انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 7 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 68

الموضوع: هام: الجلوكوفاج للتكيس والتخسيس(موضوع يستحق النقاش)

الردود
    955
    تعقيب كتبت بواسطة bushrakomo عرض الرد
    شوفي حبيبتي انا اخدته عشان عندي تكيس من اول ما بدأت كورس الحمل وعملت طفل انابيب وصراحه انا نزل وزني عليه تقريبا 4 كيلو وصرت اكل براحتي ماعندي مشكله والحلو انه الدكتوره حكت الي اني استمر عليه عشان كويس للي عندهم تكيس وبينشط المبايض ويارب اشوف عليه نتيجه بس اذا بدك تستخدميه خديه على معده مليانه وبالتدريج ابدي اول تلات ايام حبه بعدين حبتين وبعدين تلات حبات انا صراحه باخد حبتين لاني ما باخد الا وجبتين في اليوم وانشالله تيجي وتبشرينا في حملك

شكرا حبيبتي وان شاء الله اخده بالتدريج

الردود
    955
    تعقيب كتبت بواسطة @911 عرض الرد
    انا اخذ مرتين مع الفطور ومع العشاء بس اتعبني
    انا معي تكيس بيسط ما شاء الله بس الدكتورة قالت لازم تاخذينة
    يارب ترزقنا ونفتك من العلاجات

يا رب يرزقك ويرزقنا وجميع المنتظرات بس لو سمحت بتاخدي جرعتين في اليوم 500 ملغرام او 850؟

الردود
    955
    ايه الجرعة اللي بتاخدوها غالياتي

الردود
    1,234
    الجلوكوفاج هذا الدواء الرائع المنظم للسكر
    وتستخدمه المرأة المصابة بالتكيس لأنها تكون لديها قابلية في الاصابة بالسكر
    بالذات ذوات الوزن الزائد
    استخدمته مدةسنتين اتعبني في البداية لاكن استمريت عليه وكان ماشي حالي
    كنت امارس رياضة المشي السريع الحامي لمدة ساعة كاملة يوميا
    بس ماكنت عاملة رجيم لاكن كان وزني ممتاز
    واناالدكتورة كتبتلي هوا اخذته بنفسي
    واستخدمت معاه منشطات وحملت وظليت استخدمه ختى الشهر السادس
    من الحمل بطلب الدكتورة
    وتحياتي لكي

الردود
    1,537
    تعقيب كتبت بواسطة شجرة السيال عرض الرد
    يا رب يرزقك ويرزقنا وجميع المنتظرات بس لو سمحت بتاخدي جرعتين في اليوم 500 ملغرام او 850؟
    500 ملغرام في الصباح و500 ملغرام في المساء

الردود
    955
    تعقيب كتبت بواسطة رحبونة عرض الرد
    الجلوكوفاج هذا الدواء الرائع المنظم للسكر
    وتستخدمه المرأة المصابة بالتكيس لأنها تكون لديها قابلية في الاصابة بالسكر
    بالذات ذوات الوزن الزائد
    استخدمته مدةسنتين اتعبني في البداية لاكن استمريت عليه وكان ماشي حالي
    كنت امارس رياضة المشي السريع الحامي لمدة ساعة كاملة يوميا
    بس ماكنت عاملة رجيم لاكن كان وزني ممتاز
    واناالدكتورة كتبتلي هوا اخذته بنفسي
    واستخدمت معاه منشطات وحملت وظليت استخدمه ختى الشهر السادس
    من الحمل بطلب الدكتورة
    وتحياتي لكي
    شكرا حبيبتي اسعدني مرورك وشجعني كثيرا يا رب فوايده تكون اكثر من مضاره عجبني توضيحك استعماله اثناء الحمل يعني لا يعمل تشوهات زي ما بعض الاخوات يخافو جزاك الله خير

الردود
    955
    تعقيب كتبت بواسطة @911 عرض الرد
    500 ملغرام في الصباح و500 ملغرام في المساء

شكرا حبيبتي كتير علي اهتمامك بالرد وهذه الجرعة التي اخدتها ربي ينفهنا به جميعا ودمتي بود

الردود
    3,765
    علي فكره يا شجره السيال حبيت أضيف حاجه بس في أقراص السيدوفاج برضه دي بتنشط المبايض وبتخسس جدااا لأنها بتسد الشهيه بشكل فظيع....لكن برضه فالأساس ده علاج لمرضي السكر...انا خدته قبل كده ...بس الدكتور هو للي كاتبوهلي...ممكن تسألي عليه برضه لو بتدوري علي نزور الوزن

الردود
    955
    تعقيب كتبت بواسطة still_here عرض الرد
    علي فكره يا شجره السيال حبيت أضيف حاجه بس في أقراص السيدوفاج برضه دي بتنشط المبايض وبتخسس جدااا لأنها بتسد الشهيه بشكل فظيع....لكن برضه فالأساس ده علاج لمرضي السكر...انا خدته قبل كده ...بس الدكتور هو للي كاتبوهلي...ممكن تسألي عليه برضه لو بتدوري علي نزور الوزن

تسلمي حبيبتي عملت بحث لقيت السيدوفاج والكلوفاج هم نفس الدواء باختلاف الشركات السيدوفاج دواء مصري والكلوفاج هو نفسه

الردود
    955
    الجلوكفاج•• والاسم العلمي له هو البايكو ينايد•
    وأشهر الأدوية في هذه العائلة هو الجلوكوفاج، والجلوكوفاج يأتي في جرعات مختلفة، 500 ملليجرام و850 ملليجراما و1000 ملليجرام• وقد وجد أن تأثير الجلوكوفاج يتناسب مع الجرعة، فكلما كانت الجرعة أكبر كان تأثيرها أفضل•
    واليوم معظم مرضى السكري من النمط، يتناولون هذا الدواء لأنه يساعد كثيراً في خفض نسبة السكر في الدم•• وهذه الأقراص تعمل على ما يسمى مقاومة الأنسولين• ومعنى ذلك أن خلايا الجسم لا تستجيب الاستجابة الكاملة للأنسولين الذي تفرزه خلايا بيتا•• وجاءت هذه العائلة لكي تحسن من أداء الأنسولين وتؤهل خلايا الجسم لكي تستجيب له بشكل أفضل، وبالتالي فإن خلايا الجسم وخاصة العضلات تتمكن من أخذ الجلوكوز من الدم للاستفادة منه في القيام بوظائفها•
    وكذلك وجد أن الجلوكوفاج يعمل أيضاً على خفض نسبة الجلوكوز لأنه يمنع الكبد من صناعته وضخه إلى الدم، والمعروف أن الكبد يستطيع أن يصنع كميات قليلة من الجلوكوز على مدار اليوم وخاصة أثناء النوم•
    ولذلك أود أن أوضح نقطة في غاية الأهمية وهي أننا قبل أن نبدأ باستعمال الجلوكوفاج يجب أن نتأكد من أن وظائف الكبد ووظائف الكليتين سليمة مائة بالمائة، وإلا فإنه يفضل عدم استعمال هذه الأدوية•وننتقل إلى العائلة الثالثة وهي عائلة الافانديا وأشقاؤها•• والاسم العلمي لهذه العائلة هو ثيالوزوليدين•وأشهر هذه الأدوية الافانديا واكتوس وجلوستين، تعمل هذه الأدوية على ما يسمى مقاومة الأنسولين التي تكلمنا عنها سابقاً، وكذلك تعمل على جعل عضلات الجسم تأخذ قسطاً كبيراً من الجلوكوز الموجود في الدم، وبالتالي تنخفض نسبة الجلوكوز من الدم•والعائلة الرابعة هي عائلة الكاربوز•• والاسم العلمي لهذه العائلة هو خافضات الخميرة الفاجلوكوسايديز• وأشهر هذه الأدوية هو عقار جلوكوبي• وتعمل هذه الأدوية على الأمعاء بحيث تقلل من امتصاص المواد السكرية من الأمعاء، وبالتالي فإن نسبة السكر في الدم لا ترتفع كثيراً بعد تناول الطعام•
    ومما سبق نرى أننا عندما نريد خفض نسبة السكر في الدم فإننا لا نريد أن نرهق البنكرياس بإعطائه جرعات كبيرة من الأدوية التي تنشطه وتحفزه لإفراز المزيد من الأنسولين، وبالتالي فإن الأدوية الجديدة الكثيرة تعتبر أدوية مساعدة ولكنها مهمة في نفس الوقت لأنها تساعد على خفض نسبة السكر في الدم بعيداً عن البنكرياس وخلايا بيتا، وهكذا نجد أن معظم المرضى من النمط الثاني يتناولون أكثر من دواء في نفس الوقت•• هو ما دفع شركات صناعة الأدوية إلى البحث في صناعة أقراص تحتوي على أكثر من دواء في نفس الوقت، وهكذا وجدنا في الصيدليات دواء مثل جلوكوفانس وهو مركب من دواء من عائلة سلفونيل يوريا ودواء الجلوكوفاج معا• وهناك أيضاً دواء يحمل الاسم افاندا ميثت وهو عبارة عن دواء الافانديا ودواء جلوكوفاج معاً•
    وهكذا فإن الاختيارات كثيرة أمام مريض السكري• والأهم هو الاختيار الأفضل لكل حالة من الحالات•

مواضيع مشابهه

1. وقفة ضميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر **موضوع يستحق النقاش**
    بواسطة ام سيف2007 في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 17-04-2011, 10:04 AM
  2. O?°· (موضوع يستحق النقاش) ·°?OO?°· (كل ممنوع مرغوب) ·°?O
    بواسطة لوده الدلوعة في همسات بنات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 09-02-2011, 05:25 PM
  3. لماذا ؟**موضوع يستحق النقاش**
    بواسطة نور العيون123 في نافذة إجتماعية
    الردود: 32
    اخر موضوع: 20-01-2011, 07:05 PM
  4. الهلوين - موضوع يستحق النقاش -
    بواسطة صفاالزمن الصعب في الأمومة والطفولة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 04-11-2009, 07:37 AM
  5. الردود: 21
    اخر موضوع: 21-03-2008, 07:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ