انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 53

الموضوع: سويسرا (لؤلؤة اوروبا)

الردود
    23
    شكـــــــــــــــــــــــــــرا على الموضوع هاوي سفر لاني مسافــــــــــــــره لسويسرا بعد 6 ايام وما عندي اي فكره ( الموضوع جاء في وقتــــــــــــــــــــــــــــــــــه)

الردود
    274
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله

وجزاك الله خير على الموضوع الرئع

الردود
    3

أحلى رحلة لي تمت بدون إجرأت سفر
    سأنتظر المزيد

الردود
    77

الردود
    57

موضوع مميز فعلا ...

بس حبيت أسأل عن تكلفة الرحلة التقريبية

لعائلة كونة من خمس أفراد والدين وثلاثة أبناء

لأني سمعت إنها غاااااااااااااالية جدا ....

شكرا أخرى ..

دمـــــــت بود

الردود
    77
    الأخت وجيب اليراع......
    السفر لسويسرا مكلف وخصوصا في حالة السكن في المدن الكبيرة مثل جنيف او لوزان او زيوريخ او بيرن ولكن في حالة الخروج الى مناطق ريفية فأن التكاليف تقل للنصف من حيث السكن او المعيشة وخصوصا السكن في فنادق الثلاث نجوم او الأربع وهي غالبا جميلة ومميزة... ان السفر الى سويسرا ايام المهرجان او في شهر اغسطس تتبدل الأوضاع داخل المدن فبالأضافة الى غلائها المعتاد يزداد الغلاء لأن ذلك يعتبر موسما سياحيا للنخبة وخصوصا من دول الخليج فلابد لهم من الأستغلال.
    ****وبخصوص تكاليف السفر لهذة الدولة من وجهة نظري ان 15 يوما كافية جدا لزيارة سويسرا والتجول في مناطقها بحرية فجنيف لا تستحق اكثر من يومين بعد يوم الوصول ولوزان ايضا ثلاثة ايام ضمنها يوم الوصول اما التسعة ايام المتبقية ففي مدينة انتر لاكن والتي تستطيعون الأنتقال منها الى المناطق السياحية والأرياف والعودة في نفس اليوم.متوسط اسعار الفنادق ذات الأربع نجوم في سويسرا هو بين 450 الى 500 ريال سعودي اما الثلاث نجوم فبين 350 الى400 ريال سعودي.وبخصوص الأطفال فمن هم دون السادسة فلا رسوم على سكنهم مع والديهم وبحد اقصى اثنين اما ما فوق فالرسوم تقريبا 80 ريال لكل ليلة...اما التنقل فيوجد في سويسرا تذاكر قولدن باس للتنقل بالقطارات والبواخر السياحية والعبارات بقيمة 300 ريال لمدة خمس ايام او200 ريال لمدة ثلاث ايام وهي رائعة في التنقل بين المدن او في البحيرات او للتنقل بالأنهار بين القرى. ولكن لا تشمل رسوم وصول او دخول المناطق السياحية مثل القمم الجبلية فلها تذاكرها الخاصة لأن قطاراتهم ليست من وسائل النقل العامة.
    وسعرها للأطفال فلا علم لدي للأسف.
    ***اما تكاليف المعيشة فهي تتراوم يوميا لعدد خمس اشخاص بين 200 الى 300ريال تقل او تزيد على حسب نوعية المطاعم واماكنها.
    ***جميع المصاريف وبدون تذاكر السفر لمدة 15 يوم لا تقل عن 15 الف ريال في حالة الألتزام بالتوفير ولا تزيد عن 20 الف ريال.
    اتمنى ان اكون اوجزت واوفيت
    دمتم بطاعة الرحمن

الردود
    57

شكرا لك........

دمت بود

الردود
    362
    ما شاء الله عليك كفيت ووفيت

أخي الكريم هاوي سفر:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ما شاء الله تبارك الله أنت المفروض تسمي نفسك أبن بطوطة مش هاوي سفر بس والله أنك كفين ووفيت وأنا بأذن الله إذا الله كتب لنا وياكم عمر بازور جنيف في فبراير 2006م، زوجي كان هناك في فبراير الماضي وقعد تقريباً أسبوع وكان ثلوج بس بصراحة الظاهر ما عرف للمدينة مثلك لأنه يقول أنه زي مدن اوروبا الباقي برد وطبيعة وبيوت وأنا كنت أقوله لا أنتو اللي ما عرفتو وين تروحون وهو وعدني ياخذني فبراير القادم علشان جذي راح اطبع موضوعك بالصور واقله شوف الناس وين تروح بس أخو بغيت أعرف أنت أشكثر قعدت هناك علشان قدرت تروح كل هالأماكن وممكن تعطيني التكلفة ولو رقم تقديري علشان أعرف أحدد الميزانية وأكون شاكرة لك أخي الكريم.

تحياتي ،،،

الردود
    77
    الأخت الكريمة اوميجا...
    بالنسبة لشهر فبراير الصراحة راح تفقدون زيارة كثير من المناطق الريفية على سفوح جبال الألب لأنة راح يكون في عز فصل الشتاء.. وراح تخسرون شوفت مرتفعات جبال الألب لأن اغلبها تسكر في الشتاء لخطورت الأنهيارات الجليدية...واذا كانت رحلتكم ليست مرتبطة بعمل او مجبورين عليها فأحسن شيء تأجيلها الى مايو او يونيو...
    **وبالنسبة للتكاليف فسويسرا لا تحتاج اكثر من اسبوعان لزيارة اهم معالمها السياحية والتكاليف على حسب مستوى السكن والمعيشة فهي لا تقل عن 300 دولار يوميا.

الردود
    362
    جزاك الله خير

أخي الكريم هاوي سفر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

والله أنك كفيت ووفيت وأشكرك على الرد وأنا هم أستفدت من خلال ردك على وجيب اليراع لأن السؤال مشابه تقريباً أنشاء الله أحاول أأخر وقت السفر لأني آبغى أطالع هالمناظر الحلوة وبالفعل زوجي قال لي أن في فبراير مارح نستفيد من شي بسبب الثلوج.

يعطيك العافية وجزاك الله خير..

تحياتي ،،،

مواضيع مشابهه

1. طلب صور عن سويسرا
    بواسطة MUHRA في السياحة والسفر
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-07-2005, 10:04 PM
  2. هنا فى اوروبا صلينا فى العراء
    بواسطة مغتربة في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-11-2004, 02:25 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ