انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: انا عروسه ما تميت شهر ... اجهل الطبخ ... ابي اتعلم

الردود
    13
    انا عروسه ما تميت شهر ... اجهل الطبخ ... ابي اتعلم

هلا وغلى بنات

كيفكم ... اشتقت للعزوبيه ... ابي اتعلم الطبخ باي وسيلة
    ابي اصير ابله نظيره في الطبخ .... الرز ما اعرف اسويه .... ولا اعرف من البهارات الا ( القرفة ،الكمون ، فلفل اسود ، زنجبيل ) ما أحب المس اللحم بيدي ولا الدجاج ولا السمك ... وغير كذا الدم اللي في اللحم كيف بنظفه ... وش اسوي ... انا عارفه اني مالي داعي ... بس والله لي رغبة كبيره اني اتعلم ...واسنع نفسي وبيتي ...

ما قصرتوا قريت في الموقع شغالات وطبعت منها الله يعطيكم العافيه والاجر ... بس حابة اعرف الاساسيات في الطبخ ... كيف اسوي رز ابيض ..مع الكشنة ... وشلون انظف اللحم وغيرها .

الردود
    382
    بسم الله الرحمن الرحيم

يأختي ONLYU : أنا والله مو طباخه بس أعرف بعض الطبخات...........

بالنسبه للحم تطلعينه من الفريزر وتحطينه في مويه دافيه علشان يذوب الثلج ...

تقطعين حبه واحده بصل مربعات + ثلاث حبات فلفل أخضرحار +حبه واحده فلفل أخضر رومي بارد + ست حبات هيل +أصبع واحدقرفه + بهارات مشكله < تلقينها بالسوبر ماركت > +ملح...

1:جيبي قدر وحطي فيه شوي زيت تقريبا عشر ملاعق كبار وحطي عليه البصل ولعي عليه النار وحركيه لين يتغير لونه بعدين حطي عليه الفلفل الحار والهيل والقرفه وملعقه صغيره من البهارات المشكله وقطعي الفلفل البارد أربع قطع كبار وحطيها على البصل وحركيها خمس دقائق وبعدين أغسلي اللحم بمويه عاديه وحطي اللحم في القدر وحطي عليه مويه لين يتغطى اللحم وغطيه وخليه على النار ساعه .لا تنسين الملح ...تقريبا ملعقتين كبار .

2:يعد ماتغطين اللحم روحي وحطي الرز في مويه عاديه .....

3: الكشنه :
    المقادير
    : ثلاث حبات بصل +فنجان زبيب +بهارات مشكله+فص كبير ثوم +ملح + لوز شرائح .< تلقينه بالسوبر ماركت > حبه جزر مبشوره..... نسيت اقولك ترى الزبيب لازم يكون منقوع في مويه دافيه لمده نصف ساعه قبل ماتسوين الكشنه .
    الطريقه:
    تجيبين قدر صغير أو التاوه اللي تستخدم للبيض.......وتحطين شوي زيت وتحطين البصل وتقلبينه لين يتغير لونه تقطعين الثوم وتحطينه على البصل وتحركينه شوي وبعدين تحطين عليه البهارات المشكله والجزر المبشور والزبيب والملح وتغطينه ... واللحين روحي وأقلي اللوز المبشور في زيت لين يتغير لونه ....

اللحين روحي شوفي الكشنه وشوفي الجزر اذا حسيتي انه لين طفي النار واذا حسيتي انه قاسي خلي الكشنه 10 دقائق زياده ...يعد عشر دقائق طفي النار وغطي الكشنه ..........اللحين خلصنا من الكشنه ...

بعد ساعه نروح للحم وذوقي المرق اذا حسيتي ان الملح شوي زيديه شوي ملح.........أولا روحي جيبي قدر صغير وحطي فيه كاس ونص من مرق اللحم وحطي عليه ملعقه صغيره كركم وملعقه صغيره بهارات مشكله......... وطلعي اللحم من القدر الكبير وحطيه في القدر الصغير اللي فيه المرق والكركم والبهارات...وحطيه على نار هاديه لين ينشف تقريبا المرق ....

اللحين نرجع للقدر الكبير اللي فيه المرق ...وتجيبين ملاس ونطلعين الهيل والبصل وأصبع القرفه والفلفل الأخضر وترمينها علشان يكون المرق صافي ...

بعدين تجيبين الرز وتحطينه على المرق بس لا زم يكون المرق يغطي الرز بــ2 سم ...والزائد من المرق حطيه في قدر وغطيه لا ترمينه ...وخلي الرز على نار هاديه...لمده ربع ساعه .

بعد ربع ساعه شوفي الرز واطعميه اذا حسيتي انه توه حب زيديه كاس من المرق الزائد اللي قلت لك لا ترمينه وغطيه وانتظري عشر دقائق ........بعدين افتحي القدر اللي فيه الرز وجيبي ملعقه كبيره ودخليها في اخر القدر وطلعيها بسرعه وشوفي الملعقه اذا هي ناشفه ومافيها مرق طفي الرز واذا هي مليانه مرق انتظري شوي لين ينشف المرق ..............

اللحين طفي القدر اللي فيه اللحم.........وطفي القدر اللي فيه الرز.....

جيبي الصحن اللي راح تقدمين فيه الرز.

أول شي حطي الرز في الصحن وحطي فوقه اللحم بعدين حطي عليها الكشنه بعدين جيبي اللوز المقلي وزعيه فوق الرز...وقدميها مع السلطه .......

اكيد مليتي مني صح ..........صراحه أحس أني قاعده أكتب قصه ههههههه.........

على فكره اذا بغيتي الرز يكون أبيض لا تحطين بهارات ولا تحطين فلفل أسود .........

اذا سويتي الكبسه قولي لي .............يلا باااااااااااي.

الردود
    54
    تحية طيبة ....................... لية لية ياحبيبتي كذا متاخرة في تعلم الطبخ لو حاولتي فترة الخطوبه ..؟ اللي فات مات لكن الله يعينك اذا كان مو صبور ، خصوصا اذا كانوا اهله طباخين ................. بسرعه إلحقي على عمرك

عموما تبغي الرز الأبيض كانه من عند الطباخ عندنا في المدينة نضع للرز قرب الإستواء ماء كادي وقليل وسمن بري أو فارم واللحمة طبعا تحطي لها خلطة وتضعيها بالفرن طريقتي انا في الخلطة بعد ما ستوي الدجاج أو اللحمه احطه بصينية وقبل كذا اضع في الصينية قليل من سمن فارم واجهز بزبديه صلصة وقليل من الصبغة وملح اليمون وملح عادي وزعفران ايراني منقوع بماء حار من اجل نكهه خيالية وبعد كذا اصبه على اللحمه ثم اغطيها بالقصدير اولع عليها بس شوي من تحت لمدة دقيقة ثم اقشع القصدير واحمرها من فوق

ولا تنسي التنويع بالطبخ يوم رز سليق ويوم بخاري ويوم كابلي وبرياني من غير اامكرونات والسلطات

على فكرة ترى الكابلي والبخارى الموجودة في المنتدى ليست على اصولها

احنا الحجازية ادرى..........................

الردود
    1,675
    هلا

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف مبروك على الزواج ويلرب يبارك فيكى عندكم بيقولوا منه المال ومنها العيال صح المهم انا كنت زيك والحمدلله انا بلمح كل شيئ واتعلم انتى كمان اقرئى كتير وانتى هتتعلمى ممكن تعملى حاجه اسمها ورقه لحمه طبعا الاكل ليكى ولزوجك بس الاكله تتكون من :لحمه مكعبات صغيره حوالى 10 قطع قد عقلتين صباعك +بطاطس و بصلتين كبار وجزر وبسله بس الطريقه : تجيبى طاسه وتضعى فيها حوالى 6 معالق زيت او 2 سمن وبعد كده تضعى قطع اللحم وتقلبيها حتى يتغير لونها وبعد كده تضيفى لها كوب ماء مع ملح وفلفل اسود خفيف وتغطى عليها وتجيبى البصل وتبشريه يبقى ناعم خالص وتحطى ملح خفيف وفلفل اسود وكمون وشطه لو بتحبيها وتقطعى البطاطس والجزر صغير خالص وتدعكيهم مهع البصلتين ولما المياه الا فى اللحمه تنشف حتى نصف كوب لو ما طابت وتجيبى ورق سيلفر (ورق الاليمنيوم الا بيدخل الفرن)ورقه مقاس من اول كف يدك حتى الكوع وورقه تانيا اكبر حاجه ضغيره وورقتين كمان زى دول وتحطى الخضار مع البصل شويه هنا وشويه هنا وبعد كده تحطى 5 قطع هنا و5 قطع هنا وتحطى باقى الخضار عليهم وتقفلى ورق الاليمنيومكويس وتجيبى صانيه وتضعى اللفتين ومع كوب ماء فى الصانيه علشان اللفه ماتلزقش وبس تترقيها فى الفرن مده ساعه الا ساعه بس بصى عليها علشان لو المياه نشفت تضعى مياه تانى وتكشفى الورق لو لسه حطيها تانى ومتأكل مع ارز ابيض بالشعريه :ازاى الارز : تجيبى كوب ونصف ارز وتغسليه كويس بمياه بس وتصفيه من المياه خالص وتجيبى حله صغيره وتضعى معلقتين زيت وشويه شعريه وتقلبيهم ولما يتغير لونها ويبقى دهبى شويه حطى عليها كوب ونصف مياه وشويه ملح وتزوقى الطعم ولما المياه تغلى ضيفى الارزوقلبى علشان يندمج مع الشعريه وسيبيه لغايه لما يشرب المياه ده وبعد كده هدئ النار عليه خالص وقلبيه وغطى والف هنا وشفا ولو محتاجه اى وصفه اكل ولا لجمالك ولا رجيم ولا عاوزه تتخنى او للحمل او للاطفال هتلقينى ولى موضوعات فى الجمال والاناقه وقسم الرجيم وقسم المشاكل كفاالله الشر وركن الاطفال والطبيخ وفى قسم الحلويات عندى كيكه بالبرتقال وبسكويت بالشوكولاته روحى شوفى انا تحت امرك انتى مثل اختى بااااااااااااااااى

الردود
    47
    Thumbs up

حبيبتيONLYU مبروك

أقلك طريقة أرز أبيض بالكشنة
    بسم الله نبدأ :
    1بصل يقطع صغير
    أرز على حسب الكميه الي تبغيها
    5حبات هيل
    2 أعواد قرفة
    ماء مغلي
    ملح أو ماجي

الطريقة :
    نسخن زيت إذا سخن حطي البصل والهيل والقرفة وقلبيه إذا اتحمر البصل حطي الماء المغلي
    وحطي الملح أو الماجي إذا كان ماجي خليه الى أن يذوب بعدين حطي الأرز قلبيه شوي بعدين غطي
    ولا يطول على النار عشان ماينحرق إذا تبخر الماء ذوقي نضج ولا مانضج وإذا تبغي تعرفي إذا نضج ولا مانضج
    إذا صارت حبت الأرز لين مو يتعجن وإذا مانضج زودي شويت مويه طبعا الماء من الصنبور

أفضل إنك تستخدمين أرز أمريكي

حبيبتي أي إستفسار أنا حاضره

الردود
    263

صيادية السمك (مع الأرز)طريقة الشيف / اسامة السيد

صيادية السمك (مع الأرز)

المكونات:
    عظم سمك
    زيت زيتون
    ماء
    جزر
    بصل
    ورق غار
    كرفس
    بصل جوليان محمر
    كمون
    ليمون مبشور
    بهار أبيض
    ليمون ناعم
    قرفة
    زنجبيل
    أرز منقوع
    ثوم
    فلفل حلو
    فلفل حار
    طماطم
    ملح
    فلفل أسود
    كزبرة
    الطريقة:
    يتبل عظم السمك بزيت الزيتون ويوضع في الفرن.
    تعمل مرقة السمك بإضافة عظم السمك إلى الماء، ويضاف إليه الجزر والبصل وورق الغار والكرفس.
    يضاف الكمون والليمون المبشور والبهار الأبيض والليمون الناعم والقرفة والزنجبيل، ثم تترك المرقة حتى تكتسب كل النكهات.
    تصفى المرقة، ثم يضاف إليه الأرز ويترك حتى يتشرب الأرز.
    يحمر البصل في وعاء آخر، ويضاف إليه الثوم والقليل من الزيت والفلفل الملون والفلفل الحار والطماطم.
    يتبل الخليط بالملح والفلفل والكزبرة والقليل من مرقة السمك، ثم تترك المكونات حتى تتداخل.
    يضاف الخليط على السمك ويلف بورق من الألمونيوم، ثم يوضع في الفرن حتى ينضج.
    يخلى السمك من العظم ويضاف على الأرز في طبق التقديم.
    يزين طبق الصيادية بالبصل المحمر والمكسرات والفلفل الملون والطماطم.
    ملاحظة:
    م/ك تعني (ملعقة كبيرة)
    م/ص تعني (ملعقة صغيرة)
    ك تعني ( كوب )
    منقوووووول
    و اذا احتاجتي اي وصفة مصرية انا تحت الامر علي اد معلوماتي لاني بحب الاكل و بحب الطبخ و من سنين و انا بطبخ و بشهادة اقاربي اني جيدة و الحمد الله و عقبالك و الف مبروك و عقبالي
    آخر مرة عدل بواسطة بنت بلدي : 16-07-2005 في 03:33 PM

الردود
    21
    انصحك بمتابعه [مطبخ منال ] يجي في بعض القنوات طبخها مره حلو وأنا استفدت منها كثير والله يقويك

الردود
    13
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خير يا اخواتي ... الله يوفقكم ويسعدكم دنيا واخره ... سامحوني اني رديت متأخر بس معليه مره مشغولة مره مع الدوام والبيت كل شيء جديد علي وأدعي الله اني اقدر امسك زمام الامور

بكتب لكم اذا الله احياني مره ثاني .

شكرا

الردود
    13
    جزاكم الله خير سويت الكبسة أول مره يوم عزم اصحابه ....

الحمد لله عجبتهم مره وكلوها كلها بالعافية .... وجاب لي صورهم وهم ماكلين الصحن بالبلو توت ...كنت مررررررررررره فرحانه اني اول مره اسوي كبسه واضبطها ... والفضل لله ثم لكم ... الله يجزاكم خير ويجعله في ميزان حسناتكم .... ويرزقكم ويوفقكم دنيا واخره

الردود
    1,650
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العزيزة onlyu برافو عليك أول مرة تعملى الكبسة وطلعت
    شوفى حبيبتى أهم حاجة إنك تحبى المطبخ و ماتخافيش من أى طريقة جديده عليك أهم حاجة إنك تجربى
    ولو فشلتى أول مرة حاولى تانى و تالت حتى تنجحى ولو إنى شايفة إنك بسم الله ماشاء الله بتتقنى الطريقة على طول هذه كانت أول و أهم نصيحة

ثانى نصيحة هى إنك عندما تأكلى أى شيء فى أى مكان وعجبك أو عجبك زوجك لا تترددى فى أن تسألى على الطريقة و لو كنت فى مطعم أو فندق إسألى ولا تتحرجى و ممكن كمان تطلبى الشيف و هيقول لك كل شيء

تالت حاجة المنتدى مليء بالوصفات الرائعة ومن كل البلاد فكل مرة جربى وصفة وإللى تعجبك وتنجحى فيها
    دونيها بأجندة عندك و بذلك ستجدى عندك كتاب كامل متكامل

أتمنى أن أكون أفدتك بقليل من النصائح و التى أنا شخصيا إتبعتها فى أول حياتى و الآن لا أقول لك أنا بقيت إيه حتى لا أمتدح نفسى

مواضيع مشابهه

1. ابي اتعلم الطبخ من يساعدني
    بواسطة ملامح دلع في الأطباق الرئيسة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-10-2009, 10:21 AM
  2. الردود: 6
    اخر موضوع: 30-08-2007, 07:55 AM
  3. ماأحب الطبخ وماأعرف أطبخ..كيف أقدر أكون فنانه في الطبخ؟
    بواسطة مرت الشيخ في الأطباق الرئيسة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 24-02-2005, 03:53 AM
  4. ابي اتعلم الطبخ ممكن
    بواسطة ناعسه في الأطباق الرئيسة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-02-2002, 01:25 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ