انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 29

الموضوع: )))مقابلة مع أحد الاطباء المتخصصين في أمراض النساء والولادة(((

الردود
    6,259

)))مقابلة مع أحد الاطباء المتخصصين في أمراض النساء والولادة(((

قرات فى احد المنتديات مقابله مع احد الاطباء المتخصصين فى امراض النساء والولاده
    واحببت ان اضع هذه الاسئله ليستفيد منها الجميع

@ السؤال الاول -

هل هناك علاقه بين عدم انتظام الدوره وعدم الحمل؟

#الجواب - الدوره الشهريه للمرأه هي انعكاس للتبويض الذي يحصل في المبيض بحيث ان المرأه لابد وان تفرز بويضه شهريا من احد المبيضين وفي حاله افراز البويضه بصوره منتظمه فان الدوره تكون منتظمه , وفي حالة اذا كان التبويض غير منتظم او ليس هناك تبويض فان الدوره تتضطرب وتتأخر في النزول وعندها نعلم ان هناك خللا في التبويض , وبالتالي سوف يؤثر على الحمل .
    @السؤال الثاني -

ماهو الاثر السيء للمنشطات كحبوب (الكلوميد) على المراه وماهو وقت اخصاب المراه؟

#الجواب - حبوب الكلوميد هو دواء يستخدم لتنشيط التبويض في المرأه عن طريق زيادة افراز الغده النخاميه لهرمون FSH والذي بدوره مسئول عن تكبير البويضه في المبيض . ويؤخذ لمده 5 ايام في كل دوره ابتداء من اليوم الثاني او اليوم الخامس من الدوره. وليس هناك اي معلومات اودراسات تدل على وجود اي اثار جانبيه او سيئه على السيده
    اما وقت التخصيب عند المرأه فيبدأ تقريبا من اليوم الحادي عشر من بداية الدوره حتى اليوم السادس عشر وهذا فقط للسيده ذات الدوره المنتظمه التي تحدث كل 28 ويختلف حسب اختلاف طول الدوره
    [color=#FF0000]
    السؤال الثالث

ماهو الجديد في علاج تكيسات المبايض وهل العمليه الجراحيه علاج ناجع لها؟

#الجواب -
    تكيس المبايض ... هو متلازمه تصيب المرأه في سن الانجاب واعراضه
    اضطرابات في الدوره الشهريه ...وغالبا تأخير في الدوره كل 3-4 شهور
    زياده في الوزن _الجلد الدهني_ظهور حب الشباب_ظهور او زياده في الشعر في الوجه والبطن _تأخير في الحمل
    ويحصل ذلك بسبب اختلال في الهرمونين المسئولين عن التبويض FSH , LH
    اماعلاج هذه الحاله فيعتمد على رغبة السيده في الحمل من عدمه . وهناك علاج طبي وعلاج جراحي
    ويستخدم العلاج الجراحي في السيدات اللاتي يرغبن في الحمل وتكون العمليه عباره عن تخريم للتكيس عن طريق المنظارlaparascopical ovarian drilling . ويعتبر ذلك افضل طريقه ونتائجها ممتازه
    اما العلاج الطبي فيتمحور في استخدام ادوية تنظيم الدوره لمن لاترغب في الحمل او منشطات التبويض لمن ترغب في الحمل
    اما الجديد نوعا ما فهو استخدام عقار الجلوكوفاج وهو دواء خاص بمرضى السكر ويستخدم لتنشيط التبويض ايضا

@السؤال الرابع -

هل لتوازن الهرمونات نتيجه فعاله لحمل المراه وماهو اثر هرمون الحليب على الدوره والحمل؟

#الجواب - ان اضطراب الهرمونات سبب رئيسي لعدم انتظام التبويض وبالتالي التأثير على الحمل فتنظيم الهرمونات عامل اساسي وفعال لحمل المرأه
    اما هرمون الحليب (برولاكتين) فهو يفرز ايضا من الغده النخاميه وارتفاعه يؤدي الى عدم التبويض مما يؤثر سلبيا على الحمل. وقد يؤدي ارتفاع البرولاكتين ايضا الى انقطاع الدوره وتأخيرها

@السؤال الخامس -

ماهي الاثار السلبيه لحبوب منع الحمل وهل تنصحون باستخدامه كمنظم للدوره ومتى؟

# الجواب -
    هناك اثار جانبيه لحبوب منع الحمل كالصداع والشد النفسي وهي اثار بسيطه ويمكن معالجتها بسهوله اما الاثار السلبيه طويلة المدى فتختلف حسب مدة استخدامها... فمن الافضل عدم استخدامها لمن هم فوق الاربعين حيث يمكن ان تزيد نسبه التجلطات لاسمح الله
    ويعتبر حبوب منع الحمل من افضل الادويه المنظمه للدوره وخصوصا لمرضى تكيس المبايض

@السؤال السادس -

هل انحراف الرحم يؤدي لعدم حمل المراه ام ان هنالك علاج لذلك؟

#الجواب -

وضع الرحم الطبيعي هو ان يكون مائلا الى الامام وهناك حوالي 10 % يكون الرحم مائلا للخلف ولايعتبر ميلان الرحم للخلف من اسباب منع الحمل .
    قد يكون ميلان الرحم للخلف نتيجه امراض في الحوض مثل الاندمتريوسيس indoetriosis وهذا المرض من اسباب منع او تأخير الحمل

الردود
    5,679
    موضوع جميل جدا نونة جزاك الله كل خير بس والله كلوميد عندو اثار جانبية بس يمكن احنا ما اشتكينا عليهم راح اوكل محامي شو رايك ههههههههههه

الردود
    143

الله يجزيك خير

الردود
    6,259
    هناء بس بدك تتضاربي مع الناس ههههههههه
    خليكي بحملك بس
    وطمنيني كيف الحمل معك انشالله مو تعبانة مع الوحم

zbi
    العفو حياتي وشكرا لك على مرورك ياحياتي

الردود
    5,679
    وهما ليه بيلعبو بينا والي ماعندو فلوس عشان يتعالج شو راح يعمل انا الحمدلله مستورة وربي رازقني بس مين راح يعوضلي عيوني لما نقص بصري يخرب بيتهم بس بيني وبينك المهم اني حامل ربي يثبتو يارب والله انا الحمدلله الوحم عم يعمل شغلو شوي بس الحمدلله احسن بكتير من نساء وانتي حبيبتي كيفك هل راح الوجع منك وارتحي الحمدلله بس يالله فات الكتير مابقى الا القليل ربي يساعدك فيهم ويحفظك ويحفظهم يارب يا كريم وتقومي بالف سلامة يارب

الردود
    6,259
    والله احمدي ربك الحمدلله انك حامل
    بس انتي كيف خف نظرك
    انا كنت احس بزغللة بعيوني قوية كتير
    كل مااخده
    وكمان كانت تجيني هبات سخنة في الليل

الردود
    1,482
    مرحبا مشكوره نونه على الموضوع المفيد

الردود
    5,679
    لا انا لما كنت بشربو ماكنت بقدر افتح عيوني ابدا وجع فضيع كتير مع انو كنت بشوف على بعد الله الله وكنت بقولهم انا مابقدر اتحمل بس لاحياة لمن تنادي وصار الوجع يزيد كل يوم ولما روحت لدكتور العيون قالي بصرك عم ينقص لازم تبطلي هاد الدواء وفعلا من يومها ماشربتو بس بعدما نقص كتير هلا صرت بنظارة طبعا وخبيت عيوني الحلوين يا ويليييييييييييييييي على عيوني

الردود
    1,814
    مشكووووووره جزاك الله خير .
    وفعلا احس الكلووميد له اثار كثيره .. انا كنت ارجع كثير لمن اخذه واحس بعيووني تلعب مااقدر اتحكم فيها .. وايضا زغلله في عيوونه .. ووتركته ..

الردود
    1,490
    بارك الله فيكي يانونة موضوع جدا مفيد

مواضيع مشابهه

1. تبين اي سؤال في امور النساء والولادة حياك
    بواسطة هب النسيم في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 03-05-2008, 03:16 PM
  2. مقابلة مع رجل، وما يحب ويكره من النساء.
    بواسطة أم جيلان في نافذة إجتماعية
    الردود: 21
    اخر موضوع: 25-02-2007, 09:05 AM
  3. ملف كامل بامراض النساء والولادة
    بواسطة احلى مصرية في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 04-07-2006, 03:15 PM
  4. فضائع في مستشفيات النساء والولادة ...... هام للجميع
    بواسطة جمال الروح في الملتقى الحواري
    الردود: 21
    اخر موضوع: 04-09-2003, 04:02 AM
  5. موقع عيادة النساء والولادة (خاص للنساء)
    بواسطة ابو فارس في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 03-07-2002, 05:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ