مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل



للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

.........التسوق في ماليزيا ...........

(السياحة والسفر - منتدى لكِ)
التسوق في ماليزيا........... -------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أين يمكنك التسوق في ماليزيا...... كوالا لمبور المركز التجاري لماليزيا . فيها ترابط لمزيج من التسوق ...
  1. #1
    شهدQ غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الردود
    792
    الجنس

    .........التسوق في ماليزيا ...........

    التسوق في ماليزيا...........


    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أين يمكنك التسوق في ماليزيا......
    كوالا لمبور المركز التجاري لماليزيا . فيها ترابط لمزيج من التسوق والأطعمة و فرص التسلبة للسواح.حيث تتمركز معظم مراكز التسوق في الشوارع التالية:
    شارع بوكت بينتانج

    بوكت بينتانج
    المخازن التجارية في بوكت بنتنغ تعد وبدون منازع أفضل المراكز التجارية في المدينة , فيها كافة الخيارات من البضائع بم تتلائم وأذواق الزبائن وقدراتهم الشرائية, ان اكبر المجمعات التجارية في المدينة تقع في هذه المنطقة.


    بوكت بنتانغ بلازا
    يعد من أقدم المراكز التجارية وأكثرها اجتذابا للسواح وأبناء البلد. يحتوي هذا المركز علىكثير من البضائع المستوردة والمحلية من ملابس وحلي ومجوهرات ومحلات الأحذية و ملابس و معدات رياضية و أجهزة كهربائية و صيدليات fومحلات كومبيوتر وأثاث وأدوات المخازن التجارية في بوكت بنتانغ تعد و بدون منازع أفضل المراكز التجارية في المدينة. حيث يوجد فيها كافة الخيارات من البضائع بما تتلائم مع أذواق الزبائن وقدراتهم الشرائية.



    سونجاي وانغ بلازا
    يقع بجوار بوكت بنتانغ بلازا ويعد أكثر جاذبية لما يحتويه من عدد كبير من الدكاكين المترامية والتي تعرض عددا لا يحصى من مختلف البضائع التي تناسب كافة الأذواق والقدرات الشرائية.



    مركز لاو يات بلازا التجاري
    يعد من المحلات اللطيفة لما ينطوي عليه من البضائع, وهو مكان لطيف للفسحة في قلب منطقة بوكت بنتانغ. يعرض هذا المركز عددا كبير من الزينات والألبسة و مختلف الأطعمة و محلات التسلية للعائلات. إن تصميم هذا المركز يتوسط ما بين ما ينطوي عليه بوكت بنتانغ و ما يعرض في الحي الصيني. كما أن أحدث أنواع الكمبيوتر وأجزائه تتوفر في هذا المركز التجاري.

    على إمتداد لاو يات بلازا يكون الرواق لمدخل بوكت بنتانغ. والمدخل عبارة عن فسحة تعج بالمطاعم و المقاهي المتخصصة لعرض مختلف الأطعمة المحلية والأجنبية وكازينوهات عالمية ومحلات لعرض الفنون الحرفية ومناطق لعرض الفنون الشعبية.


    امبي بلازا
    يقع بجانب سونجاي وانغ بلازا علي شارع امبي. وهو أكبر مجمع لبيع كل ما يتعلق بالكمبيوتر من أجهزة ومكونات وقطع غيار للكمبيوتر. ويستطيع الزائر أن يقضي وقتا للتعرف على أحدث شيء بما يتعلق بالكمبيوتر من خلال التمشي والتبضع من ذلك العدد الهائل من الدكاكين المتخصصة.


    لوت تن
    مجمع تجاري ضخم متميز بلون مبناه الأخضر وواجهته ذات الشريط الأزرق . يمتاز هذا المجمع بدكاكينه التي تبيع بضائع ذات ماركات عالمية. ويعد مركز أسيتان التجاري أفخم ما في هذا المجمع.


    ستار هل بازا
    مجاور لفندق ماريوت يشمخ ببنايته المميزة ذات الذوق المعماري الرفيع والأرضية المرصوفة من أجمل أنواع المرمر. يحتوي على ستة طوابق من المعارض التي تتميز بالملابس والباتيك لهؤلاء ذو الذوق الفني والأزياء الحديثة التصميم. يعتبر مركز تانجز التجاري من سمات هذا المجمع التجاري.




    كوالالمبور بلازا
    يتوسط ما بين لوت تن و ستار هل بلازا. يعتبر أفضل مجمع لعرض الساعات والحقائب و الأحذية والمجوهرات. مخزن تاور ركورد من أفضل سمات هذا المجمع لما يتخصص به من عرض وبيع للآلات الموسيقية وما يتعلق بها من أجهزة العرض و معدات التسجيلات الصوتية والمرئية.

    شارع تنكو عبد الرحمن :

    على امتداد هذا الشارع تترامى المحلات التجارية بطرازها وأقواسها وطابع أبنيتها القديمة التي تعرض أحدث البضائع. وأنت تتمشى على طول هذا الشارع تعود بك الذكرى لتلك الأبنية والأقواس القديمة والمعمار. يجلب انتباهك منظر هذا العدد من الدكاكين التي تعرض من البضائع الحديثة مما يتلائم مع أذواق السواح. أهم المراكز التجارية في هذا الشارع هي كالآتي:


    سوقو
    من أهم النقط المميزة لشارع تنكو عبدالرحمن. يعد سوقو من احدث المخازن التجارية لما يتميز به من المحافظة على النوعية الراقية لمعروضاته. إذ يتكون من أقسام تعرض نوعية ممتازة من الألبسة والباتيك والمعدات المنزلية والأحذية وأقسام للسياحة والهدايا وأكشاك لبيع الماركات العالمية من العطور ومحلات المجوهرات و المطاعم العالمية.




    مجمع برتاما
    يعد من أقدم المجمعات التجارية في المدينة. وهو يمتاز بكون البضائع التي تعرض فيه ذات أسعار متفاوتة تتناسب في الغالب مع القابلية الشرائية للزبون. يجد المتسوّق خيارات كثيرة من محلات لبيع الأجهزة والمعدات الرياضية والأحذية والحقائب اليدوية و الساعات و معدات التصوير من كاميرات وما يتعلق بها ومعدات كهربائية. إن هذا المجمع يعتبر محطّ أنظار للزبائن الذين يبحثون عن بضائع ذات أسعار رخيصة.



    قولد سلك ستور وكمدار وتانغ لنغ
    تقع هذه المخازن الثلاث على شارع تنكو عبدا الرحمن وتمتاز بأسعار معروضاتها المقبولة والمتفاوتة. وتشتهر هذه المحلات بعرض الملابس الرجالية والنسائية و الأطفال و كذلك الأقمشة.



    السوق الليلي
    يغلق الشارع الذي خلف شارع عبدالرحمن من الساعة لخامسة مساء وحتى العاشرة ليلا في يوم السبت ويتحول الشارع إلى سوق يعرض فيه الباعة بضائعهم. عند ذلك يمكنك أن تتجول وتتبضع من السلع المختلفة من ألبسة و مأكولات و أنواع المعجنات.



    شارع المسجد الهندي
    يمتد هذا الشارع بموازاة شارع تنكو عبدالرحمن. يزدحم بالدكاكين التي تبيع الأشياء الهندية و ما يتعلق بالهنود من ألبسة الساري و عطور خشب الصندل و أساور معصم وخلاخيل و مصوغات فضية و مجوهرات وحلي ذهبية. يضاف إلى ذلك بعض الأشياء التي تتعلق بالديانات الهندية و الهندوسية و بعض الصناعات اليدوية و البخور و أنواع العطور.

    شارع أمبانغ \ شارع تن رزاق:
    يضم هذين الشارعين معضم البعثات الدبلوماسية وما يتعلق بها من مناطق راقية. ففي هذا لشارع تقع أشهر المراكز التجارية التي تشكل محطا للسواح الذين يبحثون عن البضائع ذات الجودة الراقية.




    سوريا كي أل سيسي. (KLCC)
    يقع في أحدث مناطق وسط مدينة كوالالمبور ويعد أحدث طرازاً للمراكز التجارية إذ يطلق عليه مركز سوريا التجاري. ذلك المركز الذي يمتاز بالفن المعماري وبالشعار الذي يزين مدخل البناية وهو رمز للشمس المشرقة. فكلمة سوريا باللغة الماليزية معناها الشمس.. إلى جانب سوريا ينتصبا برجي بترناس الذين يعدان أعلى برجين في العالم في الوقت الحاضر.
    يتضمن مجمع سوريا على عدة طوابق تحتوي على عدد كبير من المخازن التجارية المتخصصة إذ تعرض مختلف أنواع الملابس وتشكيلات الباتيك الحديثة والحلي والمجوهرات ومحلات تعرض بضائع كسوق حرة بالاضافة إلى عدد من المطاعم التي تعرض أطباق شهية من المأكولات المحلية والأجنبية.




    مجمع أمبانغ بارك التجاري
    على جانبي شارع تن رزاق وعلى نقطة تقاطعه مع شارع أمبانغ يرزح مجمعي مركز المدينة و أمبانغ بارك التجاريين. يعد مجمع أمبانغ بارك التجاري من أقدم المركاز التجارية يمتاز بأسعار بضاعته المتهاودة من مختلف الاشياء من محلات التصوير والملابس إلى محلات المجوهرات والحلي الكاذبة والادوات المنزلية.



    مجمع مركز المدينة
    يحتوي هذا المجمع على فندق إسمه تاج الاميرة وبناية للمكاتب و مجمع تجاري. يقع هذا المجمع على نقطة تقاطع شارع تن رزاق مع شارع أمبان. مجمع من الابنية والمخازن التجارية بنيت على مساحة مليونين قدم مربع. تضم عدد كبير من المخازن التجارية تعرض صالونات التجميل والتحفيات وأنواع من الباتيك ومحلات للسفريات والسياحة.




    أمبانغ بلازا
    يقع هذا المجمع ضمن البناية الرئيسية لمجمع مركز المدينة. مرتبط مع فندق تاج الأميرة. يحتوي هذا المجمع على محلات تعرض كثير من البضائع الأستهلاكية ومحلات مصممي الأزياء ومحلات لعرض الهدايا والتحف.

    شارع سلطان \ تن أج أس:
    يقع قرب محطة حافلات كلانغ. يعرض عدد كبير من البضائع من محلات أحذية وحقائب و أقمشة بأسعار متهاودة.



    س و أم بلازا:
    أيقع على مركز تقاطع شارع تن أج أس لي و شارع جينغ لوك. هذا المجمع الجذاب في موقعه في الحي الصيني و الذي يضم عدد كبير من الدكاكين الصغيرة تعرض مختلف البضائع من ملابس وأحذية وحقائب وعدد من الحلاقين ودكاكين لبيع مختلف لابضائع من ملابس وأحذية وحقائب وعدد من الحلاقين ودكاكين لبيع مختلف الهدايا و محلات للموسيقى ومحلات بيع الكتب ومخازن لبيع لعب الأطفال.



    سناركوتا:
    قريب من محطة حافلات بودو رايا. يضم هذا المجمع التجاري كثير من البضائع من حقائب وأدوات منزلية و مستلزمات الأطفال والأشياء الصيدلانية و العقاقير الطبية وعدد من محلات بيع الساعات والألبسة والحلي الكاذبة.




    شارع بتالنغ (الحي الصيني :
    يعد هذا الشارع مركز الحي الصيني وهو أفضل مكان لهؤلاء الذين يبحثون عن طريقة الشراء بالتعامل. لقد إتخذ الشارع شهرته من خلال سوقه الليلي المفتوح يوميا. التبضع في هذا الشرع يعد أحسن اختيار لمن يبحث عن المنتجات الصينية و الفنون والحرف اليدوية والتحفيات والعطور والرسومات. يضاف لذلك البخورات والأعشاب الطبية والعلاجات الشعبية والبهارات. يشاهد الزائر عدد من الحرفيين في محلاتهم أثناء أداء أعمالهم وهم منشغلون بأكمال ألواحهم الفنية أو إنجاز بعض النحوتات في الدكاكين أو على أرصفة الشارع.
    معضم الدكاكين في هذا الشراع تبيع الملابس والأقمشة والأحذية و الحقائب اليدوية. يشتهر هذا الشارع أيضا بمحلات الصاغة المجوهرات والمصوغات الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة.

    شارع جينغ لوك \ شارع بودو:
    على مقربة من محطة حافلات بودو يمتد شارع جينغ لوك بمناطقة و فروعه المزدحمة بالمتبضعين الذين يستأنسون التنقل بين هذا العدد من المحلات المترامية على طول الشارع. يجد السائح متعة التمشي بين هذه الدكاكين متوقفا هنا وهناك و قد تعجبه بعض الأشياء ليشتريها.


    كوتا رايا:
    يقع علىمقربة من الحي الصيني، ويزدحم بمحلات بيع الأحذية والحقائب والحقائب اليدوية والألبسة والأقمشة.



    السوق المركزي:
    كان سابقا سوقا للأغذية والمأكولات ، ثم تحول إلى سوق ومحفلا للفن والفنون الشعبية والحرفية . يزخر بالأعمال الفنية إذ يعرض عدد كبير من الفنانين إنتاجاتهم الفنية وكثيرُا من دكاكين بيع التحافيات. يمكن للسائح ان يحصل على رسم له إذ يتجمع عدد من الرسامين الذين لهم البراعة الفنية في رسم الأشخاص آنينا و يدوياً.
    شوبريد. يقع على شارع جنكات ثمبي دوله في منطقة بودو، إذ يزخر بكثير من المتبضعين و السواح الذين يتنقلون بين الدكاكين التي تبيع مختلف البضائع من محلات لبيع الكاميرات وأدوات التصوير و الفيديوات والأدوات المنزلية وديكورات المنازل وكثير من البضائع الأخرى.


    شارع بترا

    المول. يتميز بموقعه الاستراتيجي مقابل المركز التجاري الماليزي العالمي وفندق بان باسيفك ، فيه خيارات كثيرة و مركز تجاري متكامل. يمتاز بسقفة الزجاجي وهومحط جذب المتبضعين لما فيه من المخازن الكبيرة ومن الخيارات الكثيرة يجد المتضع كل ما يريده.

    مراكز تجارية أخرى:
    تقع على أطراف كوالالمبور وولاية سيلانجور الملاصقة لها ومنها :
    ميجا مول
    سنواي بيرامد
    وان أوتاما

    منقول للإستفاده.........


  2. #2
    ام خادم غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    8
    الجنس
    اريد اعرف وين احصل الخياييط والمصممين


مواضيع مشابهه

  1. لعبة التسوق .. من الانترنيت لمحبي التسوق حصراً ..... ****برعاية Milisia*****
    بواسطة نقآء الياسمين ~ في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 23
    اخر موضوع: 13-02-2008, 02:22 PM
  2. الرجال يكرهون التسوق والمرأة تحب التسوق
    بواسطة الاصيل في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 04-08-2002, 10:42 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97