مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
عرض النتائج 21 الى 29 من 29

ماهو ضرر شرب الجنين لماء البطن ؟

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتدى لكِ)
الله يسهل على اختك يارب أنا ابني شرب من الموية قبل اولد يعني نفس اليوم والحمدلله ماضرته المويه دعواتنا لأختك...
  1. #21
    ام قتيبه's صورة
    ام قتيبه غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء""زهرة الحوار "
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    12,696
    الجنس
    امرأة
    الله يسهل على اختك يارب

    أنا ابني شرب من الموية قبل اولد يعني نفس اليوم

    والحمدلله ماضرته المويه

    دعواتنا لأختك


  2. #22
    طفله شقيه غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    25
    الجنس
    امرأة
    مشكور ه اختي ام سهيل وام قتيبه
    وكل الاخوات
    ولكن خالص الشكر


  3. #23
    z84's صورة
    z84
    z84 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في أرض الله الواسعة ومن العراق الحبيب
    الردود
    2,714
    الجنس
    أنثى
    حبيبتي الله يطمنكم على الطفل
    اذا قالوا لك انو عنده استسقاء فهذا لا يعني انو الطفل شرب ماي
    الاستسقاء بالدماغ هو ناتج عن انسداد القنوات الي توصل الماء من الدماغ الى البطن فهاي بتنسد وبتادي الى تجمع الماء في الدماغ وبيضغط الماء على الدماغ وهذا ينتج من بداية الحمل يعني تقريبا في الشهر الرابع وعادتا بيكون ان الحامل تتناول مثبت وفي نوع من المثبتات مو كثير كويسة وهي الي تسبب هذا حسب علمي

    اما بالنسبة للولادة المفروض تكون قيصري لان حجم الراس بيكون نوعا ما شوي كبير طبعا حسب حالة الطفل
    اما بالنسبة للطفل حسب الحالة عادتا بعضهم بيكون جدا قليل ومابيحتاج اي شي وبعض الحالات بتحتاج الى علاج والان في علاج متوافر لهذا الشي والحمد لله
    بس الافضل انو هي تروح عند اكثر من طبيب حتى تتاكد من حالة الطفل واذا فعلا عندو هذا الشي او لا
    في ناس كان ابنهم عنده نفس الشي وماشاء الله ابنهم خلص جامعة وكلو تمام

    الله يطمن قلبكم ان شاء الله ولاتخافي مافي ان شاء الله الا الخير نصيحتي الكم انكم تصدقوا كثير حتى ان شاء الله تولد ومافي ولا شي الطفل كل شي تمام لان الصدقة بتشفي وبتدفع البلاء
    آخر مرة عدل بواسطة z84 : 31-03-2009 في 01:21 AM

    اللهم احفظي امي وصبرها واطل بعمرها وارحم ابي وحرم جسده من النار ومن عذاب القبر واجعل قبره نور وروضة من رياض الجنة وارزقه الفردوس الاعلى وارزقه من الحسنات اكثر مما يرجوا
    القبر ينادي كل يوم 5 مرات ويقول أنا بيت الوحدة فأجعل لك مؤنسا : بقراءة القرآن الكريم - أنا بيت الظلمة فنوّرني : بصلاة الليل - أنا بيت التراب فأحمل الفراش : بالعمل الصالح - أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق : ببسم الله - أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر عليّ طهري بقول : الشهادتين



  4. #24
    ماما حياتي's صورة
    ماما حياتي غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    في قلب زوجي
    الردود
    162
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم
    الطبيب هو الوحيد القادر على الإجابة عن سؤالك ,لماذا لا تستفسيري من طبيب أختك..
    في الواقع ليس لدي فكرة عن الموضوع ولكن عندما أثرتيه أجريت بحث وأحببت أن أضيفه علك تستفيدين

    يسمى زيادة تجمع السوائل داخل رأس الجنين باستسقاء الرأس أو موه الرأس و ينتج عن عدة عوامل منها عيوب خلقية وراثية أو قد يكون ناتجاً عن بعض الأمراض و العدوى الفيروسية أو التعرض للإشعاع أثناء الحمل.
    يمكن قياس محيط رأس الجنين منذ بداية الشهر الرابع من الحمل بواسطة الأشعة الفوق صوتية، كما يمكن قياس المخيخ و الأبطنة المخية بدقة بعد ذلك و رؤية ما إذا كانت هناك عيوب خلقية في الرأس و لكن غالباً يفضل إعادة الفحص بالأشعة والقيام بهذه القياسات مرة أخرى بعد نهاية الشهر الرابع من الحمل حيث أنه في معظم الحالات لا يمكن الحكم بسلامة الجنين و خلوه من العيوب الخلقية إلا بعد الأسبوع العشرين من الحمل. يجرى غالباً قياس قطر ما بين الجدارين لرأس الجنين و محيط الرأس وعند اكتشاف أي خلل في هذه القياسات أو الشك في زيادة السوائل داخل رأس الجنين فيجب قياس الأبطنة المخية و قطر المخيخ، و قطر الحجرة المخية الخلفية للرأس. كما يمكن رؤية الأكياس المخية المسامية (كورويد بلكسس) ابتداءً من الأسبوع العاشر من الحمل و هي تكون في معظم الأحيان طبيعية و تتواجد في الضفائر المشيمائية للمخ و قد تكون في جانب واحد أو على الجانبين من الرأس، و نادراً ما تصاحب خلل الكر وموسومات (الصبغيات) ولا ينصح بإجراء سحب السائل السلوي لتحليل الصبغيات إلا عند مصاحبتها لعيوب خلقية.


    بعد الشهر الخامس

    تختفي الأكياس المسامية بعد الشهر الخامس و لايصاحبها عادة أي تأثير على الجنين. يمكن رؤية الحاجز التجويفي الشفاف في منتصف مقدمة الرأس و رؤية المهاد و الحصين وهذه من العلامات التشريحية الطبيعية داخل رأس الجنين ويمكن رؤيتها بوضوح باستخدام أجهزة الأشعة الصوتية الحديثة. عند اكتشاف أي خلل في الشكل أو القياسات لهذه الأجزاء يجب فحص العمود الفقري جيداً و بقية أجزاء جسم الجنين للتأكد من عدم وجود أية عيوب أخرى مصاحبة خصوصاً للعمود الفقري و العصب الشوكي لأنه غالباً ما يصاحب موه الرأس و جود سنسنة مشقوقة (عصب شوكي مشقوق) بنسبة 80%..

    يجب أيضاً قياس نسبة القرن الأمامي و الخلفي إلى نصف الجمجمة الدماغية و مقارنتها في الجداول المعدة لذلك. يعتمد تشخيص موه الرأس على نسبة البطين إلى نصف كرة الرأس و ليس على كون الرأس كبيراً على الرغم من أنة يمكن أن يكون حجم الرأس كبيراً في حالات موه الرأس ولكن بعد تقدم الحمل و ليس منذ البداية، و لكن غالباً ما تقل نسبة طول قطر ما بين الجدارين و محيط الرأس مقارنة بقياس طول عظم الفخذ و محيط البطن في حالات السنسنة المشقوقة المصاحبة لموه الرأس.

    يمكن حدوث موه الرأس بدون وجود سنسنة مشقوقة و يسمى ذلك موه الرأس المنفرد و غالباً ما يكون أكثر خطورة من الاستسقاء المصاحب للسنسنة المشقوقة كما يمكن تكرار حدوث موه الرأس المنفرد بنسبة ( 1إلى 30) ماعدا في الحالات النادرة الناتجة عن ضيق المسال المتصلة بالجنين و التي تتكرر بنسبة 1إلى 4و هذا يعني أنه يجب تكرار إجراء قياس رأس الجنين بصورة متسلسلة حتى الأسبوع 26من الحمل في حالة حدوث هذا العيب في جنين سابق.


    رتق الأمعاء

    قد يصاحب موه الرأس حالات رتق الأمعاء أو حالات الفتق السري الولادي كما قد يصاحب تشوهات الأطراف الناقصة و التشوهات الغدومانية المتكيسة. كما يمكن أن يصاحب داء السكري أثناء الحمل أو متلازمة داندي والكر(خلل الحفرة الخلفية للدماغ) أو الكلية المتكيسة للجنين أو حالات العنش(تعدد الأصابع) و هي متوارثة بصورة متنحية.

    يجب عند ملاحظة موه الرأس تحديد مكان تجمع السوائل داخل رأس الجنين إذا كانت خلفية حيث في هذه الحالة غالباً ما تكون ناتجة عن خلل الأنبوب العصبي و مصاحبة للسنسنة المشقوقة أو القيلة السحائية أو متلازمة داندي والكر(توسع البطين المخي الرابع و تضخم الصهريج الكبير) كما يمكن ملاحظة تثلم الهامة (شكل الليمونة أو الفراولة للرأس).

    يحدث في النادر عيب الدماغ المقدم الناتج عن خلل الالتحام الوسطي للمخ و ينتج عن ذلك رؤية بطين مخي واحد وسطي بالأشعة الصوتية و قد يصاحب ذلك وجود عين واحدة ويعرف بمتلازمة سيكلوب، وقد يصاحب الدماغ المقدم خلل صبغي للجنين و يعتبر هذا من العيوب الخلقية المميتة.


    التعرض للإشعاع

    قد ينتج موه الرأس أيضاً من التعرض للإشعاع أثناء الحمل حيث تتضخم الأبطنة المخية و يصاحبه تشنجات بعد الولادة. قد تكون في بعض الأحيان الأبطنة المخية طبيعية ولكن يمكن رؤية كيس وحيد داخل الرأس وفي هذه الحالة يجب فحص الكيس بواسطة موجات الدوبلر و عند وجود جريان دم داخل الكيس فانه يدل على توسع وريد قالن . أم الدم الوريدي قالن الذي قد يصاحبه هبوط حاد في الدورة الدموية للجنين و استسقاء. أما في حالة عدم وجود جريان دموي داخل الكيس فيكون عادة مصاحباً لانسداد الشريان السباتي للجنين. وعموماً عند رؤية زيادة السوائل داخل رأس الجنين يجب القيام بقياس نسبة هذه السوائل إلى المخ لأنه غالباً عند زيادة نسبة السوائل يتم الضغط على المخ و ضموره و يكون ذلك مميتاً أو قد يصاحبه تخلف شديد خصوصا عند كون المخ أقل من 10ملم.


    سحب السائل السلوي

    لايوجد أي تدخل أو أي إجراء تشخيصي آخر يمكن القيام به عند زيادة نسبة السوائل داخل رأس الجنين ماعدا سحب السائل السلوي لتحليل الصبغيات و لكن يمكن ان يكون التحليل طبيعياً حيث لا تصاحب معظم هذه العيوب خلل صبغي و يمكن تأجيل ذلك التحليل إلى ما بعد الولادة.أما بالنسبة للولادة فان تضخم رأس الجنين قد يؤدي إلى المجيء المقعدي للجنين و بالتالي قد تنتهي الولادة بعملية قيصرية كما أنه في بعض الحالات حتى عندما يكون المجيء رأسياً للجنين قد تكون هناك صعوبة في ولادة الرأس لكبر حجمه ويلجأ الأطباء في هذه الحالة إلى سحب السوائل من رأس الجنين بالإبرة لتصغير حجم الرأس و تسهيل خروجه حتى أثناء العملية القيصرية و يؤدي هذا إلى وفاة الجنين في معظم الحالات.

    يجب فحص المولود جيداً بعد الولادة بالأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي كما يجب التأكد من عدم وجود عيوب مصاحبة كما يجب فحص الصبغيات بعد الولادة. تعتبر حالات السنسنة المشقوقة هي الأقل خطراً حيث يكون التخلف العقلي المصاحب لهل أقل شدة و قد يحتاج الأمر في بعض الحالات إلى إجراء عملية زرع أنبوب داخل رأس الجنين و توصيله إلى تجويف البطن للحد من زيادة نمو الرأس بعد الولادة.

    يجب إجراء الاستشارة الوراثية بعد الولادة بعد إكمال جميع الفحوصات و تشخيص السبب المؤدي لموه الرأس وعموماً فان نسبة تكرار ما حدث قد تصل إلى 30% في الحمل القادم كما يمكن تفادي تكرار ذلك فقط وبإذن الله تعالى عند معرفة المرض أو تحديد المتلازمة التي أدت إلى موه الرأس بواسطة التشخيص الوراثي قبل الغرس.

    يجب استخدام حمض الفوليك عند وجود سنسنة مشقوقة قبل الحمل بعدة أشهر و ليس فقط أثناء الحمل لتفادي تكرار هذه الحالة.

    __________________


    []
    كلـما أد بـني الدهــــــر أراني نقص عقلــــــــي
    وإذا مازددت علمــــــــازادنــــي علما بجهلي

  5. #25
    أم دندونة's صورة
    أم دندونة غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    هنا وهناك
    الردود
    462
    الجنس
    امرأة
    مثل ما قالوا البنات الاستسقاء شئ وانه يشرب ما

    شئ ثاني

    بالعكس شرب الماء شئ جيد انا لما عملت التراساوند

    الدكتورة قالت انه البيبي شارب مي وهذه اشارة جيدة

    هو يشرب المي ويبولها ويرجع يشرب حكت ما بضر

    بالعكس بتفيد انه يشغل اعضاءه وهما غير عنا

    لو شربوا الماء مع انها بولهم

    مشان هيك اتأكدي اختي

    والف سلامة على اختك


  6. #26
    أم مريم وميثه's صورة
    أم مريم وميثه غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    الإمارات العربية المتحدة
    الردود
    1,564
    الجنس
    امرأة
    الله يسهل عليكي
    وربي يرزقنا بالولد الصالح والذرية الصالحه
    اللهم آميييييييييييييييييييين

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم







  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    السعودية
    الردود
    23
    الجنس
    امرأة
    اللي أعرفه سلفتي ولدها طلع متشرب ماي في راسه
    سوى له عملية ادخال انبوب في الراس موصل لين بطنه وظيفة الانبوب سحب الماء
    من الراس ونزوله مع البول
    الولد عمره 3 سنين يمارس حياته طبيعي
    لاتخافين بإذن الله يولد سليم معافى
    دعاواتكم بتسهيل ولادتي اشوف البيبي متعافي


  8. #28
    امالحبايب غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    1
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة شيرين المصرية عرض الرد
    حبيبتى بنتى شربت الميا اثناء الولادة
    سمعت ان الجنين لما يشرب الماء بكثرة يحصل له تشوه في الدماغ اي يمتلى الراس بالماء ولهذا نرى بعض الاطفال رووسهم كبيرة الحجم الله يحفظ كل اولادنا


  9. #29
    * نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    S ♥ Y ♥ R ♥ I ♥ A
    الردود
    18,444
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    29
    حبيبتي في كتاب لطبيب نسائي انكليزي عندي ( موسوعة المرأة في الحمل والولادة )
    قال بما معنى أن الجنين يتعلم على الرضاعة والرشف وهو في بطن أمه
    ومعناها أن الجنين عادي يشرب السائل الأمينوسي ويرتشفه
    وقد تأكدوا من هذا عندما حقنوا أحد الحوامل بمادة ملونة آمنة فوجدوها في أمعاء الجنين بعد فترة
    أما الاستسقاء شيء آخر قرأت في موقع طبي
    ما هو استسقاء الرأس او الدماغ أو استسقاء البطينات الدماغية عند الاطفال ؟
    هو تجمع زائد للسائل الدماغي الشوكي داخل البطينات الدماغية عند الطفل , مما قد يسبب ضغطاً زائداً على بنى الدماغ و زيادة حجم رأس الطفل و تأثيرات هامة أخرى , و هو أشيع تشوه يصيب الدماغ عند الاطفال , و هو يصيب حوالي طفل واحد من كل ألف طفل عند الولادة , و هو قد يحدث عند الجنين او بعد الولادة قليلاً او متأخراً و هناك أشكال مكتسبة بعد الولادة
    كيف يحدث استسقاء الدماغ ؟
    هناك ثلاث آليات لحدوث استسقاء الدماغ عند الاطفال :

    1. حدوث عائق في مسار سيلان السائل الدماغي الشوكي في الدماغ CSF
    2. نقص عود امتصاص السائل الدماغي
    3. زيادة إفراز السائل الدماغي


    ما هي أسباب استسقاء البطينات الدماغية عند الطفل ؟
    هناك أسباب خلقية منذ الحياة الجنينية , و أسباب وراثية , وأسباب مكتسبة بعد الولادة , و في الحالات المكتسبة تكون العوامل المسببة هي عوامل بيئية أو انتانية التهابية.


    كيف يؤكد تشخيص استسقاء الدماغ عند الطفل ؟

    • يمكن تشخيص الحالة عند الجنين في الحالات الخلقية بواسطة الإيكوغرافي , خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل
    • عند الولادة يوضع التشخيص بملاحظة كبر حجم رأس الطفل , و بوضع محيط الرأس على مخطط خاص , و يؤكد التشخيص بتصوير الدماغ بالايكوغرافي عبر اليافوخ أو بالرنين المغناطيسي.

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
    ربي يشافيه ويعافيه



مواضيع مشابهه

  1. لمن تعانى آلام أسفل البطن .. اطمأنى بإذن الله
    بواسطة شمس السما في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 34
    اخر موضوع: 19-05-2010, 08:52 PM
  2. عندي آلام أسفل البطن وجهة المبيضين
    بواسطة عــ سـ ـل في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-07-2009, 12:06 AM
  3. آلام البطن؟؟؟
    بواسطة شوفان في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 26-06-2007, 02:45 AM
  4. ماسبب آلام أسفل البطن للحامل؟؟؟
    بواسطة سهى عيسى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 16-02-2007, 07:02 AM
  5. آلام البطن **الاختناق **الحروق **آلام الصدر
    بواسطة الخنساء في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-08-2002, 02:20 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100