انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 36

الموضوع: سؤال خاص بالخليجيات والسعوديات خاصة

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • رمز العطاء في ركن الحاسوب
    (أوسمة)

byebye سؤال خاص بالخليجيات والسعوديات خاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
    سؤالي موجه للخليجيات او السعوديات او بالأحرى بنات اجزيرة العرب ماراح اطول عليكم
    بس حبيت اطرح سؤال غايب عنكم
    س:- من منكم تقدر تطبخ ذبيحة او ثنتين وصحن او اثنين او ثلات ؟
    ملاحظة : ما ابغى اجابة فقط ابي تقولي طريقتها وايش الرشة وطريقة تشريبها للقرصان .

الردود
    103

shy رد على سؤال للخليجيات

اختي الغاليه : نعم استطيع ان اطبخ ذبيحة المهم ضاعفي المقادير تقريبا اربع اضعاف القدرالعادي ومافي اي صعوبه

الردود
    568
    انا مش خليجية بس سبقلي طبخت ذبيحة مو لوحدي طبعا بمساعدة الخادمة , وطبخ الذبايح كاملة مو من اختصاص الخليجيين لوحدم هذا عند كل الشعوب العربية من المشرق الى المغرب

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
    (أوسمة)
    ام هفهف اشكرك على ردك وانا من اللي يطبخونها بس حبيت اشوف الطرق المختلفة واضيف اللي عندي ونقطة ضعف كل وحدة لما تطبخها!؟
    واخت ماجدة ما كان بمعلومي انه كل العرب قلت يمكن اليمن والاردن والعراق وبادية الشام لانها عادات قديمة !
    واشكركم على تجاوبكم واحب اشوف طرقكم وانا بعدها بضيف اللي عندي.

الردود
    568
    عندنا في المغرب تطبخ الذبيحة كاملة في المناسبات والاستقبالات الكبيرة , وهي عندنا تطبخ في الفرن طبعا ليس الفرن المنزلي , تاخذين الذبيحة المفرغة طبعا من الاحشاء وتدهنيها بمقدار 5 مالعق كبيرة منخليط التوابل الآتية فلفل اسود. كركم. قرفة. سكين جبير . جوزة الطيب, مخوطة مع الملح والماء وزيت الطهي المستعمل عندك, وتتركيها تتشرب الخلطة لمدة لا تقل عن الساعة , تكوني جهزت اربع بصلات مفرومين مع بقدونس وكزبرة وسمن وتدهني بيهم الذبيحة , وفي آنية الطبح تحطي شوية ماء مالسمن واللي يفصل عندك من صلصة البصل بس ما تكثري الماء لان الذبيحة نفسها رح تنزل ماء ودسم كفيل بطهيها دون ماتنشف, وبالف صحة وعافية

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
    (أوسمة)
    الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ1000ــ ـــــــــــــــــــــــــف مليون شكر يا الغالية مجودة على تجاوبك والطريقة شهية وحركة جديدة وان شاء الله قريب راح اضيف صور مع طريقة اهل نجد لعمل الذبيحة مع الرز والقرصان ومحشي العنب وبما انها وليمة تحتاج لصور والطريقة كامله وان شاء الله راح اضيفها يا اختي
    مشاركتك اضافت لي الكثير اشكرك مجددآ.

الردود
    568
    انا بالانتظار عزيزتي وان شاء الله اكون افدتك

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
    (أوسمة)

جيـــــــــــتك بالذبيحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نبدا:-
    _ الراس يكون مجزور حق الخروف طبعا او تحرقينه بدافور او ع الفرن المهم انه يروح الشعر اللي عليه وبعدها يغسل بلماء
    الحار ثم ينظف بليف سلك ناعمة ثم يفتح فمه بالسكين ويصب الماء مع انفه وفمه حتى ينظف تماما والكرعان اي الكوارع نفس الطريقة
    ثمو يقلع الاظفار بالسكين .
    _ الكرش تغسل جيدا وثم يصب عليها ماء مغلي وتنظف جيدا حتى يزول الرائحه وكذلك المصران ثم تقطع الكرش لمربعات صغيرة وتلف مثل محشي العنب ثم تربط
    على شكل حازوني بالمصران .
    _ وثم تاخذين الكبد اذا بطبخينها على حيلها او تقطعينها شرايح مع الكلاوي والقلب .
    _ وبعدين تاخذين الذبيحة بكبرها وتغسلين الذنبه جيدا والسيقان والجوف منها ثم تضعينها بقدر كبير على حسب كبر حجم الذبيحه
    لأنه اذا كان ضيق ينثني الظهر ويكون الماء عادي يعني مو مغلي لأنه تنكمش
    وثم تغسلين اليد مع الجنب وتحطينه بالقدر واذا ودك تحطين الكرش والكرعان والراس بكيفك بس انا اعزلها .
    _ واكون محضرة كميةكبيرة من قبل طماطم مقطع صغييير وبصل صغييير مع قرون فلفل حار وصلصة والبهارات مثل كمون وكركم وفلفل وكزبرة ودارسين
    وليمون اسود مو مطحون واربع مكعبات ماجي اذا تبغين احمسهم مع شوي زيت
    واضيفها على الذبيحة .
    ولازم يكون عندك (قز) يعني مو فرن القز الي ينطبخ فيه الذبايح وخاصة في المزارع والبر .
    _ وتخلينها تطبخ وتقلبها من وقت لأخر بشنكار اللحم هو حديدي وطويل ومعكوف مع اخره وانا شخصيا اذا ضبط طعم المرقه
    اخذ منها كميه اضيفها ع الراس والكرش والكرعان واطبخا بقدر لحالها
    واكون محضرة الخضرة مثل باذنجان وقرع وبطاطس وكوسه واخذ من المرق واطبخا بقدر لحالها بس الخضرة تكون مقطعة بالطول مع مراعات تذوق الملح من وقت لأخر عشان
    ما يكون خانس .
    _ اذا عند حب لوبيا تطبخين منها مقدار القرصان اللي راح تشربينها مع شوي ملح وما .
    _ تنقعين زبيب كمية كبيرة عشان جزء منها فوق الرز والثاني رشة وتكوني مجهزة بصل كثيــــــــر مقطع صغيييـر وتضيفي زيت
    ثم اذا احتمي اضيفي البصل وثم الزبيب وبعدها اضيفي شرايح فلفل رومي بارد وفلفل اخضر حار حتى يكون لونه نحاسي .
    _ وثم قبل كب الرز تضيفين كمية مناسبة لحجم الصحن أو الصنيية اللي تبون تقلطون فيها اي تضيفون فيها وتغسلينه جيدا جدا
    ثم تنقعينه .
    وكل شوي طلي على الذبيحة واقلبيها انا نقطة ضعفي اخراجها من القدر لازم معي احد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    _تكونين مجهزهة قرع مقطع صغير وشوي بطاطس شكل مكعبات للقرصان وتاخذين شوي مرق من الذبيحة وتضيفينه وتطبخينه بقدر لحلها.
    _ وتكونين مجهزة طماطم مطحون مع بصل وصلصة وبهارات وشوي زيت وتحمسينها زائد انك تكونين مجهزة بصل اخضر اوعادي
    زائد فلفل رومي مقطع صغيييييييير وتضيفين عليه البهارات وتفركينه بيدك لحد مايتجانس وشوي بصل محموس بسمنه غنم .
    _طريقة تشريب القرصان تجيبين طبلية اي قدر قصير واوسيع القاعدة ترشين شوي مرق من اذبيحه تحت ثم شوي من السمن والبصل
    الممزوج بالبهارات ثم اللوبيا ثم القرع والبطاطس المقطع لمكعبات ثم تضعين رقاءق القرصان وهكذا طبقه قرص وطبقه فيها الطماطم
    المحموس واللوبيا والبصل والسمن والقرع ورشه من المرق وتحركين السكين حتى يتغلغل المرق للقرصان واخر شئ
    ترشين البصل بالسمن والبهارات كذا خلصنا من القرصان نسكر على القدر ويكون الفرن مشغل قبل اطفيه وادخل القرص عشان مايبرد.
    _ واكون مجهزة خلطة لتلوين الذبيحة من بصل محمر مع الزيت وطماطم وكركم وشوي زعفران وبهارات وبعد ماتخرجين الذبيحة
    من القدر ضعيها على صحن الفرن السفلي واذا بردت دلكيها بخلطة الطماطم مع الزيت كلها حتى الراس والكرعان وحمريها حتى تشقر.
    _ والكبد والكلاوي احمسيها على حسب رغبتك .
    _ اما الرز قبل وضعة صفي القدر اللي كان فيه الذبيحه بالصفاية ثم اضيفي الرز وعلى النار وتذوقي الملح حتى لايكون خانس
    واذا شرب الرز المرق خففي النار حتي تصبح النار مثل حبات الخرز ثم رشي البصل والزبيب والبهارات فوق الأرز وخذي فلفل اخضر
    حار وانصفيه نصفين 4 او 5 حبات حسب الرعبه ثم اغرسيه داخل الرز فهو يعطر الرز .
    _وجاء وقت التجهيز تأخذين الرشة بالملعقة حقة الرز ( الملاس ) كل الحشوة اي الرشه وتضعينها جانبا ثم تضيفين الرز بالصحن
    وترتبي مستواه ثم تكبين الرشة وتواسينها بسكين كبير حتى ينتشر بالصحن ثم تضيفين القرصان على الجوانب
    ثم تخرجين الراس وتضعينه وطرف الصحن وتفتحين افمه ثم تجيبين الذبيحة وتضعينها بالوسط واخر الظهر فوق فم راس الخروف
    واليدين والجنبين نضعهم على جانبين المفطحة اى الذبيحة ثم تضعين الخضار من الكوسة والباذنجان وغيرها على الجوانب ونضع
    انصاف البض المسلوق حواليها والكرش والكبد المحمر ونقطع الخيار والطماطم واليمون على اشكال جماليه ونضيفها والبطاطس المقلي
    ونرش الزبيب حلقات اليمون ونرش اليمون الأسو المطحون

هذا بالآضافة لمحشي العنب ووالسلطات والجريش والمشروبات
    وبالهناء والعافيـــــــــــــــــــــــــة .
    آخر مرة عدل بواسطة عواطف الشمري : 01-06-2008 في 12:37 AM

الردود
    103
    ماشاءلله عليك الله يبارك فيك بالنسبه لطريقتي انا عندي طرق متعدده يعنى مثلا اذا بغيت اطبخ كوزي اعمل التالي : احط الذبيحه في القدر ثم اضيف لها الخلطه المكونه من ( 3علب صلصه - 10 طمااطم مطحونه -نصف زبديه لبن صغيرة - 2ملعقة طعام بهارات -ربع ملعقه صغيره قرنفل - نصف ملعقه وسط هيل - نصف ملعقه وسط قرفه - نصف ملعقه وسط زعفران -ملح حسب الرغبه- 2ملعقة طعام كمون حبوب -كاس صغير زيت ) وبعدين اترك هذه الخلطه تطبخ مع الذبيحه مدة عشر دقائق ثم اضيف كميه مناسبه من الماء يعني اللي يغطي الذبيحه واتركها الي ان تستوي مع التقليب بين الحين والحين وبعد الأستواء انشل الذبيحه واطليها بصلصه وزعفران منقوع وليمون معصور وقليل ماء وادخلها الفرن لتحمر . اما بالنسبه لماء الذبيحه اضيف له الأرز المنقوع واتركه الى ان ينضج 0............................اذا كان تبغي طرق ثانيه قوليلي وانا مستعده

الردود
    11,503
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • لمسة الإبداع الثالثه
      • وهج الصوتيات
      • قلم الإخاء الفوّاح
    (أوسمة)
    الله يا ام هفهف شهتيني حلوة ماشاء الله طريقتك والى عنك جيبيه .

مواضيع مشابهه

1. الردود: 7
    اخر موضوع: 23-09-2011, 06:28 PM
  2. طلب من اخواتي المصريات والسعوديات
    بواسطة لمو العسل 2007 في الأزياء والأناقة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 29-12-2008, 06:35 PM
  3. قيادة المرأه..فقط للسعوديين والسعوديات
    بواسطة ام صغيرونه في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 20-10-2007, 11:16 PM
  4. *بيت كل الأردنيات والسعوديات*
    بواسطة *ريم* في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-04-2007, 11:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ