انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: أرجوكم .. محتاجة لتجربتكم فى الرضاعة مع أول طفل .. أصلى أم جديدة ومحتاااااااسة

الردود
    865

Unhappy أرجوكم .. محتاجة لتجربتكم فى الرضاعة مع أول طفل .. أصلى أم جديدة ومحتاااااااسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحشتونى .. أنا غبت كتير عن المنتدى فى الفترة الأخيرة دى بسبب الحمل .. ومتوقعة فترة غياب أكبر بسبب الولادة وإللى أانا شفته فى أربع أيام بس من بعد الولادة

أدخلكم فى الموضوع على طول .. مشكلتى هى

إن ده أول طفل ليا وطبعا لألنى معنديش تجربة سابقة فى الرضاعة فلسة حلمة الثدى عندى متكونتش .. وطبعا طفلى بيعانى جدا لما بيحاول يرضع منى وبتكون النتيجة حاجة من الإتنين يا إما يرضع بس نقطتين وبعدين ينام من التعب والمجهود إللى بذله يا إما يبكى وميحاولش خااالص لأنه عارف إنه مش هينجز .. وبيكون جعان ياعينى وملهوف بس مش عارف والمنظر ده بقى بيعملى إكتئاب وبيخلنى أبكى أحيانا
    فبضطر أستخدم الشفاط وأاحطله اللبن فى الببرونة وكمان بساعد مع اللبن بأعشاب فى الببرونة برده .. بس بيقولولى إن الببرونة غلط دلوقتى لأنه هيتعود عليها ومش هيرضع منى
    بس أنا مش عارفة أعمل إيه أنا عيزاه يكون شبعان .. ساعات بحاول معاه إنه يرضع منى بس فى وقت مش بيكون جعان يعنى تسالى كدة دى الحالة الوحيدة إللى مش بيبكى فيها

فأانا عيزاكم تفيدونى الله يكرمكم فى الموضوع ده بكل إللى تعرفوه .. ولو تعرفوا أاى طريقة تساعد على تكوين حلمة الثدى بسرعة إنجدونى بيها
    لألن المشكلة دى بقت هى مشكلة حياتى دلوقتى .. ومضيعة منى فرحتى بيه
    فياريت تقولولى إنتوا كنتوا بتعملوا إيه مع أول طفل .. وياريت بسرعة الله يكرمكم

الردود
    2,125
    اولا الف الف الف مبروك علي الولاده

انا الحمد لله ما مريتش بالمشكله دي لكن شفت برنامج كان بيتكلم عنها و كانت الدكتوره وصفت المشكله دي بان بعض الأمهات بتبقي الحلمه عندهم غائره يعني غير بارزه و ده بيسبب صعوبه في الرضاعه

و وصفت الحل بان الأم اما انها تشفط الحليب زي ما عملتي
    و اما انها تستعمل جهاز كان معاها و ده وظيفته انه بيشد الحلمه شويه لبره لفتره مؤقته يعني لازم تستخدميه قبل الرضاعه علي طول

انصحك انك تستشيري طبيب متخصص في اقرب وقت و اكيد ان شاء الله ها تلاقي عنده الحل

و ربنا معاكي ان شاء الله
    و وصلي احلي بوسه لأحلي بيبي

الردود
    36,171
    يا أهلاً يا أهلاً
    الحمد لله على سلامتك، طولتي والله الغيبة.. والحمد لله أنها في خير.

. أولاً عليكِ أن تستعيري شفاطة حليب جيدة من المستشفى، ما يباع في السوق ليس بالكفاءة المطلوبة، تحتاجين إلى شفاطة قوية وهي موجودة في المستشفيات. ثم تبدأ بالشفط.

. تحتاجين للشفط لمدة طويلة لتمددي العروق الداخلية القصيرة، وكلما قمتِ بالشفط، ابقي شافطة بحيث تبقى الحلمة خارجة. ستحتاجين إلى القيام بهذا العمل لمدة ما بي15-20 دقيقة لكل حلمة. طبعاً هي مدة أطول فيما لو كنتِ تقومين بالرضاعة. راقبي الشفاطة وهي تخرج الحلمة، وتأكدي أن هذا يحدث فعلاً وإلا كنتِ بحاجة لشفاطة أقوى.

طبعاً من الأفضل أن تبدأي بهذه الخطوات في الشهر 30 من الحمل، ولكن بما أنك ولدتي، فعليك أن تحتملي القيام بهذا ولديكِ طفل.

عليك القيام بهذه المهمة من 2-3 مرات يومياً. وإن كان لديكِ وقتاً، فلا بأس بأكثر.

وأود تنبيهك أن هذه الطريقة ستسبب لك آلاماً في الحلمتين مثل أي أم مرضع لأول مرة ولأول فترة.

أختي تحتاجين لأن تبدأي بهذا الحل فوراً وإلا ستعانين من آلام أكبر عند رضاعة طفلك وربما تضطرين لإرضاعه باستمرار عبر الرضّاعة.

أي نعم جربتي الشفط، إلا أن ما تستخدمينه ليس عملياً بالشكل الكافي..

جربي شفاطة أقوى ولمدة أطول وإن شاء الله تجدين الحل.

ملاحظة: هذه الطريقة ليست من عقلي، إنما هي من تجارب أمهات قرأتها على النت.

كما أني أريد أن أنبه أن طريقة أخذ الطفل للحلمة مهمة، وهي أن يفتح فمه تماماً وتدخلين المنطقة البنية كلها في فمه، هذا سيساعده جداً على الإمساك وإخراج الحلمة.

ويجب أن تكوني على دراية بالفرق ما بين الحلمة الغائرة والحلمة المسطحة، فأيها تعانين؟

كذلك طريقة أخرى أن تقومي بإخراج الحلمة بيدك وتكوريها بين إصبعيك ثم تضعي قطعة قماش مرطبة وباردة عليها، هذا سيجعلها تقف وتنشد أكثر، ولكن لا تستخدمي الثلج مباشرة.

وبإمكانك أيضاً وقت الرضاعة أن تشدي دائر الحلمة للخلف حتى تبرز الحلمة الوسطى.

وآخر حل ممكن اللجوء إليه هو الغطاء البلاستيكي..
    وهو عبارة عن حلمة بلاستك توضع فوق الحلمة فيقوم الطفل بالرضاعة من خلالها حيث تعطيك حلمة صناعية، ولكن حتى لا يعتاد عليها الطفل، يفضل أن تنزعيها فور نزول الحليب وبدء الرضاعة للطفل.

الردود
    105

اختي عليك بأتباع نصايح الأخوات

وبعد رضعي طفلك وابذلي جهدك وكل ما تعبتي اشربي مويه

واذا نام حركي خده وصحيه عشان يرضع

وانتي بعد قبل ما يرضع دلكي الحلمه الى برا عشان تكون بارزه

والله يوفقك

الردود
    171
    انا كنت مثلكى تماما

لا تخافى انا كنت مثلكى تماما لكن اول شى ممكن تعملية تخليى طفلكى يرضع منكى حتى ولو الحلمة صغيرة اودخل بمعنا اصح هى بتخرج مع استمرار اذا انتى عايزة نتيجة اسرع خذى ريت ازيتون او اى كريم مرطب وعملية فى الحلمة مع تدليك مستمر بتشوفى الفرق اسال مجرب ولاتسال طبيب الف مبروك

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    مبررررررررررررررررررروووووووووك حبيبتي
    والف الحمد لله على السلامة
    والاخوات ماقصروا معاك
    واهم شيء انك ماتتحطمي ولا تكتأبي حتى مايأثر على الرضاعة .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    129
    انا شفت عضوة اسمها ابتسام داخلة بمشكلتي مع الرضاعة وكتبتلها شوية معلومات مهمة انا واثقة ان الموضوع حيساعدك كثير حاولي تدخلي وراح تلاقي الجواب وانشالله تستفيدي
    الله معاكي

الردود
    2,973
    السلام عليكم

شكشوكه انا انتظرتط عالمسنجر ............ان شاء الله تكوني تغلبتي على المشكبه وهي نصائح الاخوات بارك الله فيهن

انا من راي الاخت ايمان بخصوص الغطاء البلاستيك

الردود
    266
    ياااااااااااااااا قلبي كلامك شوقني لصغيرد
    مشكلتك فعلا مشكله واعانك الله انا كتن مثلك
    انصحك اختي انك تشفطين دقيقه فقط حتى تبرز الحلمه وبعدين تحطي الطفل الحلمه بفمه على طول طبعا هي برزت من الشفط

لا تكثرين الشفط لانه راح يصيربك تشقق بالحلمه والم ودم وراح تفقدي نعمه الرضاعه الطبيعيه وتلجئين للبز

حبيبتي بعد كل رضعه ادهني حلمتك بفازلين وقبل تعطينه اغسليه بما دافئ فقط بدون صابون

لاتنسي بوسيه لي وشكلي اقرر احمل مع اني رافضه حتى النتهي من رابع كليه اعانا الله

اولا الف مبروك وجعله الله ذرية صالحة ان شاء الله
    نصائحي لك كام لثلات اطفال التالث سنه ستة شهور مازلت ارضعه مع الاستغناء كليا عن الحليب الاصطناعي بفضل الله وناوية ان شاء الله اتمم الرضاعة حولين كاملين كماامرنا المولى عز وجل
    -لا تياسي ابدا ارضعي طفلك وانت تنظرين اليه بكل حب وتقة
    -تاكدي ان فمه مفتوح كفاية وساعديه بشد راس التدي بين اصبعيك
    -حاولي الضغط قليلا باصبعك لمساعدة الحليب على الخروج
    -عند نوم طفلك حاولي ايقاظه ليتم الرضاعة
    -لا تهتمي بالوقت ارضعيه كلما احتاج لذلك بالليل او النهار وخصوصا بالليل درجةا فراز الحليب تكون اقوى -
    -مسالة مهمة جدا لا تعطيه لا الرضاعة ولا اللهاية لان كل ذالك يخلق للرضيع نوع من CONFUSIONاختلاط الامور فلا يعرف كيف يرضع الثدي او يرضعه بطريقة الرضاعة وكلاهما مختلفين جدا وتكون النتيجة رضاعة خاطئة لا تساعد بتاتا الحليب على الافراز
    -حاولي عمل ماساج للتدي بالماء الدافئ من فوق في اتجاه راس الثدي او الحلمة مع ماساج بشكل دائري حولها في المنطقة الداكنة
    -واخيرا ارجو انني اكون افدتك لانني من مؤيدي الرضاعة الطبيعية لانها تحمي الطفل من الامراض تشعره بالامان تساعد الام على استرجاح صحتها والاهم تجعل الطفل اكتر حيوية واكترذكاءالى غير ذالك من المزايا ويكفي ان الله امرنا بذالك فاصبري اختي واحتسبي ولا تنسي ان حليب البقر خلق للعجل لا للانسان و تاكدي ان كل ام قادرة على الارضاع لا للياس ابدا ابحتي في النت هناك العديد من المواقع -للاسف كلها اجنبية-متخصصة فقط في الرضاعة الطبيعية مثلا
    http://www.info-allaitement.org/
    [او باللغة الانجليزية
    http://translate.google.com/translat...&hl=en&ie=UTF8

-
    آخر مرة عدل بواسطة عائدة الى الله : 28-06-2006 في 09:23 PM

مواضيع مشابهه

1. أرجوكم محتاجة خبرتكم ضروري
    بواسطة شمعة جده في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-09-2010, 08:14 PM
  2. محتاجة مساعدتكم.. أرجوكم لا تبخلون علي
    بواسطة Um Abooody في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 22-04-2008, 06:40 PM
  3. أرجوكم أنا محتاجة لكم
    بواسطة nourita في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 14
    اخر موضوع: 29-10-2006, 01:59 AM
  4. أرجوكم ...محتاجة مساعدتكم
    بواسطة قلبي المحب في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-06-2006, 05:42 PM
  5. أرجوكم........ ودي أغير أسمي
    بواسطة أم ليـان في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 31-03-2003, 09:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ