انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 38

الموضوع: ما هو الوقت المناسب لانجاب طفل اخر

الردود
    459
    ما هو الوقت المناسب لانجاب طفل اخر

اليوم كان عندي ضيفه وقعدنا نتكلم علي موضوع الاطفال والانجاب فلو تركنا الطفل الاول يمبر حتي يصبح عمره 5 سنوات واتي الطفل الثاني فالاول سوف يشعر انه خرج من المنزل وذهب
    الي المدرسه لان القادم الجديد حل محله بحب الاهل ويظهر تاثير ذالك علي شكل قلق عند النوم
    او في شكل تبول ليلي او نهاري من جديد كما ان مشاعر الغيره تكون عنيفه لان محاولة اللعب
    مع القادم الجديد تفشل تماما
    فالام التي تتمتع بالراحه والحريه بعد ان كبر طفلها الاول تجد صعوبه في العوده من جديد الي رعاية رضيع جديد وذالك لكل ما تحمله من تقييد لحريتها ومتاعب جسديه ونفسيه من ارضاع
    وحمل وغسيل ملابس وبذالك تكتد رعاية طفلين الي 10 او 11 سنه اما اذا كان الفرق سنه او سنتين فان ذالك لا يزيد كثيرا من اعباء الام فالجلوس في المنزل مع طفل رضيع وطفل اخر عمره سنتين وغسيل ملابس طفلين تكون الرعايه مشتركه
    وعندما يكبر الطفلين معا فان الصداقه بينهما تنمو بسهوله اكثر وعندما يصلان لسن المدرسه
    تجد الام انها قد تحررت من تربية الطفلين الي حد ما واصبح في امكانها شغل اوقات فراغها بهواياتها حيث انهت واجبها في الحمل والارضاع دفعه واحده خلال الست او السبع سنوات
    ولا شك ان ذالك افضل من التربيه علي دفعتين ولكم مني اجمل تحيه

الردود
    43
    السلام يا حبايب............................................. ............................... وضح القرآن الكريم هذه النقطه بحيث إن رضاعة الطفل تكون في عامين فأتخيل اللي ترضع ما تقدر تحمل في نفس الوقت لأنها راح تهلك نفسها في رضاعه وحمل في نفس الوقت فأقول إن الرضاعه سنتين +تسع شهور الحمل يعني سنتين وتسع شهور عمر الطفل الأول
    وينولد له أخ تمام يفهم الكلام يروح الحمام يساعد الأم في الأشياء البسيطه جدا لكن فعلا يخفف عنها الحمل وفي نفس الوقت يسليها والا شرايكم

الردود
    3,562
    أنا مع مراكش 1000000%
    لأن الطفل لا بد أن يأخذ حقه في الإرضاع والرعاية واللعب مع الوالده .... هذه نقطة

النقطة الثانية ...حق الأم في إراحة جسدها من تعب المل والولادة والإرضاع (يا جماعة يا دوووووووووب سنتين لما عضلات إدي وكتافي يرتاحو! من حمله أثناء الرضاعة )

لنقطة الثالثة أن فرق سنتين و9 شهور إلى ثلاثة فرق جميل بين الأخوة , لو كان أكثر من هذا سيكون بينهم فرق كبير جدا مثل ما تفضلت يافا , ولو كان أقل سينشأ بينهما الخصام والتنافس والضرب والغيرة -وهناك أمثلة حية كثيرة نشهدها !-
    أما فرق 3 سنوات فيعتبر الكبير أخاه الصغير كتسلية ولعبة يساعد بها الام فتريه يساعد في غيارة ويتابعه أثناء الرضاعة وهكذا , فإذا ما كبر الصغير قليلا كان الفرق بينهما معتدلا بحيث لن ينافس الكبير الصغير على ألعابه و و و و وبهذا ترتاح الام من حفلات خصام وعناد وصراخ أرى بعض الامهات تئن وتشتكي منها ...

هذا والله أعلم , وربنا برزقنا بما يراه أنسب لنا .....
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    4,569

الردود
    36,171
    وأنا أيضاً أعتقد أن أفضل سن للحمل هو عندما يكمل الطفل الأول سنتين، حيث ينعم بالدلال والاهتمام الكافي، ثم يأتي الثاني ويكون الأول حوالي سنتين و9 شهور، وهذا عمر يستطيع الطفل خلاله تفهم بعض الأمور الخاصة بالطفل الثاني. كذلك بإمكانه مساعدة أمه ببعض الأشياء البسيطة. وبإمكانه أن يشعر بأنه الأخ الأكبر لهذا الصغير وأنا مسؤول عنه........ ابنتي الثانية جاءت والأولى عمرها سنتين ونصف، كانت رائعة معها، تعاملها كأنها أمها، كنت أقوم بأعمال المنزل حولهما، وهي تلعب أختها وتهدؤها إذا بكت. والثالث أتي وأخته عمرها 3 سنوات ونصف. أيضاً تعامل أخوها بطريقة رائعة، تعتني به كأنها أكبر من 5 سنوات بكثير. وإذا نويت إن شاء الله على الطفل الآخر ربما يكون بإذن الله العام القادم. وبهذا ستكون أعمارهم كلهم متقاربة نوعاً ما، ويكون تفاهمهم وقربهم من بعض قوياً.

الردود
    2,478

كلام منطقي--أنا أجد أن سنتين هو الفرق المناسب فانا الا ن حامل بطفلي الثاني
    وعندما ألد إنشاء الله سيكون الفرق بين الاولاد سنتين
    أنا أوئيد يافا حيث انه من الافضل ان يكون التعب واحد في الاهتمام بالاطفال خيرا من الانتظار حتي ترتاح الام ثم تعود من جديد لرعاية طفل آخر--والاسلم دائما تحديد الفترة الزمنية لإنجاب الاطفال
    لقد إتفقت مع زوجي علي أن تكون مثلا أول 5 أو6 سنوات من الزواج في إنجاب الاطفال وإنهاء الدراسة حتي لا نقضي كل زواجنا بلالانجاب والتعب فالازواج بحاجة لقضاء وقت من زواجهم براحة بعيدا عن دوشة الاطفال
    أما إذا أرادزوجي مزبدا من الاطفال فأنا سمحتلو ان يتزوج بأخري(علي جثتي)

الردود
    459
    انتو امبين عليكم امعصبين اكثير انا سوف اتركم واقول لكم يا جماعة الخير هدوا اللعب نصف
    ال1000 500 ولما اشوف ردود حلوه مثل شهد حياتي سوف ارد عليكم ولكن اريد منكم العصبيه اكثر من هيك وتجاوب مع موضوعي وولكم مني اجمل تحيه

الردود
    36,171
    هههههههههههههههههههههههههه
    تفكير سليم، أنا الآن دخلت في عامي الثامن من الزواج الحمد لله. كنت على أمل أن أتوقف عندما أكمل الثلاثين، وهذا ما فعلته، ولكن جاءني الله يحميه بلال، والكل صار في موال: هاتيله أخ، كأن لي دخل في تصميم الطفل. ولكن صار الكلام يتخمر في راسي، والرغبة في الإنجاب لم تخمد....الله أعلم، يمكن أقرر عما قريب!!!

يافا، مين اللي معصب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا شايفة الموضوع كثير حلو، والناس مبسوطة بطرح أفكارها!!!!!!!! أنا عني مندمجة كثير

الردود
    2,871
    كلامكم صحيح يااخوات ماشاء الله عليكم ...واكلمكم عن تجربتى ...
    انا اكملت رضاعه ابنى البكر سنتين تقريبا ...وبعدها واخذت راحه كم شهر عشان على الاقل يرتاح الجسم ويستعيد قوته والنقص الى حصل فيه من الحمل والرضاعه وحملت فى ابنتى بعدكم شهر وولدتها وكان عمر ولدى 3 سنوات و4 اشهر وكان تربيتها مريحه كثير الحمد لله لان الكبير بدا يعتمد على نفسه ويساعدنى يروح الحمام لوحده ويلبس لوحده وياكل و بالنسبه للانسجام لما كانت صغيره كان دايما يسال متى تكبر اختى عشان تلعب معاى وكنت صراحه اعوضه فى مسالت اللعب اوديه يلعب مع اولاد اختى لكن لما كبرت بدات تلعب معاه واخر انسجام ...لكن المشكله فى مساله تقليد تحب تقلده فى كل شيء وتشوفينه لما يركض هى تركض وراه ولا تعرف شو السالفه بس تلقده ينط نطت يجلس جلست جنبه يعنى هو يلعب لعب كبار وهى مصره تقلده واحيانا تاذى نفسها بس يالله المهم ان هى مستانسه وهو كذلك ...... نصيحتى لكل ام تريح نفسها وتحاول تعدل من وضعها يعنى بين كل طفل وطفل فتره تستعيد رشاقتها .. ..
    آخر مرة عدل بواسطة أم غانم : 05-05-2002 في 09:36 PM

الردود
    459
    ايمممممممممممممممممممممممان انا اخرتي رح اطلق وكله بسببك وبسبب نشاطك الزايد اللي بخليني ارد عليك وانسي كوم اللحم اللي عندي اللي دخلو المطبخ وعملوا تجارب بتخوف ورح ينفجر المطبخ الان والله يستر علينا ويا عزيزتي انا مو زعلانه بتعرفيني ولكن ما لي خلق اكتب شئ يزعل الجماعه مني خلينا مبسوطين وايمان انا مضيوفه وجاي عندي الناس ياخدوا اولادهم من عندي وعلشان هيك ما رح اكتب اكثير ويا جماعة الخير انا بحب امزح اكثير ولك مني اجمل تحيه والله يسلم لك بلال ويحفظه ويبعث له 12 اخ وعلشان اتشدي شعرك منهم مثل حالتي

مواضيع مشابهه

1. الردود: 39
    اخر موضوع: 02-04-2010, 09:25 PM
  2. الوقت المناسب لانجاب الطفل الثاني
    بواسطة &جروح تبتسم& في الأمومة والطفولة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 12-01-2008, 01:53 PM
  3. متى الوقت المناسب للطلب
    بواسطة rrrrobe في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-03-2007, 01:44 PM
  4. الردود: 4
    اخر موضوع: 24-02-2007, 03:18 PM
  5. الوقت المناسب
    بواسطة الجبنه في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-05-2006, 10:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ