انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: نظام غذائي يمنع ترهلات الجسم عند الولادة .

الردود
    1,244

coffee نظام غذائي يمنع ترهلات الجسم عند الولادة .

الفترة ما بين الحمل والولادة فترة حرجة في حياة كل امراة تعاني المراة خلالها من عدم معرفة الغذاء المناسب لها .او ما يمكن عمله للتخلص من اثار الحمل بعد الولادة.كما ان معظمهن لا يعلمن الغذاء المناسب اي يعود باكبر اثر على الجنين في اثناء تكونه.لذلك اقدم للمراو الحامل انسب الانظمة الغذائية.وكذلك اهم النصائح التي ينبغي عليها معرفتها.حتى يمكنها التخلص من الترهلات بعد الحمل والولادة.اعتقاد خاطىء يؤكد الاطباء ان هناك اعتقادا خاطئا عند البعض بان الحامل لا بد ان تاكل ضعف طاقتها طوال شهور الحمل.علما بان الزيادة المسموح بها لوزن الحامل يجب الا تزيد على 12 كيلوغراما طوال فترة الحمل.لذلك عليها ان تتناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على كميات مناسبة من المواد البروتينية ومصادر الكالسيوم.التي تتركز في اللحوم والطيور والاسماك والالبان ومنتجاتها.كذلك الاطعمة التي تعطي احساسا بالشبع ولا تزيد من الوزن.كما انها تساعد ايضا على علاج الامساك الذي غالبا ما تصاب به الحامل.وتزيد من نشاط الغدد وتساعد على نضهرة البشرة.ويوصي خبراء التغدية بضرورة تناول الحامل لوجبة الافطار واذا كانت لا تشعر بالشهية.فمن الضروري ان تتناول وجبة صغيرة على الاقل حيث ان وجبة الافطار يجب ان تحتوي على البروتين الذي يدعم تكون انسجة الجنين الجديدة.اضافة الى المواد التي تحتوي على السكر والنشا لتعزيز الطاقة بشكل متوازن.وهنا يمكنها تناول بيضة مسلوقة بشكل جيد.مع موز وكوب لبن او عصير.او التوست وزبد الفول السوداني.مع كوب حليب.او بامكانها ايضا تناول فطيرة جبن.

الردود
    4,431
    مشكورة موني عالنصايح الحلوين زيك

الردود
    157
    مشكورة ياعمرى خوشششششش نصيحه تدرين انا مازاد وزنى الا كيليوين مدرى مع العلم اناموسمينه وايد وسط بس فى ترهلات من المنطقه الارداف ههههه مربربه تقولين بس اوزن زاد وزنى شوى بس احس انى ثقييييييييله ومستغربه ؟؟؟ليش كيلوين والبيى بالسونار صغير وانا بالتاسع ونفس الوزن حتى عند الدكتورة اخاف فينى شى ؟؟؟

الردود
    1,360
    شكرا اختي على المعلومة الحلوة والمفيدة لكن للاسف بالنسبة لي فات الوقت لاني تخنت في فترة الحمل وفي النفاس زدت وانا الان حائرو مادا سافعل لاني برضع صدري بس يعني ممكن لو كان نضام غدائي مابعد الولادة ومع الرضاعة انا والله كرهت نفسي وحتى الوقت لرياضة مبجدوش مشكورة اختي

الردود
    1,324
    دائما مميزة ياموني

يعطيج العافية

اللهم إني وجهت وجهي إليك وأوكلت كل أمري إليك ،،، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك
    الردود
    4,390
    جزاك الله خيرا على النصائح الخفيفة اللطيفة...
    مشكورة أخيتي

الردود
    1,137
    الله يعطيكي العافيه

الردود
    5,908
    جزاك الله خيرا
    في الحملين كانت الزيادة 10 كيلو ،، و الترهل كان في البطن فقط ،، بعد الحمل الأول خف بعد التمرين ،، و الآن مفروض أشحن القوى استعدادا للتمرين لإستعادة البطن مرة أخرى ..

الردود
    546
    جزاكِ الله خيراً أختي موني والله يرزقنا الذريه الصالحه عشان نتبع نصايحكِ..
    وأضيف عشان الترهلات كانوا أمهاتنا يربطون بطن النفساء وما يعطونها إلا فنجان ماء يومياً..وكانوا يعتمدون على شراب (الحسو ) عباره عن حبة حمره تنطبخ مع الطحين والفلفل الأسود والكركم..والله ماتحضرني الطريقه بالضبط ..بس كانوا يعطونا على الريق بالذات..وممنوع شرب الماء بكثره..عشان تنظفي بسرعه..وكانوا يعتمدوا على الطازج من اللحوم والفاكهه والخضروات..

الردود
    1,244
    مشكورين اخوات وان شاء الله بحاول لجب مواضيع اكثر واكثر ومشكورين على مروركم الكريم.

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ