انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ممكن سؤال000؟؟؟؟؟؟

الردود
    55
    ممكن سؤال000؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي00000
    هذي اول مره اكتب فيها في ركن الاطباق0000واتمنى القى لسؤالي جواب000

ادري ما تقصرون000

ماهـــــــــي خميرة البيره ؟؟؟؟؟؟؟
    وسلااااااااااااااااااامتكن

الردود
    116

خميرة البيرة او خميرة الجعة بالعربي او كما تسمى علميا الخمائر الحيوية هي من اهم اكتشافات القرن العشرين على مستوى الاغذية.. وهي عبارة عن ناتج عرضي من عملية تخمير البيرة المسكرة التي يشربونها في الغرب والدول التي تسمح ببيع وشرب الخمور... لا تخافي ليس فيها اي نسبة من الكحول على الاطلاق وتناولها جائز شرعا

المفارقة المضحكة ان خميرة البيرة في الماضي قبل اكتشاف خصائصها الغذائية كانت ترمى في الزبالة ولكن بعد اكتشاف الفيتامينات في القرن الماضي واكتشاف فيتامين ب المركب اكتشف العلماء ان خميرة البيرة من اكثر الاغذية احتواء على فيتامين ب المركب وكذلك احماضه الاخرى ولا ينافسها أي غذاء آخر بما في ذلك الكبد والنخالة و وعسل قصب السكر. هذا فضلا عن احتوائها على نسبة عالية من البروتين.

خميرة البيرة تحتوي على على حوالي 6 فيتامينات هامة من عائلة فيتامين ب المركب واكثر من 18 حمض اساسي .. وما يجعل هذا الفيتامين مهم جدا هو كونه مثل فيتامين سي يذوب في الماء ولا يذوب في الدهون مثل بقية الفيتامينات الاخرى ولذلك لا يختزن في الكبد بل يبقى في سائل الجسم ويخسره جسمك مع عملية التعرق والبول اكرمكم الله لذلك جسمك دائما في حاجة له اكثر من حاجته للفيتامينات الاخرى من الف وهاء وكاف الخ ...

ممكن تشترين خميرة البيرة على هيئيتن ... اما على شكل اقراص او على شكل بودرة

الاقراص سهل تناولها ولكنها غالية.

اما البودرة فهي رخيصة نسبيا ونتائجها اسرع ولكن طعمها لدى بعض الناس غير مستساغ.

لو استمريتي على تناول 3 ملاعق كبيرة من خميرة البيرة يوميا رايحة تكتشفين بعد عشرة ايام بالكثير ان الناس تقولك ((( انتي محلوة ... وش مسوية بنفسك ))) كلامي هذا مجرد من المبالغة.

طبعا السؤال اللي دائما نوجهه (( هل خميرة البيرة تسمن ؟ )) لا طبعا الملحقة الكبيرة مليانة فيها 60 سعر حراري.. وهي مفيدة للي يعملوا رجيم من جهتين ..

الاولى ... ان تناولها قبل الأكل بربع ساعة او عشرين دقيقة يجعلك لا تشعرين بالرغبة في الاكل الكثير .... ثانيا تعوضك عن نقص الفيتامينات اللازمة نتيجة حرمان نفسك من بعض الاغذية بسبب الرجيم.

خميرة البيرة طبعا لا تدخل في الطبخ وليس لها أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد .

سابحث لك بين كتبي عن كتاب فيه معلومات دقيقة عن الخصائص الغذائية لخميرة البيرة وسأرودها في رد آخر.

اتمنى ان اكون قد وضحت لك بعض المعلومات اللي كنتي تبحثين عنها.

الردود
    2,403
    ما شاء الله معلومات حلوة ..يا ترى ايش تخصصك اخت شوكة وملعقة ؟؟؟

7

الردود
    55
    يعطيعك العافيه 00000اختي شوكه وملعقه00000مشكووووووووره على الجواب الي فيه معلومات افادتني 0000 اختي انا خجلانه اتمنى تتحملي اسأ لتي :
    الاقراص 00هي الي في الصيدليه بأسم(حبوب الخميره النقيه)

واذا كنت غلطانه وضحي لي000وين القاها
    والبودره بعد وين نلقاها, بصراحه احترت وكل ما اسأل احد ردبجواب مختلف
    وسامحيني على كثرة الاسئله 000000
    وسلاااااااااااااااااااااااااااااامتك

الردود
    116
    اختي زينب .. أشكرك كثيرا ... وتخصصي هو إدارة أعمال.

اختي طنووووو

نعم هذه هي خميرة البيرة التي نتكلم عنها ... وهذي صناعة المانية جيدة ولكنها غالية.. فيه نوع من الاقراص ارخص منها موجود في محلات ( جي إن سي ) وتباع في علب كبيرة .. بعضها يحتوي على 300 قرص تقريبا.. اللي تتكلمين عنها فيها 90 قرص بحوالي 40 ريال.

بالنسبة للبودرة يمكنك الحصول عليها من محلات جي إن سي أيضا .. العلبة زرقاء في حجم علب السيميلاك وقيمتها 55 ريال .. وفيه نوع بودرة مقوى ببعض انواع الفيتامينات الطبيعية وطعمه افضل شوي ولكن انا افضل البودرة الطبيعية من دون أي اضافات.

خليني اقول لك شي عن الفرق بين الاقراص والبودرة .. الاقراص هي نفسها البودرة ولكنها مكبوسة على شكل قرص .. طبعا مضاف إليها مادة النشا علشان تخليها تتماسك على شكل قرص وطريقة تناولها اسهل لأنك تبلعينها من دون ما تتطعمين طعمها في نفس الوقت مكلفة لأنك تحتاجين تناول كمية كبيرة في البداية علشان تشوفين نتائج سريعة .. انا كنت آخذ علبة كاملة في اليوم .. نعم 90 حبة قد تستغربين مثل ماكانوا اهلي يستغربون ولكن لا تخافين هي مجرد بدائل اغذية طبيعية ولكنها تأتي على شكل اقراص مكبوسة وهذه الكمية لا يمكن ان تشكل أي ضرر على الاطلاق .. في نفس الوقت البودرة ارخص بكثير لأن اربع ملاعق كبيرة مليانة تعادل علبة كاملة من الاقراص ولكن طريقة تناولها اصعب لأنك لازم تتطعمينها عند تناولها على عكس الاقراص اللي تبلعينها بسرعة.

طعمها ليس مر طبعا .. ولكن طعم خانس تماما .. تخيلي طعم القريض ( نوع من انواع الحمص ) إذا كنت تعرفين القريض .. هي مثل القريض الخانس بس بزيادة شوي.

في صديقات لي لا يشاركوني هذا الرأي حول طعمها .. فيمكن تجدين طعمها غير صعب..

أي معلومات ثانية انا تحت امرك اختي.
    آخر مرة عدل بواسطة شوكة وملعقة : 07-03-2003 في 01:45 PM

الردود
    55
    يعني طلعت نفس الي اقول عنها بس الي استعملها امريكيه 00واخذ باليوم حبتين بس0
    يعني ازيدواخليها اربع وبتظهر فايدتها على البشره مثل ما قلتي مع انها ثقيله على المعده
    وبالنسبه للكتب الي تختص بالتغذيه والي اغلبها من اخوانا في مصر كل ما تكلموا عن الفتامينات
    وفيها وصفات يذكرون خميره البيره يعني اجربها بالخميره البودره00000
    ممكن تعطى للاطفال؟؟؟
    يســــــــلمك ربـــــــــــي

الردود
    116

قد تكون الخميرة التي لديك خميرة غذائية وليست خميرة البيرة الطبيعية .. انا كنت اقصد نوع الماني علبته بيضاء وعليها صورة بنت شقراء فيها 90 قرص .. عموما ليس هناك اختلاف كبيرة بين الخميرة الغذائة وخميرة البيرة وفيها تقريبا نفس النسب من فيتامين ب المركب والاحماض الامينية ولكن ينقصها معدن الكروم وهذا بالنسبة للحريصات للتجميل ليس له اهمية .. اهميته فقط لمرضى السكر لانه يساعد على إنتاج مادة الإنسولين.

إذا اردتي التفريق بين خميرة البيرة الاصلية والخميرة الغذائية لاحظي الطعم.. الخميرة الغذائية طعمها حلو نسبيا .. اما خميرة البيرة فطعمها مثل ما قلت غير مقبول نسبيا.

بالنسبة لقولك انها ثقيلة على المعدة .. هذا غير صحيح .. قد تسبب بعض الشعور بالغازات ولكن هذا الشعر يزول بعد فترة قصيرة من الاستعمال .. ومع ذلك لا يشعر به الكثير.

حسب الدراسات العلمية التي تناولت خميرة البيرة لم تتوصل إلى إي محاذير خاصة بتناول خميرة البيرة ولكن لا ينصحون بتناولها يكميات كبيرة للذين يستعملون بعض انواع الادوية وخاصة الادوية التي لها علاقة بالاكتئاب.

بالنسبة للجرعة .. فحسب توصيات إدارة الغذاء والعقاقير الامريكية تنصح الامريكيين بتناول اربع ملاعق كبيرة يوميا وخاصة لمرضى السكر.

بالنسبة لاعطائها للأطفال فالحقيقة حسب معلوماتي انه لم تجرى أي دراسة حول إعطاء الاطفال خميرة البيرة .. ولكن يجب ان نفهم أن الجهاز الهظمي لدى الاطفال اكثر عرضة للإصابة بالامراض واقل مقاومة مقارنة بالجهاز الهظمي لدى الكبار.. لذلك لن اعطيه لاطفالي ...
    آخر مرة عدل بواسطة شوكة وملعقة : 07-03-2003 في 09:53 PM

الردود
    875
    Thumbs up

اختي شوكة وملعقة:ماشاء الله تبارك الله ,

الردود
    55
    الله يعطيك العافيه ويسلم ايديك 0000على وقتك في الرد على سؤالي 0000
    وجـــــزاك الــــلـــــه خيـــــــــرا
    وتســـــــلمــيــــــــــن

مواضيع مشابهه

1. ممكن طلب بس طلب طلب صغير يعني ممكن ولالا اذا مو ممكن طيب شكرا
    بواسطة صرخة نملة في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-11-2006, 10:00 PM
  2. ممكن دقيقه من وقتكم عندي سؤال000
    بواسطة توفي-00 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 28-04-2006, 11:52 PM
  3. ممكن ....ممكن...ممكن ياالمصممين خدمه؟؟؟
    بواسطة محــ الرحمـن ـــبة في ركن التصاميم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-03-2006, 12:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ