مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 44

انواع السمك وصور كثيره وفوائد يالله تعالو

(الأطباق الرئيسة - منتدى لكِ)
هناك أسماك عديدة وبأسعار مختلفة على حسب وقت الصيد وتوافرها السمكة الحمراء تسمى الشريف وهي أفضل المجموعة الباقي شعور خرمي سمك البهارسعر هده السمك 4 ...
  1. #1
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

    انواع السمك وصور كثيره وفوائد يالله تعالو

    هناك أسماك عديدة وبأسعار مختلفة على حسب وقت الصيد وتوافرها


    السمكة الحمراء تسمى الشريف وهي أفضل المجموعة الباقي شعور خرمي

    سمك البهارسعر هده السمك 4 ريال

    سمك الترباني غالي الثمن جداً وناذر ماينزل السوق قيمة هذه السمكة 8 ريال ويصل سعر الكبيرة من هذا النوع 30 ريال وهو من الذ السمك بدون منافس


    سمك الفارس يصاد على أعماق بعيدة غالي الثمن سعر هذه المجموعة ( السهم ) 10 ريال

    الكشران من عائلة الهامور والناجل والطرادي يكثر هذه الأيام ( قيمة هذه المجموعة 10 ريال

    الأحمر علي يمين الصورة سمك الفارس والثاني شعور خرمي


    سمك الباغة سعر الكيس 1 ريال

    هذه السمكة تسمى التوينة سعرها 10 ريال طولها حوالي متر
    وطبعاً أسماء بعض الأسماك تختلف والاسعار تختلف من بلد لبلد

    استاكوزه

    الببغاء

    الربيب

    الشخل

    الشعري

    الكنعد

    اللخمه

    المزلقانه

    النعيمي

    الهامــور


  2. #2
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    أظهرت دراستان نشرتا في الولايات المتحدة أن تناول لحم السمك بضع مرات أسبوعيا يحد بوضوح من خطر الموت نتيجة النوبات القلبية أو مشاكل القلب الأخرى، وهو ما يضيف دليلا جديدا على أن الزيوت التي يحتوي عليها لحم السمك مفيدة للصحة.

    واعتمدت الدراستان على المتابعة الطويلة الأمد لصحة بعض ممن يعملون في مجال الطب. وتعد نتائج هاتين الدراستين مهمة، لأن نصف من يتعرضون للانهيار المفاجئ والوفاة بسبب نوبة قلبية ليسوا ممن سبق أن عانوا من مشاكل بالقلب.

    وفي إحدى الدراستين -التي نشرت في عدد يوم الخميس الماضي من دورية نيو إنغلاند الطبية- وجد الباحثون أن خطر الموت المفاجئ نتيجة للإصابة بنوبة قلبية يقل بنسبة تصل إلى 81% عند الأشخاص الذين يأكلون السمك بانتظام. واهتمت الدراسة التي تتابع الحالة الصحية لـ 22 ألفا من الأطباء الذكور بدأت عام 1982, بالرجال الذين لا يعانون من مشاكل في القلب. ووزعت دورية نيو إنغلاند الدراسة قبل موعدها بيوم واحد لأن الجمعية الطبية الأميركية ستنشر دراسة مماثلة.

    وفي تلك الدراسة قال باحثون في مدرسة هارفارد للصحة العامة إن النساء اللائى يأكلن مزيدا من لحم السمك الغني بالأحماض الدهنية (أوميغا/3) أقل عرضة لخطر الإصابة بمرض الشريان التاجي أو الموت بسببه. واعتمدت النتائج على البيانات المستقاة من دراسة مستمرة تجرى على ما يزيد على 80 ألف ممرضة تم تتبع حالتهن الصحية لسنوات.

    وقالت الدراسة "لاحظنا وجود ارتباط عكسي واضح بين تناول السمك والحمض الدهني أوميغا/3 وحدوث مشاكل كبيرة نتيجة للإصابة بمرض الشريان التاجي وحالات الوفاة بوجه خاص في 16 عاما من المتابعة". وقامت الدراسة التي نشرت في دورية نيو إنغلاند بقياس مستويات سلسلة الأحماض الدهنية إن/3 الطويلة في الدم وهي نفس النوع الموجود بالسمك وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون والأسقمري (الماكريل) والقنبر.

    وقالت الطبيبة كريستين ألبرت التي قادت الدراسة "كان الرجال الذين ترتفع لديهم مستويات الأحماض الدهنية أقل عرضة لخطر الموت بسبب مرض القلب، وكان معدل الوفاة المفاجئة أقل بينهم بوجه خاص".

    وأضافت أن الدراسة تدعم بحثا سابقا أوضح أن "الأحماض الدهنية قد تهدئ الخلايا الموجودة بالقلب، ولذلك عندما يصاب شخص ما بنوبة قلبية أو نوع آخر من المشكلات المتعلقة بالقلب يقاوم القلب العمل بمعدل قاتل للضربات مما يعطي المرضى مزيدا من الوقت لطلب العلاج".

    وأشارت ألبرت إلى أن الأطباء في المتوسط "تناولوا نحو واحدة إلى أربع وجبات من لحم السمك في الأسبوع، هناك دلائل كثيرة من دراسات أخرى على أن الحاجة لا تتطلب سوى تناول كمية صغيرة من لحم السمك، وتوصي جمعية القلب الأميركية بتناول وجبتين في الأسبوع".

    وقال الطبيب أروين روزنبرغ من جامعة توفتس في تعليق بالدورية إن الدراسة "إضافة أخرى للأدلة المتنامية" على أن تناول لحم السمك "قد يوفر حماية من الموت المفاجئ لأسباب تتعلق بمرض القلب". وذكر روزنبرغ أن من المحتمل وجود فوائد أخرى لتناول لحم السمك حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة قوة الجهاز المناعي ومستويات أفضل من المركبات الدهنية وضغط دم أقل.


  3. #3
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    توصل باحثون إلى أن إضافة زيت السمك إلى علف الحيوانات قد يساهم في تخفيض انبعاث الميثان بنسبة 25 إلى 40% في الخراف دون أن يسبب اضطرابا في هضمها المعتاد للغذاء.

    ويعول العلماء على زيت السمك لكبح انبعاث غاز الميثان الذي يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري من الماشية والأغنام، وأكدت فيرلي فيفيز من جامعة جينت في بلجيكا لمجلة نيو ساينتست أن زيت السمك أظهر قدرة عالية على كبح انبعاث الميثان من الحيوانات. وتأمل فيفيز وفريقها بأن تجعل إضافة زيت السمك إلى أعلاف اللحوم والمنتجات الغذائية الحيوانية الأخرى صحية أكثر.

    وقد خلص الباحثون إلى أن الحيوانات التي جربت عليها الأعلاف المزودة بزيت السمك سجلت زيادة في الأحماض الأمينية (أوميغا/3) والدهون غير المشبعة الأخرى التي يعتقد أنها تخفض نسبة الكوليسترول.

    ووفقا لوكالة حماية البيئة الأميركية فإن 22% من انبعاثات الميثان في العالم صادرة عن حيوانات المزارع. ويحبس الميثان الحرارة بقدر يعادل 20 مرة ما يحبسه غاز ثاني أكسيد الكربون
    السمك يمنع الولادة المبكرة ويحمي من التشوهات .

    أظهرت دراسة طبية جديدة أن تناول المرأة الحامل للسمك والأطعمة البحرية الأخرى يقلل من خطر تعرضها للولادة المبكرة وإنجاب أطفال صغار الحجم وقليلي الوزن .
    وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه ) الفرنسية على أكثر من (8700 ) سيدة حاملاً تمت متابعة نمط غذائهن خلال فترة الحمل .


    وتبين أن زيادة استهلاك السمك لدى السيدات أدت إلى انخفاض التشوهات الجنينية . والتقليل من حدوث الولادة المبكرة لديهن وإنجاب أطفال قليلي الوزن . وأوضحت الدراسة أن الأحماض الدهنية الضرورية الموجودة في السمك تؤخر الولادة المبكرة وتمنع تكرارها .
    وأن تكرار حالات الولادة المبكرة كان أكثر بنسبة 7%عند السيدات اللواتي لم يتناولن السمك مطلقا

    لسه باقي الكثير وطبعا كله منقول


  4. #4
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

  5. #5
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

  6. #6
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    معلومات عن كل نوع
    1- الهامور ( هو الأشهر بالنسبة للكثير ) الصغير منه يسمى (بالول) وطوله يبدا من 10 سم حتى تقريبا 40 سم وإذا كان أكبر يسمى ( هامور ) الأفضل شراء هامور صغير لا يتعدى 60 - 70 سم أو بالول ( سعر الكيلوا بتراوح عادة بين (18 - 28 ريال) الأصغر عادة يكون أغلى.


    2- الصافي ، وهو أحد أشهر الأنواع يمتاز بعدم وجود قشور (سفط) على جسمه يصلح كمشوي أو مقلي الصغير منه يسمى ( صويفي ) يفضل شراء الصافي المتوسط الحجم مقدار كف أو أكبر بقليل. سعره متفاوت ويعتمد على مصدر صيده ( عمان - البحرين الشرق ، أفضلهم يسمى بصافي حزيز وهو غير معروض بالسوق لقلة صياديه ) سعر الكيلوا (15-25 ريال ) هذه الأيام سعره رخيص (8-13 ريال) موسم صيد.


    3- الكنعد ، سمك موسمي (يفضل أكله في مواسم معينة ) لا يفضل تخزينه طويلا يفقد نكهته ، يكون منه الكبير جدا ويمتاز بعدم وجود قشور وسهل الأكل (قليل الشوك) معظم المطاعم متوفر لديها الكنعد بالشرقية.
    سعر الكيلوا بين 18 - 25 ريال

    4- الشعري ، من الأسماك المشهورة وسعرها تقريبا ثابت وتصلح للشوي والقلي ( القلي أحلى ) فيها الصغير والكبير ، تحافظ على جودتها في الفريزر ويفضل أن يكون الحجم متوسط بحدود 20 -25 سم
    سعر الكيلوا تقريبا من 15 - 22 ريال (يسمونه شعور)


    5- الميد ، الميد هو من أحد أفضل أنواع السمك (يفضله الكثير خصوصا كمشوي) الصغير منه يسمى ميد من 6 - 15 سم والكبير يسمى (بياح) من 15-30 سم تقريبا ، يكون له موسم (نهاية الشتاء تقريبا) ويكون سمين في هذه الفترة عند شويه يكون دخانه كثيف ومزعج للكثير لكن طعمه روعة ، سعر الكيلوا من 10 - 15 ريال


    6- سبيتي ( سبيطي) هما نوعان ولكن في نفس التصنيف والسبيطي هو الأفضل ويعد هذا النوع هو الأغلى وغير متوفر بكثرة وهو أذكي أنواع السمك المأكول ( غير الدلفين) سعر الكيلوا عادة فوق الـ 20 ريال وبالتأكيد الكبير فيه بطول 40 - 50 سم هو الأفضل لعمل شرائح لحم السمك والصغير يصلح مشوي محشي بالفرن.


    7- القرقفان ، هذا النوع من السمك يوازي الشعري في السوق لكنه يفضل مشوي، لونه عادة أبيض فضي لامع وسعر الكيلوا عادة من 8-12 ريال


    8- الفسكر ، يمتاز هذا النوع بألوانه ( الأصفر والأسود تحديدا ) حول العنق وهو من الأنواع الغير مرغوبه كثيرا وسعر الكيلوا 6- 10 ريال عادة يصلح عادة كمشوي وله مواسم يفضل أكله فيها ( يكون أجود )


    9- حمام ، من الأسماك المفضلة نوعا ما، تمتاز بجسم أملس لامع (يسمى أيضا حمام عربي) سعر الكيلوا بين 8- 15 ريال


    10- الحاقول (البالول) ، هذا النوع من السمك خطر في المياه وهو يقص كالسيف ولكن طعمه ممتاز خصوصا أيام الشتاء وهو غير متوفر عموما في معظم الأسواق يشبه الثعبان طويل وبأنف كالسهم جسمه أملس (بدون سفط) وعادة ما يقص خيط الصيد أطواله من 30 سم إلى 150 سم أو أكثر.


    تقريبا تلك هي الأسماك المشهورة نوعا ما وقد يختلف الوضع من منطقة إلى أخرى في الخليج وقد تكون هناك مسميات ثانية لكن المشهور هو ما ذكرت ، وسوف أستعرض إن شاء الله في حلقة قادمة بقية الأنواع (بحسب مقدرتي ومساعدتكم)

    نعود من جديد لبقية الأسماك ( والسموحة على التقصير )
    كما قلت سابقا الأسماك تعتمد على رغبة الناس لها فتكون أحيانا مرغوبة في منطقة وغير مرغوبة في أخرى أو غير متوفرة في مكان آخر وأسعارها تعتمد على طلبها ووفرتها بالسوق .
    11- الزبيدي ، مشهور كثيرا بالكويت وغير متعارف عليه كثيرا بالشرقية


    12- العندق ، يتوفر أحيانا بالسوق ويكون حجمه كبير جدا يصلح كمشوي بالفرن أو يؤخذ من لحمه لعمل الستيك أو الكفته


    13- القين ، سمك الببغاء ، الوانه جميله ولحمه أبيض لذيذ جدا كمشوي ، كان سابقا غير مرغوب فيه كثيرا لكن حاليا أصبح له زبائن يرغبون فيه أفضل أوقاته بداية البرد يوجد منه عدة أنواع ( كالعربيات والأحمر )
    الأفضل شراء الحجم المتوسط 25 -30 سم سعر الكيلوا 5 - 12 ريال ( يفضل شواءه على صينية وليس داخل الفرن)


    14- جوٌاف ،(بضم الواو وفتح الألف) هل ترغب بأكل الشوك ؟ هل تحب السمك ؟
    إذا أكلت الجواف فأنت ولد بحر ، الجواف هو سمك صغير لا يتعدى 15 سم عادة لونه أبيض فضي ، يمتاز هذا السمك بكثر الشوك ومن المستحيل أن تأكل 1سم من لحمه بدون أن يكون فيه شوك ( معظم شوكه رقيق كالشعرة) الكثير من الناس أو معظمهم لأيأكلونه ، لكنه يمتاز بطعم جيد جدا خصوصا في موسمه وسعر الكيلوا ممكن أن يصل إلى 5 ريال أو خذه مجانا


    15- الربيب ، من فصيلة الحمام ومشابه له ، لكنه أكبر حجما


    16- السود ، السواد ، سمك ينافس الهامور في الطلب عليه في السوق سعره مشابه لسعر الهامور ويشابه شكلا (السبيطي)
    الصورة غير متوفرة

    17- الخوفع ( سمكة موسى ) هذه السمكة غريبة الشكل وهي مسطحة كالورقة مرغوبة لدى بعض مناطق الشرقية ( صفوى تحديدا) سعر الكيلوا يصل أحيانا إلى 30 ريال وهي غير متوفره دائما بالسوق ( يوجد عدة أنواع من هذا السمك )

    العنفوز جلدة خشن طعمه جيد يصلح مشوي فقط

    هذا هو الحامار (حامر)


  7. #7
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    بعض المعلومات عن مسمى الاسماك في المنطقة الغربية (ينبع).
    1- الهامور: ( عندنا نوع نسميه قشران )، والهامور منها الناجل يعتبر أغلى نوع ،وكذالك سمك الشريفي.
    2- الصافي: احنا نسميه صيجان، اما طريقة صيده البعض يسمونها ( صيد اتريك)، ننزل للبحر ونصيده وهونائم على مجموعات.
    4- شعري: عندنا اسمه شعور ومن افضل انواعه عندنا الشعور الخرمي.
    5- ميد : معروف بالعربي.
    9 - حمام : نسميه بياض أسود ( غير مرغوب عند بعض الناس).
    10- الحاقول (البالول ): عندنا نسميه خرم. بكسر الخاء وسكون الميم.
    13- القين ( الببغاء) : نسميه حريد ، وله موسم ومهرجان شعبي في صيده في جزيرة فرسان، وهناك 15 نوع منه ،ومن غرائبه ان الأناث من الحريد قادرة ان تتحول الى ذكور، وكذالك الذكور من الحريد قادرة ان تغير الى اناث ( الوضيحي). والبعض يحبون اكل سمك الحريد بعد تجفيفه ( لخم )، وله رائحة نف

    1- شوي السمك الصغير - إختار سمك يناسب الشوي (صغيرمقاس الكف أو اكبر قليل أو أصغر) كالصافي (صويفي- سحل) أو قرقفان أو عربيات(قين صغير)أو ميد أو إلي ودك ، بعد كذا نظف بطنه (إذا رغبت ، وهذه بحاجة لتقنية ومعرفة خاصة) أو بدون تنظيف البطن ، أسكب على السمك الملح وبكمية مناسبة (لايهم إن كان كثير) وقد تضع عليه قليل من الثوم المطحون أو الفلفل (بزار السمك إذا رغبت) كله غير مهم (أهم شيء الملح) ثم أشعل المشواة حتى تسخن جيدا وضع السمك على المشواة بالترتيب (مصفوفين) وقلبهم على المشواة مع الضغط على رأس السمكة قليلا حتى تستوي كاملة ومن جميع الجهات ... وبالعافية.
    2- السمك الكبير (هامور - سبيطي - سود - قين - .. الخ) الشواء في هذه الحالة بحاجة لعمل أكثر من السابق
    أولا نظف بطن السمكة جيدا ثم أعمل حشوة للبطن مكونة من (بصل-ليمون أسود - فلفل - وبهارات السمك وماترغب به من نكهات - وأخلطهم جيدا ) ثم أحشي بهم بطن السمكة وأربط البطن بخيط (تخييط بطن السمكة) وأدهن خارج السمكة بخليط الفلفل والملح والليمون والبزار وقصدرها كاملة ثم ضعها في صينية مناسبة وأودعها بطن الفرن الحار ودعها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك إقلبها إذا رغبت في الصينية وضعها لمدة بحيث لاتحترق معك وعندما تلين وتستوي تستطيع فك القصدير من جهة واحدة لتكتسب لون ذهبي ... ثم قدمها مع الرز الأبيض المدهون وبالهناء والعافية...


  8. #8
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    أما بخصوص الأسماك النظيفة والتي تتغذى على العشب فكثير (أذكر منها - الصافي في الدرجة الأولى) فمرعاه العشب .
    والأسماك الغير نظيفة أو تأكل مما يليها فكثير أيضا سأذكرها :-
    الهامور - مع شهرته الكبيرة فهو أحمق يأكل كل شيء أمامه (أوساخ ، فئران - أسماك صغيره - خيش ... الخ) والأفضل منه نظافة وطعم ( السود - السبيطي )
    2- الفسكر (سمك يأكل المخلفات ويعيش في المناطق الملوثه ) بديله - الشعري أو القرقفان
    3- الميد (سمك نظيف لكنه يضطر لأكل الوسخ المتعلق بمرعاه العشبي كالزيوت المنسكبه وغيرها)
    4- القين أيضا كالميد ويشترك مع الفسكر في بعض الأمور.
    هذه هي الأسماك التي أعلم ولو بقليل عنها إنها غير نظيفة و ( الله أعلم )


  9. #9
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

  10. #10
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,529
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    كمان صور
    شقرة او شقارة وفي ناس يسمونها نعيمي

    ببغاء او قين او حريد ( مسميات من مناطق مختلفة )

    هذه صورة قرقفانه

    وهذه صورة للعماد

    وهذه الصوره للحاقول

    صورة النقرور

    صورة النويبي

    فارس

    صرع

    بياض


    فسكره

    صافي

    سبيتي

    سولي


    البرطام


مواضيع مشابهه

  1. تعالو نزور مطبخ الكروشيه سوا
    بواسطة امي حوا في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 29
    اخر موضوع: 23-07-2009, 01:56 PM
  2. تعالو نصور العاب اطفالنا ونستفيد ...
    بواسطة اعشق ولدي في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-07-2009, 01:55 PM
  3. * يالله رحمتك المد توسونامي وصور *
    بواسطة الدفء والحنان في الملتقى الحواري
    الردود: 17
    اخر موضوع: 11-04-2006, 01:03 AM
  4. انواع كثيره من الكلام الي يبغ يعرفها يدخل
    بواسطة فتاة الجهاد في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 09-04-2003, 11:51 AM
  5. للهالات السوداء وفوائد اخرى كثيره
    بواسطة الحب الخالد في جمالكِ سيدتي وأناقتك
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-03-2003, 02:36 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97