انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: سؤال محيرني يارب تدخل اللي تريحني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    256
    الجنس

    سؤال محيرني يارب تدخل اللي تريحني

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.انا الحين باول الشهر الرابع والحمد لله حامل بتؤم ورحت امس للدكتورة قالتلي ان الاجنة كل واحد بكيس لوحده والمشيمة مشتركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعني هذا ان التؤم هيكون متشابه في كل شي او انه يكون مختلف ؟طمنوني من لك اوجه النداء اليكن عزيزاتي..........

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    Norway
    الردود
    5,908
    الجنس
    أنثى
    و عليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته

    مبارك الحمل أخية
    توأميك هما أحد أنواع التوائم المتشابهة أي غالبا ما سيكونان متشابهين و من جنس واحد أي إما ولدين أو بنتين إن شاء الله
    و الحمد لله أنهما في كيسين مختلفين لأنهما إذا كانا في كيس واحد و مع مشيمة واحدة لزاد خطر التفاف الحبلين السريين مع بعضهما ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    256
    الجنس
    سلاماااااااااااااااااااااات ,,,,,,,,والله انك بنت اصول واشهد الله في هذه الجمعة المباركة اني احبكي فيه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    جدة
    الردود
    6,259
    الجنس
    أنثى
    حيطلعو شبه بعضهم زي شبه الأخوان العاديين مو شبه بعض زي التوائم من بويضة واحدة وانا كده زيك بويضتين وكيسين

    وطلعو ولدين الحمدلله بس ممكن يكونو بنت وولد على حد علمي من سؤالي لدكتور

    ومالها قاعدة زي ماقالت الاخت سلامات

    وانشالله الله يقومك ويقومني بالسلامة وكل الحوامل ياااااااااااااارب

    والله يعينك على حمل التوائم

    يبغالنا نواسي بعضنا ونفيد بعض انشالله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    256
    الجنس
    اختي نونة انا سالت الكتورة كمان وقلتلي ااغلب الاحتمال يكونو متشابهين...........والله اعلم عزيزتي ,,,,,,,,,,ويا ريت توضحيلي اكثر عن سبب تشابههم واختلافهم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    المملكة العربية السعودية
    الردود
    4,848
    الجنس
    أنثى
    والله ما أعرف للتوائم بس الله يخليهم لكي ياااااااااارب والحمدلله على كلام الخوات كل شي طبيعي ولله الحمد فلا تقلقي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام
    احتمال كبير وجود تشابه بينهما
    ان شاء الله تقومي بالسلامة..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    الرياض .. أحبهــــــــــــا ..
    الردود
    4,431
    الجنس
    أنثى
    اغلب الظن انهم بيكونون متشابهين ان شاء الله ..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    احلي مكان في العالم مصر
    الردود
    1,215
    الجنس
    امرأة
    مبارك عليك اختي هيكونو متشابهين الا في شئ واحد وهو بصمه اليد سبحان الله

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    Norway
    الردود
    5,908
    الجنس
    أنثى
    أحبك الله الذي أحببتني فيه
    إليك معلومات مفيدة عن هذه الظاهرة :

    أذهلت هذه الظاهرة الناس لقرون عديدة، فعندما تسير في الطريق وترى توأمين متطابقين، أو متشابهين، سوف يغمرك اندهاش وتعجب لقدرة الخالق سبحانه وتعالى، وإذا حصل وعاشرت توأماً فإن يومك لن يخلو من طرفة أونادرة، سواء عند اختلافهم أو توافقهم.. وما ان ترى صديقين مقربين من بعضهما حتى تجد من يشبههما بالتوأم.
    وفي عالم التوأم، نماذج من كافة الاتجاهات، من حيث الاتفاق والاختلاف، في الشكل والقوام والجنس والطبائع، وقد قام العلماء بدراسة تلك الظاهرة التي حيرت الكثير من العامة حتى حدت ببعض الجهلاء أن يتخذوا أصناما من أولئك التوأم للعبادة.
    يأتي التوأمان المتشابهان من بويضة مخصبة واحدة انقسمت على نفسها، وتسمى (الزيجوت)، وهذا الانقسام عادة ما يحدث في فترة تمتد إلى21 يوما من الحمل، وعندما تستقر البويضة حول رحم الأم فإن التوأمين يشتركان في الحمض النووي للزيجوت بنسبة 100%، هذا في حالة التطابق. إضافة إلى انهما يكونان من جنس واحد، إما ذكرين أو أنثيين، لهما بصمات أيد وأرجل متشابهة، ولكنهما يختلفان في بصمات الأصابع. أما التوائم غير المتطابقة فتأتي عندما تنزل بويضتان للتخصيب، فيتم التخصيب بصورة انفرادية، ويشتركان في 50% من الحمض النووي. ويمكن تحديد التوائم المتطابقة وغير المتطابقة. عن طريق تحليل الحمض النووي للزيجوت. ومن أنواع التوائم المتشابهة:
    * توأم أحادي المشيمة: ظاهرة التوأم أحادي المشيمة هي أن يكون التوأمان متطابقان وغير منفصلين بأي غشاء داخل الرحم، وغالبا ما يتعرضان لخطر تشابك الحبل السري بينهما، أو عليهما. هذا التوأم يكون معرضاً لمتلازمة (TTTS)، وهو المرض الذي يتقاسم فيه التوأمان المشيمة بشكل غير متساو. وينتج عنه أن يحصل أحد التوأمين على الدم بصورة اكثر من اللازم ويموت بسبب الفشل القلبي، أما الآخر فلا يحصل على الدم بصورة كافية ويموت بسبب الأنيميا. أما حالات اشتراك التوأم في المشيمة فتحدث في مراحل مختلفة، فعندما ينقسم الزيجوت قبل تكوّن كيس البويضة تكون النتيجة أن كل واحد من التوأم له مشيمة خاصة، أما بعد تكوّن كيس البويضة فيتشارك التوأم في المشيمة، لكن لكل منهما غشاء وسائل مشيمي منفصل، أما إذا انقسم الزيجوت بعد يوم أو يومين من تكون كيس المشيمة فالتوأمان يتشاركان في المشيمة والغشاء المشيمي، لكن لكل واحد سائله الجنيني المنفصل، وإذا حدث الانقسام بعد عدة أيام فيتشاركان في الثلاث مكونات.
    * التوأم المشابهان لصورة المرآة: بعض التوائم المتشابهة لهم بصمات أصابع مشابهة لصورة المرآة، بمعنى تشابه كامل مع تعاكس الاتجاهات، كما أن حلزونية الشعر لكل منهما متعاكسة.
    يجدر الذكر بأن 25% من التوائم لهم خصائص صفات صور المرآة، وتعزى هذه بسبب انقسام البويضة إلى قسمين.
    * التوأم الملتصق (السيامي) يطلق هذا الاسم نسبة إلى سيام (تايلند حاليا)، وقد حدث أن تم ولادة توأم متلاصق عام 1811م وهما اينغ وجانك بنكر، وهما ملتصقان في منطقة الخصر بواسطة خلايا أنبوبية طولها 5 ،1 بوصة وعرضها 35 ،1 بوصة؛ وقد قضوا معظم حياتهما في مساعدة أمهما، وقد تحصلا على بعض المال ثم تزوجا اختين هما (سالي وايدليد يتيز)، وكان عدد أبنائهما حوالي 12 ابنا، وقد توفيا عام 1874م وكان فرق الزمن بين وفاتهما حوالي ثلاث ساعات.
    عادة ما يقول التوأمان (نحن لسنا متشابهين تماما في كل شيء، فنحن لدينا اهتماماتنا الخاصة ولا نعتقد أننا نرى الأشياء بصورة واحدة)، ويبدو هذا كأن التوأم يريدون أن يبرهنوا على اختلافهم وعدم تشابههم، ولكن من دون شك هناك الكثير من الأشياء المشتركة بينهم. بدءاً من الحيز المشترك الذي كانوا يشغلونه في مرحلة كونهم أجنة، إلى مراحل التغيرات الشعورية والجسمية التي شهدوا تطورها عليهم سوياً، ولكن على الرغم من ذلك تبدو جوانب مختلفة في سماتهم الشخصية وهي:
    * دور الوالدين: عادة ما يقوم الوالدان بتقسيم العمل الناشئ عن رعاية التوأمين، ونظرا لارتباط التوأم بأبيه أو أمه فانه يكتسب منه بعض السمات الشخصية غير الوراثية. ومن هنا تنشأ بعض الاختلافات بين شخصيات التوأم، تعزى أساسا إلى اختلاف سمات شخصية والديهما.
    * المنافسة بين التوأم: تكون ملابس التوأم بلون وشكل واحد، أو يقوم الناس بتشجيعهم على القيام بأشياء متماثلة، وهذا من شأنه أن يجعلهم يميلون إلى التفرد ومحاولة التميز عن بعضهما. ومن هنا تبرز المنافسة بين التوأم مبكرا، ولتفادي المنافسة يختار التوأمان هوايات أو اهتمامات مختلفة بسبب أن هذا التنافس يوجد الاحتكاكات غير المحبذة بينهم.
    تظهر روح المنافسة أكثر في المدرسة، وبسبب ذلك يوصي التربويون بفصل التوأم عن بعضهما، حتى لا تتطور هذه الروح وتصبح نوعا من الكراهية بينهما. إضافة إلى ما يسببه تشابههما من مبعث للارتباك والحيرة للمعلمين ولزملائهما، ويمكن أن يتطور الأمر إلى تبني أنماط من سلوكيات الغش والمخادعة مستفيدين من هذا التشابه.
    التوأم وعلم النفس
    بسبب أن التوأم المتطابق ينشأ من (الزيجوت)، فإن لديهم جاذبية اكثر لدى الأطباء وعلماء النفس لدراسة حالاتهم وارتباطاتهم النفسية. حيث استخدم التوأم المتطابق في دراسة بعض الأمراض وتطورها، إضافة إلى دراسات تكوين الشخصية والذكاء. ومن ضمن تلك الأمراض، دراسة مرض انفصام الشخصية (الشيزوفرينيا)، اضطرابات الأكل، والاكتئاب. وقد أثبتت هذه الدراسات وجود رابط وراثي بين التوأم بشأن تلك الأمراض. كما استخدم التوأم في دراسة واختبار الأدوية، مع الأخذ في الاعتبار أن التوائم يشتركون في الظروف المحيطة، وقد ساعدت هذه الدراسات في اكتشاف الكثير المثير من العلاقة بين الوراثة والبيئة في تطور شخص ما.
    ومن تلك الدراسات الدراسة التي أجريت لمعرفة سبب مرض النحافة النفسي المشهور (انروكسيا نيفروسا)، هل هي الوراثة أم البيئة؟ حيث تم تجميع سبع توائم من الإناث، أظهرت مجموعة واحدة من التوائم كل معايير هذا المرض، حيث وجد أن أحد التوأمين قد اكتسب المرض، ثم تبعه الآخر بحكم الاحتكاك.
    وعندما فصل بين التوأمين لمنع السلوك التنافسي، واصل التوأم سلوكه العادي في الأكل. ومن هنا استخلصوا من هذه الدراسة أن عامل الوراثة هو المسبب الاحتمالي الأكبر لهذا المرض. كما أجريت دراسة عن الانتحار على عينة مكونة من 671 توأم انتحر الاثنان أو واحد منهم، حيث وجد أن 7 توائم من 26 توأم من مشيمة واحدة منسجمين مع الفرضية بأن الانتحار متشعب في الأسرة، بمعنى أن الأسرة التي حدث فيها انتحار ستؤدي إلى احتمالية أن أحد أفرادها يمكن أن يتعرض لنفس المصير. وقد خلصت هذه الدراسة إلى أن العوامل الوراثية مرتبطة بالأمراض النفسية للذين ارتكبوا جريمة الانتحار للتوائم أنفسهم أو لذويهم.
    حقائق عن التوأم
    عام 945 قبل الميلاد وجد أول سجل مكتوب عن التوأم المتصل في أرمينيا، وقد توفيا أثناء محاولة الفصل بينهما. عام 1689م قام الطبيب الألماني جي كونج بإجراء أول عملية فصل توأم متلاصق بنجاح.

مواضيع مشابهه

  1. يارب اللى تدخل تتجوز
    بواسطة بنت اموره في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-08-2011, 02:19 PM
  2. الله ينولها اللي في بالها يارب اللي تدخل
    بواسطة waad2008 في همسات بنات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 06-07-2010, 06:22 PM
  3. اللي تدعيلي يارب تدخل الفردوس الاعلي
    بواسطة صخرة الاراده في الأمومة والطفولة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 13-03-2010, 04:02 AM
  4. سؤال محيرنى وقالقنى ارجوالافاده (بشرط اللى تدخل ترد)
    بواسطة looooza في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 26-02-2008, 02:37 PM
  5. يارب تدخل الجنة اللى ترد عليا يااااارب
    بواسطة eman_for_allah في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 28
    اخر موضوع: 25-08-2006, 01:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ