذ فيتامينات وحديد وبطني الحين كأنه شمامه صغيره مو كبير صغير بطني بس الفحوصات بسونار يقولو ان وزن جنيني الحين كيلو ومئت غرام وكلام الدكتوره تقولي وزنه وحجمه وطوله كويسين

انا ما اخذ فيتامين ولا حديد بصراحه قرفت منهم من كثر ما اشربهم واكلي مو كثير فيه تغذيه بس وجبه وحده اكل واكل كاستر وجلي كثير بس

هل قطع الفيتامين والحديد ععن الجنين بأثر عليه وهل صغر بطني من تركي الفيتامين ؟ رجاء تجاوبوني وتنصحوني وش اساوي

الردود
    106
    أختي الله يقومك بالسلامة. لازم تأخذيهم لأجلك أنت ومن أجل الجنين ...أنا كنت مثلك ما أحب اشرب دواء بس بعد ما ولدت ورضعت ما بقى فيني حيل وهلأ معي فقر دم وعم بأخذ فيتامين . حتى الولد بتصير صحته أحسن اذا شربت الدواء حاولي فلولدك وجسمك عليك حق تقبلي مروري بس عم أحكي من تجربتي ........

الردود
    106
    ما بيكفي تأكلي كاستر وجيلا لازم تتغذي منيح وتشربي حليب وتأكلي تمر وما لها علاقة حجم بطنك اذا كان البيبي وزنه منيح وخصوصا اذا بكرية ما بتكبر بطنك كتير طمني بالك ولا تشيلي هم والله يقومك بالسلامة.....

الردود
    1,070
    الحديد مهم لك لانه النونو ياخذ من المخزون الي عندك وانتي الي بتنظري لانه الى ما ياخذ حديد يضرر بع الولاده انتي اكلي زين وزن البيبي تمام تقدري تكثري من الحليب والتمر يساعد على زياده وزن البيبي الله يقومك بالسلامه وبطنك لانك بكريه علشان كذا ما يبين انه كبير

الردود
    618
    هلا خواتي

شكرا لردودكم لي

بس انا مو بكريه انا عندي بنت وولد واجهضت 5 مرات قبل كذا

لما كنت حامل ببنتي كان بطني كبير بسابع وحتى بولدي بس هاذا لبطن سبحان الله غير كأنه كرشه مو حمل الحمد لله ع كل حال اهم شي يكون النونو بخير كنت اتمنى ردود اكثر انا بجد ما احب الدواء شو العمل هل في اكل يعوض عنهم ؟

العراق الحبيب مقيمة في المانيا اعيش مع احـــــــــــــبـــــ T S H ـــــائي
    الردود
    6,804
    طبعا انا احجي عن نفسي اذا اترك الحديد لو اي نوع من الفيتامينات والفوليد او الماكنسيوم ما انام اليل واحس بالتعب وانا لحد يوم الولادة اخذ كل الفيتامينات ما اتركهم حرامات تركتيهم وبذات بهاي الاشهر مفيدة جدا للجنين انا الدكتورة كانت تقولي اخذي 6 حبات ماكنسيوم لان ابني كان وزنة صغير جدا وقالت مهم جدا للدم الي يوصل للجنين من خلال المشيمة وارجعي الهم مرة اخرى الله يسهل امورج ان شاء الله

الردود
    46
    لا يا ختى لازم تاخدى الحديد والكالسيوم دا بجانب انك تتغذى عشان صحتك وصحة الطفل لانك لو بطلتى تاخدى الحديد هيجيلك لا قدر الله فقر دم وهيبقا التغذية للبيبى مش كويسة وكمان الكالسيوم مهم عشان غضمة وغضمك واسنانك انا عن نفسى باخد الحديد مرتين فى اليوم وباخد الكالسيوم كمان وان شاء الله هفضل لحد يوم الولادة عشان صحة البيبى وصحتى ربنا يقومنا بالسلامة يا رب

الردود
    3,069
    الله يتمملك بالف خير و يقومك و النونو بالف سلامة
    بس اول شي الأدوية ما تقطعيهم من نفسك الا باستشارة الطبيب لانها عارفة مصلحتك اكتر
    أنا في حملي كنت أخد حبة حديد في الصبح مع عصير البرتقال قبل الإفطار بنصف ساعة و حبة قبل الغدا بتاع اليودو و اسيد فوليك و الفيتامين ب و بس و الكالسيوم هنا ما بيعطوه لازم تاخديه في الاكل
    و استمريت عليهم لبعد الولادة مش فاكرة لحد امتى بعدين قالولي أوقف الحديد و الحبة التانية التلاتية و أخد حبة اليودو لانه بيستفيد منه البيبي في الرضاعة و بس
    يعني من الأحسن تعملي تعليمات الطبيب و البيبي بياخد منك الي بيحتاجه بس انت الي بينقص منك ولو ما عوضتيه يبقى خطر عليك

الردود
    2,405
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبت قلبي انا زيك ما احب الحبوب ابدا لاكن ضروري وخصوصن اذافي نقص في فيتامين معين انا عشان ما احب الحبوب وصفتلي الدكتورة فيتامين فوارطعمو زي البرتقال مابيضايق ابدا وكمان ما اقدرابلع حبت الكالسيوم بطرشني الله يكرمك وكتبتلي على فواركلسيوم اسمواوستوكير طعمو جدا مقبول ومايضايقني لانو مع الموية يسير زي العصير وبنسبة للحديد انا اخد حديد وفوليك مع بعض اسموفيروز اف مالو طعم وبااشربو مع كاست الفيتامين لانوالفيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد وما شاءالله مرتاحة كتير ومابحس باجهاد زي قبل ما اخد الفيتامينات لانو الطفل زي ماقالولك الخوات بياخد من جسمك وانتي المتضررة الوحيدة فهانت حبيبتي كملي على الفيتامينات والحديد والكالسيوم عشانك وعشان ماتتعبي في الولادة لاسمح الله والله يختارلك الي في الخير ان شاءالله

بين نبضـــــــــــــــــــــ*من أحب*ـــــــــــــــــّّ
    الردود
    1,312
    الله يتمم لك حبيبتي حتى انا اول اسبوع من الثامن وبطني مش كبير جاي بالعرض
    اهتمي بتغذيتك علشان النونو يكون كويس باذن الله

مواضيع مشابهه

1. سؤال عن متى يؤخذ الكالسيوم والحديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة دنيتي امي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-01-2011, 02:06 AM
  2. سؤال محيرني
    بواسطة صوره الم في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 14
    اخر موضوع: 18-08-2009, 11:49 AM
  3. عندي سؤال محيرني للحامل واللى عندها خبره ....
    بواسطة آهات الزمان في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 16-09-2007, 10:11 PM
  4. سؤال محيرني ؟؟
    بواسطة أمنيه في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-03-2004, 01:26 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ