انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 21 من 34 الأولىالأولى ... 1117181920212223242531 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 201 الى 210 من 336

الموضوع: ¤؛°`°؛¤ بشرى سارة: نستضيف الدكتورة أمل عــــواد، أخصائية حمل وولادة ¤؛°`°؛¤

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة DANA
    السلام عليكم

اشكر الاخت ايمان على موضوعها الرائع اللذي اتاح لنا التواصل مع الدكتورة الكريمة ... كما اشكر الدكتورة على تكرمها في الرد على اسئلتنا ..اشكر لكم تعبكم ...و الله يرزقكم الجنة ...

لدي اسئلة للدكتورة :

عمري 26 سنه تزوجت منذ 8 شهور .. في البدايه قررنا انا و وزوجي تأجيل الانجاب بدون استخدام ادوية منع حمل .. ( بالطرق الطبيعيه فقط ) ... الان منذ حوالي 4 شهور بدأنا نحاول ان احمل .. لكن لم يحدث ذلك حتى الان..
    حصل لي في اول الزواج التهاب في البول وتعالجت منه ... وزني مثالي بالنسبة لطولي.

انا دورتي منتظمة مدتها 34 يوم ... قرأت في المنتدى ان ايام الخصوبة عندي تكون الايام 19و 20 و 21 هل هذه الحسبة صحيحية ؟؟؟...هل يمكن ان احمل طبيعي؟؟؟ .. ام هل يجب ان اراجع طبيبة نساء واعمل فحوصات الى اخره ؟؟؟... هل من خطوات يجب اتباعها اثناء العلاقة الزوجية او بعدها لحدوث الحمل ؟؟؟؟ هل الفيتامينات تساعد في تقوية البويضات ؟؟؟

انا من النوع القلق وافكر كثيرا ...هل يمكن ان تواجه المرأة صعوبة في الحمل حتى لو كانت دورتها منتظمة؟؟ هل يمكن ان تكون عقيم ؟؟

اكيد حتقولي عني مجنونة ولكن هنا في مجتمعاتنا عندما الكل يسأل ويتسأل الم تحملي بعد؟؟؟ ... يصبح الامر مثل الهاجس رغما عني .... اعذريني على اسئلتي الكثيرة واعتقد ان اكثيرات لديهن نفس التساؤلات......
    ارجوا ان ترشديني ولكي جزيل الشكر.
    أرجو أن تقرأي ما كتب سابقاً عن العقم.

عليك أختي أن تكوني صبورة، 4 أشهر ليست كافية، تحتاجين على الأقل لسنة والجماع بلا واسطة قبل أن تبدأي بالقلق.
    دورة المرأة تتفاوت ما بين 21-35 يوم. طالما أن دورتك منتظمة بإمكانك معرفة وقت التبويض. وبما أن الدورة تتغير أحياناً، فالتبويض يحدث 14 يوماً قبل الدورة التالية. كذلك ممكن التأكد من خلال فحص الحرارة، إن لاحظت أي ارتفاع بدرجة الحرارة فهذا يعني أنك في مرحلة التبويض. ممكن أيضاً أن تشتري علبة فحص التبويض ovulation kit المتواجدة في الصيدليات.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة جدة غير
    هل هذي اعراض حمل .........
    كنت اعاني من ارتفاع هرمون الحليب لكن الدورة كانت منتظمة كل 29 يوم تجي , بس تاخذ 4 ايام خفيفة بعدين تنزل عادي لمدة 5 ايام اخرى ... وبعد ماراجعت الدكتورة واعطتني الدوستنكس انتظمت الدورة لمدة شهرين تنزل طبيعي لمدة 5 ايام لكن من شهرين صارت تنزل على استحاضة لمدة يومين وبعدها بعشرين يوم تنزل الدورة ...مثلا في 1 جماد اول نزلت استحاضة لمدة يومين وفي 20 جماد اول نزلت الدورة طبيعي لمدة 5 ايام ... وفي 20 جماد ثاني نزلت استحاضة لمدة يومين ولمن الحين ماجاتني الدورة واحس بنغزات في الصدر ووزني نقص واكره اشم بعض الاشياء هل ممكن يكون هذا حمل ...... وهل الدوستنكس يسبب عدم انتظام الدورة . مع العلم اني ماعمري اشتكيت من لخبطة الدورة الا هذي المرة يعني دورتي كل 29 يوم من يوم مابلغت ..........
    ملاحظة اثناء النوم وعند الاستياقظ احس بارتفاع درجة الحرارة بعد الاستياقظ بفترة تختفي الحرارة ...

وسؤال هل الام اللي في البطن في الحمل تشبه الام اللي تسبق الدورة
    كمان احس ان صدري قاسي لمن اضعط عليه مع بعض النغزات فيه

أختي المسألة سهلة، اشترِ الفحص المنزلي وستعرفين النتيجة خلال دقيقة!

بعض العلامات:

انقطاع الدورة
    الدوخة مع استفراغ أو من غير استفراغ
    ألم في الثديين
    الحاجة لدخول الحمام بشكل متكرر
    الإرهاق

والبعض يعاني أيضاً من :

الرغبة في الأكل أو كره الأكل
    تقلب المزاج
    انتفاخ في البطن
    الإمساك
    ألم في أسفل الظهر
    انسداد الأنف
    مغص مثل ما قبل وخلال الدورة

سبب هذه الأعراض تغيرات في الهرموات بسبب الحمل.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة موكا
    جزاكم الله خير على هالخدمة
    سؤالي هل من الممكن استخدام ادوية الحساسية الجلدية وانا حامل
    الحساسية في اليد والوجه والادوية فيها مواد وكرتيزون
    إن كان القصد كريم كرتزون للحكة أو الاحمرار، فلا بأس. إن كان كريم مرطب، فلا بأس أيضاً. وإن كان كريم بوصفة طبية فطبعاً يجب سؤال الطبيب.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة توت ورمان
    السلام عليكم
    أشكركي ياأخت إيمان على جهودك معنا وأشكر الدكتوره أمل على تجاوبها معنا

أنا غير متزوجه وسؤالي هو عن أستخدام الحلاوه لنزع الشعر فكثير نصحوني أنها ترخي المنطقه وأنها تقلل من الشهوه وأنها تسبب عقم فهل هذه الأمور صحيحه أم لا علماً بأني مرتاحه جداً لأستخدام الحلاوه؟؟

وإن كانت بالفعل ضاره فبماذا تنصحوني؟..

الإجابة لا على كل الأسئلة.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة القمر الخجول
    انا متزوجة منذ 3سنوات وعندي طفلة بصحة جيدة ولله الحمد والشكر دورتي غير منتظمة وتتأخر بالاشهر واشعر بالم شديد اسفل الظهروانا اتوق ان احمل مرة اخرى فماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أرجو قراءة ما سبق عن الدورة الغير منتظمة والتبويض للإجابة على سؤالك.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة memo_73
    السلام عليكم اختي الدكتورة ولكي اخت ايمان انا متزوجة صارلي 7 اشهر وصار عندي حمل على بعد ثلاث اشهر من زواجي الا انه لم يستمر علما انني كنت اراجع طبيبة وفي نفس الشهر الذي راجعت فية الطبيبة قالت لن يصير عندكي حمل لان حجم البويضة صغير 10 لكن مشيئة الله كانت اكبر وصار حمل لكن بعد 6 اسابيع صار عندي اسقاط قبلة بكم يوم كنت اشعر بوجع اسفل ظهري وبعدها نزلت قطرتين دم ووقع شيئ مثل القرص بعدها عملت كورتاج وقامت الطبيبة بعمل جميع الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الاسقاط وكان كلشيئ طبيعي وشعرت بعد شهرين انه صدري بيكبر فرحت للطبيبة فعملت لي تحليل هرمونات وحليب وكانت النسبة اكثر من الطبيعي 16 من اصل 14 الان دورتي منتظمة وعملت سونر مرة اخرى وهذه ثالث دورة وتواريخ اخر 3 دورات 12/5 - 14/6 -12/7 عن مراجعة طبيبة السونر قالت البويضات ايضا صغيرة وشوي متضخم المبيض رحت على الدكتورة قالت عندكي تكييس ونصحتني باخذ حبوب testformal وقالت لازم تعمليلي اشعة للانابيب وانصحك بان اعمل لكي عملية بالناظور لكوي المبايض . وانا جدا خايفة هل تستوجب حالتي
    لي تحليل هرمونات الحليب والنتيجة كانت كالتالي

Prolactine........: 16.0 ng/ml
    testosterone.....:ng/ml

HCG: U/L انثوي pre-menopusal<5
    post-menopousal<10

first 5 weeks of gestation50-7000
    5> ذكري
    LH.....:5.0 mUL ml

FSH.....: 4.6 mUL ml

Progesterone: ng/ml

estradiol....: pg/ml

Reference interval for male and menopausal
    male LH0.6-12 fsh 1.0-8.0 progesterone 0.13-1.26 Estradiol<35
    Menopausal LH> 12 FSH>30 progesterone 0.6-1.6 Estradiol<55

لكن لم يتسنى لي عرض التحليل على نفس الدكتورة بسبب الوضع وبسبب كونها اغلقت العيادة
    سوالي هل هذا هو نفس تحليل هرمونات
    اسفة اني اطلت عليكي عملت سونار وكانت النتيجة كالتالي
    THE UTERUS IS 8.0 X3.5X402 cm size ,A/V smooth regular well defined outline uniform myometrial texture ,uniform endometrial cavity line of 5 mm thickness .

Right ovary is of 3.4x2.0x1.8 cm size has small dominant follicle of 1.4 x0.8 cm size

Left ovary is of 3.2x 1.8x1.8 cm size, normal texture.
    No cyst
    No pelvic adnexal mass.
    No fluid in the pelvis.

عندما راجعت الطبيبة قلتلها ان الطبيبة السابقة طلبت مني تحليل هرمون الحليب قالت ما احتاجه الذي اريده منكي تحليل هرمونات (progesterone SULLGH) في 31 من هذا الشهر وانني عندي تكييس مبايض سوالي هل هذا هو نفس تحليل هرمونات ؟ واعطتني دواء لمدة ثلاث اشهر واسمه METFORAL شكرا طبيبتنا مقدما واسفة على الاطاله ارجو ان تطمنيني عن حالتي . وكيف يحصل حمل وعندي تكييس
    الرجاء ايفادتي
    حسب فحوصات السونار، فيبدو كل شيء طبيعي. كان لديك فقط تكيس على المبيض الأيمن وليس على الأيسر. فلمَ تظنين أن لديك العديد من التكيسات؟ مقاسات الرحم والمبايض طبيعية. لكِ متزوجة 7 أشهر وقد حملت مرة وللأسف أجهضت. عادة لا نقوم بعمل فحوصات إضافية عن هذه بعد أول إجهاض. ننتظر عادة 3 إجهاضات لا قدر الله حتى يتم عمل فحوصات إضافية.
    أرجو قراءة ما سبق عن الإجهاض في ردود سابقة.
    مضى 3 أشهر على إجهاضك، أنصحك بأن تنتظري على الأقل 3 دورات قبل الشروع في الحمل مرة أخرى.
    أريحي نفسك بعض الوقت، ووفري مالِك وأعط نفسك فرصة الحمل. يجب أن تنتظري على الأقل عام كامل والجماع بلا عازل أو واقي قبل أن تقومي بعمل فحوصات جديدة. ما قمت بعمل حتى الآن زائد عن الحاجة وأكثر مما يمكن أن أقوم به لأي مريضة لدي. يجب أن تكوني صبورة.
    ذكرتِ أن الطبيب قال أن البويضات صغيرة جداً (وهذا كلام غير منطقي) ورغم هذا حملتي. لا بد أن يعني هذا شيئاً بحد ذاته. أعتقد أن الطبيب الذي تذهبين عنده يطالب بكل هذه الفحوصات كطريقة للابتزاز. لا يمكن أبداً أن أقوم بعملية مؤذية مثل عملية حرق للمبايض!! فهي تسبب أذى أكبر عندما لا تكونين بحاجة لها. لا أنصح بعمل أي عملية حتى تتأكدي تماماً أنك لا يمكنك الحمل بلا مساعدة. تذكري ما قلته: انتظري سنة كاملة والجماع بلا واقي قبل أي فحوصات أخرى للتأكد من مسألة العقم.
    وأضيف، إن كانت دورتك منتظمة شهرياً، إذن مسألة التكيس لديكِ غير منطقية. النساء اللواتي لديهن مرض التكيس على المبايض لديهن 2 من العوارض من أصل 3، والعوارض هي:

1. دورات متفرقة وغير منتظمة
    2. نمو غير طبيعي للشعر على البطن والذقن والثديين والصدر
    3. العديد من التكيسات على المبايض والتي ترى بواسطة السونار، وتكون أكثر من 14 على كل مبيض. 1 أو 2 من الأكياس على المبايض شيء عادي ولا يسبب أي مشاكل عادة.

كتبت رداً سابقاً عن polycystic ovarian syndrome.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة دمووع الشوق
    مرحبا اختي ارجو انك ترسلين حالتي لدكتوره الغاليه انا من جتني الدوره الشهريه وهي متلخبطه يعني بعمري ما جت منتظمه الا بالادويه يعني بالحبوب الي مثل حبوب منع الحمل بس مالة البنات استمريت عالعلاج وكنت كل مره يعطوني الدواء وتجيني وبعدين جاء نصيبي تزوجت وسبحان الله انا بالنسبالي مثل المعجزه الحمدالله حملت مع اني كنت واثقه اني مابحمل بسهوله يعني تزوجت وحملت عالطول ولما ربيت بعد انتظمت الدوره يعني شهر بشهرها لكن المشكله الحين ما جتني من خمس شهور وانا خايفه مع اني خلاص ما ارضع بنتي عمرها سنه وتسع شهور ورحت لدكتوره وقالتلي ما عندك خلل هرموني يعني مافيه مشكله فالهرمونات وبعد سوتلي تلفزيون وقالتلي كل شي نظيف ومافيه تجمع فحبيت الدكتوره لو اتساعدني تقترح علي شو اسوي اتركها لحالها الين ما تجي ولا اعالج واذا اعالج بشنو تنصحني ادري اني اطلت لكن مضطره اني اكتب من البدايه واكون شاكره لج وجعله الله في ميزان حسناتكم

أختي أرجو أن تقرأي ما سبق عن عدم انتظام الدورة.

الردود
    6,397
    يعطيك العافية أمونة
    وبارك الله فى الدكتورة امل وجعل ما تقوم به فى موازين أعمالها...

تقبلى منى أطيب تحية و أرق شكر....
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة أم بودي
    الأخت الغاليه ايمان

اولا بارك الله فيك و في اولادك
    و جزيتي كل الخير عن كل هذا المجهود الذي تبذليه

سؤالي هو:
    - هل هناك ضرر من اخذ حبوب الفيتامينات الخاصه بالحمل في الاشهر ال 3 الاولي من الحمل
    - هل صحيح ان تلوين الشعر خلال اشهر الحمل غير مستحب؟؟؟
    - و اذا كان صحيح فهل هذا يبنطبق ايضا علي تشقير (تفتيح) شعر الوجه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    - و ماذا عن مستحضرات التجميل من مكياج و كريمات؟؟؟؟؟

و بالتوفيق ان شاء الله
    أختي إن كانت هذه الفيتامينات مؤذية للحامل، فكيف نصفها للحوامل؟؟ هذا ما يساعد المرأة على العناية بحملها ويجب أن تأخذها خلال حملها ورضاعتها.

لا أعرف بشكل أكيد إن كانت ملونات الشعر مؤذية أم لا. أغلب الظن أنها لا تضر، ولكني غير متأكدة. وصراحة لا أظن أن هناك من سيحاول عمل بحث عن هذا الأمر لكثرة وجود مشاكل صحية أهم من الملونات التي يمكن الاستغناء عنها عند الخوف. عادة أقول لمريضاتي إن كان هناك حاجة للتلوين فلا بأس، ولكن إن كان يحتمل الانتظار، فالأفضل الانتظار حتى يولد الطفل. الكريمات المرطبة لا تؤثر في الحمل.
    ولا أظن أن مشقرات الشعر تؤثر على الحمل أيضاً.

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة نسمة التفاؤل
    ممكن تعطيني تحاميل طبية للتنظيف فترة النفاس لأني خفت من الأشياء الشعبية وجزيت كل الخير
    بعد الولادة الطبيعية لا تحتاجين إلى أي تحاميل للتنظيف. جسمك يقوم بمهمة التنظيف بمفرده. الله هو أخبر بالطريقة التي خلقنا بها. إن كنت تعانين من الإمساك فيجب أن تزيدي من نسبة الألياف في طعامك وشرب الكثير من الماء. وإن كنتِ تقصدين المنطقة المهبلية، فلا يجب أن تقومي بعمل أي شيء، فهذه المنطقة تعمل مثل الغسالة، تنظف نفسها باستمرار وهذا هو سبب حدوث الإفرازات لدى المرأة.

مواضيع مشابهه

1. بشرى سارة
    بواسطة كود الدنيا في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 19-02-2011, 05:01 PM
  2. بشرى سارة
    بواسطة روح الانشاد في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-02-2008, 06:39 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 22-04-2002, 03:41 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ