مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 7 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 67

جربتي التخدير النصفي (( ابره الظهر )) اتفضلي ادخلي

(الحمل والولادة و الرضاعة - منتدى لكِ)
وهذا كمان نقل من مفضلتي عن طريقة حقن ابرة الظهر بالصور والشرح المفصل السلام عليكم ورجمة الله و بركاته لقد لا حظت تساؤل الكثير من ...
  1. #11
    أم حـــلا غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    مصـــــر والاصل سعـــــودي
    الردود
    5,030
    الجنس
    امرأة
    وهذا كمان نقل من مفضلتي عن طريقة حقن ابرة الظهر بالصور والشرح المفصل

    السلام عليكم ورجمة الله و بركاته
    لقد لا حظت تساؤل الكثير من الأخوات عن ابرة الظهر , كيف تتم و ما مدى فعاليتها ؟
    مهما حكي لهن عنها فٌٌان صورتها تبقى غامضة .
    وانا اول من كان يتسائل عن هذا الموضوع الذي كان مبهما بالنسبة لي
    وخصوصا انني الد قيصرية
    وكنت افضل دائمما ان يكون البنج عمومي لما سمعته عن مخاطر هذه الابرة
    لذلك أحببت أن أعطيكن فكرة عنها بشكل مختصر و مدعمة بالصور لتسهيل الشرح
    أرجو من الله أن تنال رضاكن
    اختكم بوح القلم

    يتضمن تسكين الألم أثناء الولادة العديد من الطرق مثل ابرة البثيدين، أو المورفين المخففة للألم وكذلك قناع الاكسجين مع غاز ثاني اكسيد النيتروجين (انتونكس) وابرة الظهر المعروفة بالابيديورال (Epidural).واصبحت الاخيره من التقنية الشائعة ومن حسناتها انها تخدر القسم السفلى من الجسم ولا تفقد الحامل وعيها ووفقا لكمية المخدر المعطاة يمكن ان تشعر المرأة بعض الشىء بالعمل الجارى او لا تشعر به مطلقا ..

    تخضع الحامل للتخدير الموضعى حين يتمدد عنق الرحم جيدا ليصل الى 3سم تقريبا وهى تؤثر على الأعصاب المتمركزة فى النخاع الشوكى وليست كل دور توليد مجهزة بالفريق الكفوء لاجراء التخدير الموضعى اذ يتطلب هذا الامر وجود طبيب بنج بشكل متواصل لذلك مهم جدا قبل ان تطلبى استعمال هذة التقنيه ان تسألى وتستفسرى من طبيبك وتجرى مقابلة مع طبيب التخدير المتمرس... كما لكى الحق ان ترفضى عملية التخدير بهذة الطريقة اذ كنتى تريدى ان تكون ولادتك طبيعية او لو كنتى غير مطمئنه لأخذها !...

    ابرة الظهرنوعين:
    1-SPINAL ANALGESIA


    وهي عن طريق حقن ابرة رفيعة جدا وجرعة واحدة في السائل او الSUBARACHNOID SPACE اي في السائل المحيط بالحبل الشوكي وهي تحتاج الى نسبة بسيطة جدا من جرعة التخدير لانها تؤدي الى التخدير الجزء السفلي من الجسم وهى اقوى من ابر الظهر الاخرى المستخدمة للولادة الطبيعية حيث تستخدم هذه الابرة لغرض الولادة القيصرية ...ويمكن استخدامها بالمشاركة مع ابرة الظهر المسمى بالEPIDURAL ANALEGSIAولكن بعدها تتم ازالةالابرة من مكان الحقن ووضع مضخة في الظهر في الDURA SPACE اي الاغشية السحائية الخارجية ....في حالات الولادة الطويلة والمتعسرة .

    .2- الEPIDURAL ANALEGESIA
    فهي حقنة الظهر التي تستخدم اكثر لتخفيف آلام الولادة في بعض الولادة التي يصحبها ضغط واجهاد ووقت طويل وساذكر لاحقا استخداماتها الاكثر ..

    هذة الابرة المستخدمه


    اما عن طريقتها وتقنيتها:
    يبدأ الطبيب اولا باعطاء المريضة محلول في الوريد لتجنب هبوط الضغط على شكل preload of 500-1000ml of crystalloid ونبدا بالتقنية عن طريق تعقيم المنطقة اولا لمنع انتشار او دخول اي بكتيريا عبر هذه الفتحة الى الدماغ والحبل الشوكي ثم عن طريق حقن ابرة تجريبية لتاكد من وضعها الصحيح ..مابين الفقرة L2-3اوL3-4اكثر شيوعا واكثر امانا ...وتقوم الابرة اولا بشفط الهواء للخارج للتاكد من عدم خروج دم او السائل الشوكي وعند التاكد من المكان الصحيح يقوم الطبيب بحقن المادة المخدرة بجرعة تجريبية لتاكد من مفعولها ومكانها اثر TESTING DOSE عن طريق حقن 2ml OF 0.5 percent buivacaine حيث ان هذا الدواء وبهذه الجرعة له تاثير بطيء جدا اذا كان في منطقة الاغشية السحائية الخارجية بينما اذا كان قريب جدا او داخل السائل الشوكي يكون تاثيره جدا سريعا ويؤدي الى خدر سريع وضعف في الساقين وهبوط في الدم ..


    صورة توضح مكان دخول الابرة بين فقرات الظهر في الغضروف بعيدا عن الاعصاب

    والطبيب بهذا الحقن يري ان تكون في الاغشية الخارجية فقط الduraاذا لم تظهر اعراض الاغشية الداخلية subarachanoid spaceو عند التأكد من المكان خلال 5دقائق من الملاحظة يبدأ الطبيب باعطاء الجرعة التمهيدية loading dose

    وبعدها يجب ان تسلتقي المراة على احد جوانبها ويفضل ان يكون الجانب الايسر حتى يميل الرحم ناحية اليسار ويخف الضغط على الوريد التجويفي الذاهب الى القلب.... مع وضعية ميلان السرير حسب درجة الهبوط في الضغط لديها وملاحظة الضغط كل خمس دقائق لمدة نصف ساعة ...

    و يأخذ مفعول الابرة الاولية من3-5دقائق حتى يخدر الرحم وخلال عشرة دقائق تحس المراة بخدر عام في الجزء السفلي ...


    لذلك تحس المراة براحة اكثر اثناء الدفع اما في الحالات التي لايكون الدفع فيها جيد او مؤثر توقف الجرعة عن طريق المضخة التي تكون ملتصقة في ظهر الحامل طبعا من دون الابرة عبر سلك من البلاستيك يضخ كمية المخدر في الظهر ...للتاكد من الدفع الجيد ثم يعاود الطبيب ضخ المخدر مرة اخرى حتى يتأكد من سيطرة المراة على الوضع والدفع اكثر ..

    وضعية الحامل اثناء اخذ الابرة :


    وتتم ملاحظة تقلصات الام ونبضات قلب الجنين عن طريق الCTGلتاكد من وضع الجنين لانه هذا النوع من التخدير يسبب احيانا تباطؤ ضربات قلب الجنين و في حالة تعب الجنين وطول الولادة قد يلجا الطبيب لايقاف التخدير واحيانا الى الولادة القيصرية ...قد لاتكون هذه الطريقة ذات تاثير قوي في بعض الحوامل الاتي يكون وضع الجنين عندهم ضاغط على الخلف والظهر اكثر مما يسبب الم في الظهر....

    صورة لتوضيح المنطقة المخدرة بهذه الطريقة من التخدير..


    اما عن استخدامتها المفيدة فيستخدم اكثر في
    1-الولادة الطويلة ...كالبكرية وغيرها
    2-الحمل المتعدد كالتوائم ..
    3-بعض الحالات المرضية التي تكون مصاحبة للام اثناء الحمل وتحتاج الى هذا النوع من التخدير كالمصابات بداء السكرى او بداء فى القلب او اللواتى كان ينبغى ان يخضعن لعملية ولادة قيصرية ..
    4-عندما يكون هناك حاجة لتدخل جراحي من قبل الطبيب اثناء الولادة ككبر حجم الجنين والحاجة الى استخدام شفط او ملقط جراحي لتسهيل خروج الجنين على الام ...
    5-فى حال عدم اتساع الرحم فهذة التقنية تجعله أكثر ليونة وتسرع عملية الاتساع بسبب اثرها المضاد للتشنج

    اما في حالات الام التي لديها ولادة سابقة فلاتنصح بها لان مدة توسع عنق الرحم للاستعداد للولادة تكون قصيرة احيانا تاخذمن30-60دقيقة ...وستكون ولدت خلال مدة قصيرة اذا لم تكون هناك مشاكل لتاخر الولادة وبالتالي ستكون عرضه للاصابه بالآثار الجانبيه اكثر من الاستفاده منها ....

    اما عن موانع استخدامها :
    1-اذا كان هناك مشاكل في الدورة الدموية من تخثر اوسيولة ..
    2-التهاب موضع او عام في الجسم حتى لايصل الى الدماغ عبر هذه الفتحة ..
    3-هبوط في الدورة الدموية HYPOVOLOEAMIA
    4-عدم وجود فريق متمرس من الاطباء لهذا النوع من التخدير
    5-في حالات حدوث مشاكل ونزيف كالمصاحب للمشيمة النازلة او حالة تسمم الحمل الشديد او تعب الجنين FETALDISTRESS..

    اعراضها اواثارها التى تظهر بعد الولادة :
    1-حدوث خدر وقشعريرة مثل البرد في جانب واحد من الجسم فقط كرد فعل للتخلص من الالم ...

    2- صداع مابعد الولادة ويمكن التخلص منه خلال 4-6 ساعات وعن طريق اخذ مسكنات بشرط ان لاتؤثر على الضغط والاستلقاء بطريقة افقية في الفراش ..
    3- قد تشتكي بعض النساء من صعوبة في التبول نتيجة التاثير على عضلات الجزء السفلي لكن العارض يزول خلال 4-6 ساعات ...

    اما عن حالات الشلل التام فهي نادرة جدا هذه الايام لزيادة خبرة الاطباء في هذا المجال ...

    واخيرا اذا ارادت المراة اخذ هذا النوع من التخدير يجب ان تكون متاكدة من دخولها مرحلة الولادة النشطة وان لايكون حدث توسع لعنق الرحم اكثر عن 3-4سم لانه بعد هذه المرحلة يكون تاثير الابره ليس بالقوي اذا قررت المراة استخدامها فجاة اثناء الولادة....

    أرجو من الله العلي القدير أن أكون قد أفدتكن و لو بالقليل
    فان أحسنت فمن الله و ان أخطأت فمن نفسي و الشيطان و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

    ملطوووووووووووووووووش


  2. #12
    ندى.'s صورة
    ندى. غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    In My Lover Haspend Heart
    الردود
    2,407
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة new-MOM عرض الرد
    بالنسبه لي طابه عرض لان ولادتي طبيعيه بإذن الله، لكن ناويه على ابرة الظهر، اخطارها ماعادت زي اول حبيبتي ملك وزي ماقالت لك ام سهيل انتي استخيري وربي يقدم لك الي فيه الخير يارب

    وانا اتصفح لقيت لك هالموضوع منزلته وحده من الاخوات جزاها الله خير في احد المواقع واحسه شامل وممكن يريحك ويطمن قلبك تفضلي

    بسم الله الرحمن الرحيم..

    اخواتي الغاليات..
    كثرت الاستفسارات عن ابرة الظهر للتخدير..في الفترة الاخيرة ..
    .وعن استخداماتها اثناء الولادة..ومدى فاعليتها ..وخطورتها ..

    واردت بعون الله تعالى ان اوضح بعض الحقائق عنها..مأخوذة من بعض المواقع العربية..والاجنبية..وأسأل الله تعالى ان تقطع هذه الحقائق الشك باليقين..وتفيدكن جميعا..

    إن ولادة طفل جديد هو حدث مميز وجميل في حياة كل أم وهذا الحدث لآبد أن يكون سعيداً وأمناً بقدر المستطاع لكل من الأم والطفل .. ولهذا فيجب أن تتظافر جهود الأم والأسرة وطبيب الولادة والطاقم الفني المساعد وأيضاً طبيب التخدير جميعاً للوصول الى طريقة ولادة أمنة لكل من الأم والطفل ..
    وآلام الولادة مختلفة من أم الى أخرى وحتى من ولادة الى أخرى فهي عملية خاصة جداً وحالة منفردة لكل ولادة على حدة فهى تعتمد على عدة عوامل منها قدرة تحمل المرأة للآم وحجم ووضع الجنين وقوة إنقباضات الرحم أثناء الولادة مع الخبرة السابقة في الولادات .

    وعليه فإن القرار الطبي الخاص بالسيطرة على ألم الولادة هو قرار خاص لكل ام على حدة.هناك بعض الأمهات يكتفين بالطريقة المعتادة حيث يستعملن طريقة الشهيق والزفير أثناء الولادة والبعض الأخر لا يكتفين بها.

    وكثير من الأمهات يعتبرن الولادة هي عملية طبيعية لا تحتاج لأي من المسكنات أو الأدوية وبعضهن يخترن الولادة بدون ألم أملاً منهم في ولادة مريحة لا يشعرن بالآلام فيها .

    هناك بعض العقاقير الطبية التي تقلل من ألم الوضع وذلك بحقن أمبولات Morphine أو Demerol .. هذه العقاقير تعمل على الإسترخاء وخصوصاً بين الإنقباضات القوية إلا أن مثل هذه العقاقير تجعل المولود في حالة سبات وأسترخاء ولذلك لا ينصح بإعطائها لو كانت الولادة متوقعة بسرعة .

    إن الطريقة المستخدمة حالياً وهي طريقة الحقن في الظهر ( Epidural analgesia ) فهي واحدة من أكثر الطرق انتشاراً للولادة بدون ألم ..ومثلها مثل معظم العلاجات الطبية لها فوائدها وأضرارها .

    وعليه فمن المهم جداً أن تتعرفي يا سيدتي جيداً على كل المعلومات عن هذه الطريقة للولادة بدون ألم قبل أن تقرري قبولك أو رفضك لطريقة ولادتك .

    ما هي الولادة بدون ألم عن طريق
    Epidural analgesia

    هي الطريقة التي تستخدم فيها جرعات متكررة من المخدر الموضعي في مكان معين بالنخاع الشوكي وهذه تؤدي الى تخدير الأعصاب الخاصة بالرحم وقناة الولادة بدون أن يتوقف تطور الولادة وتقدمها وذلك منذ اللحظات الأولى لحقن المخدر فهي تعطى عدم الإحساس بآلام الولادة مع بقائك في حالة وعى كامل طيلة مدة الولادة وحتى أن يولد طفلك بسلام.

    ويتم الحقن بهذه الطريقة بواسطة أخصائي التخدير والمتخصص جداً في هذه الطريقة والذي يظل بجوارك مع طاقم التوليد الى أن تتم ولادتك بأمان .

    كيف يتم الحقن ؟

    هذه الطريقة في التخدير لا يتم حقنها إلا إذا كنت في حالة ولادة فعلية – وقبل البدء في هذه العملية يجب أن توضع محاليل للتغدية من لتر الى لترين من المحاليل .. وهذه المحاليل يجب أن تستمر طيلة فترة الولادة ثم يطلب منك أن تكوني في وضع النوم على الجانب الأيسر أو أن تكوني في وضع الجلوس على أن يكون ذقنك ملامس لصدرك وتكون ركبتاك قريبتان لبطنك ..والبعض يستخدم وضع الاستلقاء على الجنب الايسر .

    وهذا الوضع غير مريح لكثير من النساء ولكنها فترة بسيطة تتحملها الأم الى أن يتم الانتهاء من تثبيت الأبرة الخاصة .. بعد هذا يتم غسل ظهرك وبالذات منطقة الحقن بمادة مطهرة لتقليل أي نسبة للألتهاب ثم تحقن منطقة بسيطة من الجلد بمادة مخدرة موضعية لتقليل الألم حين دخول إبرة التخدير .. بعد هذا يتم إدخال إبرة خاصة عبر هذه المنطقة المخدرة من الجلد الى المكان الملائم بالنخاع الشوكي خلال غضروف الظهر..ثم يتم ادخال انبوبة رقيقة جداً عبر هذه الابرة الى أن تصل هذه الانبوبة للمكان الملائم بالنخاع الشوكي.

    بعد ذلك.. يتم سحب الابرة الى الخارج بحرص شديد تاركين الانبوبة الرقيقة في مكانها الملائم حيث يتم حقن جرعة تأكيدية عبر الانبوبة الرقيقة .. وبعد التأكد من سلامة مكان الانبوبة يتم حقن الجرعة المبدئية من المخدر .

    بعدها يتم تثبيت الانبوبة الرقيقة في ظهرك لنستطيع بين فترة وأخرى حقن مادة التخدير في حالة الاحتياج عبر هذه الانبوبة.
    ..

    ونود أن نعرفك أنه عند تثبيت الانبوبة الرقيقة بالظهر فإنك لن تشعرين بوجودها في ظهرك كما أنها لن تحد من حركتك من جنب الى أخر على السرير وأيضاً فإن الألم الذي تشعرين به عند ادخال الأنبوبة بسيط جداً أو قد يستمر لعدة دقائق.

    والأن بعد الجرعة الاولى للمخدر و بعد حوالى ثلاثة أو خمسة دقائق فإن أعصاب الرحم ستبدأ في التخدير وبعد حوالى عشرة دقائق تشعرين بالتأثير الكامل للمخدر وبعد فترة يبدأ المخدر في الإنتهاء وعليه يحقن طبيب التخدير جرعة أخرى عبر الانبوب المثبت بالظهر قبل أن تشعرين بألآم الولادة وذلك لسيطرة الكاملة على الألم .. وهذه الجرعات تعطى كل حوالى ساعة أو ساعتين تبعاً لحالتك أثناء الولادة .

    وحالما تتم الولادة يتم نزع الانبوبة الرقيقة و تتخلصين من تأثير المخدر كاملاً بعد حوالى ساعة أو ساعتين وفي هذه الحالة يمكن أن تشعرين ببعض الألام البسيطة حول قناة الولادة .

    مزايا هذه الطريقة في الولادة بدون ألم

    1. لا تشعرين بالالم طيلة فترة الولادة وأثناء الوضع..
    2. خلافاً للطرق الأخرى في التخدير فإنك لن تكوني في حالة شعور بالدوخة قبل أو بعد الولادة
    3. قليل جداً من الأدوية بهذه الطريقة قد تصل الى المولود..بعكس الانواع الاخرى..
    4. لا تحتاجين الى تخدير أخر في حالة شق العجان وخياطته أو استعمال الجفت في الولادة .
    5. في حالة احتياجك لعملية قيصرية فأنت لستي بحاجة لتخدير أخر بل يتم امتداد لهذه الطريقة..وهي من اكثر الطرق شيوعا وامانا للتخدير في العملية القيصرية..
    6. وجود أطباء التخدير والولادة والطاقم المساعد طيلة فترة التوليد يعطيك احساس بالطمأنينة


    هل هذه الطريقة أمنة ؟

    نعم – هذه الطريقة اتضح أنها أمنة لكل من الأم والمولود ، ومن الأثار الجانبية الشائعة لهذه الطريقة في التخدير هي الهبوط المفاجئ بضغط الدم حيث يحدث هذا في حوالى واحد الى أثنين بالمائة من الحالات .

    إلا أنه في حالة حدوثها فإن طاقم التخدير والطاقم الطبي المتواجد يستطيع التعامل بسرعة وعادة يتم التحكم في الضغط والقضاء على هذه المشكلة .
    ومن أكثر المضاعفات شيوعاً لهذه الطريقة من التخدير هو هبوط في ضغط الدم والصداع المصاحب لها إلا أن كلاهما يمكن السيطرة عليه ..

    متى تبدأ هذه الطريقة وهل ستؤثر على الولادة ؟

    يبدأ العمل بهذه الطريقة في التخدير عند بداية الولادة الفعلية الا أنها من الممكن أن تقلل من انقباضات الرحم ولكن عند حدوث مثل هذا فإن طبيب الولادة يستطيع أن يزيد من انقباضات الرحم عن طريق بعض الأدوية الخاصة حيث تكون انقباضات الرحم تحت سيطرة طبيب الولادة المرافق لك .
    هذه الطريقة في التخدير لا يجب البدء فيها الا بعد أن تبدأ ألام الولادة الفعلية ولا تعطى الا بناءً على طلب الأم للولادة بدون ألم .

    هل هذه الطريقة ملائمة لكل النساء ؟

    معظم النساء يستطعن استعمال هذه الطريقة في الولادة بدون ألم الا أن هناك بعض السيدات اللاتي يعانين من أمراض بالدم أو القلب أو حساسية من الأدوية المخدرة المستعملة .. أيضاً النساء اللاتي اجريت لهن جراحات بالظهر هذه الحالات يجب أن تتم استشارة طبيب التخدير قبل البدء فيها .
    لا يجب استعمال هذه الطريقة في حالات رفض الأم أو نزيف حاد شديد أو في حالة ارتفاع درجة حرارة الأم نتيجة لإلتهابات ..أيضاً في حالة وجود التهابات في منطقة الحقن بالظهر و أخيراً في حالات أمراض الدم التي قد تصيب الأم .

    هل على الأم أن تستمر في سريرها بعد البدء في التخدير ؟

    نعم – سوف يسمح لك بالبقاء في السريرك على أن يكون رأسك على ارتفاع حوالى 30 درجة هذا لأن هذه الطريقة في التخدير سوف تعمل على تخدير بسيط لقدميك .

    كما أنه أيضاً يجب أن تستمر محاليل التغدية طيلة فترة الولادة أيضاً المراقبة المستمرة لقلب الجنين بجهاز سماعة الجنين الكهربائي مما يتحتم وجودك على السريرك في فترة الولادة .

    وماذا يمكن أن يحدث غير ذلك ؟

    ونتيجة لأن البطن تكون في حالة تخدير وعليه فإنك لن تستطعين أن تتبولي كلما أردتي ذلك .. وعليه يستحسن أن تثبت قسطرة بولية لتفريغ المثانة كلما زاد البول.

    هل يمكن ان اصاب بعدها بالشلل ؟

    هي حالات نادرة جدا جدا..بل تكاد تكون معدومة..ومن بين خمسمئة الف حالة في بريطانيا تم دراسة تاثير التخدير بهذه الطريقة عليها..لم تصب الا امرأة واحدة فقط بالشلل.. وكان ذلك نتيجة لانها تعاني من مشاكل خلقية في جهازها العصبي..ولم تفصح عنها وقت الولادة..
    والابرة لاااااا تمس باي حال من الاحوال الحبل الشوكي..فهي بعيدة عنه كل البعد..حيث يمكن معرفة ان الابرة في مكانها الصحيح بمجرد نزول السائل الشوكي..وهذا قبل ان تصل الابرة الحبل الشوكي بمسافة كبيرة جدا..ثم ان الابرة المستخدمة غالبا ما تكون خاصة ورقيقة لتفادي اية احتمالات لاصابة الاعصاب..والفريق الذي يعطيها يكون متخصصا في هذه الطريقة من التخدير..

    هل أستطيع أن ادفع المولود لحظة الولادة ؟

    تحت هذه الطريقة من التخدير قد لا تلاحظين انقباضات الرحم .. ولكن في حالة ملاحظتك لها تستطعين التعاون بأن تدفعي للأسفل للمساعدة على الولادة .. ولكن في حالة عدم ملاحظتك لانقباضات الرحم فإنك لن تستطعين المساعدة في الدفع الى أسفل ويمكن للفريق الطبي المعاون للولادة بأن يساعدك أحدهم بالضغط على البطن عند قمة الرحم أو استخدام آلة مساعدة الولادة .. ولكن هذا يمكن توقعه في حالة حقن الجرعات المتوالية

    هل هذه الطريقة تؤدي الى ابطاء في عملية الولادة ؟

    في بعض الاحيان قد تؤدي هذه الطريقة الى ابطاء في عملية الولادة ولكن في حالات أخرى قد تؤدي الى اسراع في الولادة نظراً لأن الأم تكون في حالة استرخاء تام.

    هل أحتاج الى آلة مساعدة في الولادة ( كالجفت مثلاً ) ؟

    هناك زيادة احتمال استعمال آلة مساعدة الولادة كالجفت في الولادة .

    وهذا رابط اتوقع انه كمان مفيد ماامداني انقل الي فيه عن ابرة الظهر http://arabia.babycenter.com/pregnan...th/painrelief/

    ملطووووووووووووووش

    اتمنى اكون افدتك ولو بالقليل، دمتي سالمه
    شكرا جزيلا بجد افدتينا يا نيو مام
    بس فعلا الاعراض اللي قلتيها تخوف شويه الاعراض الجانبيه وانخفاض ضغط الدم والصداع او حتى الشلل ربنا يحمينا يا رب الف شكر لكي يا نيو مام ولصاحبة الموضوع
    آخر مرة عدل بواسطة ندى. : 02-03-2009 في 07:19 AM

    الحمدلله عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلماته
    اللهم احفظ ابني وبناتي يا رب العالمين وابعد عنهم كل شر وكل عين وكل حسد يا رب

  3. #13
    أم حـــلا غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    مصـــــر والاصل سعـــــودي
    الردود
    5,030
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة ندى. عرض الرد
    شكرا جزيلا بجد افدتينا يا نيو مام
    بس فعلا الاعراض اللي قلتيها تخوف شويه الاعراض الجانبيه وانخفاض ضغط الدم والصداع او حتى الشلل ربنا يحمينا يا رب الف شكر لكي يا نيو مام ولصاحبة الموضوع
    العفو حبيبتي ماسويت شئ الشكر لصاحبة الموضوع

    حالة الصداع عزيزتي لو حصل خطأ في الحقن وهي مره مره نادره على حسب خبرة مسؤل التخدير الي يعطيك اياها، وبالنسبه للشلل مثل ماالدنيا تتطور كل شئ يتطور وزي ماشفتي النسبه حيل حيل حيل قاله، انخفاض ضغط الدم طبيعي لان الجسم يكون مايتحكم كويس بسبب المخدر لكن ربك الحافظ ياشيخه

    مااحاول اقنعك فيه لكن اهون من الم الولاده ومشقتها وربي يكتب لنا الي فيه الخير يارب


  4. #14
    ندى.'s صورة
    ندى. غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    In My Lover Haspend Heart
    الردود
    2,407
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة new-MOM عرض الرد
    العفو حبيبتي ماسويت شئ الشكر لصاحبة الموضوع

    حالة الصداع عزيزتي لو حصل خطأ في الحقن وهي مره مره نادره على حسب خبرة مسؤل التخدير الي يعطيك اياها، وبالنسبه للشلل مثل ماالدنيا تتطور كل شئ يتطور وزي ماشفتي النسبه حيل حيل حيل قاله، انخفاض ضغط الدم طبيعي لان الجسم يكون مايتحكم كويس بسبب المخدر لكن ربك الحافظ ياشيخه

    مااحاول اقنعك فيه لكن اهون من الم الولاده ومشقتها وربي يكتب لنا الي فيه الخير يارب
    انتي في الشهر التاسع يا نيو مام ؟
    والف شكر على ردك يا جميل
    وهل هذا اول حمل ؟
    انا ولدت قيصري بنج كوللي قبل كدا وجبت اسامه
    بس مجربتش النصفي بس عندي فضول اني اجربو واشوف البيبيز يا رب
    ربنا ييسر للكل

    الحمدلله عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلماته
    اللهم احفظ ابني وبناتي يا رب العالمين وابعد عنهم كل شر وكل عين وكل حسد يا رب

  5. #15
    mrmr1400's صورة
    mrmr1400 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    2,798
    الجنس
    أنثى
    الله يجزاكي خير يا نيو مام وفيتي وكفيتي


    ربي كن مع اهلنا في سوريا ....اللهم ان بشار تكبر وتجبر ....اللهم منه فانتقم

  6. #16
    lolla80's صورة
    lolla80 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مع زوجـــــــي وابنـــــي وبنتي الله يحميهم يــارب
    الردود
    627
    الجنس
    أنثى
    جـــــــــــــــــزاكي الله خــــــــــــــــــيرا.

    شـــــــجعتيني عليها

    اللهم اجعله مسلما صالحا عابدا ذاكرا..حافظا للقران الكريم وممن يعملون به..اللهم استودعتك ابني فحسن في خلقه وأخلاقه يا رب العالمين..

  7. #17
    م. فاتن's صورة
    م. فاتن غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الموقع
    فلسطينية مقيمة في الحبيبـــــ الإمارات ـــــــــــة
    الردود
    1,063
    الجنس
    أنثى
    أنا مجربة الاتنين
    البنج الكلي بولادتي القيصرية ببنتي رغد و أحسه أفضل بكتييييييير و أريح و أقل توترا و خطرا بإذن الله هدا لو كنتي مثلي ضعيفة القلب و تخافي كتير من غرفة العمليات وووووووو
    و البنج النصفي جربته بعملية تنظيف بصراحة كنت مرعووووووووبة جدا و المشكلة إنه الإحساس ما بيختفي نهائي بيفضل إحساس يشبه الضغط واللمس على مكان العملية فعلا بتحسي بشي بيتحرك ببطنك متل الضغط و هو غير مؤلم لكنه غير مريح و هالشي خلاني متوترة جدا ببداية العملية لحتى خلى دكتورة التخدير تعطيني إبرة منومة بإيدي من شدة توتري
    هدا ناهيك عن الخوف و القلق و التوتر أثناء حقن الإبرة و ألم مكان الإبرة بيستمر لفترة يومين و ممكن أكثر
    هاي تجربتي بكل صدق
    و لو خيروني حأولد ببنج كامل إن الله أراد لي ذلك
    و بالنسبة للحظة رؤية طفلك إنتي صبرتي 9 شهور لتشوفيه بزيادة ساعة و حتشوفيه بإذن الله

    لهيك متل ما حكت المشرفة الغالية استخيري ربنا و ربنا يقدم لك ما فيه الخير

    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
    اللهم اعيذ نفسي و زوجي و أولادي و أهلي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة



    اللهم يا من لا تضيع ودائعه إني استودعتك نفسي و زوجي و أبنائي و أهلي و مالي و عرضي و أمانتي و خواتيم عملي و كل نعمة أنعمت بها علي فاحفظنا اللهم بما تحفظ به عبادك الصالحين



    من مواضيعي:





    ســـــــــــــــــــبحان الله و بحمـــــــــــــــــده ســـــــــــــــــــبحان الله العظـــــــــــــــــــيم


  8. #18
    ندى.'s صورة
    ندى. غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    In My Lover Haspend Heart
    الردود
    2,407
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة م. فاتن عرض الرد
    أنا مجربة الاتنين
    البنج الكلي بولادتي القيصرية ببنتي رغد و أحسه أفضل بكتييييييير و أريح و أقل توترا و خطرا بإذن الله هدا لو كنتي مثلي ضعيفة القلب و تخافي كتير من غرفة العمليات وووووووو
    و البنج النصفي جربته بعملية تنظيف بصراحة كنت مرعووووووووبة جدا و المشكلة إنه الإحساس ما بيختفي نهائي بيفضل إحساس يشبه الضغط واللمس على مكان العملية فعلا بتحسي بشي بيتحرك ببطنك متل الضغط و هو غير مؤلم لكنه غير مريح و هالشي خلاني متوترة جدا ببداية العملية لحتى خلى دكتورة التخدير تعطيني إبرة منومة بإيدي من شدة توتري
    هدا ناهيك عن الخوف و القلق و التوتر أثناء حقن الإبرة و ألم مكان الإبرة بيستمر لفترة يومين و ممكن أكثر
    هاي تجربتي بكل صدق
    و لو خيروني حأولد ببنج كامل إن الله أراد لي ذلك
    و بالنسبة للحظة رؤية طفلك إنتي صبرتي 9 شهور لتشوفيه بزيادة ساعة و حتشوفيه بإذن الله

    لهيك متل ما حكت المشرفة الغالية استخيري ربنا و ربنا يقدم لك ما فيه الخير
    وهذا رائي في قرارة نفسي بجد انا جربت الكلي في ابني اسامه والحمد لله مرت على خير وسلام والواحد بيخاف من اي ابره او اي شيء في الظهر لانو محور جسم الانسان اهم شيء فيه والعياذ بالله لو حصل شيء في الظهر معناه ان حيفضل كدا على طول
    وطالما في خطر حتى ولو واحد في المليون من الابره دي فلا داعي لكي اجازف دا اللي انا حساه وفعلا اللي حيصبرني 9 شهور يخليني اصبر ساعه كمان صح كلامك مقنع الف شكر ليكي
    وشكرا لصاحبة الموضوع لان الموضوع دا كان شاغلني بقالو شهرين

    الحمدلله عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلماته
    اللهم احفظ ابني وبناتي يا رب العالمين وابعد عنهم كل شر وكل عين وكل حسد يا رب

  9. #19
    ام ملك وادهم's صورة
    ام ملك وادهم غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    مع احن زوج واحلى ابن ربنا يحميهم ياااارب
    الردود
    4,789
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة ام سهيل عرض الرد
    ربنا يقويك ويقومك بالسلامة

    ان شاء الله الاخوات اللي جربوا التخدير يفيدوك
    وربنا يطمن قلبك .

    انت كمان استخيري
    وربنا يختار لك الخير.
    ربنا يخليكي يا ام سهيل
    نورتي الموضوع يا مشرفتنا الحلوه
    وعقبال ما نباركلك

    تعقيب كتبت بواسطة tama77 عرض الرد
    ملوكة انا كمان رح اولد باذن الله بنج نصفي
    وهون ما بيبنجو بنج كامل حكولي انو احسن البنج النصفي مشان الام بتشوف الببي اول ما يطلع وبتقدر بعدها بشوية ترضعو وكمان البيبي بيجي احسن لانو البنج الكامل بيأثر على تنفسو
    بصراحة كنت خايفة منها كتير وكنت خايفة اني احس بشي بس حكولي انو مارح احس بشي
    وانو قبل ما يحطو الابرة بالضهر بيحطو زي بنج وكمان بيحطو بالايد ابرة مهدئة
    الله يهون علينا يارب ويتمملنا على خير
    انا منتظره تجربتك اول ما تولدي تدخلي تكتبيها فووووووووووورا
    ربنا يطمنا عليكي وعلى البيبيز ياقمر
    تسلميلي على المرور

    تعقيب كتبت بواسطة salmadodo عرض الرد
    جزاكي الله خيراً يا ملوكة علي الموضوع
    والله انا شايلة هم الابرة ده لو ولدت قيصري بس سمعت انها احسن من الكلي وربنا يستر ان شاء الله
    انا مستنية الردود عشان استفيد
    ربنا يطمني ويطمنك يا قمر
    تابعي معانا


    تعقيب كتبت بواسطة samsara عرض الرد
    اكيد انا ولادتي قيصري كمان هاللمرة وهون باميركا ما بيعملو غيرها ...على فكرة بالنسبه لللالم ما بتحسي بشي..انت من شو خايفه بالزبط؟
    شوفي انا بثق في الدكتور بتاعي جدا
    وطالما هو قال احسن تبقى ان شاء الله احسن
    وكمان بثق في فريق الاطباء اللي مع الدكتور بما فيهم دكتور التخدير
    بس انا حابه اسمع من اللي جرب على راي المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب
    وبعدين انا جربتها في عمليه تانيه مكانتش ولاده وجالي رعشه قويه بعدها فهل ده حاله عامه ولا كل حاله بتختلف عن التانيه؟
    جزاك الله كل خير على المرور والاستفاده

    تعقيب كتبت بواسطة OUM RAYAN 85 عرض الرد
    و الله يا ملك أنا جربتها هي في الأول حلوة لكن أنا من كام شهر
    مكان الإبرة إبتدى يديني صداع بيزيد في أيام الدورة

    إنشاء الله المرة الجاية أولد طبيعي و محتجلهاش

    يااااا رب تقومي بالسلامة
    انتي متاكده ان الالم او الصداع اللي بيجيلك منها؟
    طيب سببه ايه؟
    هل الدكتور حطها غلط ولا عيب ايه بالضبط
    معلش استجواب بس ياريت تفيدينا


  10. #20
    ام ملك وادهم's صورة
    ام ملك وادهم غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    مع احن زوج واحلى ابن ربنا يحميهم ياااارب
    الردود
    4,789
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة new-MOM عرض الرد
    بالنسبه لي طابه عرض لان ولادتي طبيعيه بإذن الله، لكن ناويه على ابرة الظهر، اخطارها ماعادت زي اول حبيبتي ملك وزي ماقالت لك ام سهيل انتي استخيري وربي يقدم لك الي فيه الخير يارب

    وانا اتصفح لقيت لك هالموضوع منزلته وحده من الاخوات جزاها الله خير في احد المواقع واحسه شامل وممكن يريحك ويطمن قلبك تفضلي

    بسم الله الرحمن الرحيم..

    اخواتي الغاليات..
    كثرت الاستفسارات عن ابرة الظهر للتخدير..في الفترة الاخيرة ..
    .وعن استخداماتها اثناء الولادة..ومدى فاعليتها ..وخطورتها ..

    واردت بعون الله تعالى ان اوضح بعض الحقائق عنها..مأخوذة من بعض المواقع العربية..والاجنبية..وأسأل الله تعالى ان تقطع هذه الحقائق الشك باليقين..وتفيدكن جميعا..

    إن ولادة طفل جديد هو حدث مميز وجميل في حياة كل أم وهذا الحدث لآبد أن يكون سعيداً وأمناً بقدر المستطاع لكل من الأم والطفل .. ولهذا فيجب أن تتظافر جهود الأم والأسرة وطبيب الولادة والطاقم الفني المساعد وأيضاً طبيب التخدير جميعاً للوصول الى طريقة ولادة أمنة لكل من الأم والطفل ..
    وآلام الولادة مختلفة من أم الى أخرى وحتى من ولادة الى أخرى فهي عملية خاصة جداً وحالة منفردة لكل ولادة على حدة فهى تعتمد على عدة عوامل منها قدرة تحمل المرأة للآم وحجم ووضع الجنين وقوة إنقباضات الرحم أثناء الولادة مع الخبرة السابقة في الولادات .

    وعليه فإن القرار الطبي الخاص بالسيطرة على ألم الولادة هو قرار خاص لكل ام على حدة.هناك بعض الأمهات يكتفين بالطريقة المعتادة حيث يستعملن طريقة الشهيق والزفير أثناء الولادة والبعض الأخر لا يكتفين بها.

    وكثير من الأمهات يعتبرن الولادة هي عملية طبيعية لا تحتاج لأي من المسكنات أو الأدوية وبعضهن يخترن الولادة بدون ألم أملاً منهم في ولادة مريحة لا يشعرن بالآلام فيها .

    هناك بعض العقاقير الطبية التي تقلل من ألم الوضع وذلك بحقن أمبولات Morphine أو Demerol .. هذه العقاقير تعمل على الإسترخاء وخصوصاً بين الإنقباضات القوية إلا أن مثل هذه العقاقير تجعل المولود في حالة سبات وأسترخاء ولذلك لا ينصح بإعطائها لو كانت الولادة متوقعة بسرعة .

    إن الطريقة المستخدمة حالياً وهي طريقة الحقن في الظهر ( Epidural analgesia ) فهي واحدة من أكثر الطرق انتشاراً للولادة بدون ألم ..ومثلها مثل معظم العلاجات الطبية لها فوائدها وأضرارها .

    وعليه فمن المهم جداً أن تتعرفي يا سيدتي جيداً على كل المعلومات عن هذه الطريقة للولادة بدون ألم قبل أن تقرري قبولك أو رفضك لطريقة ولادتك .

    ما هي الولادة بدون ألم عن طريق
    Epidural analgesia

    هي الطريقة التي تستخدم فيها جرعات متكررة من المخدر الموضعي في مكان معين بالنخاع الشوكي وهذه تؤدي الى تخدير الأعصاب الخاصة بالرحم وقناة الولادة بدون أن يتوقف تطور الولادة وتقدمها وذلك منذ اللحظات الأولى لحقن المخدر فهي تعطى عدم الإحساس بآلام الولادة مع بقائك في حالة وعى كامل طيلة مدة الولادة وحتى أن يولد طفلك بسلام.

    ويتم الحقن بهذه الطريقة بواسطة أخصائي التخدير والمتخصص جداً في هذه الطريقة والذي يظل بجوارك مع طاقم التوليد الى أن تتم ولادتك بأمان .

    كيف يتم الحقن ؟

    هذه الطريقة في التخدير لا يتم حقنها إلا إذا كنت في حالة ولادة فعلية – وقبل البدء في هذه العملية يجب أن توضع محاليل للتغدية من لتر الى لترين من المحاليل .. وهذه المحاليل يجب أن تستمر طيلة فترة الولادة ثم يطلب منك أن تكوني في وضع النوم على الجانب الأيسر أو أن تكوني في وضع الجلوس على أن يكون ذقنك ملامس لصدرك وتكون ركبتاك قريبتان لبطنك ..والبعض يستخدم وضع الاستلقاء على الجنب الايسر .

    وهذا الوضع غير مريح لكثير من النساء ولكنها فترة بسيطة تتحملها الأم الى أن يتم الانتهاء من تثبيت الأبرة الخاصة .. بعد هذا يتم غسل ظهرك وبالذات منطقة الحقن بمادة مطهرة لتقليل أي نسبة للألتهاب ثم تحقن منطقة بسيطة من الجلد بمادة مخدرة موضعية لتقليل الألم حين دخول إبرة التخدير .. بعد هذا يتم إدخال إبرة خاصة عبر هذه المنطقة المخدرة من الجلد الى المكان الملائم بالنخاع الشوكي خلال غضروف الظهر..ثم يتم ادخال انبوبة رقيقة جداً عبر هذه الابرة الى أن تصل هذه الانبوبة للمكان الملائم بالنخاع الشوكي.

    بعد ذلك.. يتم سحب الابرة الى الخارج بحرص شديد تاركين الانبوبة الرقيقة في مكانها الملائم حيث يتم حقن جرعة تأكيدية عبر الانبوبة الرقيقة .. وبعد التأكد من سلامة مكان الانبوبة يتم حقن الجرعة المبدئية من المخدر .

    بعدها يتم تثبيت الانبوبة الرقيقة في ظهرك لنستطيع بين فترة وأخرى حقن مادة التخدير في حالة الاحتياج عبر هذه الانبوبة.
    ..

    ونود أن نعرفك أنه عند تثبيت الانبوبة الرقيقة بالظهر فإنك لن تشعرين بوجودها في ظهرك كما أنها لن تحد من حركتك من جنب الى أخر على السرير وأيضاً فإن الألم الذي تشعرين به عند ادخال الأنبوبة بسيط جداً أو قد يستمر لعدة دقائق.

    والأن بعد الجرعة الاولى للمخدر و بعد حوالى ثلاثة أو خمسة دقائق فإن أعصاب الرحم ستبدأ في التخدير وبعد حوالى عشرة دقائق تشعرين بالتأثير الكامل للمخدر وبعد فترة يبدأ المخدر في الإنتهاء وعليه يحقن طبيب التخدير جرعة أخرى عبر الانبوب المثبت بالظهر قبل أن تشعرين بألآم الولادة وذلك لسيطرة الكاملة على الألم .. وهذه الجرعات تعطى كل حوالى ساعة أو ساعتين تبعاً لحالتك أثناء الولادة .

    وحالما تتم الولادة يتم نزع الانبوبة الرقيقة و تتخلصين من تأثير المخدر كاملاً بعد حوالى ساعة أو ساعتين وفي هذه الحالة يمكن أن تشعرين ببعض الألام البسيطة حول قناة الولادة .

    مزايا هذه الطريقة في الولادة بدون ألم

    1. لا تشعرين بالالم طيلة فترة الولادة وأثناء الوضع..
    2. خلافاً للطرق الأخرى في التخدير فإنك لن تكوني في حالة شعور بالدوخة قبل أو بعد الولادة
    3. قليل جداً من الأدوية بهذه الطريقة قد تصل الى المولود..بعكس الانواع الاخرى..
    4. لا تحتاجين الى تخدير أخر في حالة شق العجان وخياطته أو استعمال الجفت في الولادة .
    5. في حالة احتياجك لعملية قيصرية فأنت لستي بحاجة لتخدير أخر بل يتم امتداد لهذه الطريقة..وهي من اكثر الطرق شيوعا وامانا للتخدير في العملية القيصرية..
    6. وجود أطباء التخدير والولادة والطاقم المساعد طيلة فترة التوليد يعطيك احساس بالطمأنينة


    هل هذه الطريقة أمنة ؟

    نعم – هذه الطريقة اتضح أنها أمنة لكل من الأم والمولود ، ومن الأثار الجانبية الشائعة لهذه الطريقة في التخدير هي الهبوط المفاجئ بضغط الدم حيث يحدث هذا في حوالى واحد الى أثنين بالمائة من الحالات .

    إلا أنه في حالة حدوثها فإن طاقم التخدير والطاقم الطبي المتواجد يستطيع التعامل بسرعة وعادة يتم التحكم في الضغط والقضاء على هذه المشكلة .
    ومن أكثر المضاعفات شيوعاً لهذه الطريقة من التخدير هو هبوط في ضغط الدم والصداع المصاحب لها إلا أن كلاهما يمكن السيطرة عليه ..

    متى تبدأ هذه الطريقة وهل ستؤثر على الولادة ؟

    يبدأ العمل بهذه الطريقة في التخدير عند بداية الولادة الفعلية الا أنها من الممكن أن تقلل من انقباضات الرحم ولكن عند حدوث مثل هذا فإن طبيب الولادة يستطيع أن يزيد من انقباضات الرحم عن طريق بعض الأدوية الخاصة حيث تكون انقباضات الرحم تحت سيطرة طبيب الولادة المرافق لك .
    هذه الطريقة في التخدير لا يجب البدء فيها الا بعد أن تبدأ ألام الولادة الفعلية ولا تعطى الا بناءً على طلب الأم للولادة بدون ألم .

    هل هذه الطريقة ملائمة لكل النساء ؟

    معظم النساء يستطعن استعمال هذه الطريقة في الولادة بدون ألم الا أن هناك بعض السيدات اللاتي يعانين من أمراض بالدم أو القلب أو حساسية من الأدوية المخدرة المستعملة .. أيضاً النساء اللاتي اجريت لهن جراحات بالظهر هذه الحالات يجب أن تتم استشارة طبيب التخدير قبل البدء فيها .
    لا يجب استعمال هذه الطريقة في حالات رفض الأم أو نزيف حاد شديد أو في حالة ارتفاع درجة حرارة الأم نتيجة لإلتهابات ..أيضاً في حالة وجود التهابات في منطقة الحقن بالظهر و أخيراً في حالات أمراض الدم التي قد تصيب الأم .

    هل على الأم أن تستمر في سريرها بعد البدء في التخدير ؟

    نعم – سوف يسمح لك بالبقاء في السريرك على أن يكون رأسك على ارتفاع حوالى 30 درجة هذا لأن هذه الطريقة في التخدير سوف تعمل على تخدير بسيط لقدميك .

    كما أنه أيضاً يجب أن تستمر محاليل التغدية طيلة فترة الولادة أيضاً المراقبة المستمرة لقلب الجنين بجهاز سماعة الجنين الكهربائي مما يتحتم وجودك على السريرك في فترة الولادة .

    وماذا يمكن أن يحدث غير ذلك ؟

    ونتيجة لأن البطن تكون في حالة تخدير وعليه فإنك لن تستطعين أن تتبولي كلما أردتي ذلك .. وعليه يستحسن أن تثبت قسطرة بولية لتفريغ المثانة كلما زاد البول.

    هل يمكن ان اصاب بعدها بالشلل ؟

    هي حالات نادرة جدا جدا..بل تكاد تكون معدومة..ومن بين خمسمئة الف حالة في بريطانيا تم دراسة تاثير التخدير بهذه الطريقة عليها..لم تصب الا امرأة واحدة فقط بالشلل.. وكان ذلك نتيجة لانها تعاني من مشاكل خلقية في جهازها العصبي..ولم تفصح عنها وقت الولادة..
    والابرة لاااااا تمس باي حال من الاحوال الحبل الشوكي..فهي بعيدة عنه كل البعد..حيث يمكن معرفة ان الابرة في مكانها الصحيح بمجرد نزول السائل الشوكي..وهذا قبل ان تصل الابرة الحبل الشوكي بمسافة كبيرة جدا..ثم ان الابرة المستخدمة غالبا ما تكون خاصة ورقيقة لتفادي اية احتمالات لاصابة الاعصاب..والفريق الذي يعطيها يكون متخصصا في هذه الطريقة من التخدير..

    هل أستطيع أن ادفع المولود لحظة الولادة ؟

    تحت هذه الطريقة من التخدير قد لا تلاحظين انقباضات الرحم .. ولكن في حالة ملاحظتك لها تستطعين التعاون بأن تدفعي للأسفل للمساعدة على الولادة .. ولكن في حالة عدم ملاحظتك لانقباضات الرحم فإنك لن تستطعين المساعدة في الدفع الى أسفل ويمكن للفريق الطبي المعاون للولادة بأن يساعدك أحدهم بالضغط على البطن عند قمة الرحم أو استخدام آلة مساعدة الولادة .. ولكن هذا يمكن توقعه في حالة حقن الجرعات المتوالية

    هل هذه الطريقة تؤدي الى ابطاء في عملية الولادة ؟

    في بعض الاحيان قد تؤدي هذه الطريقة الى ابطاء في عملية الولادة ولكن في حالات أخرى قد تؤدي الى اسراع في الولادة نظراً لأن الأم تكون في حالة استرخاء تام.

    هل أحتاج الى آلة مساعدة في الولادة ( كالجفت مثلاً ) ؟

    هناك زيادة احتمال استعمال آلة مساعدة الولادة كالجفت في الولادة .

    وهذا رابط اتوقع انه كمان مفيد ماامداني انقل الي فيه عن ابرة الظهر http://arabia.babycenter.com/pregnan...th/painrelief/

    ملطووووووووووووووش

    اتمنى اكون افدتك ولو بالقليل، دمتي سالمه
    ياغاليه جزاك الله كل خير
    فعلا موضوع مفيد
    ربنا يجعله في ميزان حسناتك ويقومك بالف سلامه انتي والبنوته


مواضيع مشابهه

  1. سؤالي عن ابرة التخدير النصفي (ابرة الظهر)
    بواسطة خوخه24 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 17-12-2010, 01:30 PM
  2. اناوراي عمليه قيصريه مين جربت التخدير النصفي تجي تطمني
    بواسطة ام مليك في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 24-10-2009, 12:28 AM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 03-09-2008, 05:15 AM
  4. ابره الظهر مالها وما عليها(الولاده بدون الم)
    بواسطة ناديين في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 15-05-2008, 01:32 PM
  5. بالصور * ابره الظهر * بالتفصيل
    بواسطة NoOoRtY في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 41
    اخر موضوع: 29-10-2007, 08:46 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100